المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا هنتو يارجال ...طريقة تحويل المسارات من القارمن لقوقل ايرث

wafi5665
03/12/2010, 05:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله
عندي مسارات على جهازي 276 احتاج احولها او استعرضها على برنامج قوقل ايرث...فهل من طريقه
...
لقيت هذا الموضوع الله يجزى راعيه بالخير
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=52851
وهذا للتحويل من قوقل ايرث للقارمن وانا احتاج العكس وحاولت اني اعكس الطريقه ولكن المحاولات فشلت
...
وهذا الموضوع كمان يتكلم عن اللي احتاجه بإختصار شديد ولاه مبين كيف اسحب المسار من القارمن لأني سحبته عن طريق الماب سورس والترك ميكر ماقدر يتعرف عليه
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=72719
وراسي شاش ولا زانت الأمور...هذي قصتي خلال الساعتين الماضيه...اذا احد عنده طريقه مجربه الله لا يهينه يكتبها بالخطوات وله الدعاء ان شاء الله...ورحم الله والدين كل من اهتم بالموضوع وقرءه

asd6244
04/12/2010, 12:34 AM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بإمكان أخي العزيز سحب مواقعك و مساراتك عن طريق برنامج الماب سورس و هناك خيار في الماب سورس عرض المواقع و المسارات على قوقل ايرث
و عندئذ سوف تشاهدها على قوقل ايرث وتستطيع تحفظها إما عن طريق الماب سورس أو قوقل ايرث
اضغط على الرابط
تـــــــعــــــريـــــب الــــمــــاب ســـــــورس لـــنـســــخة 6.16 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=313826)
سوف تجد الماب سورس و تعريبه وعند ضغطك على عرض اختر العرض على قوقل ايرث

بومحمد22
04/12/2010, 01:10 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بومحمد22 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5583233#post5583233)
اخوي تميم شف حل عندي قارمن الجوال فيه موقع ومسارت وابي ارسله الى قارمن المكتبي او الي قوقل ايرث وش الطريقه

بعد اذن اخوي تميم الخطو الاولي في جوالك اذهب الى ادارة بياناتي واضغطها ثم سيكون مكتوب اسفل الشاشة على اليسار ادارة اضغط زر الجوال الذي تحتها يجيك ادارة جي بي اكس فيها خيارين تصدير واستيراد اضغط تصدير
الان سيكون في مجلد القارمن في الجوال مجلد اسمه GPX وبداخله ملف اسمه CURRENT.GPX انسخه وخله قريب عندك على الكمبيوتر الان بالنسبة لقوقل ايرث شغله واذا اشتغل رح لملف وافتح ملف سيكون النوع kml or kmz غيره الى نوع GPX ثم دله على ملفك سيفتحه وستجد جميع مواقعك وتراكاتك على القوقل
اما بالنسبة لنقلهن لجارمن البيسي شغل برنامج الماب سورس وكما فعلت بالقوقل افعل به افتح الملف دون اختيار اي خريطة على الماب سورس واذا تحمل اختر ترانسفر ومنه اختر سند تو ديفايس غالبا سيكون جارمن الموبايل هو خياره الاول ارسل البيانات له واذا انتهى من ارسالها سكر الماب سورس وشغل قارمن البيسي واذا فتحت المفضلة وجدت مواقعك واذا فتحت التراكات لقيت تراكاتك .اول طريقه ممتازه انا جربته والثانيه والله تعبت

wafi5665
04/12/2010, 03:21 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بإمكان أخي العزيز سحب مواقعك و مساراتك عن طريق برنامج الماب سورس و هناك خيار في الماب سورس عرض المواقع و المسارات على قوقل ايرث
و عندئذ سوف تشاهدها على قوقل ايرث وتستطيع تحفظها إما عن طريق الماب سورس أو قوقل ايرث
اضغط على الرابط
تـــــــعــــــريـــــب الــــمــــاب ســـــــورس لـــنـســــخة 6.16 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=313826)
سوف تجد الماب سورس و تعريبه وعند ضغطك على عرض اختر العرض على قوقل ايرث

