المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماكينة الديماكس قامت تدخن

قف وناظر
12/12/2010, 01:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعزائي اعضاء منتديات مكشات وملاك الديماكس واهل الخبرة الافاضل
اريد ان اطرح بين يديكم قصتي مع السوزو الديماكس 3000 سي سي تيربو اشتريتها قبل 3 سنوات وبعد مامشت 70 الف كم (شف الحظ لكن الحمد لله على كل حال كل شيء مقدر ومكتوب وراضين بقضاء الله وقدره) بعد ما انتهى الضمان عندما ادوس على الابنص عند زيادة السرعة في الخط تطلع دخنة ليست شديدة بحيث تحجب الرؤية لكنها مزعجة واخاف ان تزود عرضتها على مكانيكي وقال يمكن يبيلها توظيب او اني اضع مادة سائلة في الماكينة وان شاء الله تضبط لاني رأيت ظهور ابخرة مع فتحة عيار الزيت اذا كان مفتوح والسيارة شغالة علما اني محافظ على السيارة من حيث تغير الزيت كل 4الف كم ( 8 علب حسب كلام الوكالة وبعها رأيت ان 8 علب كثيرة عندما لاحظت تهريب الزيت من جانبي الماكينة قمت بانقاصها الى 7.5 ) وتغير فلتر الهواء والتشييك عليه دائما بالرغم من كثرة طلعاتي للبر بشكل شبه اسبوعي وخاصة للنفود مع المحافظة عليها وعدم الجور عليها.
ارجو من لديه الخبرة او معلومات ان يفيدنا الله لا يهينكم وهل الدخنة طبيعية او لا
ادري اني طولت وزدت الهرجه وكثرة عليكم لكن امون على اخواني
يعطيكم الف عافية وبارك الله فيكم.................................

ظل الماء
12/12/2010, 08:46 AM
في ظني الشكمان فيه فلتر إذا كان هذا متوفر فالدخان علامة على أنه لا يؤدي دوره بالشكل الصحيح ، يسر الله أمرك

مهل
12/12/2010, 09:02 AM
وعليكم السلام اخي صاحب الديماكس لست ميكانيكي فافتيك في امر سيارتك لكن هالني كمية الزيت التي تصبها ثماني علب كثيرة جدا عندي ايسوزو ديماكس 3000 الف ولا اذكر اني زدت عن خمس لتر ونصف مع السيفون
عموما يحكمني واياك عيار الزيت ارجع اليه فلا يزد عن الحد ولا ينقص فان الزائد اخ الناقص وفيه خط سفلي للحد الادنى وخط علوي للحد الاعلا ولا اظنها تخفى عليك

رياح الشرق1
12/12/2010, 06:15 PM
اقولك والله الديزل انه بلشه كبيره ومغثه وابو الدحنه والقرقعه

volcano
12/12/2010, 06:49 PM
يا اخوان مدري ايش اقول يعني ما اعتقد ان فينا واحد جاهل ما يعرف يقرا، محرك سعته 3000 سي سي و8 علب زيت . طيب ليه ما تقرا الكتيب حق السيارة واذا مهوب موجود اطلبه من الوكالة او على الاقل شوف المعيار وخله بين الخطين .

فنجال ورجال
12/12/2010, 11:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعزائي اعضاء منتديات مكشات وملاك الديماكس واهل الخبرة الافاضل
اريد ان اطرح بين يديكم قصتي مع السوزو الديماكس 3000 سي سي تيربو اشتريتها قبل 3 سنوات وبعد مامشت 70 الف كم (شف الحظ لكن الحمد لله على كل حال كل شيء مقدر ومكتوب وراضين بقضاء الله وقدره) بعد ما انتهى الضمان عندما ادوس على الابنص عند زيادة السرعة في الخط تطلع دخنة ليست شديدة بحيث تحجب الرؤية لكنها مزعجة واخاف ان تزود عرضتها على مكانيكي وقال يمكن يبيلها توظيب او اني اضع مادة سائلة في الماكينة وان شاء الله تضبط لاني رأيت ظهور ابخرة مع فتحة عيار الزيت اذا كان مفتوح والسيارة شغالة علما اني محافظ على السيارة من حيث تغير الزيت كل 4الف كم ( 8 علب حسب كلام الوكالة وبعها رأيت ان 8 علب كثيرة عندما لاحظت تهريب الزيت من جانبي الماكينة قمت بانقاصها الى 7.5 ) وتغير فلتر الهواء والتشييك عليه دائما بالرغم من كثرة طلعاتي للبر بشكل شبه اسبوعي وخاصة للنفود مع المحافظة عليها وعدم الجور عليها.
ارجو من لديه الخبرة او معلومات ان يفيدنا الله لا يهينكم وهل الدخنة طبيعية او لا
ادري اني طولت وزدت الهرجه وكثرة عليكم لكن امون على اخواني

يعطيكم الف عافية وبارك الله فيكم.................................

