المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قررت اشتري ناقة (ريم البراري)

ريم البراري
14/12/2010, 11:43 AM
تراني جادة

ودي استشيركم

انا احب الابل لكن اخاف منها

ودي اتعود عليها واقرب منها

هل ممكن اربي ناقة وحدة لحالها؟

هل اخذها بكرة او لقحة او خلفة؟

هل فيه مواصفات معينة؟

هل الوقت هذا مناسب؟
والاسعار الله يجزاكم خير ابي شي معقول ماابي من حقات المزاين:)

ساعدوني جزاكم الله خير

وضاح الرقعي
14/12/2010, 11:54 AM
الناقة اختى حيوان اجتماعي جميل
ولاكن تربيتة تحتاج لظروف معينة
فلايمكن ان نجيب ناقة ونحطها في حوش البيت
او في الاستراحة بمجرد اننا نحبها
جمال الابل في وجودها بالصحراء
ترعى بكل حرية

ريم البراري
14/12/2010, 11:58 AM
الناقة اختى حيوان اجتماعي جميل

ولاكن تربيتة تحتاج لظروف معينة
فلايمكن ان نجيب ناقة ونحطها في حوش البيت
او في الاستراحة بمجرد اننا نحبها
جمال الابل في وجودها بالصحراء
ترعى بكل حرية

اعرف اخوي انها ماتنحط في البيت ولا في الاستراحة

اشكر مرورك

راعي العشاير
14/12/2010, 12:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يوفقك ان شاء الله للي فيه الخير

فكرة طيبه اذا بتخلينها في مزرعه افضل
وانا اشوف انك تشترين خلفه احسن وتحتها بكره
لاكن الوقت هذا اللي طبعها هادي وزين غاااااليه

واتمنى لك التوفيق

ريم البراري
14/12/2010, 12:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يوفقك ان شاء الله للي فيه الخير

فكرة طيبه اذا بتخلينها في مزرعه افضل
وانا اشوف انك تشترين خلفه احسن وتحتها بكره
لاكن الوقت هذا اللي طبعها هادي وزين غاااااليه

واتمنى لك التوفيق

وعليكم السلام

جزاك الله خير اخوي

هوايتي مكشات
14/12/2010, 12:28 PM
الله يعينك على المصاريف

شعيب المسمى
14/12/2010, 12:37 PM
اختي ريم كانك تبين ناقه طبع وحليب سكر عليك بالصفر والشعل واحرصي على الخلفه او الملاقي حول ولاد واحرصي انها سالمه من العذاريب ولا جاها تسوي علاج والاسعار هالايام من السنه غاليه بس يمكن مع غلا الاعلاف تلقين صيدات باقيام زينه .. اخبر لاجا القيض نشريهن برخص من 5000 الى الـ 8000 الى 15000خفوت او حايل ماتحتها شي .. والمجاهيم ماليه السوق تنقي بس الخلفه من الـ 7000 - 8000 - 10000

ولد وايل
14/12/2010, 12:40 PM
كل مره لك طلعه ياريم

الله يوفقك يارب

أبو الحارث 4
14/12/2010, 12:47 PM
كل مره لك طلعه ياريم

الله يوفقك يارب

أبدا الأمر عادي ، شربت حليب الناقة وجاز لها وترغب في اقتناء ناقة تربيها وترعاها على عينها. من حقها أخوي ولد وايل.

ابودجانة
14/12/2010, 01:20 PM
وعليكم لسلام , مامداااك اول امس شربتي حليب نياق واليوم بتشترين ناقة سحر هالحليب ههههه,
الله يوفقك والمنايح امرها سهل ولاعندك اي مشكلة واسعارها مهيب غالية اقصد الي لغرض الحليب فقط
والوقت اشوفه مناااسب والخلفه فنضري افضل لان اللقحه اخاف تصير ما لقحت الا متاخر فتضع حوارها فشدة البرد ومايتحمل الحوار هاذا ع حد علمي والاخوان بيفيدونك اكثر مني والله اعلم .

اتمنى لك التوفيق ,,,,,

Barakuda
14/12/2010, 02:08 PM
فكرة ممتازة وقرار جريء

أتوكلي على الله وأشتريها لكن خليها موجودة قريبة من الأبل ( يعني مع أبل خال أو عم أو أخو) عشان يرعاها ونتي بعيده عنها

لا تشترينها ألا بعد ما تستشيرين أهل الخبرة وتجربين حليبها
وأذا ما عجبتك تقدرين بعدين تبيعينها...يعني ما منها مشكلة

وبالتوفيق

بر الوالدين
14/12/2010, 02:12 PM
:D الله و كبر ، هاللحين شربتي لتر حليب خلفه ما شاء الله تبارك الله :D

و أثر عليك بهالسرع ؟؟؟؟؟

مفروض إنك تقتنين ( بقرة ) :good2: كونك شربتي منه أكثر من عدد مرات ما شربتي حليب الأبل

ريم البراري
14/12/2010, 02:21 PM
الله يعينك على المصاريف

مااعتقد ان 1 او 2 راح تكون مصاريفها صعبة

اشكر مرورك اخوي

ريم البراري
14/12/2010, 02:24 PM
اختي ريم كانك تبين ناقه طبع وحليب سكر عليك بالصفر والشعل واحرصي على الخلفه او الملاقي حول ولاد واحرصي انها سالمه من العذاريب ولا جاها تسوي علاج والاسعار هالايام من السنه غاليه بس يمكن مع غلا الاعلاف تلقين صيدات باقيام زينه .. اخبر لاجا القيض نشريهن برخص من 5000 الى الـ 8000 الى 15000خفوت او حايل ماتحتها شي .. والمجاهيم ماليه السوق تنقي بس الخلفه من الـ 7000 - 8000 - 10000

جزاك الله خير اخوي

انا ودي بوضحى احب الوضح :) ماينفع؟ يعني حليبها ماراح يطلع زين؟ والا طبايعها ماهي زينه؟

انا حدي 5000 الاقي شي زين؟

ريم البراري
14/12/2010, 02:35 PM
كل مره لك طلعه ياريم

الله يوفقك يارب

والله مالي طلعات انا كل مااكتشف شي اقرب منه اذا حبيته ولا اتخلى عنه
جزاك الله خير

أبدا الأمر عادي ، شربت حليب الناقة وجاز لها وترغب في اقتناء ناقة تربيها وترعاها على عينها. من حقها أخوي ولد وايل.

صدقت اخوي
جزاك الله خير

وعليكم لسلام , مامداااك اول امس شربتي حليب نياق واليوم بتشترين ناقة سحر هالحليب ههههه,
الله يوفقك والمنايح امرها سهل ولاعندك اي مشكلة واسعارها مهيب غالية اقصد الي لغرض الحليب فقط
والوقت اشوفه مناااسب والخلفه فنضري افضل لان اللقحه اخاف تصير ما لقحت الا متاخر فتضع حوارها فشدة البرد ومايتحمل الحوار هاذا ع حد علمي والاخوان بيفيدونك اكثر مني والله اعلم .

