المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحمي ماطور قاربك من السرقه ؟؟؟

ابو نيه نقيه
03/12/2010, 05:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني واحبابي الكرام سؤال يراودني كل حين وهو كيف تحمي ماطور القارب من السرقه ؟

حقيقه انا اذكر قبل ثلاث او اربع سنوات حصلت سرقه كبيره لمكائن القوارب في احدى سواحل المنطقه الغربيه واهل هذه المدينه الصغيره يعرفوا ذلك جيدا ومتاكد انهم راح يعلقوا على الموضوع .

فكيف يا احبتي تحمي قاربك من السرقه ؟ من غير المعقول ان تشتري الماطور بذيك الحسبه وفي الاخير مجرد وضعه على القارب ينسرق في ساعات معدوده !!

لان الماطور مثل ماتعرفوا لاتوجد له اقفال ولاتوجد له امانات فقط مسمارين او اربع وشدها وانتهى الموضوع يجي الحرامي ويفتح هذه المسامير واخذ الماطور وراح .
انا اقول هذا الكلام لان خفر السواحل في اكثر المدن مجرد صوره خاصه في مثل هذه الظروف .
اذكر اني دخلت مرسى في جده وكنت ابغى اشوف بوت معروض للبيع فرفض الخفير ان ادخل وحاولت معه بشتى الطرق فرفض وقال لابد من ان يحظر صاحب البوت والا فلن تدخل .
وكان المرسى محاط بساتر ترابي وشبك من جميع الجهات ولكن تعال وشوف في ينبع مثلا متروك الحبل على الغارب والخفير بعيد جدا ولا يمكن ان يراك واذا شافك يحسب انك صاحب القارب ا فما هو الحل ياترى في مثل هذه الوضعيه دلونا ماجورين بارك الله فيكم
.................................................. ...................
.................................................. ........
..........................................
............................
.............
........
..

صياد الجزوي
03/12/2010, 07:22 PM
الله يحمينا من سرقات المواطير
والله ياحبيبي انا مهودره رابطة بسلسلة وقلفلين
ولا احد يقدر يقرب جنبه
وعلى طاري سرقة المواطير
اووووه ياما انسرقت مواطير
يارجل مرة انسرق مطور في مرسى مركز حرس الحدود في الشرم شكله الحرامي عينه قويه
واخر مرة قبل فترة في مرسى ام علي برضوا في الشرم مطور توه جديد حتى راعيه ماكمل حقه من عند الوكيل

على العموم الله يحمنا من اللي ما يخافوا ربهم

بحار seas
03/12/2010, 11:15 PM
وعليكم السلام

حقيقه سرقة المواطير مشكله عويصه ولكن وضع اقفال قد يحد من المشكله والله اعلم عموما نبغى اهل الخبره يشاركونا ونشوف حل من اهل الاختصاص ربما توجد حلول والله الموفق
.................................................. .
..................................
....................
............
..
.

wafi5665
03/12/2010, 11:42 PM
وش رايك تجيب لك حداد...ونقطتين لحام على كل صاموله اشوفها تكفي ولا تنفك الا بالدق...وان الماطور جديد اعميه لحام...ولا تنسى تستودع كل مالك الله فهو الحافظ...تحياتي ولعل الفكره تنفعكم

فارس الغزير
03/12/2010, 11:43 PM
اذا انسرق ماطورك بينبع راح تلاقيه عند لص المرسى مشهور بهذا الاسم حتى عند البنقالية والمصيبة انه يعمل بقطاع حرس الحدود !!!

وسبق ان سرق سمك يقدر بـ 3000 ريال من عمال في مركز الحنو ,,

محآآآآآآآآآآر
04/12/2010, 06:51 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
فعلاً السرقات كثيرة وخاصة في مدينة ينبع البحر
لكن بإضافت أربعة مسامير طويلة شوي وكل مسمار أربعة صواميل (يعني دبل)
بالإضافة إلى سلسلة مع قفل
ومثل ما قال أخونا الوافي لا تنسى تستودع الله مالك وقل (أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه)
وبالتوكل على الله حق التوكل إن شاء الله بينحفظ مالك من السرقات
وفكرت الوافي حقت اللحام طيبة وخاصة للي ماطورة توه جديد
أخوك،،،،،،،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