حياك أخوي
بالنسبة لموترك كم موديله كأنه 2004ـ 2006 خمس علب ونصف بدون سيفون وست مع السيفون
وإن كان موديله 2007 وفوق سبع ونصف بدون سيفون وثمان مع السيفون
وأتوقع إنك ما تغير فلتر الديزل فموديل 2004ـ 2006 يوجد فلترين واحد ديزل في المكاينة عند الطرمبة والثاني تحت الأبواب جهة اليسار يصفي الماء من الديزل
وموديل 2007 فما فوق فلتر واحد بدل الاثنين
وبإمكانك عرض مشكلتك على الشباب في رابطة ملاك أيسوزو ديماكس في روابطة ملاك السيارات وبيفدونوك الشباب أكثر
السوزو قوي بس يبي واحد يقدره ويحترمه ويعيش أكثر من البنزين وأقوى

قف وناظر
13/12/2010, 12:35 AM
في ظني الشكمان فيه فلتر إذا كان هذا متوفر فالدخان علامة على أنه لا يؤدي دوره بالشكل الصحيح ، يسر الله أمرك

اخوي ظل المالء
يسرني مرورك ويعطيك العافية ماادري والله عن فلتر الشكمان وهل هو موجود فعلا

قف وناظر
13/12/2010, 12:37 AM
وعليكم السلام اخي صاحب الديماكس لست ميكانيكي فافتيك في امر سيارتك لكن هالني كمية الزيت التي تصبها ثماني علب كثيرة جدا عندي ايسوزو ديماكس 3000 الف ولا اذكر اني زدت عن خمس لتر ونصف مع السيفون
عموما يحكمني واياك عيار الزيت ارجع اليه فلا يزد عن الحد ولا ينقص فان الزائد اخ الناقص وفيه خط سفلي للحد الادنى وخط علوي للحد الاعلا ولا اظنها تخفى عليك

اخوي مهل
شاكر مرورك يعطيك العافية انا بعد احط ثمان علب مع السيفون وسبع بدون وبعد ماحسيت انها زائدة نقصتها الى سبع ونص مع السيفون

قف وناظر
13/12/2010, 08:12 PM
يا اخوان مدري ايش اقول يعني ما اعتقد ان فينا واحد جاهل ما يعرف يقرا، محرك سعته 3000 سي سي و8 علب زيت . طيب ليه ما تقرا الكتيب حق السيارة واذا مهوب موجود اطلبه من الوكالة او على الاقل شوف المعيار وخله بين الخطين .

اخي العزيز والله فولكانو
ياليتك قريت العنوان مزبوط اظن اني كاتب اهل الخبرة والاختصاص وياليت تمر على رد اخونا العزيز فنجال وعلوم رجال وبينا ان موديل 2007 ومافوق ياخذ ثمان علب عشان الماكينة اكبر اوبالاصل الكارتير كبير وانا سألت الوكالة واهم ابخص مني ومنك اما مدري وش اقول ولا فينا جاهل ما اظن ان هذا اسلوب واحد متعلم ويحمل شهادات مع احترامي لك ولا انت ملزوم ترد على موضوعي اذا كنت من اهل الخبرة فضلا عن انك لا تعرف شيء عن السيارة ولا نوعيتها
ياليت قبل ما ترد على اي موضوع في المنتدى اوغير تحسن الفاظك وتفكر وتعي ما تكتبه

دل البحار
13/12/2010, 08:15 PM
ودها مكافحة التدخين ههههههههههههههههههههههه
أخوي ولا تزعل ولا يجيلك ظغط ولا تقعد تحت الشمسيه هههه
فيه عند يو مارك سائل ينضاف مع الزيت يقوم هذا السائل بتلحيم وسد كل شيء ناقص بالبساتم من تأكل للسبايك على كلام ميكانيكي بجده ارجو ثم ارجو اكون افدتك وعلى كلامه انه ممتاز جدآ والله اعلم
ولو سيارتك ديزل ترى المشكله من طرمبة الديزل لو الدخنه عاليه لا زم توظب طرمبة الديزل هيه سبب الدخان السبب لأنك اول ما تحط المفتاح بالسوتش تشغل السياره على طول وهوه غلط يخرب الطرمبه لازم تفتح السوتش الين تطفي لمبة الطرمبه بالوحة العداد وبعدها تشغل سيارتك وما أييدك توظب الطرمبه غيرها أفظل والزيت الزائد ترى يظغط على البساتم ويصير ظغط ويفجر عليك الفلنجات ويعدم لك البساتم والشنابر اذا كان زائد عن العلبه ونقص الزيت بعلبه اهون من الزياده

gihad
13/12/2010, 11:06 PM
اخي العزيز مشكلة الدخان من طرمبة الديزل مالك غير تصلحها او تغيرها والله يعينك على التكلفة

