المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيع الذبائح الحية بالكيلوجرام (على الميزان)

حزوبر
11/11/2010, 01:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكثير من الدول ، نظمت بيع الذبائح . وخصوصا" الأغنام، وذلك بوزن الذبيحة قبل بيعها، وحددت سعر الكيلو الخام(إن صح التعبير)، بسعر لا يحق للبائع تجاوزه(تسعيرة البلدية) بل هناك من قد ينظم الأسعار وفقا" لسن الذبيحة
فمثلا":
سعر الكيلوا للجذع:50 ريال
سعر الثني: 45 ريال(للكيلو)
الرباع : 40 ريال(للكيلو)
السدس فما فوق: 30 ريال ..................وهكذا
ويمكن أن يكون سعر التيوس أغلى من سعر الضأن
ويتولى الدلال ، أو التجار ، أو السماسرة، أو من يستطيع امتلاك ميزان لوزن الماشية، مهمة تحديد السعر للزبون، مقابل رسم (10 ريال، أو أقل)لوزن الذبيحة، وتحديد سعرها، بناءا" على السن والجنس، لقطع دابر التلاعب ، من ضعفاء النفوس، وخصوصا" العمالة ، التي تعوث فسادا" ،دون رقيب أو حسيب .
أخى وزميلي المكشاتي، هل تؤيد هذا الإقتراح؟؟؟

السرحان502
11/11/2010, 01:52 PM
بس مدري ياخي
يمكن تهضم حق راعي الحلال

محمدالزبيدي
11/11/2010, 01:54 PM
أنا صوت ولكن اخي هذا الاقتراح في غير صالح المستهلك

لأن الطلي ابو 30 كيلوا يصير بـ 1500 ريال

عموما هو اقتراح مناسب معي ههههه كمربي غنم صغيرون لكن والله قلبي على المساكين اللي ماعندهم قدرة للشراء

ما اصلح تاجر ابد

حزوبر
11/11/2010, 02:37 PM
بس مدري ياخي
يمكن تهضم حق راعي الحلال
أنت لك وجهة نظر أخي السرحان ، لكن أخي محمد الزبيدي يرى العكس هو الصحيح
ليس بالضرورة تكون الأسعار حسب ، ما ضربت المثل التوضيحي هذا مثال فقط، أكيد ستكون الأسعار مدروسه، وفي صالح المستهل والتاجر
مثال لو قلنا سعر الكيلو للجذع خام 20 ريال ـ وضربناهه في وزنه مثلا" 50 كيلو =20*50 = 1000ريال سعر معقول
بالنسبه للحبوووووووووب الهرفي او التيس = 30* 20 وزنه=600 ريال
مشكور أخي السرحان على أضافتك الجميلة

abo_hoor
11/11/2010, 05:10 PM
يعطيك العافيه اخوي على طرح هالموضوع
لكن عندي تعقيب بسيط بخصوص الاسعار بالكيلو
هو حلو يكون سعر بالكيلو وكذلك سعر بخصوص بيع الخروف كامل بالصفاة لان
فيه اوقات يقل المعروض وهني راح تكون ازمه كبيره ويرتفع السعر على المشتري
ولكن الحل الوسط يكون هناك رقابه على الجزارين بخصوص انه شخص مثلا مايبي ذبيحه كامله ياخذ علة قده
وتكون تجاره موجوده لضبط الاسعار
تعقيب ثاني بخصوص الاسعار اللي وضعتها
سعر الكيلوللثني او الرباع فانا اعتقد انه يتوحد سعر للطلي بقض نظر عن سنه لانه راح يكون هناك غش
يتوحد السعر للطلي المحلي وكذلك المستورد

دل البحار
11/11/2010, 06:12 PM
الان تباع في جده بالوزن لدى مسلخ جده الي بعد السريع هناك حضيره لشركة ما يحضرني اسمها منقسمه اللا 3 اقسام القسم الاول سعر الذبيحه للنعيمي 1350 ريال جميع الاغنام ما تجلس تتخير تدفع فلوسك وعلى طول يسحبه لك العامل أي خروف من غير ما تحدد ويحطه بالسياره لان وزنها واحد كلها نفس الوزن والحضيره الثانيه 1300 ريال تاخذ اي خروف من غير حتى لمسه والزبوم مقتنع ومبسوط والحضيره الثالثه على سعر 1250 ريال - اقل فيئة - ولا يحق لك حتى الدخول للحضيره تشوفها من الشبك ويفتح باب الحضيره واقرب خروف يمسكه ويحطه بالسياره - انا امس كنت عندهم وقال المسؤل عن الفواتير بالبيع لا ينقص ولا ريال تسعيرة شركه - ونفس الاسلوب من زمان وهمه على نفس الوضع بس في الاعياد موسمهم
طبعآ لا يجتهد أحد ويقول من فكرة سعودي لا هيه شركة سعوديه والعماله اجانب البيع لهم والشراء لهم ومن تأليفهم وأخراجهم السبب السعودي خواف وما عنده جرأه بالتفكير بالشيء ذا نهائيآ ولا احلف بالله عند الكعبه ماهم التاجر السعودي بالمواطن ولا بأحاسيسه

النتاوي
11/11/2010, 06:40 PM
الاشكالية في البيع بالكيلو أن فيها اجحاف لأصحاب الحلال ..
وظلم للمشتري ..

قولي كيف ؟
أقولك كيف : (هههه)

اجحاف على أصحاب الحلال لأن الشعير سعره غير ثابت .. والدول التي تبيع بالكيلو مثل الشام وتركيا

أراضيهم ممطورة وديارهم مربعه ما شاء الله ..

وفيها ظلم للمشتري : لأن هذه الطريقة فيها من الغش ما الله به عليم ..

مثلا : قبل ما يوزنها يذبحها بالماء ..

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

هذا موضوع جيد للنقاش .. وكل جديد لا بد أن يأخذ حظه من النقد
أهم شيء نصل إلى نتيجة ..

ننتظر .. أراء الشباب .. ويا ليت يتثبت الموضوع لفترة الحج ..

volcano
11/11/2010, 06:40 PM
اشكرك اقتراحك منطقي وموفق

حزوبر
11/11/2010, 06:41 PM
أنا صوت ولكن اخي هذا الاقتراح في غير صالح المستهلك

لأن الطلي ابو 30 كيلوا يصير بـ 1500 ريال

عموما هو اقتراح مناسب معي ههههه كمربي غنم صغيرون لكن والله قلبي على المساكين اللي ماعندهم قدرة للشراء

ما اصلح تاجر ابد

أخي محمد لا أحد يهضم حق التاجر بالربح، واكيد الأسعار بتكون مدروسه، تفيد التاجر، ولا ترهق التاجر المسكين
بس أنا نفسي تخش قي مخي عبارة (زبيدي وصغنوووووووون) يا أخي انتم راعيين رابغ شيوخنا ياحرب، يعني هواااااااااااامير ههههههههههههه(ماشاء الله ولا قوة إلآ بالله)
لك علي يابن العم، إذا صرت مسؤل على المواشي(وزير مثلا") لأخلي غنمكم يا هل الحجاز(الحريات) أرخص من البربري، يعني الكيلو بعشرة ريال،ومعاه كرتون دجاج هديه:D

volcano
11/11/2010, 06:43 PM
ايضا كلام الاخ النتاوي فيه جانب كبير من الصحة ولابد من اجراءات احترازية تجنبا للغش والتدليس

حزوبر
11/11/2010, 06:54 PM
يعطيك العافيه اخوي على طرح هالموضوع
لكن عندي تعقيب بسيط بخصوص الاسعار بالكيلو
هو حلو يكون سعر بالكيلو وكذلك سعر بخصوص بيع الخروف كامل بالصفاة لان
فيه اوقات يقل المعروض وهني راح تكون ازمه كبيره ويرتفع السعر على المشتري
ولكن الحل الوسط يكون هناك رقابه على الجزارين بخصوص انه شخص مثلا مايبي ذبيحه كامله ياخذ علة قده
وتكون تجاره موجوده لضبط الاسعار
تعقيب ثاني بخصوص الاسعار اللي وضعتها
سعر الكيلوللثني او الرباع فانا اعتقد انه يتوحد سعر للطلي بقض نظر عن سنه لانه راح يكون هناك غش
يتوحد السعر للطلي المحلي وكذلك المستورد
أخي العزيز يشرفني ، طرحك الرائع عبر هذا الموضوع، المشكله اخي العزيز ليس في سعر الكيلو ، لأن الأسعار تحدد عادة ، من منطلق العرض والطلب، فعند توفر الماشية، سيبيع التاجر أرخص من التسعيرة، لأن الماشية تخسره بسبب بقائها
بالنسبه للبيع بالتجزئة ، فهذا أختصاص المقاصب، وهم يعيثون لعبا" بلا رقيب، و كذالك أصحاب الشوايات، والمندي، كله يبيع مبرد ومجمد، والمستهلك يحسبهه بلدي

