المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيد شحيح في الرايس .. هل أملج أفضل

عم حمزة
12/12/2010, 01:50 PM
يا جماعة الخير انا طلعت مع بعض الزملاء من المدينة والحقيقة أول مرة نطلع في رحلة صيد وكان الطعم الحبار قطعتو وجهزتو وملحتو وخليتو في الفريزر ..
وكان طريقة الصيد هي الجلب بالخيوط .. لكن المشكلة قعدنا 5 ساعات في النهار ما صدنا الا قليل وصغير .. ووزنا الصيد بعد التنظيف 3كيلو ونص
راعي القارب قال تعالوا المرة الجاية في الليل يكون احسن قلنا طيب جينا الاسبوع الثاني قعدنا 5 ساعات في الليل ما صدنا الا قليل وصغير لكن احسن نسبياً من النهار .. ووزنا الصيد بعد التنظيف 4 ونص كيلو :D

فين الحوت ياهووو ؟ صحيح ان الصيد رزق من الله .. ولا عشان البرد .. ولا عشان راعي الهوري .. ماني عارف

ناس قالو روحو املج فيها الصيد وفير .. فهل هذا صحيح ؟

اذا احد رايح من المدينة يقل لي .. اروح معاه .. صرت احب البحر وحبيت هذي الهواية الجميلة ..

تحياتي الحارة الفايرة تساوو بها شاي بالنعناع المديني ..

عجيبان
12/12/2010, 02:24 PM
لو اني من اهل جده كان افدتك

Barakuda
12/12/2010, 02:33 PM
أحياناً البحر يكون شحيح وحوته قليل وين ما تروح ما تحصل شيء وخاصة أن أصحاب اللنشات أغلبهم يخاف على الناس اللي معاه ويحاول يكون في منطقة قريبة وأمنه يعني ما فيها خطورة على حياتهم والأماكن القريبة غالباً ما يكون فيها سمك يعني أماكن مقتوله ومكسر كل الشعب اللي فيها واللي يتغذى منه الحوت

وبالتوفيق المره الجاية

ساكن المدينة
12/12/2010, 02:41 PM
اخي الكريم الشتاء يقل فيه السمك لانه يضرب الغزير طالباً الدف و لا يوجد فرق بين الرايس وغيرها
واذا رايت السحاب الثقيل :cفغسل يدك من الحوت سواء للشوار او الجلب .
وعلى العموم الحواتة الان يرفعون هواراهم في البر لان الوقت مو وقت صيد.

الحوات الصغير
12/12/2010, 03:29 PM
يا أخوي الرايس فيها خير كثير

بس إلي أعرفه إنه مجالبها بعيده شوي

ولا لو انك تنزل سنوركل بتحصل فيها أحجام كبيره

عم حمزة
12/12/2010, 03:33 PM
شكراً يا اخي عجيبان على مرورك ..
شكراً يا أخي باركودا على كلامك الجميل يمكن ما رحنا بعيد .. لكن الرجال ما قصر حتى ودانا مكان غزير يمكن 40 م
اخي ساكن المدينة شكراً على كلامك لكن الحقيقة صيف ولا شتاء الناس بتمارس الصيد .. يمكن يقل الصيد في الشتتاء على قولتك ..

اخي الحوات الكبير.. شكراً على مرورك ..
ما اعرف السنوركل .. وهل ممكن اتعلم بسهولة .. ؟

تحياتي وتقديري ..

ولد طيبة
12/12/2010, 04:12 PM
حتى انا والله نزلت ينبع والصيد جدا جدا جدا جدا صحيح مع اني قبلها بفترة نزلت ونفس الاماكن وعينت خير

لكن الجو زاد برودة واشتد والموج كان قوي شوية وسبحان الله ما كان في مد ! والموية دافية

على العموم تواصل معي انا من المدينة ودايما اطلع بحر !

ابوتركي1
12/12/2010, 06:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
املج بحرها مفتوح ام بحر الرايس بحره في خور حوالي 7 كيلو الي ان تصل الي البحر المفتوح
واغلب اصحاب اللنشات لا يبتعد عن منطقه الخور خوف علي سلامتكم والان وقت الامواج والهواء البارد
وافضل اوقات الصيد في الليل والصباح الباكر
ويعتمد الصيد علي امور عده
اولا اولاً اللعف الجيد والجديد وبالذات اذا كان حي . ونصيحه مني لاتنزل بحر وانت مامعك لحه جيد
ثانياً الوقت له دور سوى في الليل او النهار او في الصيف او الشتاء
ثالثا المكان . المكان المدعوس والخور والبحر المفتوح والشعب والغزير له ايضاً دور
اتمناء لك التوفيق ان شاء الله