ابو نيه نقيه
04/12/2010, 10:11 PM
حقيقه اشكر الجميع على الردالاخوه الكرام (( صياد الجزوي ))( بحار ) ( وافي ) ( فارس الغزير ) ( محااااااااار ) ونا قلت اصحاب تلك المدينه راح يعلقوا على الموضوع وبالفعل اكثر من علق هم من انكوى بنار تلك السرقات والعيار اللي مايصيب يدوش ولكن الاقتراحات كانت من الاخ الكريم وافي والاخ الكريم محااااروهي افكار طيبه ومعقوله وجيده وممتازه ولكن اين البقيه اين العمالقه اصحاب الخبره ولا يهونوا الاخوه فكل من علق مدرسه بذاته ولكن نريد المزيد ياخي شارك برايك وساعد اخوانك ليخرجوا بنتيجه عل الله ينفع بك بارك الله في الجميع والسلام عليكم

بحار seas
04/12/2010, 10:24 PM
اضيف على كلام الاخوه ايضا وقول لو فيه مسامير طويله مثلا وفي نهاية المسمار خرم وبعد شد المسامير يوضع القفل في نهاية المسمار ويغلق ولكن مادري هل توجد مسامير بهذه الوضعيه وهل الطريقه مجديه ام لا ؟
.................................................. ........
.....................................
........................
................
..
.

عجيبان
04/12/2010, 10:36 PM
وعليكم السلام انا ماني من اهل الغربيه لاكن عندي حل دامها اربع مسامير لارجعت من البحر فك الماطور وداخله داخل بيتك ولاطلعت البحر ارجع ركبه
:good2:

ابو نيه نقيه
04/12/2010, 10:47 PM
وعليكم السلام انا ماني من اهل الغربيه لاكن عندي حل دامها اربع مسامير لارجعت من البحر فك الماطور وداخله داخل بيتك ولاطلعت البحر ارجع ركبه
:good2:

فكره طيبه من وجه طيب لكن المشكله ان الماطور ثقيل وما يقدر يشيله شخص واحد خاصه اذا كان من الاربعين حصان وطالع بارك الله فيك وكثر الله من امثالك .

صياد الجزوي
04/12/2010, 10:50 PM
اذا انسرق ماطورك بينبع راح تلاقيه عند لص المرسى مشهور بهذا الاسم حتى عند البنقالية والمصيبة انه يعمل بقطاع حرس الحدود !!!

يافارس خلي الطابق مستور وانا اخوك
ساقيها بلاويها

ابو نيه نقيه
04/12/2010, 11:43 PM

وهل هذا الشخص موجود لحد الان يسرح ويمرح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اتاااوي
05/12/2010, 01:44 AM
اسئله بسيطه
اين خفر السواحل لمن الحرامي يحمل الماطور ويخرج من عندهم ؟
ليه الخفير ما يشيك مثلا على اوراق الماطور اللي بيخرج من عنده؟
ليه الزائر ما يكون صاحب البوت مثلا هو بس يلي يدخله على مواقف القوارب
واذا كانت صعبه ليه مايكون حرس الحدود يعمل نظام ويتطبق عدم الدخول لغير ملاك القوارب واذا كان ما يقدرو ليه اصحاب القوارب ما يجيبو عامل حارس وبالقطيه مثلا سبعه اشخاص ويدو للعامل 700 ريال
وممكن الحرامي يكون متعاون مع صاحب بوت ما يخاف الله لكن ماقول غير حسبي الله ونعم الوكيل
والله يعوضكم خير والله مصيبه
اتمنى تجتمعو وتبلغو مركز الخفر برغباتكم ونظام انتو تقترحوه عليه لعل وعسى
وسامحوني على الاطاله
وتحيه خاصه لمحاااااار وباقي الاخوان واسفين على الاطاله بس شي يحرق القلب والله

محر999م
05/12/2010, 06:52 AM
ياأخي ليش تخلي بوتك على الساحل خلي بوتك داخل البحر بمسافة آمنة...حتى لو جاك الحرامي مايفكر بسرقة بوتك لأنه بعيد عليه...طبعا اذا الميناء داخل البلد أما خارج البلد لازم ساتر وتبعد بوتك عن الساحل...وان قربت بوتك للساحل لأجل الصيانة لمدة طويلة لازم تشيل المكاين واي شيء داخل البوت وأظن هذا شيء معروف.