حزوبر
11/11/2010, 06:58 PM
الان تباع في جده بالوزن لدى مسلخ جده الي بعد السريع هناك حضيره لشركة ما يحضرني اسمها منقسمه اللا 3 اقسام القسم الاول سعر الذبيحه للنعيمي 1350 ريال جميع الاغنام ما تجلس تتخير تدفع فلوسك وعلى طول يسحبه لك العامل أي خروف من غير ما تحدد ويحطه بالسياره لان وزنها واحد كلها نفس الوزن والحضيره الثانيه 1300 ريال تاخذ اي خروف من غير حتى لمسه والزبوم مقتنع ومبسوط والحضيره الثالثه على سعر 1250 ريال - اقل فيئة - ولا يحق لك حتى الدخول للحضيره تشوفها من الشبك ويفتح باب الحضيره واقرب خروف يمسكه ويحطه بالسياره - انا امس كنت عندهم وقال المسؤل عن الفواتير بالبيع لا ينقص ولا ريال تسعيرة شركه - ونفس الاسلوب من زمان وهمه على نفس الوضع بس في الاعياد موسمهم

طبعآ لا يجتهد أحد ويقول من فكرة سعودي لا هيه شركة سعوديه والعماله اجانب البيع لهم والشراء لهم ومن تأليفهم وأخراجهم السبب السعودي خواف وما عنده جرأه بالتفكير بالشيء ذا نهائيآ ولا احلف بالله عند الكعبه ماهم التاجر السعودي بالمواطن ولا بأحاسيسه

أخي العزيز دل البحار أشكركعلى هذه البشرى، فهذا خبر جيد ، فليس الهدف البيع بالكيلو، (وإن كنت افضل البيع بالكيلو) ورغم تسلط التاجر في رفضه أن تختار ذبيحتك، لكن يعتبر جيد، كذلك شركة المراعي تبيع العجول بالوزم(بالكيلو) ، أما الغنم ، بالبيع بالفئات، كما تفضلت أخي العزيز دل البحار

دل البحار
11/11/2010, 07:24 PM
أخي العزيز دل البحار أشكركعلى هذه البشرى، فهذا خبر جيد ، فليس الهدف البيع بالكيلو، (وإن كنت افضل البيع بالكيلو) ورغم تسلط التاجر في رفضه أن تختار ذبيحتك، لكن يعتبر جيد، كذلك شركة المراعي تبيع العجول بالوزم(بالكيلو) ، أما الغنم ، بالبيع بالفئات، كما تفضلت أخي العزيز دل البحار
اسعدك الله أخوي حزوير -
انا من شفت الاغنام طال عمرك وهي نفس العينات ما تزيد عن بعضها ولا تقدر تميز بينها ومن تشوفها من بعيد تقول سبحان الله نسخه من بعض ، حضرت البيع وأشوف المشتري يدفع من غير ما يختار سألت احد المشترين وهو كبير بالسن وله خبرته اكيد بالاغنام قلت من غير اختيار قال ياولدي كلها واحد وزنها واحد اخترت ولا ما اخترت نفس بعض
انا اعجبت صراحه انها بنفس الوزن والسعر ، لكن ما ادري وزنها وتقدير سعر الكيلو من البلديه ام من الشركه صاحبت الشأن - لو من البلديه يكون منصف اما من الشركه فاكيد تعمل حساب الربح العالي مهمآ كان - تحياتي لك اخو حزوير

ابو النادر
11/11/2010, 08:25 PM
انا مانصح طبق هذي الطريقه لان فيها اجحاف للمشتري بتقولي كيف؟
اقولك كيف اذا وزنت الذبيحه الوزن هذا ليس للحم فقط بل لراس والفراسن
والجلد والكرش وما فيه من اكل والقصبان هاه وش رايك هل كل هذي الاشياء
تاخذها معك ؟

محمدالزبيدي
11/11/2010, 09:07 PM
أخي محمد لا أحد يهضم حق التاجر بالربح، واكيد الأسعار بتكون مدروسه، تفيد التاجر، ولا ترهق التاجر المسكين
بس أنا نفسي تخش قي مخي عبارة (زبيدي وصغنوووووووون) يا أخي انتم راعيين رابغ شيوخنا ياحرب، يعني هواااااااااااامير ههههههههههههه(ماشاء الله ولا قوة إلآ بالله)
لك علي يابن العم، إذا صرت مسؤل على المواشي(وزير مثلا") لأخلي غنمكم يا هل الحجاز(الحريات) أرخص من البربري، يعني الكيلو بعشرة ريال،ومعاه كرتون دجاج هديه:D

هههههههه آآآه يا حزوير اي والله شيوخ ولا عليكم زود ومن قرا وناظر والشيوخ ما يرضون بالغلا على ربعهم لكن نبي منك الحق يوم بترخص حلالنا ولو انك ما تقدر أما هدية الدجاج نقبلها اذا ترضى تمدها وانت وزير المستقبل هههههههههه

والصغيرون المربي وفي رجا الله انه يكبر

حزوبر
12/11/2010, 02:18 AM
هههههههه آآآه يا حزوير اي والله شيوخ ولا عليكم زود ومن قرا وناظر والشيوخ ما يرضون بالغلا على ربعهم لكن نبي منك الحق يوم بترخص حلالنا ولو انك ما تقدر أما هدية الدجاج نقبلها اذا ترضى تمدها وانت وزير المستقبل هههههههههه

والصغيرون المربي وفي رجا الله انه يكبر

أبشر بالحق وما يستحق،وحب الخشم لين ترضى شيوخ من الأول للتالي، وللمستقبل، ولكم طولة العمر، والعلم الغانم
رشحوني يالبنيخي ، ولكم علي لأخلي مزاين للغنم، هههه
عاد الحريات ، هن المغاتير،شف لا جتك بكره منقية أخوي محمد، ياشيخ، لتحصلني أحوف غنمك أمام لجنة التحكيم ههههههه ، وأنسى إني وزير ههههههههه ،عاد يجون أهل نجد يشترون منك الطليان على 15 مليون
يشرفني عودتك يابن العم الغالي، تقبل مزحي معك لأنك قريب من القلب

حزوبر
12/11/2010, 02:20 AM
اشكرك اقتراحك منطقي وموفق
با عل ربي يطول عمرك يالغالي ، يشرفني مرورك، وشهادتك أعتز فيها

حزوبر
12/11/2010, 02:24 AM
ايضا كلام الاخ النتاوي فيه جانب كبير من الصحة ولابد من اجراءات احترازية تجنبا للغش والتدليس

أكيد أخوي ، شوف لو الدوله حفظها اللهه أرادت حل، صدقني يستطيعو يعملو هيكل تنظيمي لكل شيء يخص تربية وبيع المواشي، ويقضوا على شيء اسمهه غلاء الشعير، وارتفاع أسعار الغنم

حزوبر
12/11/2010, 02:39 AM
اسعدك الله أخوي حزوير -
انا من شفت الاغنام طال عمرك وهي نفس العينات ما تزيد عن بعضها ولا تقدر تميز بينها ومن تشوفها من بعيد تقول سبحان الله نسخه من بعض ، حضرت البيع وأشوف المشتري يدفع من غير ما يختار سألت احد المشترين وهو كبير بالسن وله خبرته اكيد بالاغنام قلت من غير اختيار قال ياولدي كلها واحد وزنها واحد اخترت ولا ما اخترت نفس بعض
انا اعجبت صراحه انها بنفس الوزن والسعر ، لكن ما ادري وزنها وتقدير سعر الكيلو من البلديه ام من الشركه صاحبت الشأن - لو من البلديه يكون منصف اما من الشركه فاكيد تعمل حساب الربح العالي مهمآ كان - تحياتي لك اخو حزوير

تسعدني عودتك أخي العزيز دل البحار، ويعجبني نقاشك البناء
يبالنسبة للأخوة سكان المدن وخصوصا" أهل جده، ماشاء الله عليهم تجار أو ميسوري الحال، وما تهمه كون الذبيحه زايد وزمها كيلو أو ناقص، بالعكس تجده يبحث عن الهرفي، يهمه الطعم والحاله الصحية، حتى في ظيفاتهم ، تجد العدد محدود جدا"، أو يوضع من ضمن بوفيهات مفتوحه
لكن طريقة منعك من أختيار سلعتك، أبرأ إلى الله تعالى، وأخشى أن يكون فيه نوع من أنواع البيوع الغير مشروع(أشك في ذلك) لأنه من حقك أن تختار سلعتك، وتتفقدها، وتبدلها، ولك الخيار في ارجاعها، والعدول عن البيع ، لقول الرسول صلى الله عليه وسلم(البيعان بالخيار مالم يتفرقا) والله أعلم
عموما" أخوك حزوبر وبقية خبراء الأغنام(خذ بالك من كلمة خبراااااااااء:D) نستطيع نفرق بين السمين والأسمن، بس يخلونا العمال ننقي ذبيحتنا
أعذرني على الأسهاب محبك في الله أبو يزيد

