المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعطال الباترول حلولها عندي باذن الله

الثويرات
28/11/2010, 07:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احب ان افيد الاخوان بالي اقدر عليه من اعطال ميكانيكيه" باستثناء الدبل والقير"

وكذالك تجيزات كهربائيه للي يحب يجهز سيارته بنفسه اي سؤال انا حاظر وممنون.

وارجو ان ترسل المشاكل على الخاص وان شاء الله ارسل الاجابه على الخاص

دعواتكم......

abo_basil
28/11/2010, 08:07 PM
يعطيك العافيه

العابر2222
28/11/2010, 10:17 PM
أخوي الثويرات بيض الله وجهك على الفزعه

بس نبيها على العام نبي نستفيد والزوار والأعضاء

احب بريدة
28/11/2010, 10:19 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وانت كفو باذن الله
والف شكر على المبادرة الطيبة
ودي انك تنور موضوعي لو تكرمت اخي الكريم على هالرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=356776

وتقبل مروري المتواضع

محمد العوني
28/11/2010, 11:11 PM
موتري باترول 93 بابين

المشكله الاولى يطلع صوت ( جغه ) <<<<< جغغغغغغ مثل الصوت يوم اعشق السياره ريوس بالضبط

اذا جيت اعشقه للثالث فقط سوآ جايبه من الثاني عند السرعه او نازل من الرابع عند التهدئه

علمآ ان التعشيقات كلها سليمه جدآ ولافيه اي مشكله الا هالصوت

المشكله الثانيه عندي صوت اذا لفيت يمين ويسار مع ثقل في الدركسون كأن الزيت فاضي ..

شفت زيت علبة الدركسون لقيته كامل..

بومهاوش
29/11/2010, 09:07 AM
موتري باترول 93 بابين

المشكله الاولى يطلع صوت ( جغه ) <<<<< جغغغغغغ مثل الصوت يوم اعشق السياره ريوس بالضبط

اذا جيت اعشقه للثالث فقط سوآ جايبه من الثاني عند السرعه او نازل من الرابع عند التهدئه

علمآ ان التعشيقات كلها سليمه جدآ ولافيه اي مشكله الا هالصوت

المشكله الثانيه عندي صوت اذا لفيت يمين ويسار مع ثقل في الدركسون كأن الزيت فاضي ..

شفت زيت علبة الدركسون لقيته كامل..

أخي محمد العوني

بالنسبة للريوس: إذا السيارة مدحدرة شوي شي طبيعي أما اذا هي واقفة تماما و الكلتش مدعوس للصاجة فعندك مشكلة نحاسة الريوس او كلتشك مو مشدود او تعبان و هذا مستبعد شوي بحالتك لان باقي النمر عندك سليمة.

بالنسبة للثالث: بما ان الاول و الثاني ما يطلعون صوت فحتما نحاسة الثالث تعبانة و المشكلة مو من الكلتش و الاحتمال الآخر في حال انه التعشيقة للثالث فيها زي الدقشة كانه عصا القير تنضرب من تحت بمطرقة فالاحتمال الاكبر انه ترس لكن بما انك تقول زي الريوس (يعني ما هي قوية بالحيل فأتوقع انها نحاسة).

بالنسبة لجيرك بشكل عام: الله يعينك على تنزيله و توظيبه بكل الحالات
شغل يد تنزيله مع التوظيب بيكلفك 500-600 ريال لا اكثر
لما يصير الجير نازل افحص صحن الكلتش و غطا الكلتش و الحذاف و فحمة الكلتش(هي رمانة اصلا بس ما ادري ليش لسبب غير واضح يسمونها فحمة)
و بما انك فكيت الجير كان التروس كلها سليمة غير النحاسات كاملة مرة وحدة ابرك لك ( النحاسات بتحصل اسعارها متفاوتة لكن اتوقع الطقم كامل بـ300 أو اقل مو متأكد من النيسان) دامك متكلف متكلف اشتغل على سنع.

و لما يفتح الجير افحص جميع النحاسات و التروس لكل النمر.

أما بالنسبة للدركسون: الباور عندك تعبان الله يعينك اما على باور جديد(أو مستعمل بس ترى التشاليح دائما اغلى من القطع التجارية الجديدة)
او جدد اللي عندك فيه ورش تجدد الباور .