اتمنى لك التوفيق ,,,,,

والله اني احب الابل من زمااان بس اخاف منها
انا فعلا اول مره اشرب حليبها واعجبني لكن هدفي من اقناء ناقة هو رغبتي في التغلب على خوفي والاستمتاع بها
جزاك الله خير اخوي

فكرة ممتازة وقرار جريء

أتوكلي على الله وأشتريها لكن خليها موجودة قريبة من الأبل ( يعني مع أبل خال أو عم أو أخو) عشان يرعاها ونتي بعيده عنها

لا تشترينها ألا بعد ما تستشيرين أهل الخبرة وتجربين حليبها
وأذا ما عجبتك تقدرين بعدين تبيعينها...يعني ما منها مشكلة

وبالتوفيق

جزاك الله خير اخوي على النصائح

:D الله و كبر ، هاللحين شربتي لتر حليب خلفه ما شاء الله تبارك الله :D

و أثر عليك بهالسرع ؟؟؟؟؟

مفروض إنك تقتنين ( بقرة ) :good2: كونك شربتي منه أكثر من عدد مرات ما شربتي حليب الأبل

:D:D:D
والله العظيم اني احب الابل من زمان وعندي رغبة اتغلب على خوفي منها واقرب منها

اما حليب البقر والله مااحبه واني علشان اشربه اضيف له الف شي علشان يتغير طعمه(قهوة-هيل-قرفة) اي شي يتوفر عندي

ماذقت حليب حلو بعد حليب امي الا حليب الناقة:)
جزاك الله خير اخوي

اشكر الجميع على المرور

tammam
14/12/2010, 03:13 PM
اذا تبين زبن الحليب عليك بالمجاهيم(سودا كخافية الغراب الاسحم) واذا تبين الطبع والزين الوضحى واذا الى تتحمل الدهر الحمر هذا ما سمعت ومالى خبرة

النتاوي
14/12/2010, 03:32 PM
اما حليب البقر والله مااحبه واني علشان اشربه اضيف له الف شي علشان يتغير طعمه(قهوة-هيل-قرفة) اي شي يتوفر عندي

ماذقت حليب حلو بعد حليب امي الا حليب الناقة:)
جزاك الله خير اخوي

يا الله عسى أم عيالي تلحقك ..

القوبعي
14/12/2010, 03:37 PM
يالغالي انا راعي ابل وانصحك بالخلفه تشرب من حليبها بالهشتاء وتعين خير
لكن الله الله بالعلف والماء والبرسيم

مخاوي سدير
14/12/2010, 03:39 PM
بتوفيق لك بناقه الطيبه

شعيب المسمى
14/12/2010, 03:40 PM
جزاك الله خير اخوي

انا ودي بوضحى احب الوضح :) ماينفع؟ يعني حليبها ماراح يطلع زين؟ والا طبايعها ماهي زينه؟

انا حدي 5000 الاقي شي زين؟

الا ينفع وحليبها سكــــر بس قليل و تطاوع مابها خلااف وهي اغلا البل ولا عندي علم عن اقيامها الا الشتاء اللي راح معروضه علي خلفه تحتها قعود بـ 14000 ولاشريت
وحراج ام رقيبه رخيص ويجي فيه صيدات

طليق اليمنى
14/12/2010, 03:45 PM
كانك صاملة اشتري لك خلفة وتحتها بكره وعليييك بالمجهم كانك تبين الحليب الغزير الكثير يعني اهم شي دوري لك خلفه هدية يعني طبعها زين اي تحلبينها من دون رباط ومن دون اي شي

المجهم الطيبه اللي حليبها كثير ماتحصلينها دون 15000 ريال

ريم البراري
14/12/2010, 03:47 PM
اذا تبين زبن الحليب عليك بالمجاهيم(سودا كخافية الغراب الاسحم) واذا تبين الطبع والزين الوضحى واذا الى تتحمل الدهر الحمر هذا ما سمعت ومالى خبرة

جزاك الله خير اخوي على الافادة

يا الله عسى أم عيالي تلحقك ..

امين:)

يالغالي انا راعي ابل وانصحك بالخلفه تشرب من حليبها بالهشتاء وتعين خير
لكن الله الله بالعلف والماء والبرسيم

جزاك الله خير على الافادة اخوي

الا ينفع وحليبها سكــــر بس قليل و تطاوع مابها خلااف وهي اغلا البل ولا عندي علم عن اقيامها الا الشتاء اللي راح معروضه علي خلفه تحتها قعود بـ 14000 ولاشريت
وحراج ام رقيبه رخيص ويجي فيه صيدات

جزاك الله خير اخوي على الافادة وانا حدي 5000 ماابي 14000 هذي حقت ام رقيبة:)

ولد وايل
14/12/2010, 03:51 PM
ما اقول عسى ام في تحذو حذوك في اكل الحوم وشرب حليب الابل

تاهو2007
14/12/2010, 03:54 PM
ألأخت ريم البراري .. خذي لك لقحة أحسن بس لازم تكون هديه (من الهدوء) وحاولي تتقربين منها وتطعمينها بنفسك لمدة معينه خصوصا الخبز ،، وتأنس الأبل بمن يداعبها ويحك رأسها وجسدها .... المشكله ان هذا الوقت يعتبر ذروة الأسعار ..... ولو أردتي خلفه فستكون غاليه ... واللقحاء ممكن أفضل وأقل سعر ... وأن أحتجتي فزعه فأخوانك حاضرين :)

a.الخثلان
14/12/2010, 04:01 PM
ما دام فلوسك بهالحد خذي لك زرقاء تحصلينها أرخص من الوضح والمجاهيم لأنها غير مرغوبة الشكل وحليبها قريب من المجهم
والطعم والطبع حسب الناقة
وكثر الحليب في المجاهيم
وعليك بالخلفة ولا تغامرين باللقحة لأنها غالية وممكن يموت حوارها بسبب شيلها وحطها بالونوش

وعلى فكرة أحيانا الناقة طبعها هادي لكن لو يجي أحد يحلبها وهو ما يعرف ممكن تزعل عليه :mad:

راعي الدستن11
14/12/2010, 06:48 PM
اشتري لك ناقه ملاتسي واوسميه وسمك وكان حولك احد من اهل الابل خليها مع ابله ولامنك طلعتي للبر تمنحيه ...

