المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش الراي عندي ضبيع وأبي أمسكهن حيات ؟؟ أفدني بخطــــــة

سطام F15
04/12/2010, 07:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مســــــــــاء الخير جميـــــع وكل عام وأنتم بخير ومبارك عليكم العام الجديد

يالربع عندي بجبال ٍ حول المزرعة ضبعين ودايم تمر المزرعة نشوفها لكنها ماتوذي الحلال ولاشيء تمر مرور الكرام فقط .

وفي خاطري أمسكها حية وأسلمها الجهات المختصة لأن عليها تهديد بقتلها

وش رايكم أبي المشورة وش أسوي اللي عنده فكرة وإلا راي يرشدني؟؟؟ لعل الله يجيبهن حيات

تحياتي

أخوكم سطام F15

الركبي
04/12/2010, 07:45 PM
فصل لك قفص عند الحدادين وحط لحمة بوسطه معلقة بحبل والحبل مربوط بالباب ( الباب يفتح على فوق - مزلاج )

واذا دخلت الضبعة بالقفص وشدت اللحمة راح ينقطع الخيط ويقفل القفص

وادع لنا اذا نجحت الفكرة

الركبي

الصامل1
04/12/2010, 07:54 PM
تبي العلم خلها في حالها المفروض تجدع لها كل يوم هرفي بدال ما تصيدها وتسلمها لجهات المختصه

عاشق هلي 2005
04/12/2010, 09:40 PM
انا رايي من راي اخوي الركبي والظاهر انو فيه شبك نفس اللي يقول

ساحووق
04/12/2010, 09:45 PM
عليك فبو عطفه ابو حررررب هههههههههههههههههههههههههه امزح

النمر
05/12/2010, 12:07 AM
بس احذر من شرها و غدرها و لاتكون مثل مجير ام عامر كما
ومن يصنع المعروف في غير أهله....................يلاقي ما لاقى مجير أم عامر (أم عامر كنية للضبع)
:)

q81963
05/12/2010, 03:01 AM
انتبه منها ياولد العم تراها ان جاعت والله ماتشوف قدامها بتاكلك انت وحلالك ههههههههه وترا السعوديه مافيها شي ينوكل يعني الظبعه ماراح تلقا شي تاكله وماردها يامتاكل ورع او بتاكل حلالك وانتبه وتغدابها قبل لاتعشابك ^_^

sameer_1798
05/12/2010, 05:16 AM
إن مسكتها حيه جيبها عندنا بغرب المدينة ترى ولايفها موجوده عندنا ومعيده بالجحوش أعزكم الله .

شرهان 4449
05/12/2010, 09:43 AM
أسوم الراس 1000 بعد أذن الإداره

مرعي السرحاني
05/12/2010, 10:32 AM
وش تبيبهن يابن الحلال خلهن يهفن

ريم البراري
05/12/2010, 10:36 AM
اسالك بالله تتركها مادامت ماسببت لك اذى

ابو حسان الجنوبي
05/12/2010, 11:02 AM
والله إن تركها بالفلا أحلالها ولك لا تسلمها لمسئول ويبعيها طال عمره لحديقه ولا خلافه ويلحقك من ذنبها لو جاعت ولا أوذيت

الله متكفل بهـــــــــــا والبــــــــــــــــــــر ليس ملكنــــــــأ وحدنــــــــــــــــــــــــــــا

تقبل تحياتي ودمت بود

أبوجهاد التبوكي
05/12/2010, 11:05 AM
إذا كنت تريد ان تسلمها للجهات المختصه فعليك بفكرة الشبك وإذاكنت تريدها لك فاأنصحك بتركها ورزقها على الله بس إنتبه منها...

فيصل الزهراني
05/12/2010, 02:06 PM
والله إن تركها بالفلا أحلالها ولك لا تسلمها لمسئول ويبعيها طال عمره لحديقه ولا خلافه ويلحقك من ذنبها لو جاعت ولا أوذيت

الله متكفل بهـــــــــــا والبــــــــــــــــــــر ليس ملكنــــــــأ وحدنــــــــــــــــــــــــــــا

تقبل تحياتي ودمت بود

كلام سليم .. اتركها في حالها ... الله يجزاك خير

_دربيل_999
05/12/2010, 03:30 PM
اخوي انت الآن تطلب كيف تصطادها اي وضعها خلف القضبان..
اخوي الله يحفظك تركها افضل طريقة طالما انها غير مؤذية لاحد..

اجمل تحية..

الروقي

سطام F15
05/12/2010, 06:15 PM
لاهنتم ياجماعة الخير على الردود المتميزة التي تنم عن إهتمام بالحياة الفطرية أنا والله العظيم ماقصت إيذائها أنا قلت أستشيركم بتسليمها للجهات المختصة بدل من أن يأتي أحد ويقتلها أما أنا لا والله مانويت أقتلها مهما كان

والآن مالي ومالها بتركها وعساها تسلم من هل الديرة

تحياتي لكم

ريم البراري
05/12/2010, 09:32 PM
لاهنتم ياجماعة الخير على الردود المتميزة التي تنم عن إهتمام بالحياة الفطرية أنا والله العظيم ماقصت إيذائها أنا قلت أستشيركم بتسليمها للجهات المختصة بدل من أن يأتي أحد ويقتلها أما أنا لا والله مانويت أقتلها مهما كان

تحياتي لكم

الله يجزاك خير ويكثر من امثالك

smk115
05/12/2010, 09:38 PM

تحياتي لكم

الا عسى اهل الديرة يسلمون منها

الصــرح
05/12/2010, 09:39 PM

تقبل تحياتي ودمت بود

ياشيخ لله درك !!
أثلجت صدري بكلامك الحكيم
وبالمناسبة

سمعت بنفسي من عضو هيئة كبار العلماء الشيخ د محمد المختار الشنقيطي .. حفظه الله يقول أن ضباع الحجاز تختلف عن بقية الضباع كونها تأكل اللحم و ( العشب ) وهو قول عن الإمام الشافعي رحمه الله
ولذا فقد أٌجيز أكل لحمه شرعاً

رساوي مهاجر
05/12/2010, 11:01 PM
رأي الاخوان سليم
اتركها حتى يعود التوازن البيئي في مملكتنا الغالية
قتلنا بيئتنا بأيدينا ، وثقافة القتل والتدمير انتشرت بيننا حتى أفنينا الكثير من المخلوقات الحية من حولنا
الأمل بالله ثم بالشباب الواعي مثلك وشرواك