سموالمرقاب
29/11/2010, 09:30 AM
اخوي الثويرات عندي صوت بالكلتش اذا ضغتط الكلتش والموتر واقف اسمع صوت تنسيم وعدم صفاوت الموتر اذا دعست على الكلتش فقط هل هو الباكم ولا--ثانيا عندي المشقبيات حقت الفحمات قدام طايحه وش الحل بهن لاني بمدينه صغيره ولا حولي تشليح والقرقعه اشغلتني بهن وشكرا

جيب 95
29/11/2010, 02:09 PM
اخوي مسا الخير
عندي جيب باترول95
السياره طلع فيها العطال فجاه هو انها تكتم وتفقع ولاتقبل دعس البنزين واخر المطاف
تدق ولاتشتغل
وبعدين فيها رجه تجي على سرعه 120بغيار الخامس

ارجو الافاده
ولكم جزيل الشكر والتقدير

الثويرات
29/11/2010, 02:46 PM
ياشباب اكتبو على الخاص ولن ارد بغير ذلك

محمد النيساني
29/11/2010, 03:38 PM
جعلها الله بموازين حسناتك

حبران والمسمى
29/11/2010, 08:51 PM
أخوي الثويرات بيض الله وجهك على الفزعه

بس نبيها على العام نبي نستفيد والزوار والأعضاء

ياخوي ليش ما تصير على العام على الجميع يستفيد
طيب امكن صار مشكله مستقبلا اقدر ارجع لموضوعك وادور الحل
بس اذا على الخاص ما اشوف لها داعي
وانت بكيفك
خلها البساط احمدي وتبي تشوف التفاعل

ابوالولد
29/11/2010, 11:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخوي عندي تفتفه في السيارة طبعأ سفاري بخاخ 99 وسويت فحص وطلعت النتيجة
1.clean MAF sensor
2.CLEAN THROTTLE BODY
3.CLEAN IGNITION DISTRIBUTOR
ولا فهمت شي من هذا الا انها تصفيه على كلام الورشه .. وش رايك ؟؟

احمد4.4
30/11/2010, 12:28 AM
عندي ياطويل العمر
باترول ربع 2009

الولاعه ماتشتغل

وابي حل للمركا وين القاه

vtc.6
30/11/2010, 02:48 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يااخوي عندي مشكله في موتري فتك 2006 قير تماتيك سوبر سفاري مركب عليه هدرز وفلتر وانتيك والانتيك ماصوره طالعه من المكينه للفلتر سيده طبعا يوم ركبت الهدرز انفصلت عندي حساسات القزوز ولاركبتها ناس قالو ماتضر وناس يقولون تضر والمهم عندي ان الموتر مافيه فزه مكتوم مره وانا واقف وادعس يالله يمشي ثقيل وتحس فيه كتمه وماعرفت المشكله وخايف اروح للورش يلعبون في الموتر طبعا البواجي جديده والصفايه جديده تكفى افدني مضيق صدري مره المفروض عقب الشغل ذا يقوى عزمه بس مدري وش فيه مافيه فزه وعلى الموتر بوالين وجنط 16 الله يرحم والديك ... واسف على الاطاله بس حبيت اشرح المشكله باالكامل وجزاك الله الف خير

vtc.6
30/11/2010, 02:11 PM
اخوي الثويرات مشكور وجزاك الله الف خير وانشاء الله بركب الحساسات وارجع اعلمك واشكرك على الافاده

المناادي
30/11/2010, 03:11 PM

اخوي الغالي شاكر لك على مجهدك هاذا وجزاك الله كل خير

اخوي انا عندي باترول 98 اذا جيت اشغله في الصباح بالقوة يشتغل اذا كان بارد اما بعد الصباح عادي يشتغل بس غاثني الصبح والجو باااااااارد ارجو حل مشكلتي وش اسوي والله اني خايف اروح للي يتعلمون ويحوسون الدنيا على الله يجزاك خير

طبعا مو بخاخ كلبريتر

الثويرات
01/12/2010, 08:33 AM
اخوي الثويرات مشكور وجزاك الله الف خير وانشاء الله بركب الحساسات وارجع اعلمك واشكرك على الافاده

الله يسهل امورك

فهد بن مشبب العاصمي
01/12/2010, 05:54 PM

اخوي الغالي شاكر لك على مجهدك هاذا وجزاك الله كل خير

اخوي انا عندي باترول 98 اذا جيت اشغله في الصباح بالقوة يشتغل اذا كان بارد اما بعد الصباح عادي يشتغل بس غاثني الصبح والجو باااااااارد ارجو حل مشكلتي وش اسوي والله اني خايف اروح للي يتعلمون ويحوسون الدنيا على الله يجزاك خير

طبعا مو بخاخ كلبريتر

بعد اذنك ياصاحب الموضوع ..