ريم البراري
14/12/2010, 06:58 PM
كانك صاملة اشتري لك خلفة وتحتها بكره وعليييك بالمجهم كانك تبين الحليب الغزير الكثير يعني اهم شي دوري لك خلفه هدية يعني طبعها زين اي تحلبينها من دون رباط ومن دون اي شي

المجهم الطيبه اللي حليبها كثير ماتحصلينها دون 15000 ريال

جزاك الله خير اخوي
ابنتظر لحد ماترخص البل:)

ما اقول عسى ام في تحذو حذوك في اكل الحوم وشرب حليب الابل

ألأخت ريم البراري .. خذي لك لقحة أحسن بس لازم تكون هديه (من الهدوء) وحاولي تتقربين منها وتطعمينها بنفسك لمدة معينه خصوصا الخبز ،، وتأنس الأبل بمن يداعبها ويحك رأسها وجسدها .... المشكله ان هذا الوقت يعتبر ذروة الأسعار ..... ولو أردتي خلفه فستكون غاليه ... واللقحاء ممكن أفضل وأقل سعر ... وأن أحتجتي فزعه فأخوانك حاضرين :)

جزاك الله خير اخوي
ابنتظر لحد ماترخص البل شوي:)

ما دام فلوسك بهالحد خذي لك زرقاء تحصلينها أرخص من الوضح والمجاهيم لأنها غير مرغوبة الشكل وحليبها قريب من المجهم
والطعم والطبع حسب الناقة
وكثر الحليب في المجاهيم
وعليك بالخلفة ولا تغامرين باللقحة لأنها غالية وممكن يموت حوارها بسبب شيلها وحطها بالونوش

وعلى فكرة أحيانا الناقة طبعها هادي لكن لو يجي أحد يحلبها وهو ما يعرف ممكن تزعل عليه :mad:

اول مره اسمع بناقة زرقاء
http://www.absolutearts.com/portfolio3/l/lonvig/blue_camel-1041179740t.jpg

جزاكم الله خير اخواني جميعا

يمك دروب
14/12/2010, 09:04 PM
ليش مافي زرق اليمامه في ناقه اليمامه ههههههههه ابيلي ناقه مبهره

a.الخثلان
14/12/2010, 09:57 PM
جزاك الله خير اخوي

ابنتظر لحد ماترخص البل:)

جزاك الله خير اخوي
ابنتظر لحد ماترخص البل شوي:)

اول مره اسمع بناقة زرقاء
http://www.absolutearts.com/portfolio3/l/lonvig/blue_camel-1041179740t.jpg

جزاكم الله خير اخواني جميعا

ما تنلامين إذا ما سمعتي قبل بناقة زرقاء

الزرقاء هي الي يكون وبرها خليط بين الأبيض والرمادي والأسود ويختلف درجة ذلك من ناقة إلى ناقة وإذا رئيتيها من بعيد كأن لونها زرقاء وهي مصنفة من من فئة المجاهيم حيث أنها تأتي طويلة وغالبا أذانيها كأذاني المجهم

ولا يرتفع سعرها غالبا بسبب لونها

ولعل ذوي الخبرة يفيدونك عنها اكثر مني

وهذي صورة لناقة زرقاء

محسن المطيري
14/12/2010, 10:55 PM
الأخت الكريمه ريم البراري

عسى يرزقك بالناقه الوضحى المزيووووونه

اللي على قد فوووسك

ريـــــم / شرايك بجلاده يقوولوون مسيووومه بــ 7 مليون وخمسمائة الف ريال ماتناسبك ؟؟ :D

ساحووق
14/12/2010, 11:04 PM
ههههههههههههههههههه

شر البيليه ماايضحك

وفاالك النخبه ان شااء الله

الفتله
14/12/2010, 11:42 PM
الله يرزقنا وياك لنا اربع سنين نفكر نشري

لكن المشاغل واجد والحلال موجود عندنا

موفقه..

ابو رائد نت
14/12/2010, 11:50 PM
اذا اشتريتي ناقه لازم بعد فتره تشترين فحل وهذي مشكله وبعدين يصير عندك ذود ونشوفك بام رقيبه هههههههههههههههههههههههه

ريم البراري
15/12/2010, 09:16 AM
اشتري لك ناقه ملاتسي واوسميه وسمك وكان حولك احد من اهل الابل خليها مع ابله ولامنك طلعتي للبر تمنحيه ...

ليش مافي زرق اليمامه في ناقه اليمامه ههههههههه ابيلي ناقه مبهره

ان شاء الله هذا تخطيطي

ما تنلامين إذا ما سمعتي قبل بناقة زرقاء

الزرقاء هي الي يكون وبرها خليط بين الأبيض والرمادي والأسود ويختلف درجة ذلك من ناقة إلى ناقة وإذا رئيتيها من بعيد كأن لونها زرقاء وهي مصنفة من من فئة المجاهيم حيث أنها تأتي طويلة وغالبا أذانيها كأذاني المجهم
ولا يرتفع سعرها غالبا بسبب لونها
ولعل ذوي الخبرة يفيدونك عنها اكثر مني
وهذي صورة لناقة زرقاء

الله يجزاك خير اخوي على المعلومات

الأخت الكريمه ريم البراري

عسى يرزقك بالناقه الوضحى المزيووووونه

اللي على قد فوووسك

ريـــــم / شرايك بجلاده يقوولوون مسيووومه بــ 7 مليون وخمسمائة الف ريال ماتناسبك ؟؟ :D

امين الله يرزقني ذود وضح اذا على الاماني
والله يمكن بعد كم سنة تسمع ان ريم باعت لها ناقة بملايين:)
فيه ناس ماتعرف شي بالابل والحين تبيع وتشتري باالملايين:D

ههههههههههههههههههه

شر البيليه ماايضحك

وفاالك النخبه ان شااء الله

ان شاء الله مافيه شي صعب على رب العالمين

الله يرزقنا وياك لنا اربع سنين نفكر نشري

لكن المشاغل واجد والحلال موجود عندنا

موفقه..

الله يرزقنا واياكم اخوي وجزاك الله خير

اذا اشتريتي ناقه لازم بعد فتره تشترين فحل وهذي مشكله وبعدين يصير عندك ذود ونشوفك بام رقيبه هههههههههههههههههههههههه

لا ماهو صحيح الحين اللي عنده ذود ماعنده الا فحل واحد وانا تبيني اجيب فحل لناقة وحده:eek:

ان شاء الله وباذن الله لو كتب الله وجبت ناقة بدور لها احسن فحل اوضح في السعودية باذن الله باذن الله

النـادر
15/12/2010, 10:04 AM
وش الله حادك على المشرى

شوفي حد اقاربك وتمنحى لك خلفه من حلاله واستانسي واشربي حليب وتخلصي من camel vobia اللي مسيطره عليك وعيني خير وبعدين رديها لاهلها بالصيف غثاها على غير اهلها واجد

على رمشي تمشي
15/12/2010, 10:12 AM
هههههههههه اهم شى لاتقربين للى يرفسن مره بغت ترفسن بس فكن الله رغم اني ماسويت له شى بس عاد هن كذا مزاجيات ـ اجل لو تذوقين لبن العنز وش تبين تقولين

ريم البراري
15/12/2010, 10:23 AM
وش الله حادك على المشرى

شوفي حد اقاربك وتمنحى لك خلفه من حلاله واستانسي واشربي حليب وتخلصي من camel vobia اللي مسيطره عليك وعيني خير وبعدين رديها لاهلها بالصيف غثاها على غير اهلها واجد