ابو نيه نقيه
06/12/2010, 10:22 PM
اسئله بسيطه
اين خفر السواحل لمن الحرامي يحمل الماطور ويخرج من عندهم ؟
ليه الخفير ما يشيك مثلا على اوراق الماطور اللي بيخرج من عنده؟
ليه الزائر ما يكون صاحب البوت مثلا هو بس يلي يدخله على مواقف القوارب
واذا كانت صعبه ليه مايكون حرس الحدود يعمل نظام ويتطبق عدم الدخول لغير ملاك القوارب واذا كان ما يقدرو ليه اصحاب القوارب ما يجيبو عامل حارس وبالقطيه مثلا سبعه اشخاص ويدو للعامل 700 ريال
وممكن الحرامي يكون متعاون مع صاحب بوت ما يخاف الله لكن ماقول غير حسبي الله ونعم الوكيل
والله يعوضكم خير والله مصيبه
اتمنى تجتمعو وتبلغو مركز الخفر برغباتكم ونظام انتو تقترحوه عليه لعل وعسى
وسامحوني على الاطاله
وتحيه خاصه لمحاااااار وباقي الاخوان واسفين على الاطاله بس شي يحرق القلب والله

اخي الكريم اولا خفر السواحل حاطين خفير لو تشيل القارب كله مش الماطور بس مادرى عنك ثانيا المراسي مفتوحه اي شخص ممكن يدخل وينزل البحر ولا احد يمنعه
اما حكاية القطيه فهو اقتراح ممتاز ولكن واحد يوافق عليه وعشر يرفضوا
بارك الله فيك اخي الكريم اتاوي على ردك ومشاركتك القيمه والسلام عليكم

ابو نيه نقيه
06/12/2010, 10:25 PM
ياأخي ليش تخلي بوتك على الساحل خلي بوتك داخل البحر بمسافة آمنة...حتى لو جاك الحرامي مايفكر بسرقة بوتك لأنه بعيد عليه...طبعا اذا الميناء داخل البلد أما خارج البلد لازم ساتر وتبعد بوتك عن الساحل...وان قربت بوتك للساحل لأجل الصيانة لمدة طويلة لازم تشيل المكاين واي شيء داخل البوت وأظن هذا شيء معروف.

كلام سليم ميه بالميه لكن اللي حصل عندنا واكيد انت تعرفه ان المواطير انسرقت من داخل البحر والقوارب مربوطه داخل المرسى ولا من حسيب ولا رقيب عموما بارك الله فيك وجزاك الله خير

محآآآآآآآآآآر
08/12/2010, 03:48 PM

والله يا أخوي محرم لو أقولك اللي حصل عندنا في الحنو ماتصدق
قبل تقريباً 6 أو 7 سنين كنت راجع للمرسى حدود الساعة 3 الفجر
المهم يوم رسيت اللنش وقاعد أرتب الأغراض وأنظف إلا أسمع ذاك اللنش اللي دخل المرسى وطفى المواطير
المهم دقايق وأسمع المواطير تشتغل مرة ثانية وبدأ الصوت يبعد
ما أخذت في بالي قلت يمكن من الناس المخبل هذي اللي تطلع آخر الليل
المهم يوم جيت للخفير أبغى أسلمه الورقة إلا الرجال معشق الخامس وفي سايع نومه
وثاني يوم سمعت إن المرسى إنسرق منه ماطورين
والله إني أعرف أصحاب اللنشات عز المعرفة
واحد منهم شايب وتوه مشتري الماطور ما كمل الشهر والثاني الله يعلم بحالته بقي لنشه بدون ماطور إلين ماباعه
وفيه من القصص الشي الكثير اللي يدلك على جرأت الحرامي وخبثه
منهم اللي يجي للنش كنه حقه ومنهم اللي يجي عن طريق البحر ومنهم اللي ياخذ اللنش يسوقه ويبعد فيه عن المرسى وهناك ياخذ راحته يفك الماطور ويفتش في اللنش ويشوف اللي ينفعه وياخذه وما أحد عنده
لكن الله يعين ويساعد
أخوك،،،،،،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

ابو نيه نقيه
08/12/2010, 08:16 PM
كلام اخوي محااااااااار هو اللي انا كنت اتكلم عنه بالضبط وبالفعل انا والله اعرف شخص قريب لي انسرقت منه في نفس المرسى ماطورين وجلس البوت حقه فتره بدون مواطير وفي الاخير اضطر لبيعه لان حاله الله يعلم به وعلى قد حاله ويمكن هو نفس الشخص اللي كان يتكلم عنه اخوي محار عموما انا كنت عند الكتبي امس اسأل عن اقفال جيده وشرحت للمسؤل هناك القصه فقال لي السلسله ممكن تنقص وكل شي الحرامي ممكن يسويه الا شي واحد وهي طريقه ممتازه جدا واتحدى الحرامي يسرق الماطور بعد كذا ولكن لها عيوب او عيب واحد بمعنى اصح ونا ماراح اقلكم اش هي الان بعد ماخليكم تفكروا وراح اقلكم عليها بعدين وسلامة الكل والجميع
والسلام عليكم

