المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تعبي توانك سيارتك من وايت بالبر

المموه
10/09/2005, 08:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما تطلع للبر لعدة ايام وتكون داخله لاتتنقل بين مدن او قرى او هجر ويكون الماء معك ليومك فقط وتحتاج الى تعبئة التوانك من وايتات اخواننا اصحاب الابل او الغنم الذين يضعون ليات الوايتات في المشارب ودائما تكون كبيره هذه الليات لاتدخل في فتحة التانكي وقديمه اي حركه تتكسر . وبدلا من وضع قارورة مياه صحيه بعد قطعها وتضييع الوقت وهدر بعض الماء قمت بعمل الاتي ولا ادري احد سبقني ام لا :ـ
اشتريت قطعة لي وايت مقاسها 3 بوصه وطولها حوالي 30سم ولي بوصه الا ربع بطول 5 متر . ثم ذهبت الى الملز لمحلات بيع المواد الصحيه ووجدت لديهم توصيلات (نقاصات وشد وصل ) بالملي وليست بالبوصه .ثم قمت بالتوصيل من لي الوايت لحين تركيب ماسوره نصف بوصه ثبتها بالغراء ومن ثم ركبت اللي 5 متر مع قفيز .
ونتج عن ذلك توصيله ممتازه من الوايت مباشرة الى توانك السياره وخلال دقائق ينتهي الموضوع .
تم التجريب بنجاح تام اخوكم ( المموه )

المترو
10/09/2005, 08:59 AM
صبحه بالخير اخي المموه
فعلا تسأل في محله وفكرتك صحيحه 100% وتوفر الوقت للتعبئة من الوايتات
لكن انا عندي لي هوز طوله 4 متر والله مدري كم مقاسه من بوصه ودائما بالسياره وفي الغالب الوايت فيه ماصوره لمثل هذه الليات وهي التى استخدمها للتعبئه
واذا مافيه ادخل اللى الذي معك بلي الوايت واربطه بلستك كفر وابد تلقاه مع كل وايت

امل اني اضفت شيء للموضوع
وتقبل اجمل الاماني

المترو ابو نصر

المموه
10/09/2005, 09:26 AM
صباح الورد ابوناصر
اشكر مرورك واضافتك وايضا طريقتك ممتازه
مع تمنياتي لك بالتوفيق ( المموه ـ ابوخالد)

ناصح
10/09/2005, 10:22 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية

مهما كان الشرح لم يتضح الشرح , ياليت فيه صورة توضيحية

الروضة
10/09/2005, 01:36 PM
أنا معي غطاس صغير وعليه لي نص بوصة ضع الغطاس في قدر أو جيكة ماء وأفتح الماء عليه وهو يوديه للتانكي ولو كان أرتفاعه مترين

المموه
10/09/2005, 01:41 PM
الاخ ناصح
لا يوجد لدي حاليا امكانية تنزيل صور .
والطريقه بسيطه جدا نذكر المحتويات :ـ
ـ لي وايت 3 بوصه بطول 30 سم
ـ لي بوصه الا ربع بطول 5 متر او اكثر حسب الامكانيه
ـ نقاص وشد وصل وماسوره نص بوصه
عموما الفكره بسيطه ولقد نفذتها بيدي . كل ماعليك الذهاب الى سباك يقص لك لي الوايت وبعدها اطلب منه عمل توصيلات لحين يكون بالنهايه ماسوره قصيره جدا يركب فيها اللي ال 5 متر
التكلفه الاجماليه بحدود 30 ريال فقط . ويتم وضعه في شنطه دائما معك بالطلعات متى ما احتجت ماء اقرب وايت .

المموه
10/09/2005, 01:53 PM
اخوي الروضه
عندي غطاس قوته 500 واط بس المشكله انك ما تقدر تستخدمه في الوايت . الطريقه هذه بسيطه جدا واذا وقفت عند الوايت وسمح لك راعيه تاخذ ماء بس ما عليك الا تدخل الطرف الذي فيه لي الوايت بماسورة الوايت والطرف الثاني الذي فيه لي 5 متر بتانكيك وتفتح الحنفيه شغله مافيها توصيل كهرباء وتشبيك ثواني وانت منتهي .