قف وناظر
14/12/2010, 12:06 AM
حياك أخوي
بالنسبة لموترك كم موديله كأنه 2004ـ 2006 خمس علب ونصف بدون سيفون وست مع السيفون
وإن كان موديله 2007 وفوق سبع ونصف بدون سيفون وثمان مع السيفون
وأتوقع إنك ما تغير فلتر الديزل فموديل 2004ـ 2006 يوجد فلترين واحد ديزل في المكاينة عند الطرمبة والثاني تحت الأبواب جهة اليسار يصفي الماء من الديزل
وموديل 2007 فما فوق فلتر واحد بدل الاثنين
وبإمكانك عرض مشكلتك على الشباب في رابطة ملاك أيسوزو ديماكس في روابطة ملاك السيارات وبيفدونوك الشباب أكثر
السوزو قوي بس يبي واحد يقدره ويحترمه ويعيش أكثر من البنزين وأقوى

اخوي فنجال ورجال
يعطيك الف عافية ومشكور على مرورك واثرائك المعلوماتي
بالنسبة للمديل 2007 وانا دائما اشيك على فلاتر الديزل واغيرها تقريبا كل 30 الف كذلك فلتر الهواء والسيفون لكن الظاهر زود الحرص والمحافظة ما تصلح

قف وناظر
14/12/2010, 12:12 AM
ودها مكافحة التدخين ههههههههههههههههههههههه
أخوي ولا تزعل ولا يجيلك ظغط ولا تقعد تحت الشمسيه هههه
فيه عند يو مارك سائل ينضاف مع الزيت يقوم هذا السائل بتلحيم وسد كل شيء ناقص بالبساتم من تأكل للسبايك على كلام ميكانيكي بجده ارجو ثم ارجو اكون افدتك وعلى كلامه انه ممتاز جدآ والله اعلم
ولو سيارتك ديزل ترى المشكله من طرمبة الديزل لو الدخنه عاليه لا زم توظب طرمبة الديزل هيه سبب الدخان السبب لأنك اول ما تحط المفتاح بالسوتش تشغل السياره على طول وهوه غلط يخرب الطرمبه لازم تفتح السوتش الين تطفي لمبة الطرمبه بالوحة العداد وبعدها تشغل سيارتك وما أييدك توظب الطرمبه غيرها أفظل والزيت الزائد ترى يظغط على البساتم ويصير ظغط ويفجر عليك الفلنجات ويعدم لك البساتم والشنابر اذا كان زائد عن العلبه ونقص الزيت بعلبه اهون من الزياده

اخوي دل البحار
يعطيك العافية على معلوماتك ومرورك الكريم سمعت عن هالزيت وقالي ميكانيكي احطه لك لكن ما اضمنه وقيته تقريبا 800 ريال وهو روسي الصنع جربوه ناس ونفع معاهم لكن غير مضمون وانا زي ماقلت ما ااشغل السيارة على طول انتظر اللمبه حتى تطفأ لكن الطرمبه وما الطرمبه ما اظن ان بها شيء لأن الموتر ماشفت عليه شيء لا من عزم ولا غيره ولا صورت بس هالدخنة ناس قالوا طبيعي الديزل يدخن..........

قف وناظر
14/12/2010, 12:15 AM
اخي العزيز مشكلة الدخان من طرمبة الديزل مالك غير تصلحها او تغيرها والله يعينك على التكلفة

اخوي gihad
شاكر مرورك زي ماقلت سابقا مااظن المشكلة من طرمبة الديزل وشكلي بعرضها على الوكالة واشوف وش يقولون

Bader-M
14/12/2010, 01:26 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

( 8 علب حسب كلام الوكالة وبعها رأيت ان 8 علب كثيرة عندما لاحظت تهريب الزيت من جانبي الماكينة قمت بانقاصها الى 7.5 )

اعتقد ان كمية الزيت غير صحيحة ارجع للكتلوج و كذالك لا تنسى تزور
رابطة ملاك ايسوزو ديماكس على هذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=181723

بنسبة للدخان
لم تذكر لون الدخان
على العموم اذا كان
اسود = ووقود زايد
ازرق = زيت
ابيض = ماء

والله اعلم