المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندما تصطاد سمكه لاتريدها لماذا لاترجعها ؟؟؟

كونتينر
21/11/2010, 01:49 PM
كل عام وانتم بخير

عندي موضوع وهو الصيد الجشع الصياد يصطاد سمكه قد لا يأكلها ما انه لايتسيغها او سامة اوحجمها صغير جداً ، فبدل ان يرجعها للبحر لتكون لها حياة في البحر ، وقد تتكاثر في البحر 0

او مثل اسماك القرش تصطاد للتباهي والتفاخر ليس إلا ، يفترض تصورها ثم ترجعها للبحر
على فكرة الامريكان معظمهم يرجع الاسماك اذا كان لايردها 0

وآسف على الإطالة 0

بحرالخبر
21/11/2010, 02:06 PM
اخي العزيز كونتينر
السلام عليكم ورحمة الله
كل عام وانت بالف خير
موضوع مهم جدا وحساس وملاحظ على كثير من الأخوة عندما يصطادون اي نوع من
السمك الصغير وخصوصا الأنواع السامة او المزعجة الغير مرغوبة مثل المجواة
لايتم اعادتها للبحر انما ترمى بالقارب او على السيف وهذه مجزرة غير مقصودة وغير
متعمدة
ونحن نتهكم من الصيادين يقومون برمي الأسماك الصغيرة بعد موتها على الشواطئ
او في البحر وكذلك جرافي الروبيان ياقومون بانتقاء الروبيان ورمي الاسماك الصغيرة
والغير تجارية في البحر ونحن نقوم بمثل مايقومون به ولكن الفارق الكمية ولكن كم عدد
اللذين يبحرون كمتنزيهين اوحداقين على الشواطئ ويرمون هذه الأسماك الصغيرة وعدم
اعادتها الى البحر لوجدنا التأثير اكثر من الصيادين
وكما قلت هذه ابادة غير مقصودة
شكرا لطرح الموضوع واهتمامك البيئي
بوعبدالرحمن

Swordfish
21/11/2010, 02:08 PM
موضوع جميل

اخي العزيز شف وين وصلنا "الامريكان" هذه عباره تحرق القلب لكن هذا الواقع الامريكان والشعوب الحضارية فعلا ً لا تكذب لا تنافق لا تغش لا يسرقون الارض ومن فيها لاترمي الزبايل في الطلعات ياخي انا كل ماراروح مكان اكشت فيه الاقيه وسخ حتى بين المدن حتى الجزر

المهم نرجع لموضوعك واسمع الكلام مني

بعض السمك اذا رفع لسطح البحر انسى موضوعة خاصة اذا سحب من الاعماق لكن رده للبحر اذا عاش عاش واذا مات ان شاء الله يكون وجبه لسمكة اخرى

اخر قصه حصلت لي قريب جدا طلع معي ابو عدسه رجعتها عساها تنزل مع اختلاف الظغط انتفخت وماقدرت تنزل بعد وهي حول القارب 10 دقايق الا اسمع شي يقرمش فيها

فعلا الكثير من الاخوان الي يطلع مايرد يستخدم مثل دخول الحمام مش زي خروجة وتلاقيه فرحان بكمرته يصور للرجاجيل والحواته الكثير من ابو نقطة وابو مليص وابو عدسه وخنازير واشياء اخرى مايستحي يعننو زير سمك على غفله

لكن تستطيع افراح فلبيني او بنقلاديشي بالسمك الغير مرغوب مثلا

اذا صدت شاقة اديها فلبيني يكيف معاها
اذا صدت خنزيره اديها بنقالي يشوي فيها للفجر

انا عن نفسي السمك الي ما ابغاه ارده على طول وقد ما اقدر احاول اخراج السناره من فمها حتى لو انها شاقة

تقبل مروري الممل

Makaveli
21/11/2010, 08:31 PM
موضوع جميل

اخي العزيز شف وين وصلنا "الامريكان" هذه عباره تحرق القلب لكن هذا الواقع الامريكان والشعوب الحضارية فعلا ً لا تكذب لا تنافق لا تغش لا يسرقون الارض ومن فيها لاترمي الزبايل في الطلعات ياخي انا كل ماراروح مكان اكشت فيه الاقيه وسخ حتى بين المدن حتى الجزر

بعض السمك اذا رفع لسطح البحر انسى موضوعة خاصة اذا سحب من الاعماق لكن رده للبحر اذا عاش عاش واذا مات ان شاء الله يكون وجبه لسمكة اخرى