الكونتر
12/11/2010, 02:39 AM
انا اشوف ان فيها بخس لراعي الحلال لان اعلافها وكما هو معروف يزيد وينقص وخاصة للي حلاله دايم ويبع من انتاجة هو

حزوبر
12/11/2010, 02:52 AM

تاخذها معك ؟

يا ههلا وغلآ أخوي ابو النادر يسعدني رايك ، ووجهة نظرك أخي العزيز
لكن بيع الخروف بالكيلو لا يعني بيعه مثل ما يبيع القصاب صافي، لا البيع خام، أعطيك مثال أخي ابو النادر، لو تشتري أرض خام بالمتر ، ومساحتها كذا مليون متر، مثل تجار الأراضي، هؤلاء يشترون الأرض خام، ثم يخططوها، ويضعو لها شوارع، ومرافق، وهذا ينقص من مساحة الأرض عند بيعها، ثم يبيعوها، لنا بالقطعه، وبالمتر الصافي ، وأكيد أخي ابو النادر أن السعر الخام يختلف كثيييييييييييرا" عن السعر الصافي
على فكرة في سوريا ، كنت بها قبل 8 سنوات، وكنت أشتري اللحم ، وتفاجأت أنهم يبيعون اللحم صافي من غير عظم أو شحم ، وأخوك فلها بالهرافي فللللل:D

حزوبر
12/11/2010, 03:09 AM
انا اشوف ان فيها بخس لراعي الحلال لان اعلافها وكما هو معروف يزيد وينقص وخاصة للي حلاله دايم ويبع من انتاجة هو
والله كلامك على العين والراس، لكن لو فيه وزير زراعة، أو وزير تجاره ينشد فيه الظهر، وحريص على المواطن ، ليثبتوا سعر الشعير ب 17 ريال، أسوة بدولة قطر الشقيقة، ولم يضر دولتنا حفظها الله شيء، بالعكس الدوله تدفع إعانات للقمح، يعني للمزارع، فليس مستكثر أن تدفع إعانات للمربي عن طريق الشعير
لكن من الذي يوصل معاناتنا ، لصناع القرار، نحتاج للأعلام ايضا" الذي يكشف معاناة المواطن
على فكرة عدة مرات يرتف الشعير، وكان هناك اعلام يصل، للسوق، ويوضح معاناة المواطن، وسرعان ما تأتي المكرمة الملكية التي ترجع الشعير 12 ريال أو 15، أو 17 ريال

محمدالزبيدي
12/11/2010, 10:12 AM
سلمت يا حزوير وابشر بغلاك

بس خلنا نشوف اسمك في كشف الوزراء واعتبر نفسك وزير هههههه

وحي الله نجد واهلها

والله يديم المعروف اخي وعارف انها مزوح تجي وتروح

موفق بارك الله فيك

محمد آل مغيرة
12/11/2010, 10:31 AM
الله يصبحكم بالخير جميع
لي أخ يدرس في كندا الله يوفقه وعيال المسلمين
يقول انهم يشترون الذبيحة في كندا كالتالي:
يروح للمزرعة ويختار الذبيحة ثم يحللها ويستلمها صاحب المزرعة وولده ويدحسونها ويفصلونها على كيفك
ثم لا خلص من الذبح حطوا اللحم على الميزان وحاسبوهم
يقول سألتهم ليش ماتوزنونها قبل الذبح؟
قال هذا ظلم للشاري لأننا نوزن الجلد والدم والكرش ومافيها!!!!!وهي ماتؤكل

شف كيف الصدق في التعامل رغم انهم غير مسلمين
سبحان الله

Abo0od 77
12/11/2010, 01:41 PM
اخوي محمد الزبيدي ....

كلامه 100%100 لان هذا القتراح مهب من صالح المسهلك...

انت رح وشف سوريا الخروف 1000 بس مهانش الخروف منقطع هذا وهو بالف جل الي ب800 وش ما خذينه من بطن امه .....

انا لا ايد هذا الاقتراح ...

تحياتي,,,,,,,

زايــ ابومحمد ــد
12/11/2010, 01:45 PM
0
0

ياهلا ومرحباباخوي العزيز
.. حزوبر ..
الله يشفي ولدك يزيد
----------
بس عندي سؤال لأهل الخبره
هل وزن الذبيحه قبل الذبح هو نفسه بعد الذبح ؟؟

وشكرا لك يالغالي على هالموضوع والأقتراح

00

زايـ ابومحمد ــد

العودالازرق
12/11/2010, 06:49 PM
فيه صعوبه لأن أغلب مربي الحلال هم عماله بعد حرب البلديات على الاحواش

ابوراشد04
13/11/2010, 11:39 AM
تاخذها معك ؟

كلها ماتطلع ان طقت الحمى 3 كيلو

aziz155
13/11/2010, 11:07 PM
البيع بالوزن يكون عادل للجميع واغلب الدول تستعمل هذه الطريقة

حزوبر
13/11/2010, 11:17 PM
سلمت يا حزوير وابشر بغلاك

بس خلنا نشوف اسمك في كشف الوزراء واعتبر نفسك وزير هههههه

وحي الله نجد واهلها

والله يديم المعروف اخي وعارف انها مزوح تجي وتروح

موفق بارك الله فيك
الله يجعلك ذخر أخوي محمد
ولا يحرمنا من طلتك ، وعلومك الغانمة أنت وشرواك ، وجود في المواضيع هي التقييم الحقيقي
لا عدمناك

حزوبر
13/11/2010, 11:22 PM
الله يصبحكم بالخير جميع

لي أخ يدرس في كندا الله يوفقه وعيال المسلمين
يقول انهم يشترون الذبيحة في كندا كالتالي:
يروح للمزرعة ويختار الذبيحة ثم يحللها ويستلمها صاحب المزرعة وولده ويدحسونها ويفصلونها على كيفك
ثم لا خلص من الذبح حطوا اللحم على الميزان وحاسبوهم
يقول سألتهم ليش ماتوزنونها قبل الذبح؟
قال هذا ظلم للشاري لأننا نوزن الجلد والدم والكرش ومافيها!!!!!وهي ماتؤكل

شف كيف الصدق في التعامل رغم انهم غير مسلمين

سبحان الله

ربي يخليك يا محمد ويرد أخوك لبلده ولكم ولا يخييب تعبه
حنا متى نبي نوصل مواصيل أهل كندا والغرب إلي سبقنا، في كل شيء، يا أخي كل شيء عندهم زين غير دينهم، ربك كريم ونلحقهم
ابشرك حنا نتفنن في اخفاء العيوب، والغش، والتدليس ، ونرفع شعار(القانون لا يحمي المغفلين) عزي هالقانون، القانون الحقيقي هو في ضمائرنا وذمتنا
عزاؤنا في الطيبين الي شرواكم

التعـ King ـديل
13/11/2010, 11:30 PM
اذا كان الوزن بعد الذبح والسلخ انا معك

لكن بدفع 50 ريال

ولو فرضنا انه قبل الذبح 20 كيلو بعد الذبح والسلخ ماراح يصفى لك الا 14 كيلو يعني

50 × 6 كيلو ضايعه = 300 ريال

حزوبر
13/11/2010, 11:30 PM
اخوي محمد الزبيدي ....

كلامه 100%100 لان هذا القتراح مهب من صالح المسهلك...

انت رح وشف سوريا الخروف 1000 بس مهانش الخروف منقطع هذا وهو بالف جل الي ب800 وش ما خذينه من بطن امه .....

انا لا ايد هذا الاقتراح ...

