المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منهو .........المسؤل..........هو او خيمة الملاحه

خشم الحصان
26/09/2005, 12:08 AM
الاخوه الغالين
السلام عليكم
اخواني في الله لشك ان هذي المنتدي المبارك (نحسبه) قد جمعنا علي المحبه والتعاون فيما بيننا والكثير منا قدم الشي الكثير لرواد هذا المنتدي
وكثر في الاخير اصدار بعض الخرائط لبعض مناطق المملكه الغاليه علينا
وقد قام الكثير منا بتحميل هذه الخرائط علي اجهزته الشخصيه فرحآ وعند النزول الي الميدان او الطلوع الي البر يجد اختلاف كبير بين الخريطه والطبيعه وان هنالك اخطا في موقع الهجره او شعيب او روضه وغيرها
او اي شي غير مطابق للطبيعه وقد يصل نسبة الخطا الي 2 او 3 كيلو متر ثم بعدذلك يزمجر ويزعل الحبيب علي المنتدي ويقول ان المنتدي او خيمة الملاحه يوهقون الناس ويضيعونهم في البر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا ياخي الكريم غفر الله لي ولك المشكله مشكلتك انت اتدري لماذا
لئن الكثير يحمل اي خريطه دون التاكد منها او من دقتها وتطابقها مع الطبيعه
مما يجعلك في اشكال
اخي الكريم زبدة القول هي.
(((المنتدي او خيمة الملاحه ليست هي المسؤله عن اي خريطه يتم وضعها او وضع رابط لها في الخيمه))اذآ من هو المسؤل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المسؤل من قام بوضع الخريطه او الرابط الله يثيبكم امين
الحل هو بيدك يالغالي يجب ان تتاكد شخصيآ من دقة الخريطه قبل ان تغامر
اخوكم
خشم الحصان
..............................
نغزه........... اخي الغالي تاكد بان لك اخ سوف يعتمدعليها بعد الله علي ماقدمته له فلا تكون السبب في هلاكه وضياعه

أيمن
26/09/2005, 12:33 AM
ياحبك للتـنـغـيز .. :D

صدقت والله يا أبو محمد وكلامك على متمه ..

أضيف أيضا .. أنه من القصور ومن الخذلان أن نشجب ونستنكر على وجود خطأ ما في خريطة أو في أي إنتاج يطرح من قبل أعضاء المنتدى ..
نحن هنا مجال تعليم وتبادل خبرات .. أفضل ما يريده منك صاحبك الذي تعب وأعد وخطط وأمضى الساعات لإعداد هذه الخريطة المجانية أو الفكرة العملية بالمجان .. هي رسالة تنبيهية تقويمية لوجود خطأ ما .. وسيكون ممنونا لك لن ينسى ما أسديته له من معروف ..
أما أن نشن الحرب الضروس لأجل ذلك .. فاعلم أنه لن يصدر أي منتج من مبدعينا خوفًا من عدم كماله ووصوله لدرجة الاحتراف والكمال ..
وأنى لحصول الكمال مع الجهد البشري الناقص، لكن نسدي الملاحظة ولن نجد سوى الأذن الصاغية ..

بوب البخاري في صحيحه "أعن أخاك ظالمًا أو مظلوما" وذكر الحديث الصحيح.
وهنا نقول أعن أخاك مخطئا أو مصيبا ..
إن كان مصيبا فإعانته بتشجيعه ودفعه للمزيد ..
وإن كان مخطئا فبنصحه وتوجيهه ..

تحيتي

ماجلان
26/09/2005, 12:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم خشم الحصان

جزاك الله خيرا على تذكيرك لنا بما هو مهم جدا

ربما لاحظ الإخوان موضوعا بعنوان تراكات وإحداثيات موثقه تم تثبيته لبعض الوقت في هذه الخيمه ولقلة الاهتمام به من قبل الاعضاء تم "تحريره"
هذا الموضوع لم يطرح عبثا وإنما لتبادل إحداثيات موثقه وبناء قاعدة بيانات موثوقه يمكن الاعتماد عليها في الملاحه أو تكوين خرائط