اخر قصه حصلت لي قريب جدا طلع معي ابو عدسه رجعتها عساها تنزل مع اختلاف الظغط انتفخت وماقدرت تنزل بعد وهي حول القارب 10 دقايق الا اسمع شي يقرمش فيها

فعلا الكثير من الاخوان الي يطلع مايرد يستخدم مثل دخول الحمام مش زي خروجة وتلاقيه فرحان بكمرته يصور للرجاجيل والحواته الكثير من ابو نقطة وابو مليص وابو عدسه وخنازير واشياء اخرى مايستحي يعننو زير سمك على غفله

انا عن نفسي السمك الي ما ابغاه ارده على طول وقد ما اقدر احاول اخراج السناره من فمها حتى لو انها شاقة

تقبل مروري الممل

حبيبي سووردفش , مع كل إحترامي أبغى أقلك كلمة ولاتفهمها ياحبيب غلط

الأمريكان صراحة أوادم وأنا عاشرتهم كثيراً ووالله لما كنت جالس في الغرب (في كندا بالذات) لم أشعر يوما أني أغتاب أحد أو أفتن فيه أو أكذب عليه ,ووالله إن رمضان الوحيد إللي حسيت إنه أنقبل لي هو في كندا , بل مرة قمت أتتريق على وحدة ولم أجد أي قبول لهذا الشي إللي نسميه عندنا (حش في لغات الناس)
وأكيد لا ننكر يوجد المتخلفين ولاكنهم أقلية لاينظر لهم المجتمع
لذلك نستشهد بأعمالهم الطيبة بغض النظر عن دينهم ولا مذهبهم وكما قال أحد أصدقائي :
لو دخلت قصراً جميلا وأردت أن تقيمه فلماذا تقييم الزبالة !!!
لما لاتمدح زينة القصر وجمالة وتتزين به, بدال التلميح على أشياء تافهم
الغرب المتحضر ولا أحد يفتي ويقول أستوردو أخلاق المسلمين وطبقوها (الأخلاق لاتورد ياجماعة) الأخلاق مذهب محترم لا ينبع من الدين (أنظر أيام الجاهلية وأخلاقهم الرجولية), ولكن الدين عززها وشاد بأن نتمسك بها وكلامك جيد ناحية نعطيها الغير (إللي ياكلوها - هندي فلبيني - بس ولا عُرّي ههههه)
فليس من الحرام أو العيب أن نمدح أخلاق الغير مسلمين بل هذا حق

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ )
:D:D
وأنا صراحة والحمد لله تعلمت الكثير من جلوسي في البلدين , وحبيت أقول لصاحب الموضوع كلامك والله من أفضل مالقيت في هذا المنتدى
والله روح السقالة الكورية وشوف أسماك عجيبة مرمية وميته طيب ليش مايردوها للماء لما تطلع ؟؟؟؟ هي لاحساب لها ولا عليها ولا جنة ولا نار , فليش تحرمها الحياه بسبب طيش وفلة
والله شي يجيب القهر واحد صايد سمكة إنسيابية كحلية اللون (أزرق غامق) ومقطع أبوها وراميها للدبابين !!! على الأقل لو ماعجبتني السمكة أقشرها وأغسلها وأرميها للبس إللي مطفش أهلي وأنا أصيد !!! هنا لك أجر أو كما قال الأخ سورد فش أديها بنقالي ولا فليبمورس (فلبيني) يتونس بيها

على العموم

egy lion
21/11/2010, 09:08 PM
بعض السمك الغير مفيد لو رميته في البحر بيرجع ياكل تاني
وخد عندك مثال الخنزيره
طلعتها مره وقصت الجلب وراحت بعدها بخمس دقايق طلعتها وفي فمها السناره والجلب المقطوعين

اتاااوي
21/11/2010, 10:08 PM
الله يجزاكم خير جميع بس لا تقارنو اخلاق الامريكان باخلاق الدين وجزاكم الله خير
الله يوفقكم جميعـــا
والموضوع شيق ونبي اهل الخبره يدلو بدلوهم يمكن فيه سبب غير عن الكلام هذا كله
واذا عرفتم السبب لكل حادث حديث
واتمنى من الاخوان عدم الانزعاج على موضوع الاخلاق وشكراا لكم
والزبده يا اهل الخبره
تحياتي لكم يا اخوان

NowOrNever
21/11/2010, 10:40 PM
رائع
ماشاء الله اول مشاركه!! استمر :)

بصراحه موضوعك شدني
ياليت يتثبت :good2:

ايه من جد سمكه ماتبيها ليش ماترجعها مره ثانيه للبحر لكي تعيش!!

تقبل تحياتي
NowOrNever

صياد مبتداء
21/11/2010, 11:16 PM
مشاء الله عـليك .. موضوع ممتاز ..