تحياتي,,,,,,,

أنت واخوي محمد على عيني وراسي، وتشريفكم وطرحكم الرائع، يخجلني أخي العزيز عبود
يا زين حلال أل سوريا أنشدني عنه،كنت في كسب (على حدود تركيا ) والله الهرافي والجدعان يذبحوها ، قدامك، والبيع في الكيلو ومن غير عظم ولا شحم، هذا شوف العين ما يقال قيل لي، والطلي عندهم يرعى من هالرياض، والمروج الخضر
وإلي عجبني منههم أنهم ما يحرصون على الكبده، وسعرها عندهم رخيص، وأخوك أبو يزيد ، طاح في الكبده طيح:Dبغيت أتفضخ من العافية

صقر نجد99
13/11/2010, 11:32 PM

اخوي الغالي

ايضا في الرياض اذكر من خمس سنوات فية شركة اسمها وطني او الوطنية وشركات

اخرى في سوق انعام الرياض

تبيع بالكيلو فية مجموعة حضائر كل حضيرة لها سعر حسب الوزن بس تجي

للموظف يرسل معك عامل ويقول هاذي سعرها كذا وهاذي سعرها كذا حسب وزنها وانت

تختار ومضمونة من اي عيوب واي امراض ويوصلونها لك للمقصب وايضا مدفوع حق

الكرتون وفي حالة وجود مرض او تكون الذبيحة غير صالحة للاكل يتم تبديلها حسب

كشف الطبيب البيطري .

وانا شخصيا اشتريت منهم اكثر مرة .

ارجو ان يكون هذا الشي معمول بة في حميع مناطق المملكة

ولك تحياتي

حزوبر
13/11/2010, 11:34 PM
0

0

ياهلا ومرحباباخوي العزيز
.. حزوبر ..
الله يشفي ولدك يزيد
----------
بس عندي سؤال لأهل الخبره
هل وزن الذبيحه قبل الذبح هو نفسه بعد الذبح ؟؟

وشكرا لك يالغالي على هالموضوع والأقتراح

00

زايـ ابومحمد ــد

يا هلا ورحب اخوي ابو محمد، مشكور على دعواتك الصادقة نسأل الله ان يصلح لنا ولكم الذريه، ولا يريك مكروه
أكيد يختلف الوزن

حزوبر
13/11/2010, 11:36 PM
فيه صعوبه لأن أغلب مربي الحلال هم عماله بعد حرب البلديات على الاحواش
صدقت لا فض فووووووك
يجب تنظيم العمال كشرط أساسي لنجاح أي تنظيم

حزوبر
13/11/2010, 11:39 PM
البيع بالوزن يكون عادل للجميع واغلب الدول تستعمل هذه الطريقة
بالفعل اخي عزيز كما تفضلت
اتمنى ان تطبق هذه الطريقة أسوة بدول العالم

حزوبر
13/11/2010, 11:45 PM
اذا كان الوزن بعد الذبح والسلخ انا معك

لكن بدفع 50 ريال

ولو فرضنا انه قبل الذبح 20 كيلو بعد الذبح والسلخ ماراح يصفى لك الا 14 كيلو يعني

50 × 6 كيلو ضايعه = 300 ريال
يا جعل ربي يحفظك اخي الكريم
لا شك أن الوزن الخام (قبل البح) سيكون ارخص بكثير من ، سعر الكيلو بعد الذبح، ولك أن تعلم أن ههناك دول مثل سوريا تبيع اللحم من غير العظم والشحم، أما في كندا مثل ما تفضل أحد الزملاء الكرام، تباع الذبيح بعد سلخها من غير الرأس والأحشاء
على فكره اذا كان سعر الذبيحه 1200 ريال،، سيكون سعر الكيلو أكثر من 70 ريال
نحن نتحدث عن بيع الذبيحه خام وهي حيه، لأن هناك من يريد أن يذبحها عقيقة، أو أضحية، أو يكشت بها

حزوبر
13/11/2010, 11:49 PM
اخوي الغالي

ايضا في الرياض اذكر من خمس سنوات فية شركة اسمها وطني او الوطنية وشركات

اخرى في سوق انعام الرياض

تبيع بالكيلو فية مجموعة حضائر كل حضيرة لها سعر حسب الوزن بس تجي

للموظف يرسل معك عامل ويقول هاذي سعرها كذا وهاذي سعرها كذا حسب وزنها وانت

تختار ومضمونة من اي عيوب واي امراض ويوصلونها لك للمقصب وايضا مدفوع حق

الكرتون وفي حالة وجود مرض او تكون الذبيحة غير صالحة للاكل يتم تبديلها حسب

كشف الطبيب البيطري .

وانا شخصيا اشتريت منهم اكثر مرة .

ارجو ان يكون هذا الشي معمول بة في حميع مناطق المملكة

ولك تحياتي
يا سلام عليك يا صقر ، قل أميييييييييييييين ربي يغفر لك ولوالديك واخوانك المسلمين
يا اخي بالفعل قبل مده اخبرني احد الزملاء عن هذه الشركات،وهي موجوده في سوق العزيزية للأغنام
وطريقتههم رائعة، ويؤخذ عليهم أن سعرهم أرفع من السوق ب100 إلى 200 ريال ، في المواسم لكن شيء مضمون ولا غش ولا تدليس
بيض الله وجهك اخي العزيز

فياااااض
14/11/2010, 12:04 AM
الاشكالية في البيع بالكيلو أن فيها اجحاف لأصحاب الحلال ..
وظلم للمشتري ..

قولي كيف ؟
أقولك كيف : (هههه)

اجحاف على أصحاب الحلال لأن الشعير سعره غير ثابت .. والدول التي تبيع بالكيلو مثل الشام وتركيا

أراضيهم ممطورة وديارهم مربعه ما شاء الله ..

وفيها ظلم للمشتري : لأن هذه الطريقة فيها من الغش ما الله به عليم ..

مثلا : قبل ما يوزنها يذبحها بالماء ..

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

هذا موضوع جيد للنقاش .. وكل جديد لا بد أن يأخذ حظه من النقد
أهم شيء نصل إلى نتيجة ..

ننتظر .. أراء الشباب .. ويا ليت يتثبت الموضوع لفترة الحج ..
كلام جميل جدا

حزوبر
14/11/2010, 01:54 AM
كلام جميل جدا
الأجمل أيضا" هو مرورك أخي العزيز فياض حفظك الله

صقر نجد99
14/11/2010, 10:12 AM
يا سلام عليك يا صقر ، قل أميييييييييييييين ربي يغفر لك ولوالديك واخوانك المسلمين
يا اخي بالفعل قبل مده اخبرني احد الزملاء عن هذه الشركات،وهي موجوده في سوق العزيزية للأغنام
وطريقتههم رائعة، ويؤخذ عليهم أن سعرهم أرفع من السوق ب100 إلى 200 ريال ، في المواسم لكن شيء مضمون ولا غش ولا تدليس
بيض الله وجهك اخي العزيز

أمين وانت والمسلمين وجهك ابيض لاهنت اخي الغالي

جون الشمالي
14/11/2010, 10:51 AM
نعم اوؤيد الاقتراح
مافي غش للشاري يعني الذبيحه تاصل الى 1300 ريال وهذا ظلم
وبعد وزن الذبيحه ماتتعدا 400 شوف الفرق

405
14/11/2010, 10:58 AM
مع الاقتراح بالميزان
لا تظلمني ولا اظلمك

شيخ البادية
14/11/2010, 11:13 AM
لو يفتح الاستيراد من جميع الدول ما كان فيه غلا المشكلة قلة المستورد وإذا فتح الباب يستورد للمناسبات مثل الحج
أو يأخذوها الشريطية ويتلاعبوا في أسعارها حتى المستورد اللي طعمه ما يصلح بقرش إول ما يجي يتلاعبوا في أسعاره مع أنه ما يصلح للأكل إلا بعد شهرين ثلاثه
المشكلة هي جشع المربين
حتى قبل غلاء الاعلاف كانت الأعلاف رخيصة والذِبائح غالية ما فيه فائدة

برق بريده
14/11/2010, 01:01 PM
مؤيد لهذه الفكره لانه سينعدم التلاعب في الاسعار

مطحن
14/11/2010, 01:11 PM

كانت مزارع الخالدية تبيع بالطريقة هذي قبل يمكن 15 سنة (استرالي مهجن مع نجدي) لكن ما اذكر كم كان سعر الكيلو وكانت فكره جيده للي ما يفقه بالغنم او يقدر يقدر الوزن الصافي، كنا ناخذ منهم ويصفي تقريبا ثلث وزن الذبيحه لحم صافي.

ولكنهم وقفوا الطريقة ما ادري ليه!

