المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضبط 190 ألف طلقة رصاص و72 ألف ريال



royal
09/09/2005, 09:08 PM
ضبط 190 ألف طلقة رصاص و72 ألف ريال

"سعودية" تكشف أخطر محاولة تهريب ذخائر بحفر الباطن

اللواء البعادي: مخالفة صريحة وستطبق بحقهم الجزاءات الرادعة

http://www.alyaum.com/images/11/11774/309313_1-181.jpg

http://www.alyaum.com/images/11/11774/309313_2.jpg

http://www.alyaum.com/images/11/11774/309313_3.jpg

حفر الباطن - سلمان السبيعي
تمكن رجال الدوريات الامنية بمحافظة حفر الباطن فجر امس الخميس من احباط تهريب كميات كبيرة من اسلحة الصيد طلقات من نوع شوزن وذلك بعد ورود بلاغ من احدى النساء عند الساعة الواحدة صباحا لعمليات شرطة محافظة حفر الباطن عن وجود شاحنة (تريلا) في احدى الاستراحات الواقعة في حي الباطن الواقع شرق محافظة حفر الباطن على طريق الكويت الدولي. ويرافق تلك الشاحنة عدد من السيارات من نوع جيب. وعلى الفور انتقلت الدوريات الامنية وفرقتان من رجال التحريات والبحث الجنائي لموقع الاستراحة وذلك بقيادة الملازم اول محمد شبنان الشهراني ضابط خفر المناوب حيث تم رصد الموقع من قبل الجهات الامنية من شرطة حفر الباطن وقام رجال الشرطة بعمل التحريات حول صحة البلاغ وعند التأكد من صحة البلاغ قام رجال الدوريات ورجال البحث والتحري بمحاولة الدخول للموقع حيث واجهوا رفض اولئك الاشخاص وعددهم اربعة من دخولهم الاستراحة بحجة ان بداخلها عوائل ونساء واطفالا. وعندما لاحظ رجال الامن عدم استجابة المتواجدين في الاستراحة لدخولهم تم دفع الباب الخارجي واقتحام الاستراحة حيث تم العثور على شاحنة محملة بكميات كبيرة من الذخيرة حيث كانت الذخيرة مخبأة في مقدمة الشاحنة بطريقة توحي بأن الشاحنة فارغة حيث صمم مستودع في مقدمة الشاحنة على مساحة 3 * 4 أمتار بداخله تلك الكميات الكبيرة من الذخيرة وكانت الشاحنة بطول 14 مترا وهي تحمل لوحات كويتية وهي من نوع (ال بي) وتتبع لإحدى الشركات في دولة الكويت بالاضافة الى سيارة من نوع جيب شاس (موديل حديث) وشاحنة نقل متوسطة (دينا) تحمل لوحات سعودية وعلى الفور تم القاء القبض على الاشخاص المتواجدين في تلك الاستراحة التي توحي للمار بجانبها انها لتربية الحمام والدجاج ثلاثة منهم سعوديون والرابع يحمل جنسية كويتية بالاضافة الى وجود خمسة من العمالة الوافدة التي تحمل إحدى الجنسيات الآسيوية حيث كان احدهم على كفالة احد المقبوض عليهم وقد بلغ عدد كميات الذخيرة التي تم ضبطها في الموقع 750 كرتون ذخيرة صيد من نوع شوزن مختلف الانواع والاحجام. بالاضافة الى العثور على مبلغ مالي في احد السيارات حيث تم العثور على مبلغ 000ر72 ريال وعلى لوحات الشاحنة مخبأة في احدى السيارات الخاصة لاحد المقبوض عليهم كما تم العثور على عدد من بنادق الصيد شوزن واجهزة كنود واجهزة تحديد المواقع. وبنادق صيد هوائية (ساكتون) والفي طلقة لبندقية من نوع خراز من نوع نار حيث بلغ عدد الذخيرة التي تم العثور عليها اكثر من 000ر190 رصاصة بندقية حيث تعتبر هذه الكمية كبيرة جدا وقد كان الاشخاص الاربعة بالاضافة الى العمال الخمسة يقومون باستخدام سيارات النقل الصغيرة في عملية نقل كميات الذخيرة من الشاحنة الى الغرف الموجودة داخل الاستراحة وذلك لتخزينها تمهيدا للقيام بتصريفها في كميات محدودة.
وتمت احالة المقبوض عليهم الى التحقيق حيث فتح ملف معهم في تلك الجريمة وأكد مصدر بشرطة حفر الباطن لـ(اليوم) ان تلك الذخيرة تم جلبها من إحدى الدول المجاورة وتشير المعلومات الاولية إلى أن الشاحنة خرجت عبر احد المنافذ مع تلك الدولة المجاورة كما تبين ان قائد الشاحنة هو الشخص الذي يحمل الجنسية الكويتية.
من جهته أكد اللواء عبدالعزيز البعادي مدير شرطة المنطقة الشرقية لـ(اليوم) ان العملية هي عملية تهريب كميات كبيرة من اسلحة الصيد مؤكدا ان ما قام به المقبوض عليهم هو مخالفة صريحة وانه ستطبق بحقهم الجزاءات الرادعة لنظام تهريب الاسلحة، مشيدا بالدور الذي قام به رجال شرطة حفر الباطن في القبض على اولئك المهربين مثمنا لرجال الدوريات الامنية بشرطة حفر الباطن يقظتهم وحسهم الامني.
مبينا انه في الآونة الاخيرة ظهر نشاط دوريات شرطة حفر الباطن وان نشاطها بارز من خلال تلك الحملات الامنية التي يتم خلالها ضبط العديد من المخالفات.
يذكر ان وكر المهربين (الاستراحة) كان بجوارها مسجد ومدرسة ابتدائية للبنات اما الكميات الكبيرة من الذخيرة المضبوطة بالاضافة الى السيارات والشاحنة فقد تم نقلها الى مقر شرطة محافظة حفر الباطن والتحفظ عليها.

اللواء التركي: التحقيق يجري حاليا لتحديد مصدرها
قال اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الــداخــــلية لـ (اليوم) ان الشاحنة التي تم ضبطها في حفر الباطن فجر امس تحمل ذخيرة اسلحة حية غير مرخصة ويجري حاليا التحقيق لتحديد مصدرها والاشخاص الذين لهم علاقة بها.

( برى بحرى)
10/09/2005, 06:40 AM
لا حول الله

يعنى الفشق راح يرتفع سعره على الرمايه هذه السنه

الله يعينكم

بلوتوث
14/09/2005, 03:10 AM
كم يسوى سعر190 الف طلقه وموضوع رائع

تلاب الشمال
15/09/2005, 12:11 AM
راحت وعيونا تشوف اه يا القهر

توونا
15/09/2005, 12:09 PM
سلاح صيد حيث ارتفع علبه الخرازه ل 90 ريال ولاحول ولاقوه الا بالله

البيـرق
15/09/2005, 01:33 PM
190000*3 570000ريال

ساري15
01/10/2005, 07:28 AM
تكشف أخطر محاولة تهريب ذخائر بحفر الباطن

اللواء البعادي: مخالفة صريحة وستطبق بحقهم الجزاءات الرادعة


الله وكبر ... ما كبر الجريمة

ياخي كلها ذخيرة صيد ومعروف هالشي وكلن يدري انه يباع بالسعودية وخارجها ... ومعروف اللي يبيعه

ومجود بالسوق ولو يبونه يجيبونه لكن ... ما نقول الا الله يخلف علينا بخير

ليه نضحك على انفسنا ونسبب ضجه ولجه

الله المستعان ...

وكلن وله راي ... وانا هذا رايي