لا ودي تكون لي انا ومعي بكل الفصول واتعود عليها واصاحبها واحط وسمي عليها:)
يعني ماابي احد يتفضل علي بشي ابيها من مالي وتبقى معي طول السنة صيف وشتاء

اشكر مرورك اخوي

ريم البراري
15/12/2010, 10:26 AM
هههههههههه اهم شى لاتقربين للى يرفسن مره بغت ترفسن بس فكن الله رغم اني ماسويت له شى بس عاد هن كذا مزاجيات ـ اجل لو تذوقين لبن العنز وش تبين تقولين

انا اخاف منها من بعيد الله يستر
اما لبن الغنم فهو الوحيد من اللبن اللي اشربه لكن ماهو من اي احد يعني عندي اقارب عندهم غنم في مزرعة وهم اللي يسوون اللبن ولو جاني لبن من ناس مااعرفهم مااشربه

بس ماحبيت الغنم رغم حبي لبنها

اشكر مرورك اخوي

على رمشي تمشي
15/12/2010, 10:42 AM
انا اخاف منها من بعيد الله يستر

اما لبن الغنم فهو الوحيد من اللبن اللي اشربه لكن ماهو من اي احد يعني عندي اقارب عندهم غنم في مزرعة وهم اللي يسوون اللبن ولو جاني لبن من ناس مااعرفهم مااشربه

بس ماحبيت الغنم رغم حبي لبنها

اشكر مرورك اخوي

اعلمك حليب النياق زين بالربيع لا جا الربيع دوري حليب النياق دواره اما الحين مابه شى تاكله زين له ـ قبل سنتين رحت مع الوالد لم التنهات عند واحد سهلي كان عنده نياق وكان وقته ربيع على قولتهم بسط اخضر ماتشوفين اقصا النفود من الربيع وحلب لنا والله يالحليب انك تشمين به ريحه هالنوار والقرقاص وطعمه سكر ماشاء الله ـ الغنم زي ماقلتي ناس محدده ويازينه لاصار به زبد ويقرص اللسان من حموضته هههههه هذي اهم نقطه
ترى بالسوق به على 2000 وبه على 1500 على حسب وبعضهن يدرن حليب وبعضهن لا يعني يبي لك واحد يعرف لهن زين والله يوفقك ان شاء الله

ريم البراري
15/12/2010, 11:30 AM
اعلمك حليب النياق زين بالربيع لا جا الربيع دوري حليب النياق دواره اما الحين مابه شى تاكله زين له ـ قبل سنتين رحت مع الوالد لم التنهات عند واحد سهلي كان عنده نياق وكان وقته ربيع على قولتهم بسط اخضر ماتشوفين اقصا النفود من الربيع وحلب لنا والله يالحليب انك تشمين به ريحه هالنوار والقرقاص وطعمه سكر ماشاء الله ـ الغنم زي ماقلتي ناس محدده ويازينه لاصار به زبد ويقرص اللسان من حموضته هههههه هذي اهم نقطه
ترى بالسوق به على 2000 وبه على 1500 على حسب وبعضهن يدرن حليب وبعضهن لا يعني يبي لك واحد يعرف لهن زين والله يوفقك ان شاء الله

جزاك الله خير اخوي

المباشر
15/12/2010, 11:49 AM
الأخت ريم البراري كنت أقرأ الموضوع أنا ومعي أحد ملاك الإبل وقال إن كانت
محبة ومتعلقة بالإبل وجادة وصادقة في هذا الطلب فلها مني (مالك الإبل ) هدية
خلفة وضحاء ومعها بكرة هدية ماوراها جزاء وهي خلفة هذا العام وهو مستعد
أيضا بان يوصلها لكي بأي مدينة إن قبلتي هديته عطيني خبر هنا وبعدها سنحدد
طريقة التواصل,,,,,
بعد إذن الإدارة

الابراهيم
15/12/2010, 12:12 PM
ليتني دريت عنك خيتي ريم

قبل اقل من اسبوع ولد خالي باع له ناقة 7800 ولقحة كان محتاج فلووس

وباعها ولا الناقة تجيب اكثر من كذا .. اذا تبين اوصي لك خالي راعي بل

وما يقصر

ريم البراري
15/12/2010, 01:00 PM
الأخت ريم البراري كنت أقرأ الموضوع أنا ومعي أحد ملاك الإبل وقال إن كانت
محبة ومتعلقة بالإبل وجادة وصادقة في هذا الطلب فلها مني (مالك الإبل ) هدية
خلفة وضحاء ومعها بكرة هدية ماوراها جزاء وهي خلفة هذا العام وهو مستعد
أيضا بان يوصلها لكي بأي مدينة إن قبلتي هديته عطيني خبر هنا وبعدها سنحدد
طريقة التواصل,,,,,
بعد إذن الإدارة

جزاكم الله خير اخوي

انا موافقة على العرض لكن بشرط انا حاطه ميزانية 5000 وراح تكون قيمة الناقة
اتمنى مايكون عليها وسم لاني بحط عليها وسمنا:) لاني ابدخل فئة الــ50 بعد 5 سنوات ان شاء الله:)

وجزاكم الله خير اخوي انت وياه

ريم البراري
15/12/2010, 01:06 PM
ليتني دريت عنك خيتي ريم

قبل اقل من اسبوع ولد خالي باع له ناقة 7800 ولقحة كان محتاج فلووس

وباعها ولا الناقة تجيب اكثر من كذا .. اذا تبين اوصي لك خالي راعي بل

وما يقصر

جزاك الله خير ياخوي
الله يسعدك ياخوي ماتقصر بشوف عرض اخوي المباشر اول

khaled-f
15/12/2010, 03:58 PM
الله يوفقك لما يحبه ويرضاه اختي ريم

tammam
15/12/2010, 05:27 PM
انا اقول دوري لك على بكرة وضحا صغيرة تربينها على يدك الى ان تكبر وتصير في سن الانجاب تكونين اصبحت camel girle محترفة ولا عاد تخافين من الابل واهتمي بطعامها وملاطفتها وتراها مثل الاوادم الطريق الى قليها معدتها دائما خلي معك سنكر او توكس حبة واحدة اول ما تشوفينها وتشوفك عطيها وحدة فقط والعلف الله الله بالبرسيم الاخضر تراه صحة للحيوان (والانسان)بس ما يبني شحم وفي حالتك هذا احسن . اما الحليب والى ان تكبر المحروسة وتنجب: في البقالات يبيعون حليب نوق مبستر نظيف اشتري منه واذا انت مصرة على الحليب الطازج فبالامكان عمل تشبيه (simulation) ياخذ حليب النوق المذكور وصبيه في اناء زجاجي وادخليه في الميكرو ويف وسخنيه بواقع 30 ثانية لكل لتر يعني يكون دافي فقط ثم ضعي خفاقة البيض وشغليها الى ان ترتفع الرغوة قليلا وابدأي بشربه اوتقديمه ستجدينه كالطازج او افضل