اخوكم عبدالرحمن

الفيصل55
15/11/2010, 10:40 AM
اقتراح ممتاز بس لابد من النظر في سعر الكيلو ولا تنسى انه خام

حزوبر
16/11/2010, 08:31 PM
نعم اوؤيد الاقتراح
مافي غش للشاري يعني الذبيحه تاصل الى 1300 ريال وهذا ظلم
وبعد وزن الذبيحه ماتتعدا 400 شوف الفرق
هذا الكلام الصحيح لأني بشتري الذبيح ، لغرض اللحم وليس ما حوله، واللحم نسبته اقل من 50%
خلي الصافي اغلى ، واترك هامش ربح، والكل راضي، والي مهب مقتنع سوف يتعود، ويصبح الأمر طبيعي
شكرا لأضافتك المميزه أخي العزيز

حزوبر
16/11/2010, 08:33 PM
مع الاقتراح بالميزان
لا تظلمني ولا اظلمك
وهذا عين العدل:good2: (لا تظلمني ولا اظلمك) أشكرك أن عطرت هذا الموضوع بهذهه الحكمة التي هي ضالة المؤمن

حزوبر
16/11/2010, 08:36 PM
لو يفتح الاستيراد من جميع الدول ما كان فيه غلا المشكلة قلة المستورد وإذا فتح الباب يستورد للمناسبات مثل الحج

أو يأخذوها الشريطية ويتلاعبوا في أسعارها حتى المستورد اللي طعمه ما يصلح بقرش إول ما يجي يتلاعبوا في أسعاره مع أنه ما يصلح للأكل إلا بعد شهرين ثلاثه
المشكلة هي جشع المربين

حتى قبل غلاء الاعلاف كانت الأعلاف رخيصة والذِبائح غالية ما فيه فائدة

يا خوي شيخ البادية حفظك الله تعالى ، من أمن العقوبة ساء الأدب
هل سمعت أن تاجر صودرة بضاعتهه أو حجر على أموال بسبب الغش او الأحتكار؟
ترى الدرعى ترعى، والحبل على الغارب لتجار السوء

حزوبر
16/11/2010, 08:40 PM
مؤيد لهذه الفكره لانه سينعدم التلاعب في الاسعار\
أنا عندي نفس اعتقادك أخي العزيز برق بريده حفظك الله
مالمانع من تجربة هذه الطريقة ؟
لعل المانع هو أنه سينعدم التلاعب :D فسنتعب الساده التجار بالبحث والعناء عن طريقة جديده للتلاعب ;)

حزوبر
16/11/2010, 08:44 PM

كانت مزارع الخالدية تبيع بالطريقة هذي قبل يمكن 15 سنة (استرالي مهجن مع نجدي) لكن ما اذكر كم كان سعر الكيلو وكانت فكره جيده للي ما يفقه بالغنم او يقدر يقدر الوزن الصافي، كنا ناخذ منهم ويصفي تقريبا ثلث وزن الذبيحه لحم صافي.

ولكنهم وقفوا الطريقة ما ادري ليه!

اخوكم عبدالرحمن

مشكور أخي مطحن على مرورك الكريم وذه الفائدة الكبيرة، من تجربتك في الشراء بالكيلو
ياليت أخي مطحن توضح لنا كم كنت تشتري بالكيلو من شركة الخالدية؟
أكرر شكري لشخصك الكريم ، وكل عام وانتم بخير

م.بندر
16/11/2010, 08:49 PM
بيع الذبأح بالوزن
نظام عالمي
يجب تطبيقه

لعدم ظلم المربي والمستهلك
لكن هذه الطريقة يسهل الغش فيها من اصحاب الذمم الرخيصه

خوي الساري
17/11/2010, 06:48 PM
الله يهديك ياحزوير زعلتني 00 الدول اللي تقول عليها حلالهم ياكل من الارض مايخسرون عليه شي 0 وحنا حلاللنا ياكل من مخابينا كيف تبي تبيعه بالكيلو00

الهوى الغربي
17/11/2010, 07:10 PM
وين اصحاب الحلال؟؟

ارفعوا نسبة الرفض هههههه

طبعا انا ضد الفكره

بروق الشام
17/11/2010, 11:44 PM
اويد الفكرة وبقوة لكن يجب وضع سعر مناسب للبائع والمستهلك

مطحن
18/11/2010, 02:56 PM
مشكور أخي مطحن على مرورك الكريم وذه الفائدة الكبيرة، من تجربتك في الشراء بالكيلو
ياليت أخي مطحن توضح لنا كم كنت تشتري بالكيلو من شركة الخالدية؟
أكرر شكري لشخصك الكريم ، وكل عام وانتم بخير

والله يالغالي اني ناسي الاسعار لكنه كانت معقولة جدا، المهم انها كانت بنفس اسعار السوق، اقصد ان تكلفة كيلو اللحم مساوية لسعر اللي يبيعون بدون وزن وبكذا اللي ما يعرف يخمن الوزن الصحيح ما يغشونه البياعين

قوقل ارث
18/11/2010, 03:11 PM
المشكلة اذا رحت تشتري ذبيحة وكان فيه مطر تبي ندفع السعر دبل لان الوزن بيزيد من المطر

-ظل الجزيرة-
18/11/2010, 08:46 PM
يااخي انا اؤيد هاذا الاقتراح حتى لايتم التلاعب والغش والحتيال

مهاوي M
19/11/2010, 09:26 PM
انا ضده وبقوه لكثرة الغش من ضعاف النفوس لانهم يشربونه ماء وملح ويزيد وزنه وبعد فتره يرجع لوضعه الطبيعي

الكونترولCONTROL
17/12/2010, 04:13 PM
أرفض الاقتراح من جذوره ... لأنه يفهم بالغلط من الباعة الذين أغلبهم عمالة لا تعرف
معنى ارتفاع و انخفاض الأسعار ... فقط يبحثون عن الرفع !!
حيث يفهمون معنى التثبيت أنه لا يحق لأحد المطالبة بأي تخفيض
كما أنه يحق لهم رفع السعر عند ارتفاع السعر للرأس لاحقاً ... و لو انخفضت الأسعار لا يخفضون و يتجاهلون !!!
ثم يثبت بأعلى لاحقا ثم يرتفع السعر مرة أخرى ثم يبحثون عن رفعه و تثبيته
و هكذا ... يكون رفع السعر و كأنه بالنظام .. أما خفضه فلا يمكن !!

الأسمري 2009
17/12/2010, 05:12 PM
انا مقيم في الاردن و بكلمكم عن تجربه اعيشها هنا تباع الذبايح بالوزن وبطريقتين الاولى وتسما لديهم ( بالقائم ) وهو وزن الذبيحه كاملة قبل الذبح ويكون سعرها ارخص من الطريقه الثانية التي هي وزن الذبيحة وسلخها و يخيرك بالمعلاق الي هي الكرش والكبد والفشه اذا تريد ازالتها قبل الوزن او مع الوزن وتاخذها لان ان طلبت ازالتها يحتفظ بها البائع ويقو ببيعها على المحلات ويكون سعر الكيلو اغلا من الطريقه الاولى . والي عجبني انه يقوم بأزالة الشحم وتنضيفها وبتفصيل الذبيحه في المسلخ على كيفك وبدون عظم ان اردت او للثلاجه او مشاوي او ان اردت مفروم يعملها لك او مفطح على حسب طلبك وهذا ميزه لا نجدها في مسالخنا بالسعوديه .
وتقبلوا تحياتي

المهاجر انا
17/12/2010, 05:47 PM
نؤيد لكن يكون الكيلو رخيص شوي

عبد الله 99
17/12/2010, 06:12 PM
انت ما تدري الذبيحه لحم ولا شحم
غير الجلد الي يزن تقريبا 6 كيلو غير غير ....

الكااااااااشف
17/12/2010, 06:25 PM
مجرد مشاركة بسيطة ..,.,., ومعبرة والمعنى في بطن ,......,,,,,,,,,.

نريد ......... عدم الاحتكااااااااار في اي مكان وفي اي زماااااااااااان من حيث سوق المااااااااشية

او سوق السياااااارات ........ او اي تجااااااااااااارة كاااااااانت .,.,.,., نريد مصادر وشركات التوزيع الام

هي التي توجد لدينا فقط .,.,.,,

alwssam6
17/12/2010, 06:46 PM
انا ضد الشي هذا وبقوه

ناصر
17/12/2010, 10:58 PM
مرحب بالاخوان جميعا

من عشر سنوات ونا اخذ بالكيلو من الوطنيه وهذا الامر مريح ومناسب لي
من حيث السعر والقيمه وراحه البال والسرعه
اخر مره شريت منهم من اربع سنوات قبل ترتفع اسعار الاغنام الان اختفى الحوش احيانا فيه غنم واحيانا لا
مكانه في النسيم وفيه واحد في العزيزيه
سعر الذبيحه سابقا مقسمه لثلاث فئات
من 45 كيلو وحتى 30
والسعر من 800 حتى 600 ريال
تشتري ذبيحتك منهم وانت متطمن نعيمي 100% ولو حصل مشكله او مرض تقدر تسترد ذبيحتك بوحده ثانيه
ويعطونك قسيمه للسلخ بقيمه 15 ريال
هديه