صقر
10/09/2005, 02:35 PM
فكرة حلوة ورائعة اخي المموه

الحقيقة انني أعاني من تعبئة التانكي ( باترول صالون) وبهذه الطريقة ستنتهي المشكلة.

بس حنا ننتظر منك صورة لهذا الانوب المرهم. لأن الصورة أبلغ من الشرح.

بارك الله فيك.

جلوبلستار
10/09/2005, 03:13 PM
الله يعطيك العافيه اخوي المموه ومثل ما قالو الصور الصور .
سؤال : لو كان معي لي عادي ( بوصه الا ربع مثلا ) طوله 5 متر ودخلته في فتحة الوايت العلويه وشفطت .. هل ياصل الما للتوانك او الشفط يكون صعب ؟

المموه
11/09/2005, 08:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني
صبحكم بالخير.
اسف لتأخري في الرد بسبب انني لا اعمل على الجهاز الا وقت الدوام الرسمي فقط بمكتبي في العمل وهذا يبرر عدم تنزيل صور لان هذا يتطلب وقت وانا يادوب وقت الفرغه اطالع واكتب بالموقع .
اما بالنسبه لما ذكرته (لي الوايت) فأنا اطلب من كل واحد بس يروق ويجلس يتخيل ماء من الوايت لسيارته كيف .
الامر سهل جدا . قطعة لي وايت يوصل بها لي بوصه او اكبر او اصغر حسب الرغبه . قم بزياره لمحل سباكه تحصل عنده لي الوايت عند الباب لفه كبيره . قله اقطع لي وصله قدر 30سم وتحصل عنده لي بوصه الا ربع قله اقطع لي 5 متر او اطول على كيفك وكلما صار طويل افضل لأن الوايت احيانا مايصير واقف على ما تبي . ثم وعن طريق ما عنده من قطع سباكه يعمل توصيلات بطرف لي الوايت لحين نصل الى ماسوره نصف بوصه يركب فيها اللي الخمسه متر . فقط هذه هي العمليه .والسباك يعرف شغله بس ما عليك الا تعطيه ( الليين )وتطلب منه توصيلهما .
وعلى فكره هناك ملاحظه وهي ان في مقاسات السباكه نوعين بوصه ـ ملي . والملي احيانا ما يتم تحصيلها عند اي سباك . ولكن تحصلها عند محل اسمه انبوب في الملز او ـ محلات السباكه هناك.
واما ماذكرت اخوي جلوبلستار من طريقه فهي صحيحه بس خل راعي الوايت يشوفك فوق وشف انت تعبي ماء والا لا .وليش التعب كما ذكرت سابقا فقط وقف واشبك اللي بالوايت والصغير بتانكي سيارتك ودقائق وانت منتهي .
لا تواخذونا صارت معادله فيزيائية ولكن مستقبلا سيكون الطرح بالصور ان شاء الله .
اخوكم (المموه)

nahham
24/09/2005, 12:40 PM
انا معي في السياره لي نصف بوصه على طول ما ينزل من السياره

طول اللي خمس متر

لكن الاهم لا تشترون لي اللي وسطه ربل ترا يسوي ريحه اذا جته الشمس

يعطيكم العافيه

عجاج
24/09/2005, 08:22 PM
الله يعطيكم العافية ياخوان
وعندي مداخلة :
وش رايكم بمحقان بحيث يتم تفصيله من شراع ياباني ويكون طوله مثلا 40سم او 50سم ويكون ضيق من الجهة التي تدخل في التانكي ووسيع من الجهة التي يدخل فيها لي الوايت ويصمم فيه حبل على شكل مغاط من الجهة الوسيعة لكي يتم شده على لي الوايت .( والفائدة من هذا المحقان سهولة حمله وتسفيطه ولا ياخذ مكان , ويصلح للماء والبنزين )

غيّام
24/09/2005, 10:25 PM
موضوع ممتاز جدا حري به ان يصنف من المتميزات

تسلم اخي وجزاك الله خير

محب الشمال
29/10/2005, 10:56 AM
ما قصرت على الفكره الطيبه هذي التي توفر الماء المهم جداً لاهل البر والحضر

راعي العوجاء
29/10/2005, 11:20 AM
طريقة حلوه

الأعصـــــار
30/10/2005, 02:14 AM