O M A A R
12/12/2010, 08:11 PM
ما اعرف السنوركل .. وهل ممكن اتعلم بسهولة .. ؟

مً في أسسهل منه وصصدقني رآح يعجبك ،، وتسحب على آلجلب :D

بسس إذآ تبي تحترف السنوركل خذ الدورهـ عند احد المدربين وسسعرهآ حوآلي 500 ريآل

بالتوفيق وأي أستفسآر لآ تتردد وتفضل هذآ موضوع خآص بالسنوركل

إحتراف السنوركل والغوص الحر (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=257145)

تاري الرايس1
13/12/2010, 12:21 AM
ياعم حمزه كلام الحوات الصغير هو الصحيح ولا قصور بالثانين الرايس من أفضل الأماكن بالصيد لكن ,,, المجالب البعيده وأقرب موقع أكثرمن 40 كيلو وأبوات قليله توصلك هناك والفتره هذي مستحيله خصوصا بالليل

ولد طيبة
13/12/2010, 12:51 AM
عزيزي لو مصمم تطلع من الرايس وتروح الاماكن البعيدة والمجالب البعيدة

انا تحت امرك

ما اطلع الا مع شخص واحد في الرايس وهو صديق مقرب لي لهذا السبب نذهب الى اي مكان
وخصوصا الاماكن البعيدة !!! وانا اعني بعيدة بعيدة افتكر اخر طلعة رحتها كانت في شعبان لو ما نسيت وجاتني سحبة
ولاف الخيط على يدي وجات يدي تنقطع من قوة السحبة وما لحقت عليها وطار الجلب والطاره واختفت في الموية !! اليد انجرحت
المنطقة فيها سحب خطير !! لكن هذا الكلام ليس في الشتاء !! الان لا اعلم كيف تكون المنطقة على العموم انا تحت امرك

فراس ابومحمد
13/12/2010, 01:28 AM
يا عم حمزه ترى الي طلعت معه تراه يضحك عليك واغلب الابوات مايحبو يطلعو الى الاماكن البعيده عشان البانزين ومايحبو يخسرو الا من رحم ربي
انا من هوات وعشاق البحر ومن المدينه واعمل في ينبع ودائما اطلع من الرايس وصيدها ممتاز والرزق على الله ولكن احمدالله على صيدنا دوم طيب
اذا بغيت خاطبني على الخاص ترىني اطلع مع بوت البحار فيه قديم جدا في البحر ويعرف فيه اماكن كثيره
خاطبني على خاص وابشر وعندي طلعه ان شاء الله يوم الاحد القادم في تمام الساعه 9 مساء الى تسعه الصبح اذا حبيت تتشارك معنا وتجرب احنا في الخدمه

فراس ابومحمد
13/12/2010, 01:31 AM

انا تحت امرك

وخصوصا الاماكن البعيدة !!! وانا اعني بعيدة بعيدة افتكر اخر طلعة رحتها كانت في شعبان لو ما نسيت وجاتني سحبة
ولاف الخيط على يدي وجات يدي تنقطع من قوة السحبة وما لحقت عليها وطار الجلب والطاره واختفت في الموية !! اليد انجرحت
المنطقة فيها سحب خطير !! لكن هذا الكلام ليس في الشتاء !! الان لا اعلم كيف تكون المنطقة على العموم انا تحت امرك
نفسي اطلع معك واتشارك معكم اذا حبيتو تراني من المدينه واعمل في ينبع اذا عندكم طلعه اتشرف واتشارك معكم بس مو عارف كيف اتوصلكم او اضع رقم جوالي لاني ما اقدر ارسل خاص

عم حمزة
14/12/2010, 07:55 AM
حتى انا والله نزلت ينبع والصيد جدا جدا جدا جدا صحيح مع اني قبلها بفترة نزلت ونفس الاماكن وعينت خير

لكن الجو زاد برودة واشتد والموج كان قوي شوية وسبحان الله ما كان في مد ! والموية دافية

على العموم تواصل معي انا من المدينة ودايما اطلع بحر !

تسلم اخوي ولد طيبة يا جار الحبيب .. ماني قادر ارسل لك رسالة خاصة عشان مشاركاتي ماهي 50 مشاركة ..