اقول الله يرحم ايام زمان
يازينها زيناه

قمرا
19/12/2010, 09:01 PM
الإقتراح روعة لو طبقوه ع العمالة لأنهم منافسين إبن البلد
فلازم القانون يحدد لهم شي مايتجاوزونة
أما راعي الحلال إبن البلد فهو يدفع لها علف وموية فهذي من بيدفعها له
أأيدة ع العمالة
وإموفق خير يارب

حزوبر
19/12/2010, 09:22 PM
بيع الذبأح بالوزن

نظام عالمي
يجب تطبيقه

لعدم ظلم المربي والمستهلك
لكن هذه الطريقة يسهل الغش فيها من اصحاب الذمم الرخيصه

أحسنت أخي ، ولكن يمكن تطبيقها ببيع الذبيحة حية بالكيلوا، ونا يحد من الغش

حزوبر
19/12/2010, 09:25 PM
الله يهديك ياحزوير زعلتني 00 الدول اللي تقول عليها حلالهم ياكل من الارض مايخسرون عليه شي 0 وحنا حلاللنا ياكل من مخابينا كيف تبي تبيعه بالكيلو00
ما عاش من يزعلك يا خوي الساري
انت فهمتني غلط، يخوي ذا لصالح راعي الحلال، فسعر النجدي يختلف عن البربري، وسعر الذبيحة يحدده سعر السوق، وأنت أبخص ما حد يبيع غير بخراجه

داير11
19/12/2010, 09:36 PM
اعتقد ان هذا الاقتراح جيد اقل مافيها هو ايقاف الاسعار اللي كل يوم تزيد

الله يعافيك

AHMED HARBI
19/12/2010, 11:53 PM
الله يرحمنا برحمته الاسعار ارتفعت في كل شيء

ربيع الشمال
20/12/2010, 11:48 AM
راح يقومون الحرامية من الشريطيه والعماله الوافده المحتكره لاسواق المواشي
بأيقاف المبالغة في الاسعار
ويتجهون الى المبالغة في الاوزان بتنفيخ الذبائح بالماء والملح
والشعير المشبع بالماء والهرمونات لزيادة الوزن ,,

,,,,,,,,,

ومع ذلك انا مؤيد لتطبيق وزن الشاحنات اقصد الاغنام

بشرط ايجاد فرع مراقبة رسميه لفحص المواشي بشكل دقيق

والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الادمي

اضافة الى ايجاد اقسام حماية مستهلك في اسواق الحلال

لضمان اللالتزام في معايير الاسعار المحدده والقضاء على التلاعب والاحتكار
وبهذا الاجراء نضمن نجاح المقترح فيما لو تم تطبيقه على هذا النحو
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

وشكراً لاخي صاحب الموضوع ,,,,,,,,,,,

حزوبر
21/12/2010, 01:40 AM
وين اصحاب الحلال؟؟

ارفعوا نسبة الرفض هههههه

طبعا انا ضد الفكره
واضح انك راعي حلال هههههههه
تدري ههالوزن يمكن انه رحمه وخير لأصحاب الحلال
تدي ان الناس عندنا يشترون ظهر فقط
يعني يهمه ان ضهرا سمين فقط

حزوبر
21/12/2010, 01:42 AM
اويد الفكرة وبقوة لكن يجب وضع سعر مناسب للبائع والمستهلك
من غير تنظيم ومتايع يصبح كل شئ لا قيمة له
سرني مرورك العطر

حزوبر
21/12/2010, 01:45 AM
المشكلة اذا رحت تشتري ذبيحة وكان فيه مطر تبي ندفع السعر دبل لان الوزن بيزيد من المطر

هههههههههه اخي قوقل هونت ماني شاري في المطر علشان المويه في شعرها
بس كمام ماني شاري بالصيف التراب(اكرمكم الله) معبي صوفها
أسعدني مرورك العطر

حزوبر
21/12/2010, 01:46 AM
يااخي انا اؤيد هاذا الاقتراح حتى لايتم التلاعب والغش والحتيال
سرني تشريفك لموضوعي، لا عدمناك

حزوبر
21/12/2010, 01:49 AM
انا ضده وبقوه لكثرة الغش من ضعاف النفوس لانهم يشربونه ماء وملح ويزيد وزنه وبعد فتره يرجع لوضعه الطبيعي
أخوي مهاوي هم يغشون الأن من عير وزن
عموما وجهة نظرك صحيح فمن الممكن ملئ بطونها بماء الملح
شكرا" اخي على مرورك الطيب

حزوبر
21/12/2010, 01:58 AM
أرفض الاقتراح من جذوره ... لأنه يفهم بالغلط من الباعة الذين أغلبهم عمالة لا تعرف

معنى ارتفاع و انخفاض الأسعار ... فقط يبحثون عن الرفع !!
حيث يفهمون معنى التثبيت أنه لا يحق لأحد المطالبة بأي تخفيض
كما أنه يحق لهم رفع السعر عند ارتفاع السعر للرأس لاحقاً ... و لو انخفضت الأسعار لا يخفضون و يتجاهلون !!!
ثم يثبت بأعلى لاحقا ثم يرتفع السعر مرة أخرى ثم يبحثون عن رفعه و تثبيته

و هكذا ... يكون رفع السعر و كأنه بالنظام .. أما خفضه فلا يمكن !!

طيب كان سعر الذبيحة قبل عدة سنوات 350 ريال، والأن سعرها 1350 وأكثر!!! هل تعتقد أن تجار الماشية أو غير الماشية يوجد في قاموسهم شيء اسمه تخفيض؟
حتى تجار السيارات، هل سمعت عبر السنوات التي مرت في حياتك أن سعر سيارة انخفض من التاجر؟
سؤال: هل من حقك الأن أن تطالب بالتخفيض؟ إن كنت ترى لك هذا الحق، ولي ، فهل سمعنا أحد، وخشي من حقنا، وبادر بالتخفيض ، لأن المواطن يطلب التخفيض ، وهذا من حقه!!! ولو عصي التاجر ، ورفض مطالبته بالتخفيض، فسيتعرض للمساءلة،والعقوبة!!!!

ستجد زملاء لك عبر هذا الموضوع يتحدثون عن دول كثيره طبقت هذا المقترح، مثل دول اوروبا وكندا، والأردن ، وسوريا، وبلاد المغرب العربي(أن شفت مقابلات في المغرب،في عيد الأضحى، ويبيعون بالميزان الذبائح حيه)
ترى عندنا التجار حكام ظلمه، يعيثون فينا ظلما" بلا رقيب ولا حسيب،
قل أمين
نسأل الله تعالى أن تشفى ادارة حماية المستلك، والبلديات، من هذه الغيبوبة التي، غيبت دورها، وتركت الحبل على الغارب
فلا يوجد شيء عندنا اسمه تثبيت ، بل ترفيع ترفيع حتى تعجز عن الدفع، عندها ، لا مانع من التثبيت قليلا"، ليأخذ المستهلك نفس" ، لمزيد من الترفيع

حزوبر
21/12/2010, 02:14 AM
انا مقيم في الاردن و بكلمكم عن تجربه اعيشها هنا تباع الذبايح بالوزن وبطريقتين الاولى وتسما لديهم ( بالقائم ) وهو وزن الذبيحه كاملة قبل الذبح ويكون سعرها ارخص من الطريقه الثانية التي هي وزن الذبيحة وسلخها و يخيرك بالمعلاق الي هي الكرش والكبد والفشه اذا تريد ازالتها قبل الوزن او مع الوزن وتاخذها لان ان طلبت ازالتها يحتفظ بها البائع ويقو ببيعها على المحلات ويكون سعر الكيلو اغلا من الطريقه الاولى . والي عجبني انه يقوم بأزالة الشحم وتنضيفها وبتفصيل الذبيحه في المسلخ على كيفك وبدون عظم ان اردت او للثلاجه او مشاوي او ان اردت مفروم يعملها لك او مفطح على حسب طلبك وهذا ميزه لا نجدها في مسالخنا بالسعوديه .