من الاخوان من يفرح بنزول خارطة مجانيه ( ومن منا لا يفرح بشيء كهذا ) والبعض الكثير يقع في مصيدة ربما كانت عواقبها وخيمه من تحميل خارطه أو الاعتماد على إحداثيات غير دقيقه
مشروع خرائط مكشات سيوفر البديل المجاني الدقيق لمن يبحث عن ذلك ولكن هذا المشروع لن يرى النور ما دامت المشاركات مقتصرة على الكلام

شكرا لك على طرحك

خشم الحصان
26/09/2005, 01:41 AM
الاخوه الغالين
السلام عليكم
حياكم الله كلن بسمه
مشرفنا الفاضل (ايمن)
الله يغفر لنا ولك امين وقد اكملت مانفص من الموضوع اذا احسن طريقه لمثل هذه الامور اذا وجد خطا في اي انتاج
هو الرسائل الخاصه اذا رغب الشخص او اذا ذكر في موضوعه (انه لا مانع من تصحصح الاخطا اذا وجدة (ب)رد علي موضوعه )
اما قولك بننا هنا نتعاون علي مساعدة البعض بنصح فكلامك عين الصواب ولكن نرجو من الاخ ان يتقبل النقد
وان يحسن الضن في نقدنا له والتعاون اساس النجاح
مشرفنا الفاضل امين الله لايجيب حرب داحس والغبره امين
نعم اخي الكريم كلامك في محله الله يحسن اليك
ومشكور يابعدهم علي ماكتبته
اخوك
خشم الحصان
............................
مشرفنا الفاضل
ماجلان
قولك بانه يوجد موضوع عن الاحدثيات الموثقه في هذه الخيمه من اجل المستقبل لانتاج خريطه فهذا جميل جدآ
ولكن لا اشاهد من الاحداثي الا القليل
اخي الغالي ماجلان
نعم الكثير يفرح بنزول الخريطه المجانيه ولكن تبقي المشكله في الدقه
((حلو هالمقطع)) ...........(مشروع خرائط مكشات سيوفر البديل المجاني الدقيق لمن يبحث عن ذلك ))
ولي مهوب حلو((ولكن هذا المشروع لن يرى النور ما دامت المشاركات مقتصرة على الكلام))
ولكن مع ذلك فيه امل ان شاء الله ان الخريطه المكشاتيه تبي تجي وتصير واقع ملموس نبي نصبر لين الله يفرجها
مشكور الله يجزك عنا كل خير
اخوك
خشم الحصان
.........................
نغزه......... يالربع وش تبون حتي الاحدثيات ماتقدرون ترسلونها لو كل واحد ارسل احدثيات ديرته و موثقها
طح نصف العمل ........
وعلي قول المثلللل(( انا انتضرك وعجل لا تاخر)) عجلو علينا الله يغفر لنا ولكم
.............................
دقشه............. نحن هنا نتعاون اذآ...اذا وجد خطا من اصدارك تقبل النقد الاخوي من اجل ان نرتقي الي عمل
متكامل............ و توضيح الخطا ليس تهبيط من عملك ولكن التصحيح واجب

الجيب الربع
26/09/2005, 12:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حيا الله أبو النغزات :D :D :D

أبو محمد كلامك سليم والتعاون سيمكن من إجادة وضع خريطة مكشات لجميع مناطق المملكة بشرط مشاركة الكل بإحداثيات دقيقة ............. كذلك يمكن إستخدام الكتب الرسميه الصادره عن الجهات الرسمية بالمملكه مثل الجمعية الجغرافيه السعوديه وهيئة المساحة الجيولوجيه فهي تحوي الكثير من الإحداثيات فلو أن الواحد منا إستغل فترة الخمول الصيفي وأخذ أحد هذه الأدلة وأدخل أكبر كمية من الأحداثيات في جهازة وبالذات للمناطق التي يكون في باله زيارتها في موسم المكاشيت لأصبح لدي الكثير منا خريطه خاصه به وستزداد بادخاله المواقع التي يمر بها او التي يأخذها من أصحابه أو من أعضاء آخرين في مكشات

تحياتي

صقر
26/09/2005, 01:06 PM
والله ان كلامك صحيح يابو جراح

بعض الخرائط وجدت فيها اخطاء كبيرة وبعيدة عن الواقع حين طبقتها على الطبيعة.

