المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال

CoLumBuS
25/11/2010, 06:43 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يشرفني اني مشترك في هذا المنتدى الرائع هذي اول مشاركه لي في المنتدى ماشاء الله اهل مكشات معروفين بالاتقان في المقناص سواء بالصقر او بالسلق انا عندي سؤال قريت في احد المواقع انو الصقر اعيش سنه واحده بس وبعدين يضعف في المقناص او يموت والله ماكنت متاكد من الكلام الي قاله فقلت مالي غير اهل مكشات هما عندهم الخبره في هذا الشي الرجاء الاجابه باسرع وقت ممكن:(

شرهاب ليبيا
25/11/2010, 07:04 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يشرفني اني مشترك في هذا المنتدى الرائع هذي اول مشاركه لي في المنتدى ماشاء الله اهل مكشات معروفين بالاتقان في المقناص سواء بالصقر او بالسلق انا عندي سؤال قريت في احد المواقع انو الصقر اعيش سنه واحده بس وبعدين يضعف في المقناص او يموت والله ماكنت متاكد من الكلام الي قاله فقلت مالي غير اهل مكشات هما عندهم الخبره في هذا الشي الرجاء الاجابه باسرع وقت ممكن:(

كلام غير صحيح أنه الطير يعيش سنة واحدة بل يعيش إلى ما قدر الله له أن يعيش حتى عشر سنوات و أكثر و لكن السليم أن الطير السنة الأولى و خاصة الفروخ تكون كاسبة صحتها و لياقتها لتواجدها حرة طليقة في الطبيعة بالتالي تكون افضل من السنة الثانية بعد الربط , أكيد الطير بعد الرباط ما يكون بنفس المستوى و يحتاج تمرين و تدريب من الصقار ليستعيد لياقته لأنه أخذ ما يقارب ثمانية أشهر بدون حركة أو أو طلقة جناح تذكر و هو في المقيض أو الرباط و لهذا مستوى الطير أول سنة بعد طرحه من الطبيعة أفضل من مستواه في السنوات اللي تلي الرباط.
ارجوا أن أكون قد أفدتك
دمت كما يحب الله لك

شامان...
25/11/2010, 07:11 PM
كلام غير صحيح

الهدهد
25/11/2010, 07:16 PM
السلام عليكم
في احد المسابقات الياقيمت في الكويت عن الصقور جاب واحد طير ابوه وعمر الطير 18 سنه بس الطير ما يطيرونه, بس مخلينه عندهم لان من والدهم يعلفونه ومعزز ومكرم

لبيه يمنادي
25/11/2010, 08:44 PM
ماقصرو الاخون

واعتقد ........... شرهاب ليبيا ماقصر

جره الصيد
25/11/2010, 08:54 PM
عسى ماشر اخوي هذا الكلام غير صحيح اطلاقا الطير يوصل قرناس 8و9 وفعله طيب وصيده

بندر99
25/11/2010, 09:21 PM
كلام غير صحيح أنه الطير يعيش سنة واحدة بل يعيش إلى ما قدر الله له أن يعيش حتى عشر سنوات و أكثر و لكن السليم أن الطير السنة الأولى و خاصة الفروخ تكون كاسبة صحتها و لياقتها لتواجدها حرة طليقة في الطبيعة بالتالي تكون افضل من السنة الثانية بعد الربط , أكيد الطير بعد الرباط ما يكون بنفس المستوى و يحتاج تمرين و تدريب من الصقار ليستعيد لياقته لأنه أخذ ما يقارب ثمانية أشهر بدون حركة أو أو طلقة جناح تذكر و هو في المقيض أو الرباط و لهذا مستوى الطير أول سنة بعد طرحه من الطبيعة أفضل من مستواه في السنوات اللي تلي الرباط.
ارجوا أن أكون قد أفدتك
دمت كما يحب الله لك

كلام سليم.............

قرناس شماالي
25/11/2010, 09:57 PM
ارجوا أن أكون قد أفدتك
دمت كما يحب الله لك

:good::good::good:

CoLumBuS
26/11/2010, 12:54 AM
مشكور لكل من شارك وخاصه شرهاب ليبيا ذحين انا رايح اصحح كلام الرجال ذاك مشكوريننننن

الصارم1
26/11/2010, 02:17 AM
بسرعه رح صح ح كلامه