حاضيفك على الماسنجر عشان ايميلك موجود

تحياتي الحارة الفايرة تساوي بها شاي بالنعناع المديني

عم حمزة
14/12/2010, 07:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
املج بحرها مفتوح ام بحر الرايس بحره في خور حوالي 7 كيلو الي ان تصل الي البحر المفتوح
واغلب اصحاب اللنشات لا يبتعد عن منطقه الخور خوف علي سلامتكم والان وقت الامواج والهواء البارد
وافضل اوقات الصيد في الليل والصباح الباكر
ويعتمد الصيد علي امور عده
اولا اولاً اللعف الجيد والجديد وبالذات اذا كان حي . ونصيحه مني لاتنزل بحر وانت مامعك لحه جيد
ثانياً الوقت له دور سوى في الليل او النهار او في الصيف او الشتاء
ثالثا المكان . المكان المدعوس والخور والبحر المفتوح والشعب والغزير له ايضاً دور
اتمناء لك التوفيق ان شاء الله

شكراً على الكلام الجميل يا ابو تركي

تحياتي الحارة ..

عم حمزة
14/12/2010, 07:59 AM
مً في أسسهل منه وصصدقني رآح يعجبك ،، وتسحب على آلجلب :D

بسس إذآ تبي تحترف السنوركل خذ الدورهـ عند احد المدربين وسسعرهآ حوآلي 500 ريآل

بالتوفيق وأي أستفسآر لآ تتردد وتفضل هذآ موضوع خآص بالسنوركل

إحتراف السنوركل والغوص الحر (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=257145)

شكراً اخوي عمر وحقيقة حبيت السنوركل .. شكلي ابدأ في الصيفية دحين ميت برد ..
تحياتي الحارة الفايرة تساوي بها شاي بالنعناع المديني ..

عم حمزة
14/12/2010, 08:01 AM
ياعم حمزه كلام الحوات الصغير هو الصحيح ولا قصور بالثانين الرايس من أفضل الأماكن بالصيد لكن ,,, المجالب البعيده وأقرب موقع أكثرمن 40 كيلو وأبوات قليله توصلك هناك والفتره هذي مستحيله خصوصا بالليل

شكراً يا تاري الرايس .. كان عندي رقم تاري البحر ما ادري تاري الرايس .. بس مشغول على طول شكلو مفصول ..

تحياتي الحارة الفايرة تساوي بها شاي بالنعناع المديني .. وشكراً على هذه المعلومات ..

عم حمزة
14/12/2010, 08:04 AM

انا تحت امرك

فيك الخير يا حبيب قلبي يا ولد طيبة الطيبة فديتها وفديت ترابها .. على ساكنها افضل الصلاة واتم التسليم .
وياريت تعرفني كمان على العمدة عشان اطلع محترف .. ونطلع سوا تبقى الدنيا حلوة يا ولاد :) على العموم انا اضفتك في الماسنجر بس اكمل 50 مشاركة وارسل لك رقمي على الخاص ..

عم حمزة
14/12/2010, 08:10 AM
يا عم حمزه ترى الي طلعت معه تراه يضحك عليك واغلب الابوات مايحبو يطلعو الى الاماكن البعيده عشان البانزين ومايحبو يخسرو الا من رحم ربي
انا من هوات وعشاق البحر ومن المدينه واعمل في ينبع ودائما اطلع من الرايس وصيدها ممتاز والرزق على الله ولكن احمدالله على صيدنا دوم طيب
اذا بغيت خاطبني على الخاص ترىني اطلع مع بوت البحار فيه قديم جدا في البحر ويعرف فيه اماكن كثيره
خاطبني على خاص وابشر وعندي طلعه ان شاء الله يوم الاحد القادم في تمام الساعه 9 مساء الى تسعه الصبح اذا حبيت تتشارك معنا وتجرب احنا في الخدمه

هلا اخوي فراس .. شكلو انضحك علينا يا فراس يا لهوي .. يلا يا سيدي كل دقة بتعليمة .. والله اتشرف التعرف عليك اخوي فراس .. انا ما اقدر اطلع الا على نهاية الاسبوع يعني الاحد مرة ما يمديني عشان الدوام .

عم حمزة
14/12/2010, 03:29 PM
الحمد لله بعد جهد جهيد ومشاركات هنا وهناك وشكر وتقدير للاعضاء
وشاركت حتى في مواضيع الصيد بالكلاب السلق الله يكرمكم ، وعلقت على مواضيع .. بس عشان المشاركات تسير 50 واعرف ارسال رسايل خاصة :)

تحياتي الحارة الفايرة

bashirsa
14/12/2010, 04:11 PM
مبروك ال 50 مشاركة...المرة الجاية اباركلك 50 كيلو سمك بس سمكة واحدة...3 سمكات...تقبل تحياتي

تاري الرايس1
15/12/2010, 02:47 AM
صحيح ياعم حمزه 0595080751

accentkool
15/12/2010, 12:19 PM
يفيدددددوك الخبرا ان شاء الله

alwssam6
15/12/2010, 12:25 PM
الله واعلم يفيدونك السماكه

عم حمزة
18/12/2010, 07:55 AM
يفيدددددوك الخبرا ان شاء الله