ولكن يجب مناقشة هذه الأخطاء .... وتصحيحها واظهارها بالشكل المطلوب

كلام أخي ومشرفنا الفاضل ماجلان صحيح حين يدعو الى تبادل الخبرات والتعاون فيما بيننا لإظهار خريطة خاصة بمكشات:

مشروع خرائط مكشات سيوفر البديل المجاني الدقيق لمن يبحث عن ذلك ولكن هذا المشروع لن يرى النور ما دامت المشاركات مقتصرة على الكلام

أشكرك على طرحك وحرصك وتفانيك في خدمة اخوانك. ... اثابك الله وغفر لك ولوالديك يابو جراح.
بارك الله فيك

عاشق البابونج
26/09/2005, 02:09 PM
الاعزيز والحبيب ابو محمد

السلام عليكم ورحمة الله

اثابكم الله على طرح هذا الموضوع

وارى انه يجب القوس قبل الغوص

وذلك على حسب شرح الاخوان في هذه الخيمة بان تعاير الخارطة على الاوزي وبعدها مراجعة

بعض الاحداثيات المعروفة لديك على الخارطة

ادامكم الله

وللعلم حاولت ولم استطع والعيب في بطئ فهمي

لذا ارجو ممن شرح هذا الموضوع بان يبسط شرحه لامثالي

البحر الأبيض
26/09/2005, 02:28 PM
من خلال تجربتي البسيطة للخرائط

وجدت بعضها دقيق جدا مثل خريطة مدينة تمير التفصيلية وكذلك خريطة نجد

وأذكر انه قبل اشهر طرح احد الأعضاء خرائط متعددة وقال بالحرف الواحد لما ساله احد الأعضاء قال دقة الخريطة بين 2كم الى 4كم
وأنه اعتمد خريطة قارمن الأساسية

لكن خريطة حسين لم اجربها حتى الآن

بعيدا عن التحطيم والأحتقار للمجتهدين فهم يسهرون الليالي لراحتنا

وفي خطأ منهو والصحيح من هو؟

ماجلان
26/09/2005, 06:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أشكر جميع من شارك في هذا الموضوع
أخي الكريم أيمن أتفق معك في رأيك بخصوص كون هذه الخيمه لتبادل الخبرات ومنها الخرائط الشخصيه ونحن نعلم جميعا أنه حتى الخرائط الاحترافيه والمدفوعة الثمن لا تخلو من الأخطاء
لكن ما يجب أخذه بالحسبان من قبل المستخدمين للخرائط الشخصيه أن مكشات ليس مسؤولا عن محتواها أو دقتها والمستخدم له استعمالها على مسؤوليته الشخصيه
بعيدا عن القانونيات ومن باب حب الخير للاخرين خصوصا من ليس لهم باع طويل في هذا المجال أجد أن التذكير بوجوب أخذ الحيطه وعدم الاعتماد على الخارطه أيا كانت اعتمادا كليا أمر واجب
وليس الربيع الماضي ببعيد حين طرح أحد الخوة موضوعا شديد اللهجه بسبب ضياعه ومجموعه من زملائه عند اعتماده على إحداثيه أخذها من مكشات

أخي الكريم الجيب الربع
تراني سجلت اسمك من ضمن فريق عمل خارطة مكشات :)

أخي الكريم momjam
يا ليت يا أخي توضح الخطوه التي "غرزت " عندها حتى نستطيع مساعدتك وثق أخي الكريم أن الصعوبه ما هي إلا حاجز نفسي ولو كان بجانبك أحد الإخوان أثناء التجربه لوجدت كم هي سهله أرجو مراسلتي على الخاص بتفاصيل المشكله وأعدك بحلها أو سؤال أحد الإخوه للمساعده