رحم الله والديك واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنه وجمعك بهم انت واهل بيتك اجمعين...اللهم آمين
عربت النسخه اللي عندي وظهرلي فيها ميزة العرض على قوقل ايرث وفعلاً عرضها... فرجها الله على يدك وفك الصداع لأنه لو ما ظبطت راحت الرحله الإستكشافيه بلاش ...وواجهت مشكله بسيطه عساني القى حلها عندك دقة المسار ضعيفه جداً لأن في مواقع مريت من فوقها بالظبط وعرضها لي على قوقل ايرث شي على اليمين وشي على اليسار بمسافات تصل لـ20 متر وادري العشرين متر بسيطه لكن انا استخدامي له في البحر والعشرين متر قد تكون مصيبه خاصتاً اثناء الليل...شكراً جزيلاً مره اخرى وجمل الله حالك

wafi5665
04/12/2010, 03:25 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بومحمد22 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5583233#post5583233)
اخوي تميم شف حل عندي قارمن الجوال فيه موقع ومسارت وابي ارسله الى قارمن المكتبي او الي قوقل ايرث وش الطريقه

بعد اذن اخوي تميم الخطو الاولي في جوالك اذهب الى ادارة بياناتي واضغطها ثم سيكون مكتوب اسفل الشاشة على اليسار ادارة اضغط زر الجوال الذي تحتها يجيك ادارة جي بي اكس فيها خيارين تصدير واستيراد اضغط تصدير
الان سيكون في مجلد القارمن في الجوال مجلد اسمه GPX وبداخله ملف اسمه CURRENT.GPX انسخه وخله قريب عندك على الكمبيوتر الان بالنسبة لقوقل ايرث شغله واذا اشتغل رح لملف وافتح ملف سيكون النوع kml or kmz غيره الى نوع GPX ثم دله على ملفك سيفتحه وستجد جميع مواقعك وتراكاتك على القوقل
اما بالنسبة لنقلهن لجارمن البيسي شغل برنامج الماب سورس وكما فعلت بالقوقل افعل به افتح الملف دون اختيار اي خريطة على الماب سورس واذا تحمل اختر ترانسفر ومنه اختر سند تو ديفايس غالبا سيكون جارمن الموبايل هو خياره الاول ارسل البيانات له واذا انتهى من ارسالها سكر الماب سورس وشغل قارمن البيسي واذا فتحت المفضلة وجدت مواقعك واذا فتحت التراكات لقيت تراكاتك .اول طريقه ممتازه انا جربته والثانيه والله تعبت

ماقصرت يالأجودي وبيض الله وجهك وجعل من عقبك فالجنه...اللهم آمين

asd6244
04/12/2010, 05:57 PM
رحم الله والديك واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنه وجمعك بهم انت واهل بيتك اجمعين...اللهم آمين
عربت النسخه اللي عندي وظهرلي فيها ميزة العرض على قوقل ايرث وفعلاً عرضها... فرجها الله على يدك وفك الصداع لأنه لو ما ظبطت راحت الرحله الإستكشافيه بلاش ...وواجهت مشكله بسيطه عساني القى حلها عندك دقة المسار ضعيفه جداً لأن في مواقع مريت من فوقها بالظبط وعرضها لي على قوقل ايرث شي على اليمين وشي على اليسار بمسافات تصل لـ20 متر وادري العشرين متر بسيطه لكن انا استخدامي له في البحر والعشرين متر قد تكون مصيبه خاصتاً اثناء الليل...شكراً جزيلاً مره اخرى وجمل الله حالك

اللهم آمين و جزاك الله خيرا على دعائك ، و بارك الله فيك
بالنسبة لدقة المسار ، هناك خيار للدقة بنفس الجهاز عندما كان يخط
اختر افضل دقة للمسار من جهازك قبلما تذهب لرحلتك

tammam
04/12/2010, 06:42 PM

افضل دقة وفي افضل الظروف سيكون فيها خطا 5متر زايد ناقص هذا يعني ان الخطا ممكن يكون 10 متر واحيانا تكون الدقة اقل فلذلك فخطا 20 متر وارد ولكن لا تخف طالما ان لديك تراك اومسار وحتى لو كان كل نقطة فيها ازاحة 20 متر ففي النهاية اذا تبعت هذ المسار من نصف الكرة الارضية الى نصفها الاحر فستظل في حدود 20 متر عن موقعك المشكل يحدث اذا الملاحة في منطقة وعرة فيها شعب مرجانية اوعوايق من صخور او رمال او حطام غارق ففي هذه الحالة لا بد من وجودعلامات اضافية او اجهزة مساعدة والجي بي اس لوحدة ليس كافيا . ليت تفتح القوقل وتحدد بمسار المنطقة التي تريد استكشافها من البحر ساحاول تسجيل خارطة مفصلة بالكاش يمكن استعمالها بدون وجود انتر نت . لا تكبرها لكن لا باس تكون اصعب منطقة وان كبرتها ما عندي مشكله . ملاحظة يمكنك استعمال الماب سورس بدل القوفل استعمل اداة التراك وعلم المنطقة واحفظه بملف جب بي اكس وارفعه

