المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( ارجو الاجابه )) مع الترحيب من عضو جديد

ذويبان
10/09/2005, 02:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيه طيبه للجميع
نعم هذه اول مشاركه بهذا المنتدى واحب ان ارحب بالجميع من مشرفين واعضاء بمناسبة الانضمام معكم لما فيه مصلحة عامه وتبادل الاراء حول الصيد بالصقور وغيره .

اود ان اعرض عليكم حاله غريبه مرة علي في قرناس احد الطيور علماً بانني ليس متمكن من معرفة الطيور مائه بالمائه وقد تكون هذه الحاله مرة على احد الاخوه :

نعم طير لما اقترب من انتهاء قرناسه ولم يبقى به سوى ريشه واحده وهي الموس ... بعدها اعاد الطير قرناسه ورمى النايفه ( الريشه التي تلي الموس ) قبل اتمامها .... والغريبه انه لم يرمي كل الريشتان فقط رمى واحده والثانيه لم تزال موجوده علماً انا له من الايام (15) يوماً راميها .
ارجو من لديه معرفه حول هذا الموضع افادتنا ... هل يكون الطير مريض او وش سالفته .... او نشتري طير غيره وانتم ياخوان عارفين المقناص قرب .

تحياتي لكم والسلام .

سرهيد1
10/09/2005, 03:50 PM
السلام عليكم

تحدث كثيراً هذه الحالة لأسباب عديدة منها :

قد تكون الريشة عايبة فيقوم الطير بالتخلص منها لكي يخرج غيرها بالشكل الصحيح .
قد تكون الريشة قد أنفجرت ولم تلحظ ذلك فيتم التخلص منها كذلك .
قد تكون أستخدمت كورس لقرنسة الطير فيحدث خلل في طريقة القرناس . ( هذا مستبعد )
قد تكون قصرت في علف الطير لفترة ضعف فيها ثم عاودت أكرمته . كذلك هذا يسبب وقوع الريش ولكن أكثر من ريشة .

يبدو لي أن الطير سوف يتأخر معك في القرناس . عرضه بحالته الراهنه سوف تسبب لك خسارة كبيرة فيه . وانت صاحب الخيار .

أنصحك بان تمر مستشفى الطيور وتأخذ من عندهم فيتامينات للريش وتلتزم بالتعليمات وأتوقع أن يتم قرناس طيرك على نهاية شهر رمضان المبارك بحول الله

والله تعالى أعلم

عناز
10/09/2005, 07:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ذويبان احد الاخوه كانت عنده وكريه نفس مشكلة طيرك ويقنص بها حتى الربطه
بدون نايفه ولكن ذلك خطير على الموس ينكسر واعتقادي ان السبب:-
1- عيب خلقي
2- ضربه بأسفل الريشه بالموسم السابق
3- تم توسير الطير بالسابق بطريقه خاطئه
هذه اعتقادات وعليك الاستفسار من راعي الطير السابق اذا لم يكن فرخ العام

المري
10/09/2005, 08:34 PM
جعل مايشوف شر الطير وراعيه ياذويبان

والاخوان كفى ووفوا الله يعطيهم العافية..

اخوك / المري

ذويبان
11/09/2005, 12:29 AM
هلا والله اخي سرهيد
الله يعطيك العافيه على هذه الاجابه الوافيه وسوف اخذ بنصيحتك واذهب به الى مستشفى الطيور ..... ولك تحياتي .

اخي العزيز عناز
شكراً لك اخي وبالنسيه لريشة الطير ليس عنده في الريش عيب خلقي ويمكن ان يكون كما ذكر اخينا سرهيد نقص فيتامينات .. لك تحياتي

اخي المري / شكراً على مرورك لهذه المشاركه ولك تحياتي وماتشوف شر ......

والسلام عليكم .