ماجلان

خشم الحصان
27/09/2005, 12:42 AM
الاخوه الغالين
السلام عليكم
حياكم الله
................
الاخ الغالي
الجيب الربع
والله ياولد الشايب الله يثيبك ودنا ان الواحد يوثق كل احداثي و موضوع واذا ارسل اي شي الي المنتدي يكتب تم توثيقها في الطبيعه من قبل(الجيب الربع) وعلي هالمنوال يصير عندنا الكثير الكثير من الاحداثي ولكن مشرفنا الفاضل (ماجلان) سلامه الله حط موضوع مثبت الله يثبته علي الدين والطاعه ولكن كان التجاوب غير مشجع
يعني يالغالين المكينه دارة والوقود قليل زودونا بالاحداثي اي الوقود والباقي يقومه فريق الرسم اذا تم تشكيله
اخوك
خشم الحصان
..........
نغزه.................. اخي سن العلم لي في يد البنيه اليمين الله يستر عليها مقلوب ولا عيوني مع الكبر معاد هيب اخوات :looney:
.........................
مشرفنا الفاضل
صثر
ابو احمد
كلامك وكلام الاخ والمشرف ماجلان صح وهذا لي نبيه (يعني التصحيح واجب لكي نستفيد ) ويكون الشغل بعد توفيق الله يعتمد عليه ان شاء الله
اخوك
خشم الحصان
..............................
الاخ الحبيب
momjam
حياك الله وينك فيه كل هالمده وانت غاطس زد يومك تقول القوس قبل الغوص وش دعوا لي يسمعك يقول في الصمان بحر اقول الحمد الله علي السلامه
مهيب مشكله وش مشكلتك يابعدهم الله يغفر لنا ولك
اخوك
خشم الحصان
............................
الاخ الحبيب
البجر الابيض
سلامه الله
اخي الكريم
حلو عندك تجربه من قبل طيب يابعدهم زودنا من لي عندك الله يحسن اليك امين ونستفيد منك الله يثبك
يعني شوي من عندك وشوي من عند الاخرين نطلع بنتيجه جيده مع ذكر الدقه
طيب يالغالي
خريطة تمير ونجد هل جربتها في الطبيعه وكم دقتها
اخي الكريم اضن والله اعلم ان 2 الي 4 كلم خطا سبير جدآ والخطا ماندري هو في الرسم او المعايره
اي انه لو طرح مشكلته يمكن احد من الاخوان يساعده ونعرف وين الخطا
بنسبه لخريطة حسين الله يجزه عنا بدخول الجنه فيها اخطا وقد قمت بتطبيقها علي الطبيعه وقد ارسلت له رساله
خاصه ولم يصل لرد منه ربما يوجد لديه عذر لذلك ننتظر منه الاشاره لكي نناقش الاخطا لعل الله يوفقنا
الاخ الحبيب البحر الابيض كلامك
(بعيدا عن التحطيم والأحتقار للمجتهدين فهم يسهرون الليالي لراحتنا).........(صح) ولا عليه زود يابعدهم
وهذا الكلام الطيب يالطيب
اخوك
خشم الحصان
.............................
الاخ الغالي
ومشرفنا الفاضل
ماجلان
هذا وجع خيطان (الربيع الماضي موضوعا شديد اللهجه )
مشرفنا الفاضل ماجلان
ودي لو سمحت انكم تحطون الايطار العام والشروط للفريق والمساعدين لي بيزودزنكم بالاحداثي والبرامج او اي شي عندنا يمكن انه يساعدكم لئني اشوف انه تم ترشيح الاخ الحبيب(الجيب الربع) ضمن الفريق
علشان الكل يطلع علي الشروط ةالواجبات حتي نتفادا مشاكل المتقبل
اخوك
خشم الحصان
..................

الجيب الربع
28/09/2005, 10:47 PM
أخي الكريم الجيب الربع
تراني سجلت اسمك من ضمن فريق عمل خارطة مكشات

أخي ماجلان

أنا رهن إشارتك وإشارة مكشات وفي الخدمه دائماً

نغزه.................. اخي سن العلم لي في يد البنيه اليمين الله يستر عليها مقلوب ولا عيوني مع الكبر معاد هيب اخوات

أبومحمد خشم الحصان

سألت وجاوبت............. شكلك مالبست النظاره؟

نغزه ............. الكتابه مطبوعه على وجه واحد بس :D