المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لو سمحت ممكن توصف لي ؟؟؟؟

العودالازرق
07/11/2010, 08:56 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images186/mk9232_mk49539_sa00.jpg

لا يستغني الإنسان على الناس مهما امتلك من أجهزة أو إمكانيات تغنيه عن سؤال فكثير منا تجبره الظروف على التوقف والسؤال عن طريق أو عن هدف يقصده .

كثير من راح ضحية لوصف خاطئ أو لشخص قليل المروة
يبعثك إلى طريق خاطئ من باب التسلية .

والقصص كثيرة في هذا الموضوع

قد يمر بك شخص ويسأل عن طريق فتجيبه بلا أعرف !
وقد يمر بك شخص ويسأل عن طريق فتبدي الحماس لمساعدته رغم جهلك بالمكان
وقد يمر بك شخص ويسأل عن طريق فتبالغ في الحماس فتذهب أمامه لترشده .
وقد يمر بك شخص ويسأل عن طريق فتضلله أرضاءً للنفس الأمارة بالسوء .

هذه المواقف كلنا قد يمر بها .. لكن تظل مقدار الشهامة المقياس في التعامل بها .

هذه بعض الموقف سمعت بها من الأخوان فأنقلها للفائدة .

أول هذه المواقف لأحد الأخوة من أهل نجد يقول كنت أسير في أحد قرى فيفا أثناء رحلي لوادي لجب كان الوقت الساعة 12 ظهراَ ضيعت الطريق وأصبحت محتار فوجدت شاب من أهل المنطقة فسألته عن الطريق المؤدي لزفلت فقال : لي أمشي خلفي بيتي قريب عندي غرض انزله في البيت وأمشي معك ادلك على الطريق .
صدقت هذا الشاب ومشيت خلفه مسافة 3 كم وصلنا لمنزله كان معاه شاص قديم جداً وبيته متواضع جداً نزل من الشاص وأشر لي أنا ورفيقي أن ننزل نزلنا أنا وخوي أما الشاب توجه لحوش صغير وأخرج تيس من الحوش في طرفة عين ذكاه وقال هذا غداكم والله ابتلشنا فيه قلنا: والله ما نبغى نكلفك هدفنا الطريق قال ممازحاً ابشروا هذا الطريق من يوم عرفت نفسي وهو في محله :D:D:D لتغدينا الله يسر عليكم والله نظرنا للتيس مسدوح قلنا: معاد فيها فكه تغدينا عنده وبعد العصر خرج معنا حتى وصلنا للطريق المسفلت ثم ودعنا بحرارة .

أما الموقف الآخر فهوى في الصيف الماضي
لأحد الأخوة يقول خرجت بعد صلاة الفجر من عقبة ضلع والجو كان ضباب واختلطت علي المخارج فقلت: خليني أسأل حتى لا أضيع أوقفت سيارتي وكان فيه مظلات لبيع الخضار والفواكه فيها شباب من أهل المنطقة سلمت عليهم وسألتهم عن الطريق المؤدي إلى الرياض بادر أحدهم وقال: أول مخرج أدخل يمين وبعدها خلك على طول حتى تجيك إشارة خليها بعدها مخرج الرياض والله صدقت هذا الوصف ومشيت قرابة الـ 60 كم ما شفت أي أشارة كلها ضلعان انتهت بطريق جبلي رجعت حتى وصلت للشباب مره أخرى فلم أجد الشاب قليل المروة فقلت: لشباب وين الشاب اللي هنا قالوا: وش بغيت منه فعلمتهم بالسالفة فقالوا: هذا يستهبل عليك كم مره سواه في ناس قبلك وهم يضحكون
تركتهم وأذا سيارة مركب عليها سله قلة أسألهم والحمد لله طلعوا ذاهبين للرياض مشيت وراهم .

وأخيراً كل عام والجميع بألف خير .. باقي السوالف عليكم

moog2006
07/11/2010, 09:12 PM
تختلف المواقف باختلاف الناس .....بس صراحه احلى مافي موضوعك الصوره كأني اراها اول مره.........

برايدوي عنيد
07/11/2010, 09:20 PM
هلابك اخووي .....

بعض المرات من الحماس وحب انك تخلي الرجال يدل توصف بسرعه وتضيعه من دون انك تدري ماتفكر به الا اذا راح .

مثلا عند اشاره وسالك وولعت الاشاره والناس وراك طااااط طااااط تقول رح منا وانت مااعندك نيه تضيعه ..