أخوي المشكله كانت عندي وركبت بلف حراره وفرق 100%

دعواتك :)

عزوز المحبوب
01/12/2010, 07:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,,,,,,,

كيفكم يالربع ........؟

حبيت استفسر عن اليايات الموجودة في محلات الرماية والعليان .... للجيب الباترول الربع ....

انا ابغى اركب يايات تكون لينه لان الي عندي على كلام احد العمال الي في الصناعية انه عضل .. قوية وانا ابغى لينه ... لان حتى عيون القطط عندي السياارة بالكااامل ترج رج مو طبيعي ....

الرجاء انكم تفيدوووني

الثويرات
02/12/2010, 02:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,,,,,,,

كيفكم يالربع ........؟

حبيت استفسر عن اليايات الموجودة في محلات الرماية والعليان .... للجيب الباترول الربع ....

انا ابغى اركب يايات تكون لينه لان الي عندي على كلام احد العمال الي في الصناعية انه عضل .. قوية وانا ابغى لينه ... لان حتى عيون القطط عندي السياارة بالكااامل ترج رج مو طبيعي ....

الرجاء انكم تفيدوووني

حياك ربي

راجع الخاص

محسن اليامي
03/12/2010, 02:31 AM
وعليكم السلام وجزاك الله خير
أرسلت على الخاص وننتظر الحل على الخاص

باترول عنيزه
03/12/2010, 02:53 AM
يااخوي عندي مشكله في موتري فتك 2006 قير تماتيك سوبر سفاري مركب عليه هدرز وفلتر وانتيك والانتيك ماصوره طالعه من المكينه للفلتر سيده طبعا يوم ركبت الهدرز انفصلت عندي حساسات القزوز ولاركبتها ناس قالو ماتضر وناس يقولون تضر والمهم عندي ان الموتر مافيه فزه مكتوم مره وانا واقف وادعس يالله يمشي ثقيل وتحس فيه كتمه وماعرفت المشكله وخايف اروح للورش يلعبون في الموتر طبعا البواجي جديده والصفايه جديده تكفى افدني مضيق صدري مره المفروض عقب الشغل ذا يقوى عزمه بس مدري وش فيه مافيه فزه وعلى الموتر بوالين وجنط 16 الله يرحم والديك ... واسف على الاطاله بس حبيت اشرح المشكله باالكامل وجزاك الله الف خير

شف عن طرنبه البنزين ممكن تصير ضعيفة و لا تعبي بنزين غير 95
و الله الموفق

عندي ياطويل العمر
باترول ربع 2009

الولاعه ماتشتغل

وابي حل للمركا وين القاه

غير فيوز الولاعه و المركى عن محلات الزينات

بومهاوش
05/12/2010, 08:36 AM

من اللي قال لك ما تضر فصلة حساسات الهوا ؟!!!!!!!!!

ركبها بس و اللي يقول لك ما تهم قل له لا يكثر هم حساسين ان ما قروا صح انسى عزم موترك حساس الهوا اللي بمجرى الهوا قبل الفلتر و الحساسات اللي على الهدرز

بعدين انت متأكد ان الهدرز اللي انت مركبه حق فتك و انه اوسع من القديم و مو تعبان

من وين جايبه؟ فيه مكان حق الحساسات ؟

بومهاوش
05/12/2010, 08:56 AM
حياك ربي

راجع الخاص

و الله يالثويرات احس انه ما ترد الا بالخاص عشان اذا تفلسفت خطأ ما احد يقفطك ;)

تركي98
05/12/2010, 09:39 AM
ماله اي فايده هالموضوع مادام ان كل المشاكل والحلول على الخاص ,,,وشوله اجل فااتح موضوع في المنتدى؟؟؟؟؟ ترى منتدى يعني الكل يشارك والكل يقرى الردود خل الكل يستفيد ..تقبل النقد بصدر رحب,, وانا عندي مشكله في موتري بس بطرحها على اخوي ابو مهاوش او اخوي باترول عنيزه (مادام انك ماتبي المشكله على العام) فيه صوت يطلع اذا عشقت ريوس واذا فضيت الموتر يروح الصوت وارجع اعشق ريوس يرجع الصوت ,,, مع العلم انه احيانا مايطلع الصوت واحيانا يطلع ,,,الموتر سفاري 99 ,, ومشكورين مقدما واسف على الاطاله

تركي98
05/12/2010, 09:44 AM
نسيت اقولكم ان القير عايدي :)

ستار سات
07/12/2010, 11:30 AM
الظاهر ان بو مهاوش جاب العلم !