wafi5665
04/12/2010, 06:45 PM
اللهم آمين و جزاك الله خيرا على دعائك ، و بارك الله فيك
بالنسبة لدقة المسار ، هناك خيار للدقة بنفس الجهاز عندما كان يخط
اختر افضل دقة للمسار من جهازك قبلما تذهب لرحلتك
الله ينور عليك...بشوف اعدادات الجارمن وان شاء الله اتفاداها المره الجايه...ماقصرت والله لا يحرم مكشات منك

wafi5665
04/12/2010, 07:03 PM
افضل دقة وفي افضل الظروف سيكون فيها خطا 5متر زايد ناقص هذا يعني ان الخطا ممكن يكون 10 متر واحيانا تكون الدقة اقل فلذلك فخطا 20 متر وارد ولكن لا تخف طالما ان لديك تراك اومسار وحتى لو كان كل نقطة فيها ازاحة 20 متر ففي النهاية اذا تبعت هذ المسار من نصف الكرة الارضية الى نصفها الاحر فستظل في حدود 20 متر عن موقعك المشكل يحدث اذا الملاحة في منطقة وعرة فيها شعب مرجانية اوعوايق من صخور او رمال او حطام غارق ففي هذه الحالة لا بد من وجودعلامات اضافية او اجهزة مساعدة والجي بي اس لوحدة ليس كافيا . ليت تفتح القوقل وتحدد بمسار المنطقة التي تريد استكشافها من البحر ساحاول تسجيل خارطة مفصلة بالكاش يمكن استعمالها بدون وجود انتر نت . لا تكبرها لكن لا باس تكون اصعب منطقة وان كبرتها ما عندي مشكله . ملاحظة يمكنك استعمال الماب سورس بدل القوفل استعمل اداة التراك وعلم المنطقة واحفظه بملف جب بي اكس وارفعه
تمام هنا ...يا اهلا وسهلا
في العاده اذا حنا داخلين مكان عاري (غير غزير) اكون ماشي على الجهاز اذا سبق وزرت هالمكان ويكون الرادار في مقدمة القارب(واحد من الشباب) لكن بعض الأحيان يخرب الرادار ولا مايكون موجود:D...لذا احاول ان احصل على اعلى دقه ممكنه...وعلى فكره في عندي احد المسارت يمررني مابين شعبين المسافه بينهم 10م...والمسارات اللي سويتها على قوقل ايرث وحولتها للقارمن ممتازه لكن من القارمن لقوقل ايرث طلعت الله بالخير ويبدو فعلاً انه من اعدادات القارمن...والمسارات على قوقل ايرث مالقيت افضل منها لأني اسوي مسار على صوره حقيقيه وليست خريطه وبكذا تقل نسبة الخطأ لأن الخريطه لها نسبه ...وحكاية الخريطه والكاش بصراحه مافهمتها خويك تراه عليمي...تحياتي وشكرا لك لإهتمامك بموضوعي وان دل ذلك فعلى طيب اخلاقك وحب مساعدة الغير فتحياتي لك
اخوك الصغير
ابو رامي

tammam
04/12/2010, 09:15 PM
با هلا وغلا باخوي ابو رامي االكاش يا طويل العمر هو ان قوقل تقدر تدوج وانت عند النت في منطقة فيقوم بتخزينها في الهارد دسك بعد كذا تروح لنفس المنطقة وهي ما فيها نت فبشتغل الفوقل على الصور التي خزنها بالكاش وانا اشوف صور قوقل للبحر رائعة اكثر روعة من البر

wafi5665
04/12/2010, 11:11 PM
ايه ذحين عرفت هالمصطلح...وصدقت خرائط البحر على قوقل ايرث رائعه جداً وشغلي كله عليها وخرائط دار موجه البحريه اللي يمشي عليها لا يعيد غير هو فوق شعب...شكراً لك مره اخرى على اثراء الموضوع... ودمت في حفظ الله