ريم البراري
15/12/2010, 05:57 PM
الله يوفقك لما يحبه ويرضاه اختي ريم

الله يجزاك خير ياخوي

ريم البراري
15/12/2010, 05:58 PM
انا اقول دوري لك على بكرة وضحا صغيرة تربينها على يدك الى ان تكبر وتصير في سن الانجاب تكونين اصبحت camel girle محترفة ولا عاد تخافين من الابل واهتمي بطعامها وملاطفتها وتراها مثل الاوادم الطريق الى قليها معدتها دائما خلي معك سنكر او توكس حبة واحدة اول ما تشوفينها وتشوفك عطيها وحدة فقط والعلف الله الله بالبرسيم الاخضر تراه صحة للحيوان (والانسان)بس ما يبني شحم وفي حالتك هذا احسن . اما الحليب والى ان تكبر المحروسة وتنجب: في البقالات يبيعون حليب نوق مبستر نظيف اشتري منه واذا انت مصرة على الحليب الطازج فبالامكان عمل تشبيه (simulation) ياخذ حليب النوق المذكور وصبيه في اناء زجاجي وادخليه في الميكرو ويف وسخنيه بواقع 30 ثانية لكل لتر يعني يكون دافي فقط ثم ضعي خفاقة البيض وشغليها الى ان ترتفع الرغوة قليلا وابدأي بشربه اوتقديمه ستجدينه كالطازج او افضل

الله يجزاك خير اخوي على النصايح
انا حابه اقرب منها واتعود عليها اكثر من همي اني اشرب حليبها
مااستخدم المكرويف ابدا الحمد لله

tammam
15/12/2010, 07:52 PM
مااستخدم المكرويف ابدا الحمد لله

فاتك نصف عمرك بس هذا موضوع يصلح في خيمة العدد والادوات

ريم البراري
15/12/2010, 11:26 PM
فاتك نصف عمرك بس هذا موضوع يصلح في خيمة العدد والادوات

مافاتني الا الشر مافي المكرويف خير:)

مشعل جده
16/12/2010, 08:18 AM
بشري اختي ريم عساك حصلتي الناقه الي تبينها

وكفووووو يالمباشر عز الله انك ماقصرت انت وخويك

عندي واحد بالدوام راعي بل

اذا ودك اوصيه ابشري بعزك

بس ترى حلاله بجهه الساحل برى جده حول 60 كيلو

والله يرزقك بالناقه الي في خاطرك

ابوخالد2004
16/12/2010, 08:30 AM
خلي عنك الشقاء -شعير وعلف وغرابيل- الناقه جوعانه الناقه عطشانه عطو الناقه ابسافر مالقينا احد يعطي الناقه الخ............

ريم البراري
16/12/2010, 08:46 AM
بشري اختي ريم عساك حصلتي الناقه الي تبينها

وكفووووو يالمباشر عز الله انك ماقصرت انت وخويك

عندي واحد بالدوام راعي بل

اذا ودك اوصيه ابشري بعزك

بس ترى حلاله بجهه الساحل برى جده حول 60 كيلو

والله يرزقك بالناقه الي في خاطرك

الله يجزاك خير اخوي بشوف ايش راح يصير على عرض اخوي المباشر

خلي عنك الشقاء -شعير وعلف وغرابيل- الناقه جوعانه الناقه عطشانه عطو الناقه ابسافر مالقينا احد يعطي الناقه الخ............

اعرف اخوي فيه احد بيهتم فيها اذا نا بعيده

اشكر الجميع على المرور

مفخرة فورد
16/12/2010, 12:52 PM
سميها ام رقيبة - والفحل ابورقيبة :)

ونسأل الله أن يعتق رقابنا ورقابكم من النار

ريم البراري
16/12/2010, 02:29 PM
سميها ام رقيبة - والفحل ابورقيبة :)

ونسأل الله أن يعتق رقابنا ورقابكم من النار

اللهم امين
اسمها ان شاء الله ريميه :)

عيسى عبد الله
16/12/2010, 04:38 PM
هذي بادره جدا مشجعه ومشكوره على حبك لناقه اول شيء استشيري واحد عنده خبره يكون قريب منك وثاني شيء لاتستعجلي وثالث شيء تبين وحده تكون لطيفه اشتري كبيرة سن وتكون خلفه واكرميها وتحبك ابتعدي عن المجاهيم وخليك على الملوين لطيفه جدا المجهم راسها يابس مايرخيه غير ربن خلقه واما بنسبت انها قعد لحالها على حسب المكان وراحته واذا كلنت الناقه كبيرة في السن راح تكون راكده وحسب السعر الكبيرة مناسبه اما 5000الاف ماضني ذلوقت هذا تحصلين اول الخلفات وتكون ناررجدااا انا بايع وحده قبل يومين وسط لاهي زينه ولاشيء000 14الف ولونها صفرا وهديه لو تقطعين من جسمها ماتحركت وفيها حليب كثير وتحتها بكره واصبري بالصيف تخذين الي تبين ارخص من هلكلام وبين وبينك البل متعبه جداا جداا حتى في مراحها وتضبيط الشبوك لو وانها لازم تكوني قريبه منها دايم وخصصا ان كانت ناقه لحالها لان يجيها حاجات بليل متدري ويش واذكرلك مره من المرات وحنى شادين ولا عندنا عامل مسافر وقت قيض نبي نقرب الموارد المويه علشان الصيف شبكنا عليها وهي تبعد عن الديره 100كيلو ومشينا بغير انا واشايب واحد من اخواني انا ناي ارقد عندها بس فيه مباراه ورحت الشوفها شفت المباراه وجلست بديره حول ثلاث ساعات او اكثر ومشيت وصلت البل 1ليلا البل ماهي بشبوكها مكسرتن كل شيء وشكله بعد مامشينا ببساعه دريت انها جافله ما علمت الوالد كان يذبحني دقيت على واحد من العيال وجاني وقفنا سيارته بالمحطه وصلينا الفجر ومشينا على جرتها وحصنها بعد 3ايام الحمد لله ولو ماهو بالصيف ولقيناها قريب الصيف يمسك البل
انا ماقصدي احطمك ولا اقلل من عزيممتك بس لاتستعجلي لين تدرسين جوانبها كلها وخذي معلومه مني ان البل يعجز عنها الشيبان وانها متعبه للغايه وفيه مثل يعرفونه اهل البل عن مقابل البل ومقدر اقوله بس الناس تعرفه وهو يعبر عن مقابل البل
وتحيااااااااتي والله يوفقك لما تيريدين واسف على الايطاله