رحال البحر
09/12/2010, 06:12 PM
والله اخوي انك صادق عندي ماطور 15 انسرق قبل سنة من منطقة ام علي
لكن المشكلة ان اوراق الماطور ضاعت وحرس الحدود يقولي لازم تجيب اوراقه
بالاخير بعد البحث عليه في المحلات حصلته في المحل المعروف قدام المقبرة على الساحل
لكن صاحب المحل يقول انو اشتراه من شخص وبالاخير اقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

ابو نيه نقيه
11/12/2010, 11:41 PM
والله اخوي انك صادق عندي ماطور 15 انسرق قبل سنة من منطقة ام علي
لكن المشكلة ان اوراق الماطور ضاعت وحرس الحدود يقولي لازم تجيب اوراقه
بالاخير بعد البحث عليه في المحلات حصلته في المحل المعروف قدام المقبرة على الساحل
لكن صاحب المحل يقول انو اشتراه من شخص وبالاخير اقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الله يعوض عليك اخوي رحال لكن طالما انك حصلته من المفروض انك تشتكي الشخص اللي اشتراه وكيف اشتراه بدون اوراق ؟ لكن حتى ولو ماراح تخرج بنتيجه مانقول الا خليها مستوره بس والسلام عليكم
.........................
.............
...
.

safii
11/12/2010, 11:59 PM
اخواني علي ما اعتقد ان مسامير الامان حقت جنوط السياره الي ما تنفك الا بوصله معينه توفي بالغرض
واتوقع تحصلوها بمحل ريد كاب او محلات الزينه هذي المسامير ما تنفك الا بالوصله الي معك والله يبعد عنكم السرقات

خادم الإسلام
12/12/2010, 12:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....اخواني

اولاً : اسأل الله أن يجيركم في مصابكم ويخلف لكم خيراً منها.... فوالله إنها مصيبة ....والله ينتقم من كل من تعرض لقوارب المسلمين .

ثانياً : عليكم بمقولة علي رضي الله عنه (( إن الله ينزع بالسلطان مالا ينزع بالقرآن )).
فلماذا لاتجتمعون مجموعة ممن تضرروا وبرقية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ...ليتخذ الإجراء مع حرس الحدود . اللي مخلين الحبل على الغارب .
وأنا أجزم بحكم علاقة أناس اعرفهم لهم علاقة بسمو الأمير أن مثل هذه الأمور لا يجعلها تمر بسلام ...(( وخاصة )) إذا كثرة الشكاوى .

ابو نيه نقيه
12/12/2010, 11:46 PM
اخواني علي ما اعتقد ان مسامير الامان حقت جنوط السياره الي ما تنفك الا بوصله معينه توفي بالغرض
واتوقع تحصلوها بمحل ريد كاب او محلات الزينه هذي المسامير ما تنفك الا بالوصله الي معك والله يبعد عنكم السرقات

اخوي safii جزاك الله خير على هذا الرد الطيب واللي فرحت فيه اشد الفرح لاني اول مره ادري ان فيه مسامير بهذا الشكل ولكن اين توجد محلات ريد كاب هل هي متوفره في كل مدن المملكه ام لا ؟؟؟؟؟ واذا فيه محلات غيرها تبيع هذي المسامير دلنا عليها
وجزاك الله كل خير مره ثانيه ولك مني الدعاء باذن الله وان شاء الله احصل هذي المسامير والسلام عليكم

ابو نيه نقيه
12/12/2010, 11:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....اخواني

اولاً : اسأل الله أن يجيركم في مصابكم ويخلف لكم خيراً منها.... فوالله إنها مصيبة ....والله ينتقم من كل من تعرض لقوارب المسلمين .

ثانياً : عليكم بمقولة علي رضي الله عنه (( إن الله ينزع بالسلطان مالا ينزع بالقرآن )).
فلماذا لاتجتمعون مجموعة ممن تضرروا وبرقية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ...ليتخذ الإجراء مع حرس الحدود . اللي مخلين الحبل على الغارب .
وأنا أجزم بحكم علاقة أناس اعرفهم لهم علاقة بسمو الأمير أن مثل هذه الأمور لا يجعلها تمر بسلام ...(( وخاصة )) إذا كثرة الشكاوى .