وتقبلوا تحياتي

أخي العزيز أشكرك على مداخلتك القيمة
مثل الأردن دول كثيره وعربية تطبق هذا المفهوم الذي يخاف منه البعض،ولكن ما يميز الأردن الشقيق ، أن عندهم أنظمة تحمي المواطن، من التاجر، وتضمن للتاجر هامش من الربحية، لو كان في الأردن تلاعب ، لما استطاع المواطن العيش، وذلك لضعف الدخل،وبالنسبة للحوم ، فالدوله تمنع التصدير مطلقا"، وهذا لم يؤدي لرخص الماشية عندهم، رغم بيعهم الذبيحة بالكيلوا
فكما تفضلت أخي
هناك سعر للكيلو للحية
وهناك سعر للكيلو بالعضم
وهناك سعر للكيلو لحم صافي من غير عضم او شحم
أنا اشتريت من سوريا بدون عظم

حزوبر
21/12/2010, 02:16 AM
نؤيد لكن يكون الكيلو رخيص شوي
شكرا" لمرورك، ومن منا لا يريد الرخص، لكن هيهات يا صاحبي هيهات

حزوبر
21/12/2010, 02:18 AM
انت ما تدري الذبيحه لحم ولا شحم
غير الجلد الي يزن تقريبا 6 كيلو غير غير ....
صدقت اخي من حقك ان تحصل على اللحم ان اردت، وان تريد الشحم فبفلوسك تشتري ما شئت من الذبيحة
شكرا لمرورك العطر

حزوبر
21/12/2010, 02:30 AM
:D

نريد ......... عدم الاحتكااااااااار في اي مكان وفي اي زماااااااااااان من حيث سوق المااااااااشية

او سوق السياااااارات ........ او اي تجااااااااااااارة كاااااااانت .,.,.,., نريد مصادر وشركات التوزيع الام

والله يا اخي كلامك خطير جدا"
أنت تطالب بالشركات التي تصنع السلع ، ان تسوق سلعها مباشرة في بلادنا، وهذا يضر بالتاجر المدلل ، لأنه لن يجد طريق ليذبح المواطنـ ويلعب فيه لعب
ترى أن سمعت قبل فتره ان الهند طالبت ان تسوق للرز مباشرة، وعندنا، بس ما ادري وش صار، يعني باب الهند إلي تشتريه الأن ب9 ريال للكيلو ، بجيبوه لك الهنود ب5 ريال، ويمكن أقل، ومن غير معونه من الدولة
تخير تجار نيوزلندا، وتجار سوريا، واستراليا، يبيعون مواشيهم بالعزيزية، بتسعيره ثابته
كم تتخير بصير سعر الخروف النعيمي أبو 1300؟
افنراحك مرفووووووض لأنه يضر بالتاجر، وهو الأهم:D
اشكر لك اقتراحك، وأتمنى من كل قلبي ان نرى، في بلدنا الحبيب سوق حرة، يستطيع المواطن ان يشتري مباشرة ، من المصنع أو التاجر الأجنبي

حزوبر
21/12/2010, 02:32 AM
انا ضد الشي هذا وبقوه

يا مرحيا" أخي ، من حقك أن ترفض، وأشكر لك مرورك العطر ، وإبداء رأيك

حزوبر
21/12/2010, 02:34 AM
مرحب بالاخوان جميعا

من عشر سنوات ونا اخذ بالكيلو من الوطنيه وهذا الامر مريح ومناسب لي
من حيث السعر والقيمه وراحه البال والسرعه
اخر مره شريت منهم من اربع سنوات قبل ترتفع اسعار الاغنام الان اختفى الحوش احيانا فيه غنم واحيانا لا
مكانه في النسيم وفيه واحد في العزيزيه
سعر الذبيحه سابقا مقسمه لثلاث فئات
من 45 كيلو وحتى 30
والسعر من 800 حتى 600 ريال
تشتري ذبيحتك منهم وانت متطمن نعيمي 100% ولو حصل مشكله او مرض تقدر تسترد ذبيحتك بوحده ثانيه
ويعطونك قسيمه للسلخ بقيمه 15 ريال
هديه

اقول الله يرحم ايام زمان

يازينها زيناه

يا أخي ناصر كل شيء كان في الماضي جميلا"، ما أدري ليش الأن كل شيء ليس له طعم، واصبحنا رغم كثرت الرواتب، نعاني من القلة
يا أخي غلاء لا يطاق، ونحتاج بالفعل للتنظيم

حزوبر
21/12/2010, 02:40 AM
الإقتراح روعة لو طبقوه ع العمالة لأنهم منافسين إبن البلد

فلازم القانون يحدد لهم شي مايتجاوزونة
أما راعي الحلال إبن البلد فهو يدفع لها علف وموية فهذي من بيدفعها له
أأيدة ع العمالة

وإموفق خير يارب

التنظيم يجب أن يكون للجميع
أما العماله فليس من حقها التجارة، فهي بالرواتب، ولكن ضعفاء التقوس تركو لها الحبل على الغارب،فتتجار بإسم المواطن، والفائدة لها
نرفض اي ابتزاز حتى من المواطن، فنحن جمهور المستهلكون نعاني من التاجر سواء كان مواطن ام غيره ، فالموت واحد، مهما تعددت اسبابه

حزوبر
21/12/2010, 02:42 AM
اعتقد ان هذا الاقتراح جيد اقل مافيها هو ايقاف الاسعار اللي كل يوم تزيد

الله يعافيك
الله يعافيك أخي العزيز داير 11 واشكرك على مرورك العطر

حزوبر
21/12/2010, 02:43 AM
الله يرحمنا برحمته الاسعار ارتفعت في كل شيء
صدقت يا ابن العم نسأل اللهه الرحمة والعفو والعافية
شكرا" من الأعماق لمرورك العطر

حزوبر
21/12/2010, 02:47 AM
راح يقومون الحرامية من الشريطيه والعماله الوافده المحتكره لاسواق المواشي

بأيقاف المبالغة في الاسعار
ويتجهون الى المبالغة في الاوزان بتنفيخ الذبائح بالماء والملح
والشعير المشبع بالماء والهرمونات لزيادة الوزن ,,

,,,,,,,,,

ومع ذلك انا مؤيد لتطبيق وزن الشاحنات اقصد الاغنام

بشرط ايجاد فرع مراقبة رسميه لفحص المواشي بشكل دقيق

والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الادمي

اضافة الى ايجاد اقسام حماية مستهلك في اسواق الحلال

لضمان اللالتزام في معايير الاسعار المحدده والقضاء على التلاعب والاحتكار
وبهذا الاجراء نضمن نجاح المقترح فيما لو تم تطبيقه على هذا النحو
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

وشكراً لاخي صاحب الموضوع ,,,,,,,,,,,

هههههههههههه الشاحنان مهي غريبه علي ، فسمعتهم وهم يبيعون الذبائح بالعيد يقولون الكناور للبيع، ويقصدون بها الجذعان السمان حيل

أخي ربيع الشمال، عزالله انك اصبت حبد الحقيقة بوجهة نظرك الرائعة
والشكر لك اخي العزيز، الذي اتحفتنا بهذه المداخله الرائعة

kmera
22/12/2010, 01:44 PM
تسلم يمينك على الموضوع بارك الله فيك

aooa
23/12/2010, 08:20 PM
بيصير فيه انواع الغش

لان الذبيحه قبل ما يوديها للسوق

بيعطيها ماء لين تنفقع

ويمكن ياكلها حديد بعد

لا اويد الفكره ...

حزوبر
27/12/2010, 02:57 AM
تسلم يمينك على الموضوع بارك الله فيك
ويمينك يالغالي واشكرك على تشريفك للموضوع

حزوبر
27/12/2010, 03:01 AM
بيصير فيه انواع الغش

لان الذبيحه قبل ما يوديها للسوق

بيعطيها ماء لين تنفقع

ويمكن ياكلها حديد بعد

لا اويد الفكره ...

يا مرحبا من حقك تعترض وترفض، واسعدني وجهة نظرك
لكن من حقي أن أسعد بتشريفك للموضوع، الذي سطر هذهه الكلمات، وي مكسبنا بلا شك تشريف من مثلك يا هلآ

حسايف يازمن
27/12/2010, 08:46 AM
اللهم ارخص الحلال والشعير وكل ماينفع المسلمين

الفعالB
27/12/2010, 09:03 AM
انا اخوك الفكرة ماتصلح عندنا مدام الدلالين يبعون على الجانب ويقولك هذا حراج والفكرة الاصح ياطويلين الاعمار طرد العمال من الحراج وماهو مين كل مجاب عامل فكه في الحراج ولاطبوعلية الجوزات قال عمه هذا راعي ياعين راعي عند الغنم مااشوفه في الحراج

الخادم
27/12/2010, 05:57 PM
رائيك جيد و لكن من وجهة نظري ما ايده

فهد النومسي
29/12/2010, 11:36 PM
تم التصوويت

الوادي 999
31/12/2010, 11:25 PM

ان عرفت حماية المستهلك في منطقتك لك هديه (دبر عمرك وشتر لك حلال)

القوبعي
03/01/2011, 01:32 PM
يالغالي انا غير مؤيد لكلامك نهائيا

لاوزن ولاغيره بالعكس انت تفتح الان باب للتلاعب
الان اهل المشاوي يجيبون لك بربري ويخيطون فيه راس نعيمي يشترون الراس بعشره ريال من المصالخ ويقولك نعيمي بلدي