ريم البراري
16/12/2010, 07:54 PM
هذي بادره جدا مشجعه ومشكوره على حبك لناقه اول شيء استشيري واحد عنده خبره يكون قريب منك وثاني شيء لاتستعجلي وثالث شيء تبين وحده تكون لطيفه اشتري كبيرة سن وتكون خلفه واكرميها وتحبك ابتعدي عن المجاهيم وخليك على الملوين لطيفه جدا المجهم راسها يابس مايرخيه غير ربن خلقه واما بنسبت انها قعد لحالها على حسب المكان وراحته واذا كلنت الناقه كبيرة في السن راح تكون راكده وحسب السعر الكبيرة مناسبه اما 5000الاف ماضني ذلوقت هذا تحصلين اول الخلفات وتكون ناررجدااا انا بايع وحده قبل يومين وسط لاهي زينه ولاشيء000 14الف ولونها صفرا وهديه لو تقطعين من جسمها ماتحركت وفيها حليب كثير وتحتها بكره واصبري بالصيف تخذين الي تبين ارخص من هلكلام وبين وبينك البل متعبه جداا جداا حتى في مراحها وتضبيط الشبوك لو وانها لازم تكوني قريبه منها دايم وخصصا ان كانت ناقه لحالها لان يجيها حاجات بليل متدري ويش واذكرلك مره من المرات وحنى شادين ولا عندنا عامل مسافر وقت قيض نبي نقرب الموارد المويه علشان الصيف شبكنا عليها وهي تبعد عن الديره 100كيلو ومشينا بغير انا واشايب واحد من اخواني انا ناي ارقد عندها بس فيه مباراه ورحت الشوفها شفت المباراه وجلست بديره حول ثلاث ساعات او اكثر ومشيت وصلت البل 1ليلا البل ماهي بشبوكها مكسرتن كل شيء وشكله بعد مامشينا ببساعه دريت انها جافله ما علمت الوالد كان يذبحني دقيت على واحد من العيال وجاني وقفنا سيارته بالمحطه وصلينا الفجر ومشينا على جرتها وحصنها بعد 3ايام الحمد لله ولو ماهو بالصيف ولقيناها قريب الصيف يمسك البل
انا ماقصدي احطمك ولا اقلل من عزيممتك بس لاتستعجلي لين تدرسين جوانبها كلها وخذي معلومه مني ان البل يعجز عنها الشيبان وانها متعبه للغايه وفيه مثل يعرفونه اهل البل عن مقابل البل ومقدر اقوله بس الناس تعرفه وهو يعبر عن مقابل البل
وتحيااااااااتي والله يوفقك لما تيريدين واسف على الايطاله

جزاك الله خير اخوي على التكرم بتزويدي بهذه المعلومات
اكيد راح اخذ بعين الاعتبار كل ماكتبت

شرفني مرورك

همام 1
16/12/2010, 11:27 PM
والله يا انكم صعبتوها وخوفتوا البنيه
كأنها بتربي أسد
أسمعي أنا أول ما ب>ات في ناقه واحده خلفه
وحطيتها بالمزرعه
بس الناقه كانت هديه ويحلبها الطفل
كنت ما أقدر أقرب للبعارين من الخوف
لكن مع هذه الناقه الهديه صرت شوي شوي والحين عندي 20 ناقه ولله الحمد
أهم شي يكون عندك عامل يعرف يتعامل مع البعارين وانتي تكوني من بعيد لبعيد

ريم البراري
17/12/2010, 01:32 AM
والله يا انكم صعبتوها وخوفتوا البنيه
كأنها بتربي أسد
أسمعي أنا أول ما ب>ات في ناقه واحده خلفه
وحطيتها بالمزرعه
بس الناقه كانت هديه ويحلبها الطفل
كنت ما أقدر أقرب للبعارين من الخوف
لكن مع هذه الناقه الهديه صرت شوي شوي والحين عندي 20 ناقه ولله الحمد
أهم شي يكون عندك عامل يعرف يتعامل مع البعارين وانتي تكوني من بعيد لبعيد

ماشاء الله تبارك الله
ان شاء الله نستفيد من تجربتك اخوي
انا ماخفت من كلامهم بالعكس انا ناوية اتخلص من خوفي باذن الله

جزاك الله خير اخوي

faskar
17/12/2010, 01:36 AM
عمانية خوارة :)

بالتوفيق

ريم البراري
17/12/2010, 01:42 AM
عمانية خوارة :)

بالتوفيق

بعد البحث وجدت :
(ناقة خواره) قيل انها الضعيفة ذات الغزل والوبر الخفيف. وقيل ايضا انها المدرة للحليب وهي كثيرة اللبن. وكلا الاستعمالين وارد في الفصحى

مدري وش المقصد بالرد على تقترح ان اشتري ناقة عمانية خلفه؟:)

faskar
17/12/2010, 01:43 AM
بالضبط ,,,, مبروك مقدما

الخادم
17/12/2010, 06:50 PM
الله يوفقك ياريم
لكن الله يعينك على المصروف الشعير و على توفير المكان الزين

ذيب أدقس
17/12/2010, 07:25 PM
الله يوفقك

YUKON_GMC
17/12/2010, 07:56 PM
السوق مليان ولكن الناقه الهديه قليله وفلوسك بعد قليله لو ترفعينها للعشره بتلقين اللي تبينه

_دربيل_999
17/12/2010, 08:05 PM
اختنا الكريمة ..
اذا عزمتي على المشترى فاستعيني بأقربائك ذو الخبرة..
والناقة الحلوب لايمكن تكون لوحدها فلابد من وجود (حوارها) لتدر الحليب..
بارك الله فيك..

الروقي

ريم البراري
17/12/2010, 08:27 PM
جزاكم الله خير على نصائحكم وشكرا على المرور

ابو قحط 505
17/12/2010, 08:30 PM
الله يوفقك

وذا شريتي ورينا ايها

ريم البراري
18/12/2010, 08:16 AM
الله يوفقك

وذا شريتي ورينا ايها

جزاك الله خير اخوي وان شاء الله اطلعكم على اي تطورات

كوووول
18/12/2010, 08:46 AM
يا اداره مكشااااااات الرجاء النظر في هذا الموضوع واغلاقه

وزن بلوف
18/12/2010, 09:08 AM

ايوالله
لوانا منزل الموضوع كان ماغير صفحه وحده
خمس صفحات خخخخخخخخخ:D

الغرابيM
18/12/2010, 03:00 PM
طيب انا ابي ناقه ..

يارب يجي عضو ميخلف نبي غير مباشر ويعطيني ناقه والله مايقولهاا إلا محظر عند شبك البل ومرتز هههههههههه

بالتوفيق ريم البراري

فنجال شاهي
18/12/2010, 06:13 PM

يا كووول ليش زعلان تيب ؟؟:D

اكيد تخاف من الناقه:eek:

العبرود1
18/12/2010, 06:54 PM
اختي ريم
يا ما حلا المسرى بعيد عن الأنذال = في ليلةٍ يطرب لها كل ساري
مسرى مع الفج الخلا عز وجلال = متشطرٍ ما خضت في عرض غاري
على خطاة مشومرٍ يقطع اللال = تدفن مداهيله هبوب الذواري
اجمع من البل عشر وتصير وبّال = واختر فحلها مع جنبها يباري
البل لها في مهجة القلب منزال = منايح القصار سفن الصحاري
مراجلِ يشقى بها كل رجال = افلاس بايعها نواميس شاري
يكفيك ابن هندي ومسلط وهذال = ومن شمر العاصي وبرغش وضاري
لقيت فالوحدة سكون وسعة بال = بعيد ما عندي من الهم طاري
ارجّع الذكرى على روس الاجذال = وارقد خلا بين الحجل والقماري
ما همني جمع المرابي للأموال = عزيز لو أمسيت جيعان عاري