لكن دامك مانويت ان شاء ماعليك شي

تقبل مروري ........

سبتان
07/11/2010, 09:33 PM
موضوعك جاء في وقته ... أيام حج ، ويفد إلى بلادنا الناس من كل فج عميق ، فهو دعوة للجميع بأن يتقوا الله في كل من سألهم أن يوجهونهم للطريق الصحيح في كل شيء أو يصمتوا ، ومن قال لا أدري فقد أجاب . وفقك الله وأثابك .

أبو رافع الظاعن
07/11/2010, 09:46 PM
من المواقف الطريفة ...

شخص معروف لديكم ، أيام الشباب لكنه كان متزوجا ، يقول :

رجعت في أحد الليالي إلى منزلي بعد رحلة خلوية بصحبة الأولاد ، وفي الطريق صادفنا موكب زواج ،

الفليشرات شغالة ، والمنبهات على إيقاع واحد ، يقول : مع حماس الأولاد وتفاعلهم نسيت روحي

ودخلت مع الموكب ، وشغلت الفليشر ، وعلقت البوري (المنبه) ، وبعد شوي جاء مفرق البيت !

فانحرفت مع الشارع ، وأنا على وضعي ناسي إني كنت قبل شوي في موكب زواج .. يقول :

لاحظت سيارتين خلفي فاتحات الفليشر وماشيات على طريقي ...وعرفت الغلطة التي أنا وقعت فيها

فكرت أوقف .أقول لهم تراي رايح للبيت ومالي علاقة بالزواج ! بس خفت من الفشيلة ! كيف افتح الفليشر وأضرب

بوري وأنا ما لي علاقة بالزواج ؟؟ فقررتْ إني أسرع ،وأدور لي مهرب من المأزق !!

فصرت أسرع وألف مع يمين ويسار لعلهم يحسون إنهم هم الغلطانين !!ويرجعون !!

لكن ما فيه فكة الربع خافوا يضيعون الدرب إن ضيعوني !فصاروا يسرعون ويلفون معي

مصرين الإصرار كله . آخر شيء قلتْ : البيت يارجال !!وتظاهر إنك ما دريت عنهم !!

لما وصلت البيت ، ونزلت ونزلوا العيال ، عرفوا إنهم وقعوا في مكيدة لم يقصدها واضعها !!

المهم يقول : سلموا علي وسألوني عن القصر وين ؟؟ قلت الحمدلله إنها جاءت سليمة !!

وصفت لهم القصر ، وبعدها صار الضحك بالبيت على الموقف الحرج .بعد هذه الرحلة الخلوية .

أشكركم على إنصاتكم ...ولا عاد تمزحون مع أحد ما تعرفونه .

العودالازرق
07/11/2010, 09:51 PM
من المواقف الطريفة ...

شخص معروف لديكم ، أيام الشباب لكنه كان متزوجا ، يقول :

رجعت في أحد الليالي إلى منزلي بعد رحلة خلوية بصحبة الأولاد ، وفي الطريق صادفنا موكب زواج ،

الفليشرات شغالة ، والمنبهات على إيقاع واحد ، يقول : مع حماس الأولاد وتفاعلهم نسيت روحي

ودخلت مع الموكب ، وشغلت الفليشر ، وعلقت البوري (المنبه) ، وبعد شوي جاء مفرق البيت !

فانحرفت مع الشارع ، وأنا على وضعي ناسي إني كنت قبل شوي في موكب زواج .. يقول :

لاحظت سيارتين خلفي فاتحات الفليشر وماشيات على طريقي ...وعرفت الغلطة التي أنا وقعت فيها

فكرت أوقف .أقول لهم تراي رايح للبيت ومالي علاقة بالزواج ! بس خفت من الفشيلة ! كيف افتح الفليشر وأضرب

بوري وأنا ما لي علاقة بالزواج ؟؟ فقررتْ إني أسرع ،وأدور لي مهرب من المأزق !!

فصرت أسرع وألف مع يمين ويسار لعلهم يحسون إنهم هم الغلطانين !!ويرجعون !!

لكن ما فيه فكة الربع خافوا يضيعون الدرب إن ضيعوني !فصاروا يسرعون ويلفون معي

مصرين الإصرار كله . آخر شيء قلتْ : البيت يارجال !!وتظاهر إنك ما دريت عنهم !!

لما وصلت البيت ، ونزلت ونزلوا العيال ، عرفوا إنهم وقعوا في مكيدة لم يقصدها واضعها !!