حقيقه هذا الكلام عين الصواب ومن المفروض ان اصحاب القوارب يجتمعوا ويرسلوا برقيه لصاحب السمو او على اقل الاحوال يتواصلوا مع قائد حرس الحدود في مدينة ينبع ويوصلوا له معاناتهم ونا متاكد انه راح يحصل لهم على حل لهذه المشكله ــــــ( نرجوا انه يسمع معاناتنا وينظر لنا بعين العطف نحن اصحاب القوارب المغلوب على امرهم ــــ) وحقيقه الحل بسيط جدا وهو عمل حاجز ترابي او تشبيك المنطقه ولا يدخلها الا اصحاب القوارب او من له مهمه هناك ويوضع خفير على الباب وانتهى الموضوع ولكن المراسي في ينبع تشكي الى الله حالها الناس بسطاء والمسؤول لم ينتبه لهذه المعاناه ولانقول الا الشكوى لله .....
انا شفت مراسي في جده لايمكن يدخلها الا شخص عنده قارب داخل المرسى فقط ولها بوابه خاصه لاصحاب القوارب اما في ينبع فالمرسى مفتوح من كل اتجاه ممكن اي شخص يدخل وينزل داخل البحر من اي جهه وحسب علمي مافيه الا مركز الحنو اللي له بوابه وما احد يدخل الا عن طريق الخفير وأما باقي المراسي فحدث ولا حرج والسلام عليكم

ساهر1911
19/12/2010, 03:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، اخواني هذي اول مشاركة لي معكم ،وبصراحة انا عشقت هذا الموفع الجميل والصحبه الطيبه وحبيت اشاركم الموضوع ، فعلن مشكله سرقة الماتور وفكرة المسامير حلووووووه بس لو نظيف عليها شوي يعني اربع مسامير لكل ماتور بشرط يكون قلويز المسمار ناعم مثل مسامير كفرات السيارة ونخلي الصاموله قفل مفتاح زي حق الجنوط يعني ماينفك الصاموله الى بالمفتاح مع مراعات التشحيم المستمر عشان الصداء ،، شاكر لكم وتقبلوا مداخلتي

wafi5665
24/12/2010, 03:18 PM
السلام عليكم
شوفو هذا الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=JSAusJVGXFs

وكمان هذا نفس الفكره
http://www.youtube.com/watch?v=KjjYFenmKmY
...
ولقيت هالقفل في موقع إي باي واسعاره تبدأ من 19 دولار وانت طالع 70 ريال تقريباً والمفروض يكون خاص للبحر ستانليس ستيل...ان جازلكم اقترح عليكم تجتمعون وواحد فيكم يطلب طلبيه وحده للجميع عشان تقل قيمة الشحن...تحياتي

a.الخثلان
24/12/2010, 05:52 PM
السلام عليكم
شوفو هذا الفيديو

وكمان هذا نفس الفكره
...
ولقيت هالقفل في موقع إي باي واسعاره تبدأ من 19 دولار وانت طالع 70 ريال تقريباً والمفروض يكون خاص للبحر ستانليس ستيل...ان جازلكم اقترح عليكم تجتمعون وواحد فيكم يطلب طلبيه وحده للجميع عشان تقل قيمة الشحن...تحياتي

فكرة حلوة وجميلة جدا واتوقع ان كل صامولة امان لها شكل خاص فيها يعني لا يمكن انك تحصل مفك أو ( حبة ) يركب عليها

بس مشكلة الحرامي انه اذا ما قدر يسرق قام يخرب ويكسر والحقيقة اللوم يقع على سلاح الحدود خصوصا في الأماكن الي ما عندهم شغل غير ( ممنوع ) ومركزهم بعيد عن حدود الدول الأخرى

ابو نيه نقيه
24/12/2010, 07:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، اخواني هذي اول مشاركة لي معكم ،وبصراحة انا عشقت هذا الموفع الجميل والصحبه الطيبه وحبيت اشاركم الموضوع ، فعلن مشكله سرقة الماتور وفكرة المسامير حلووووووه بس لو نظيف عليها شوي يعني اربع مسامير لكل ماتور بشرط يكون قلويز المسمار ناعم مثل مسامير كفرات السيارة ونخلي الصاموله قفل مفتاح زي حق الجنوط يعني ماينفك الصاموله الى بالمفتاح مع مراعات التشحيم المستمر عشان الصداء ،، شاكر لكم وتقبلوا مداخلتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اتشرف ان اول مشاركه لك كانت رد على موضوع لي وحياك الله وبياك في هذا الصرح العملاق

وفكرتك طيبه جدا وممتازه ونا حقيقه حطيت قفل جنط سياره وقفل ثاني انا اخترعته وراح اكتب عنه فيما بعد باذن الله

ابو نيه نقيه
24/12/2010, 08:04 PM
السلام عليكم
شوفو هذا الفيديو

وكمان هذا نفس الفكره
...