قبل لاتشترين الناقه فيه امور لابد ان تؤخذ في الاعتبار
1- المكان يفضل ماتكون مشبوكه اما اذا عندك استراحه او مزرعه او اي مكان لتربية ماعز اوضان فلاباس ان يوضع لها شبك لوحدها بس بشرط تنظيف المكان باستمرار
2- بالنسبه لنوع الابل والله ان افضل لك الحمر الساحليه فيها حليب وهداوه واكلها ماهو واجد
3- المبلغ اللي معك محتاج زياده شوي حتى تتمكني من شراء ناقه عشراء
وميزة شراء ناقه عشراء انه:
يكون معها قعود او بكره وتكون ملقحه يعني ثلاثه في واحد وبكذا ماتحتاجين فحل الا بعد سنه
4- افضل وقت للشراء يكون في رمضان

ا

ريم البراري
18/12/2010, 08:44 PM
اختي ريم
يا ما حلا المسرى بعيد عن الأنذال = في ليلةٍ يطرب لها كل ساري
مسرى مع الفج الخلا عز وجلال = متشطرٍ ما خضت في عرض غاري
على خطاة مشومرٍ يقطع اللال = تدفن مداهيله هبوب الذواري
اجمع من البل عشر وتصير وبّال = واختر فحلها مع جنبها يباري
البل لها في مهجة القلب منزال = منايح القصار سفن الصحاري
مراجلِ يشقى بها كل رجال = افلاس بايعها نواميس شاري
يكفيك ابن هندي ومسلط وهذال = ومن شمر العاصي وبرغش وضاري
لقيت فالوحدة سكون وسعة بال = بعيد ما عندي من الهم طاري
ارجّع الذكرى على روس الاجذال = وارقد خلا بين الحجل والقماري
ما همني جمع المرابي للأموال = عزيز لو أمسيت جيعان عاري

قبل لاتشترين الناقه فيه امور لابد ان تؤخذ في الاعتبار
1- المكان يفضل ماتكون مشبوكه اما اذا عندك استراحه او مزرعه او اي مكان لتربية ماعز اوضان فلاباس ان يوضع لها شبك لوحدها بس بشرط تنظيف المكان باستمرار
2- بالنسبه لنوع الابل والله ان افضل لك الحمر الساحليه فيها حليب وهداوه واكلها ماهو واجد
3- المبلغ اللي معك محتاج زياده شوي حتى تتمكني من شراء ناقه عشراء
وميزة شراء ناقه عشراء انه:
يكون معها قعود او بكره وتكون ملقحه يعني ثلاثه في واحد وبكذا ماتحتاجين فحل الا بعد سنه
4- افضل وقت للشراء يكون في رمضان

ا

جزاك الله خير اخوي

جزاك الله خير على النصائح ان شاء الله باخذها بعين الاعتبار لكن الوضح احبهن عن باقي البل:)

شرفني مرورك اخوي

ابو سعد 515
18/12/2010, 09:29 PM
اخـتي [ ريـم البراري ] :

تبين تشترين نيـآق أو نـآقة ،، بـعد المزآين لآن الاسـعآر في وقت المزآين وقبله تكـون نـآر ..

انا بشتري ان شاء الله بعد المزآين

والافضـل انك تشترين خلفـة < وجهة نظـري !

اتمنى اني افدتك

مـلآحظة للجميـع : نصيحـة لآ أحد يشتـري في وقـت المزآيـن !

ريم البراري
19/12/2010, 06:44 AM
اخـتي [ ريـم البراري ] :

تبين تشترين نيـآق أو نـآقة ،، بـعد المزآين لآن الاسـعآر في وقت المزآين وقبله تكـون نـآر ..

انا بشتري ان شاء الله بعد المزآين

والافضـل انك تشترين خلفـة < وجهة نظـري !

اتمنى اني افدتك

مـلآحظة للجميـع : نصيحـة لآ أحد يشتـري في وقـت المزآيـن !

جزاك الله خير اخوي على النصائح

شرفني مرورك

abuwafi99
21/12/2010, 08:49 AM
ههههه
انتظروها بمزاين ام قيبه مشاركه بــ فئه (100) وتنافس على المراكز المتقدمه
( كله سبب شرب حليب خلفه)

ريم البراري
21/12/2010, 01:49 PM
ههههه
انتظروها بمزاين ام قيبه مشاركه بــ فئه (100) وتنافس على المراكز المتقدمه
( كله سبب شرب حليب خلفه)

ليش لا من يدري:)
لكن انا ضد ام رقيبة ومزاينها علشان استهبال الاسعار اللي فيها:mad:

اشكر مرورك اخوي

دحمي رويبع
27/12/2010, 10:40 PM
بصراحه اول مره اسمع من احد الأخوات حبها للأبل وحب اقتنائها
وخصوصا من هذا الجيل الناعم ، وقد اعجبتني الفكره .
فكره جيده اخت ريم وبالتوفيق ،،،،،

راعي غزاالان
28/12/2010, 09:23 AM
السلام عليكم ورحمه الله
من الصعب وجود خلفه بـ5000 ريال الاّ إذا كان بيها عيب(قشراء-خطلاء-عوراء -او ان حوارها مريض ) :confused:
ارجو تكرار شرب الحليب مره اخرى لعل السعر يزداد وتكون النسبة مابين (8000الى10000 ) :D
يفضل شراء الناقة من المنطقة التي تسكنينها :good:

حمد العذبي
28/12/2010, 11:00 AM
كلي عتب على ملاك الابل وخصوصاً مرتادي مكشات!!

مافيكم احد قدم ناقه فيها حليب حق الاخت ريم البراري مع العلم انها بترفض الا إذا حلف عليها مسبقاًً

ياليت عندي ابل يا اخت ريم كان اهديتك ثنتين ماي بوحده وتساهلين اختي

سعدون البشري
28/12/2010, 02:07 PM
انا احسب الاخت بعد كل هذه الاستشارات ستشتري ذود من الابل لكنها بعد كل هذه الفترة قررت تشري ناقه واحدة لكن الله يسر لها امرها وشكرا

نجم الجاة
28/12/2010, 07:34 PM
تعالينا في الامارات وبانعطيت ناقة هدية

-ظل الجزيرة-
28/12/2010, 08:15 PM
انا جربت حليب كل انواع الابل وافضل حليب هي الوضح

بركات السلمي
28/12/2010, 09:31 PM
بالتوفيق للاخت ريم وان شاء الله يحقق لها مرادها وتصير راعية الريميه
الوضح منظر وجسم
المجاهيم والشعل منظر وجسم وحليب
الحمر الساحليه حليب وجسمها صغير