وكل النصائح جداً جميلة .. أما تعيدها ولا تهديها ..

الله يـعـطيــكم الــعــافــيــــ1000ــة ..

أبوالقروش
22/11/2010, 01:29 AM
والله فعلا موضوع جدا جدا جميل
ولاتنسوا ان السمك يسبح لله في البحر يعني بأرجاعك السمكه للبحر تسبح لله وتكون انت عندالله محمودا
شكرا علي موضوعك الجميل
تحياتي لك وللجميع,,,

كونتينر
22/11/2010, 02:57 PM
اخي العزيز كونتينر
السلام عليكم ورحمة الله
كل عام وانت بالف خير
موضوع مهم جدا وحساس وملاحظ على كثير من الأخوة عندما يصطادون اي نوع من
السمك الصغير وخصوصا الأنواع السامة او المزعجة الغير مرغوبة مثل المجواة
لايتم اعادتها للبحر انما ترمى بالقارب او على السيف وهذه مجزرة غير مقصودة وغير
متعمدة
ونحن نتهكم من الصيادين يقومون برمي الأسماك الصغيرة بعد موتها على الشواطئ
او في البحر وكذلك جرافي الروبيان ياقومون بانتقاء الروبيان ورمي الاسماك الصغيرة
والغير تجارية في البحر ونحن نقوم بمثل مايقومون به ولكن الفارق الكمية ولكن كم عدد
اللذين يبحرون كمتنزيهين اوحداقين على الشواطئ ويرمون هذه الأسماك الصغيرة وعدم
اعادتها الى البحر لوجدنا التأثير اكثر من الصيادين
وكما قلت هذه ابادة غير مقصودة
شكرا لطرح الموضوع واهتمامك البيئي
بوعبدالرحمن

كل الشكر لمرورك الكريم ،،،، صحيح صيادو الربيان مشكلة يأخذون الربيان ثم يرمون السمك الصغير على الشاطىء بعد موته ، وهذا ينم عن عدم وعي ولا مبالات من قبلهم 0

موضوع جميل

تقبل مروري الممل

وانا مسرور بمرورك الجميل فعلاً حاول ان تخرج الميدار من فم السمكه واذا كنت تحب التصوير فصور معها ، ومن ثم ارجعها الى البحر ، او السمكه التي تستسيغها اعطيها الفلبيني 0

حبيبي سووردفش , مع كل إحترامي أبغى أقلك كلمة ولاتفهمها ياحبيب غلط

الأمريكان صراحة أوادم وأنا عاشرتهم كثيراً ووالله لما كنت جالس في الغرب (في كندا بالذات) لم أشعر يوما أني أغتاب أحد أو أفتن فيه أو أكذب عليه ,ووالله إن رمضان الوحيد إللي حسيت إنه أنقبل لي هو في كندا , بل مرة قمت أتتريق على وحدة ولم أجد أي قبول لهذا الشي إللي نسميه عندنا (حش في لغات الناس)
وأكيد لا ننكر يوجد المتخلفين ولاكنهم أقلية لاينظر لهم المجتمع
لذلك نستشهد بأعمالهم الطيبة بغض النظر عن دينهم ولا مذهبهم وكما قال أحد أصدقائي :
لو دخلت قصراً جميلا وأردت أن تقيمه فلماذا تقييم الزبالة !!!
لما لاتمدح زينة القصر وجمالة وتتزين به, بدال التلميح على أشياء تافهم
الغرب المتحضر ولا أحد يفتي ويقول أستوردو أخلاق المسلمين وطبقوها (الأخلاق لاتورد ياجماعة) الأخلاق مذهب محترم لا ينبع من الدين (أنظر أيام الجاهلية وأخلاقهم الرجولية), ولكن الدين عززها وشاد بأن نتمسك بها وكلامك جيد ناحية نعطيها الغير (إللي ياكلوها - هندي فلبيني - بس ولا عُرّي ههههه)
فليس من الحرام أو العيب أن نمدح أخلاق الغير مسلمين بل هذا حق

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ )
:D:D
وأنا صراحة والحمد لله تعلمت الكثير من جلوسي في البلدين , وحبيت أقول لصاحب الموضوع كلامك والله من أفضل مالقيت في هذا المنتدى
والله روح السقالة الكورية وشوف أسماك عجيبة مرمية وميته طيب ليش مايردوها للماء لما تطلع ؟؟؟؟ هي لاحساب لها ولا عليها ولا جنة ولا نار , فليش تحرمها الحياه بسبب طيش وفلة
والله شي يجيب القهر واحد صايد سمكة إنسيابية كحلية اللون (أزرق غامق) ومقطع أبوها وراميها للدبابين !!! على الأقل لو ماعجبتني السمكة أقشرها وأغسلها وأرميها للبس إللي مطفش أهلي وأنا أصيد !!! هنا لك أجر أو كما قال الأخ سورد فش أديها بنقالي ولا فليبمورس (فلبيني) يتونس بيها