المهم يقول : سلموا علي وسألوني عن القصر وين ؟؟ قلت الحمدلله إنها جاءت سليمة !!

وصفت لهم القصر ، وبعدها صار الضحك بالبيت على الموقف الحرج .بعد هذه الرحلة الخلوية .

أشكركم على إنصاتكم ...ولا عاد تمزحون مع أحد ما تعرفونه .

والله موقف محرج زين أن الموكب ما راح كله معاه للبيت أحيانا يصيبك داء اللقافه . شرفني مرورك صاحب الكلمات العذبة ( أبو رافع الضاعن )

العودالازرق
07/11/2010, 09:58 PM
تختلف المواقف باختلاف الناس .....بس صراحه احلى مافي موضوعك الصوره كأني اراها اول مره.........

شكرا لمرورك الذي شرف موضوعي

هلابك اخووي .....

بعض المرات من الحماس وحب انك تخلي الرجال يدل توصف بسرعه وتضيعه من دون انك تدري ماتفكر به الا اذا راح .

مثلا عند اشاره وسالك وولعت الاشاره والناس وراك طااااط طااااط تقول رح منا وانت مااعندك نيه تضيعه ..

لكن دامك مانويت ان شاء ماعليك شي

تقبل مروري ........

شكرا لمرورك الذي شرف موضوعي

موضوعك جاء في وقته ... أيام حج ، ويفد إلى بلادنا الناس من كل فج عميق ، فهو دعوة للجميع بأن يتقوا الله في كل من سألهم أن يوجهونهم للطريق الصحيح في كل شيء أو يصمتوا ، ومن قال لا أدري فقد أجاب . وفقك الله وأثابك .

شكرا لمرورك الذي شرف موضوعي وما فيه شك كم تسوى دعوه من حاج

محمدالزبيدي
07/11/2010, 10:49 PM
مواقف طريفة بالفعل يالعود الأزرق

لكن الموقف الأول ينم عن شهامة

بارك الله فيك

ساحووق
07/11/2010, 10:56 PM
صحيح يالعود الازرق بعض الناس تساله عن الطريق ويقول رح كذا ومنا ومنا وهو اصلا مايدري اهم شي يصرفك ههههه لاكن اذا كان الواحد مايعرف يقول والله ماادري

لاهنت

صقر نجد99
07/11/2010, 11:15 PM
اخوي العود الازرق مساء الخير

موضوع اكثر من رائع .

اذكر مرة في الصيف رايح للجنوب ومريت من عند الافلاج ودخلت بطريق غلط ومشيت مسافة المهم اشوف راعي هايلكس شا ب يضرب بواري طالعت فية ولينة يشرلي وقفت طبعا هو عارف اني رايح للجنوب لان السيارة عليها شنطة خلفية مليانة عفش سلم الولد على وقال انت رايح للجنوب قلت نعم قال تراك تعديت الطريق المهم وصفلي الطريق الله يجزاة خيرة.

الموقف الثاني في نفس الرحلة وصلت الخميس وعديت مفرق الواديين وقفت عند اشارة وفية اثنين شباب سألتهم عن الطريق وصفوالي غلط وصرت ادورعلى عماها لين لقيت ابن حلال ودلني على الطريق الصحيح الله يجزاة خير.

عصام 861
08/11/2010, 01:14 AM
يامرحبا أخى العزيز العود الازرق
ذكرتنى بسالفة مضحكة
كنا قانصين العراق فضيعنا المكان اللى
رايحيلة فاوقفنا سيارة وسألناة وتردد
وقالنا روحوا لبيت الشعر اللى قدامكم
هم يدلونكم وكنا نشوف البيت وليس بعيد وسالناة عندهم سيارات كثيرة
ماهى المناسبة وقال عندهم عرس وذهبنا ونزلنا وباركنا لهم :good: وقهونا ونحن نبارك وهم مستغربين :mad: ولكن حسينا الوضع غير طبيعى وجائنا واحد
وقال هذا عزاء وليس زواج والله الفشيلة :mad: وتعذرنا منهم وقلنا واحد طالع
منكم وهو الذى قال عندكم عرس وضحكوا وقالوا هذا كريم مايخلي سوالفة :D:D
ولكم تحياتى

ألخشيبي
08/11/2010, 08:38 AM
الكثير تجده يبادرك في بذل الخير وتقديم الخدمه والكرم لك
وهذي وهايب من الله وخاصه اذا كان الشخص صاحب دين فإن الاحتساب يوكن دافعآ له ايضآ