الرجال ماهو عجزان يدق سلف موتره ويروح سوق الغنم ويطب ويتخير ذبيحته بالقيمه الي يبي

لكم ودي واحترامي مجرد اقتراح

ناصر
03/01/2011, 02:44 PM
يالغالي انا غير مؤيد لكلامك نهائيا

لاوزن ولاغيره بالعكس انت تفتح الان باب للتلاعب
الان اهل المشاوي يجيبون لك بربري ويخيطون فيه راس نعيمي يشترون الراس بعشره ريال من المصالخ ويقولك نعيمي بلدي

الرجال ماهو عجزان يدق سلف موتره ويروح سوق الغنم ويطب ويتخير ذبيحته بالقيمه الي يبي

لكم ودي واحترامي مجرد اقتراح

عزيزي يبدو انك فهمت الموضوع بطريقه مختلفه
نعم الرجال يذهب للسوق ويدق سلف ويدخل يشتري ذبيحته يطب وينقي
والخروف حي يمشي على اربع ارجول :D
يعني اول ماتدخل الحوش تكون الغنم
موزعه في ثلاث شبوك فئه 45 كيلو فئة 35 كيلو وفئه 25 كيلو
وتشتري على مزاجك هذا المقصود
وكنت زمان اشتري بهذه الطريقه من الوطنية ولبون
ماعندي علم هالحين .. قلبنا سمك :) ومعلبات ودجاج
عشان وضع الاسعار مايخارج

fa393
04/01/2011, 08:59 PM
شي زين بس البعض الموجودين في سوق الغنم مايخافون الله اذا اذا كان في الاضحى اكتشف بعضهم يوكل الفنم جس يخلطه مع الشعير والبعض الاخر يجوع الغنم وبعد كذا يفكهم على المويه فقط عشان تنتفخ وانا ونت نشوفها منتفخه نقول طيبه وكله انفاخ ولو صار فيه وزن بيكلونها شوي سمنت مع حديد مسلح وحلها راح تشوف عيونك :eek: على الميزان ناس متخاف الله

البوارقي
05/01/2011, 12:55 AM
انا راعي اغنام وولد سوق التسعيره حلوه لكن كمان نحن نطالب بتسعيره ثابته للشعير ووضع سقف اعلى للبرسيم لان البرسيم يختلف من ربطة الى ربطة كما ان برسيم تبوك غير حائل غير الجوفولكن لايتجاوز 15 ريال بعدين حط تسعيره لكن اريد توضيح امر مهم السوق عرض وطلب لايمكن للمستورد ان ينافس التويسات الصغار وطلي الضيف يعني لو جاك ضيف مارح تحط مفطح سواكني ولا راح تحصل مندي بربري واذ بتشتري ذبيحة اثلاجه لعيالك حشاشة جوفك بتشتري تيس وسط . البشر كثرت في المملكه واهل الحلال قليل ومغلب البهم يموت من الامراض والرواتب زينه والناس تحب اكل الحم طال عمرك والحم يبغاله شعير وبرسيم والشعير والبرسيم نار ومطابخ المندي كثرت والناس عليها كثرت والي ممعوش مايلزموش يتعشى زبادي اخف للبطن وبدون دهون ثلاثيه

جوبتير
21/01/2011, 08:36 PM
لا يصلح ابدا ابدا ابدا
أولا : ومن قال لك أن البيع بالوزن سوف ينهي الغلاء في أسعار الأغنام والماشيه بشكل عام
ثانيا: من قال لك أن جميع الأغنام بنفس الجودة والطعم ،، بعض الأغنام وخصوصاً المستورده لو تعطيني بلاش ما أخذتها وكذلك يوجد نعيمي سوري وتركي وعراقي ليس بجودة نعيمي الشمال ، الجوف وسكاكا وعرعر وطريف
ثالثا: العين الخبيره من المستهلك هي من تعطي الخروف أو التيس حقه ويعلم الله انني اليوم الجمعه اخذت هرفي نعيمي ب 850 ريال وهو لم يتجاوز الثلاثة أشهر ولكن شي يفتح النفس وينأكل لحمه ني وهذا يدفعني للقبول بغلاء سعره مضطراً نظير جودة لحمه وقلة الانواع الجيده .
رابعاً : الغلاء عام وشامل لكل شئ في الأرض وليست الأغنام استثناء فلا حل ابداً إلا أن يشاء الله .

موووضوع جميل
تحياتي لك

ابوو تركي
22/01/2011, 12:44 AM
رفض هذا الاقتراح لان من وجهة نظري بتكون اغلى منلمن تكون مذبوحة نجي نحسبها
لو قلنا ان وزن الذبيحة <حية>20 كيلو*سعر الكيلو40 ريال=800
ولو قلنا مذبوحة بعد ما طلعنا الجلد والكرش وغيرها 16 كيلو*40 ريال=640
الفرق=160 ريال مر سوق الخضار وتقضى منه بالفرق
شكرا لك يا أخي على هذا الطرح

الكاااايف
22/01/2011, 01:05 AM
جميييييييييييييل وياليت يطبق في اشياء اكثر بعد

أبوجهاد التبوكي
25/01/2011, 04:36 PM
والله إنه زين وشين...

بـروق الوسم
25/01/2011, 08:53 PM

الشنه
01/02/2011, 08:40 PM
تراه موجود عند الخالديه ولبون

A B D U L W H A B
05/02/2011, 04:32 PM
يعطيكم العافية

وبارك الله فيك

ع العتيبي
13/08/2011, 11:43 AM
نظام جميل بس غالي بالحيل كيلو الحاشي اقل سعر من الغنم والحاشي مافيه كسترو و

نفال444
13/08/2011, 12:06 PM
السلام علاكم
اخواني الكرام انا ساكن خارج السعوديه
اخذ التيس بالباوند والباوند سعره 3.4 دولار
يعني يطلع سعر الباني تقريب 80دولار
يعني 300 ريال وانا اخذه من البر
ملاحضه انهم مايكدون عليها لان الارض عندهم كلها خضراء
وشكرا لكم

صاحب مبدا
14/08/2011, 02:31 PM
انااا لا اائيدة ابداااااان لين يحصل به الغش فية ملحمة لبيع لحوم الانعام كااان فية احد مراح غنمة جنب مراح غنم راعي الملحمة يقول الرجاال شفة نعجة لا طلع الغنم يكلن علف ما تكل وقااعدة لحااله وانفة وفمه يصب ماء يقول قاام علية وصلخة وقطعة ورااح فيهااا الملحمة انظر الى كيف الغش لا احسن اشوفهاا بعيني والكيلوو كل يووم يزودو عليناا رياال لا خلنااا على السووق ارحم بكثيرر منهم ما يخفوون الله كيلوو الحااشي 65 واالله حررام نقوول لية هلغلى يقوول ارتفع سعر الحااشي وهوو ما زاد ولا شي شرااء سمين واغلى السعرر هل هذاا منطق وتقبلوو مروري

نوفارا
17/10/2013, 05:09 PM
والمفروض الذبح والسلخ ابلاش لانه يستفيد من الحلج والصوف يبيعها

قنا النفود
17/10/2013, 11:30 PM
سلمت يمناك هم متعلمين وفاه مين العمل صحيح

قنا النفود
17/10/2013, 11:32 PM
الله يعين المسلمين

الحبشاوي
18/10/2013, 09:18 PM
يعطيك العافية

خيال الغلبا
06/11/2013, 07:46 AM
اذكر مزارع الخالدية لهم مبسط في جنوب الرياض وعند البيع يزن لك الذبيحة وهي حيه

يدخلها الميزان ويبيعك بسعر الكيلو

وذبائحهم مهجنه نجدي على نعيمي

ابو رسن
06/11/2013, 10:15 AM
اذا بتثبت الاسعار بالكيلو لابد من تثبيت أمور كثيره :
مثل تثبيت أسعار الأعلاف .
اجور العمال وأجور استقدامهم .
اجور النقل
اسعار العلاجات
وضع اماكن للمربين مو كل يوم مقلوعين في محل .

أباعبدالرحمن
06/11/2013, 09:44 PM
اللهم اصرف عن وطننا الغلاء والفتن والوباء

ابوياسر11
13/11/2013, 08:25 PM
خذ على نظرك احسن ،،واللي مايعرف يشتري يحاول يتعلم اويوصي اوياخذ من الشركات الكبيره اللي تبيع لك بسعر محدد

برق الحماد
25/01/2014, 12:34 AM
الصراحه لابد من زمان نستخدم هذى الطريقه بسوريا والاردن من زمان يبيعون بالكيلو كامل الخروف
تقبل تحياتى