على العموم

يسعدني ان انك عشت في بلاد الغرب المتحضر وان تعرف الفرق ، وكما قلت الاخلاق هي مبدء سامي وهم يطبقون الاسلام عندما تقابل اي احداً منهم تجد ابتسامة تعلو شفاه ، عندهم الصدق والاخلاص بالعمل شيء واجب ، نرجع لموضعنا وهو السمك شانه شأن باقي الكائنات الحية مهدد بالانقراض في حالة الاسراف با لصيد 0

بعض السمك الغير مفيد لو رميته في البحر بيرجع ياكل تاني
وخد عندك مثال الخنزيره
طلعتها مره وقصت الجلب وراحت بعدها بخمس دقايق طلعتها وفي فمها السناره والجلب المقطوعين

ههههههه هذه السمكه متقصدك وجالسه تقول يا انا يا انت ، المفروض تغير المكان ، شاكر مرورك الكريم 0

الله يجزاكم خير جميع بس لا تقارنو اخلاق الامريكان باخلاق الدين وجزاكم الله خير
الله يوفقكم جميعـــا
والموضوع شيق ونبي اهل الخبره يدلو بدلوهم يمكن فيه سبب غير عن الكلام هذا كله
واذا عرفتم السبب لكل حادث حديث
واتمنى من الاخوان عدم الانزعاج على موضوع الاخلاق وشكراا لكم
والزبده يا اهل الخبره
تحياتي لكم يا اخوان

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول انما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق ، يعني ان في الجاهلية اخلاق حميدة وجاء الاسلام ليتممها ، الغرب يطبق الاسلام من حيث التعامل والمعاملة مع المجتمع الرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( لكل كبدً رطبة اجر )
شاكر مرورك الكريم

رائع

ماشاء الله اول مشاركه!! استمر :)

بصراحه موضوعك شدني
ياليت يتثبت :good2:

ايه من جد سمكه ماتبيها ليش ماترجعها مره ثانيه للبحر لكي تعيش!!

تقبل تحياتي
NowOrNever

عندما كتبت الموضوع لم اتوقع ان فيه احد سوف يرد علي ، لأن الموضوع قد لايروق للبعض احياناً ، ان شاء الله سوف تكون هناك مواضيع قادمة ، يسعدني تعقيبك :good2:

مشاء الله عـليك .. موضوع ممتاز ..

وكل النصائح جداً جميلة .. أما تعيدها ولا تهديها ..

الله يـعـطيــكم الــعــافــيــــ1000ــة ..

وانا يعجبني كلامك اختصرت الموضوع ، خذ الي تحتاجه وارجع الذي لاتحتاجه للبحر، شاكر ومقدر مرورك 0

والله فعلا موضوع جدا جدا جميل
ولاتنسوا ان السمك يسبح لله في البحر يعني بأرجاعك السمكه للبحر تسبح لله وتكون انت عندالله محمودا
شكرا علي موضوعك الجميل
تحياتي لك وللجميع,,,

في ارجاع للسمك دورة للحياة في البحر ممكن هذه السمكه بيض وتتكاثر في البحر ونترك الجشع جانباً شكر لمروك وتقبل تحياتي 0

زهير غلاييني
22/11/2010, 03:19 PM
السلام على الجميع عندي اضافة قد تكون لها علاقة بالموضوع المطروح
بالنسبة للأسماك الي نصيدها وتكون من الأنواع الجيدة مثل الناجل والهامور والشريفة الى ......اخ وتكون احجامها صغيرة واحنا نعرف انها ممكن انها تكبر وتصير اربعة الى خمسة اضعاف حجمها ياليت يا اخوان نرجعها الى البحر مرة ثانية والله يعوضنا بالأحسن والأكبر
مرة من المرات صدت حبة شريفة (لواط) وكانت مره صغيرة يعني بحجم الكف وبعدين نظرت لها وقلت والله لرجعك البحر والله يعوضني خير وبالفعل رجعتها البحر ورميت جلبي بعدها مباشرة والله رزقني من نفس النوع وحدة كبيرة تزن فوق الثلاثة كيلو
اسف على الإطالة

accentkool
26/11/2010, 02:37 AM
كلام جدا رائع واللي ماتبية ردة بحر