مشكور

Al3rands
08/11/2010, 01:00 PM
يمدحون النوفي (ماجلان)

عاشق الحجاز1
08/11/2010, 02:06 PM
ومن المواقف الطريفة التي مرت على رفيق دربي وسلوة زماني وهو بصحبة عائلته ذاهبين الى الطائف المانوس في العام الماضي
يقول لما وصلنا دوار الهمجاء الدوار الذي اضل كثير من الذين يقصدون الحجاز قبل المغرب بقليل فحترت هل اذهب يسار او اذهب للامام يقول فجمعت قواي وسرت للامام وانا لا اعلم اني قد مشيت في الطريق الخاطئ
ومشيت 10 ك م قلت قليل وتتضح اللوحات الارشادية مشيت30 مشيت 60 ارخى الليل استاره ابى كتفى بالسكوت والنظرات المرهبه الان علمت اني قد ظللت الطريق وليس بوسعي الرجوع فوفقني الله برجل من اهل تلك البلاد فارشدني مع طريق غير معبد ومشينا 15 ك م والحمد لله خرجنا على طريقنا بعد ان جف مني الماء وبلغ مني التعب كل مبلغ
تقبلوا مروري

جروان
08/11/2010, 02:13 PM
ههه تسلم ع القصه

طفران بس بطران
08/11/2010, 03:32 PM
تسلم على القصة

وكيل1111
09/11/2010, 03:10 AM
لكن الأكيد إن المروة موجوده في كثير من الناس
ولا نقول إن مافيه ناس يحبون يضحكون لكن الضحك له حدود وأوقات
لأنه ممكن اللي يسألك يكون معه واحد مريض أوكبير في السن محتاج علاجه في وقت معين وأنت تضيع الوقت عليه
أشكرك أخوي على ذكر هالموقف

رفيق الوقت
09/11/2010, 06:41 PM
ههههههههههه
لاهنت

العودالازرق
10/11/2010, 06:38 PM
شكراً لمروركم الذي عطر موضوعي

ديزب
10/11/2010, 10:48 PM
كلامك سليم 100% ولزيلدة التوضيح فإن الأسماء الواردة في صورة اللوحة الإرشادية :
ضباء
جدة
جازان
البدع
حقل
الأردن

Al-HaJrI_89
29/11/2010, 12:51 PM
مشكووورين جميعاً على القصص الممتعه

عبد الله 99
30/11/2010, 01:49 PM
هذا الي يرفع ضغطك
قبل سنتين مودي العيال لأبها و كان معي نسيبي بموتره و يطيح الولد و يصيح و انا بين مزارع و منيب ادل مره و اسأل هالك الهندي و يعطيني توصيف من راسه و مشيت حول ساعه و انا اكور و ادور و الحمد طحت بخميس مشيط و بالصدفه و انا راجع اقابل الهندي حارس المزرعه الي سألته و جاه كم كلمه على الطاير و الله كاتب للهندي ان كفيله موجود يقول ان هالهندي ما له الا سنه و ما قد طلع من المزرعه و امسحها في وجهي و الرجال ما قصر الله يجزاه خير لزم علينا بالعشاء بس مستعجلين و ما كتب الله

ساهر اليل2010
31/12/2010, 04:08 AM
لاهنت على الطرح القيم والممتع
تحياتي

الربذي
31/12/2010, 02:16 PM
وعليكم السلام
صراحة موضوع سليم
لكن ان البعض يوصف خطاء عمدا اعتقد مافيه احد يسويها الا اذا مايعرف لرجوله طريق
وراعي العرس مضحكة للي يباركون ولا راعي العائله اجل مستعد يجي منهم اي شي
انا مره دخلت معهم على غير قصد بغوا يصدموني فرقت جمعهم طلعت بالقوة لبيت .

سديراوي نت
03/01/2011, 05:01 PM
قصص ومواقف مضحكة الله يوسع صدوركم.. آمين

نجم000الشمال
10/03/2011, 11:15 PM
من قال لا اعلم فقد افتى !
لأن بعض الناس يستحي انه يقول لا ادري ويضيع خلق الله ويبهذلهم !.

الكايف 1
10/03/2011, 11:55 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الاخ الغالي / العود الازرق

بارك الله فيك على الطرح
قصص جميله وتبقى قصص الشهامه هي الاجمل
لانها هي اساس المراجل

والسلام عليكم