اشكرك اخوي وافي على اهتمامك في الموضوع وحقيقه الروابط ممتازه جدا بس وين تحصل مثل هالصواميل ؟؟؟

ابو نيه نقيه
24/12/2010, 08:08 PM
فكرة حلوة وجميلة جدا واتوقع ان كل صامولة امان لها شكل خاص فيها يعني لا يمكن انك تحصل مفك أو ( حبة ) يركب عليها

بس مشكلة الحرامي انه اذا ما قدر يسرق قام يخرب ويكسر والحقيقة اللوم يقع على سلاح الحدود خصوصا في الأماكن الي ما عندهم شغل غير ( ممنوع ) ومركزهم بعيد عن حدود الدول الأخرى

اشكرك اخوي الزينون على مرورك العاطر

ابو نيه نقيه
24/12/2010, 08:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القفل اللي اخترعته عباره عن صاموله من نفس صواميل مسامير الماطور وديتها عند الحداد ولحم عليها قطعة ماسوره صغيره طولها خمس سم وخرمها من الجهه المحاذيه للصاموله خرمها خرم يسع لدخول حلقة القفل والقفل مثل قفل البنوك اللي يجي على شكل مستطيل وبعدين جبت حديدتين طول كل حديده عشرين سم تقريبا حسب المساحه عندك في البوت ولحم على كل حديده حديده اخرى طولها خمسه سم على شكل زاويه قائمه وخرم الحديدتين كل حديده خرم واحد يسع لدخول القفل ايضا بعد كذا اقوم بشد الصاموله على المسمار اللي راكب في البوت عادي ثم اضع الحدايد الثنتين وقفل عليها بالقفل بحيث اذا جاء احد يبغى يفك الصاموله مايستطيع اذا برم الصاموله يمين او يسار بسبب وجود تلك الحدايد تصتدم الحدايد بجسم القارب من تحت وبالماطور من فوق فلا يستطيع احد فك الصاموله هذه الفكره عموما ونا مركبها الان

والسلام عليكم

.................................................. ............................................
.................................................. ........................
.................................................. ..........
..........................................
...........................
..............
......
..
.

wafi5665
25/12/2010, 09:29 AM

اشكرك اخوي وافي على اهتمامك في الموضوع وحقيقه الروابط ممتازه جدا بس وين تحصل مثل هالصواميل ؟؟؟

هذا طول الله عمرك على صلاح وعافيه تلاقيه في هذا الموقع www.ebay.com وهالموقع فيه كل بقعه وصقعه انت بس سوي بحث في اعلى الصفحه (outbord lock) وطب وتخير...تحياتي

فارس الغزير
26/12/2010, 06:58 AM
ابو نيه نقيه (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=140434)

يا ليت يا خوي لو تشرح لنا بالرسم عن طريق برنامج الرسام اذا امكن ,

ابو نيه نقيه
26/12/2010, 11:15 PM
هذا طول الله عمرك على صلاح وعافيه تلاقيه في هذا الموقع www.ebay.com وهالموقع فيه كل بقعه وصقعه انت بس سوي بحث في اعلى الصفحه (outbord lock) وطب وتخير...تحياتي

جزاك الله خير وكثر الله من امثالك

ابو نيه نقيه
26/12/2010, 11:16 PM
ابو نيه نقيه (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=140434)

يا ليت يا خوي لو تشرح لنا بالرسم عن طريق برنامج الرسام اذا امكن ,

ابشر اخوي فارس الغزير بس اروح للقارب وصور القفل ونزله هنا بحول الله

alooshaaa
13/03/2012, 10:13 AM
وربي شيء يقهر الواحد يادوب يتكلف في البوت ويجبك السارق بالساهل ياخذ ويمشي انا برائي مدامك عندك بوت جبيك مايبرد يعني كلف نفسك ولا توقفة الا في المرسي اللي علية رسوم لانهم حيتحملو سرقة موطير البووووووووووووت هذا رائي الشخصي