فهد النومسي
29/12/2010, 11:40 PM
ههههههههههههههه

لا اشتريها خلفه على شان تحلبينها

وتقربين منها

تقبلي مروري

ريم البراري
30/12/2010, 07:22 PM
جزاكم الله خير على مروركم

خيال الشمال
31/12/2010, 10:52 AM
بنت رجال
وعسى الله يوفقك

ريم البراري
28/01/2011, 12:41 PM
ابشركم تحقق حلمي
اشتريت بكرة طيبة زينة ومملوحة :) ب 7000 والحمد لله

شمالات نجد
28/01/2011, 12:49 PM
ألف مبروك اختي ريم

سلام

باث 3
28/01/2011, 12:56 PM
ابشركم تحقق حلمي

ألف مبرووك :)

والله أنها سايقتها يا شباب خخخخ:D

ابن بااارود
28/01/2011, 01:07 PM
الله يعينك على المصاريف

abuwafi99
28/01/2011, 01:40 PM
ابشركم تحقق حلمي

الف الف مبروك

الصايخة
28/01/2011, 02:38 PM
الله يبارك لك وويعينك على المصروف وغثا العامل

ريم البراري
28/01/2011, 03:40 PM
الله يبارك فيكم وجزاكم الله خير جميعا

أبو علوى
29/01/2011, 12:47 AM
عز الله نشمية يا ريم البراري

وأقول عسى الله يرزقني بنشمية مثلك ترعى البل

السبيعي 503
29/01/2011, 10:08 AM
ماشاء الله تبارك الله

وش اخر المستجدات ماتشتري ذود

سيف الظفير
29/01/2011, 10:18 AM
والله يا بنت الرجال لو عندي تجيلك هدو وانتي تستاهلين

رأيي عليك بالوضح

ولا اقولك خذي لك شاهين ترا الطيور تنومس واقل غثاء من البل

أحب الطيب
29/01/2011, 10:48 AM
أختي ريم البراري تربية الإبل لها شوق وإشتياق ليس له مثيل , بل إن التودد إليها وتعليفها والإعتناء بغذائها والإهتمام بنضافتها وعدم تعذيبها أمر يكون لك به أجر وعمل صالح عند ربك ...

الحيوان بشكل عام حينما تكون وفيء معه وبتربيته بالرفق واللين تجد منه الحب والوفاء ...

ولنا بقصص الأولين خير مثال .... مثل ( ناقة الرومي )
ومن قبلة المرأة التي سقت الكلب وبسببه دخلت الجنة
وكذلك المرأة اللتي دخلت النار حينما حبست الهرة لا هي سقتها ولا تركتها تأكل من خشائش الأرض ..

*والله ربيت الكثير من الحيوانات فوجدت منها الألفة واللعب والتودد ..

أتمنا لك أختي ريم البركة بما أشتريتي ولكل مسلم يارب العالمين ..

أبو نـآيف
29/01/2011, 11:33 AM
عل البررركه

الله الله بالعنايه ترا النياق تستاهل
بس وشي وضح ؟

تناهيت
29/01/2011, 12:17 PM
ماشاء الله

الف مبروك

قول وفعل

بانتظار الصور في موضوع خاص عن الريميه من ريم البراري

تحياتي

خيال الشمال
29/01/2011, 01:55 PM
الف مبروووووووك

وعطينا اخر المستجدات

النتاوي
29/01/2011, 03:42 PM
بس أين الصور

الله يباركلك فيها ويعمك من خيرها ويكفيك شرها..

ريم البراري
29/01/2011, 06:27 PM
الله يبارك فيكم ويجزاكم خير وان شاء الله قريبا تشوفون تقرير عنها:)

فتى شنه
30/01/2011, 12:25 PM
عز الله نشمية يا ريم البراري

وأقول عسى الله يرزقني بنشمية مثلك ترعى البل

مين قدتس ياريم صرتي مضرب للامثال

اعتقد انها من بدايه فضايل هالناقه المملوحه ;)

ريم البراري
30/01/2011, 01:33 PM
مين قدتس ياريم صرتي مضرب للامثال

اعتقد انها من بدايه فضايل هالناقه المملوحه ;)

الحمد لله ياخوي ان شاء الله دائما مضرب مثل في الاشياء الزينة وللمعلومية زواجي في شهر 4 ان شاء الله وودي اعزمكم لكن مافيه قاعة تكفيكم:D دعواتكم لي بالتوفيق جزاكم الله خير

اشكر مرورك اخوي

المقنع666
30/01/2011, 01:39 PM
???

ما شاء الله تبارك الله على الفكره

لاكن اكيد ما راح تتأقلمين معها اذا كنتي تخافين منها هي على التعود من الصغر .؟؟؟

لاكن ما اقول الا الله يوفقك ونتبهي لا ترمحك.

يعني وقت الحلب جيبي هنديه او سودانية تحلبلك

ريم البراري
30/01/2011, 01:42 PM
???

ما شاء الله تبارك الله على الفكره

لاكن اكيد ما راح تتأقلمين معها اذا كنتي تخافين منها هي على التعود من الصغر .؟؟؟

لاكن ما اقول الا الله يوفقك ونتبهي لا ترمحك.

يعني وقت الحلب جيبي هنديه او سودانية تحلبلك

حياك الله اخوي
بكرتي صغيرة توها على الحليب:) ان شاء الله لما يجي وقت الحلب اكون تعودت عليها:D

شكرا على المرور

خيال الشمال
31/01/2011, 07:59 PM
الحمد لله ياخوي ان شاء الله دائما مضرب مثل في الاشياء الزينة وللمعلومية زواجي في شهر 4 ان شاء الله وودي اعزمكم لكن مافيه قاعة تكفيكم:D دعواتكم لي بالتوفيق جزاكم الله خير

اشكر مرورك اخوي

الف مبرووووووك مقدما
وبالتوفيق لكم

ريم البراري
01/02/2011, 11:59 AM
الف مبرووووووك مقدما

وبالتوفيق لكم

الله يبارك فيك اخوي وشكرا على المرور

A B D U L W H A B
05/02/2011, 04:50 PM
يعطيكم العافية

وبارك الله فيك

ريم البراري
05/02/2011, 06:37 PM
يعطيكم العافية

وبارك الله فيك

الله يعافيك اخوي وجزاك الله خير

منيشن
26/02/2011, 05:49 AM
هههههههههه الف مبروك الناقة والزواج

بس تكفين لا تنسين تقرير الناقة تكفين

بو شوق
26/02/2011, 05:51 AM
بالتوفيق ........

المكترب 2000
26/02/2011, 02:27 PM
اخوي بالنسبه للاسعار هذا الزمن زمن المهايط من علامات الساعه الله لايبلانا معك 3مليون او او او او 80000000000000000000000000000000000000000000000000 0000000000000000000000000000000000000000
تقبل مروري

المهمري
12/11/2012, 12:38 PM
ما اخبرتينا وش صار لك ياريم
انتي اشتريتي ما اشتريتي
هو انتي هونتي او لا زلتي عازمه
كان انتي اشتريتي ترا ابا أجي انا وأم العيال ضيوف عندك ترا أم العيال تحب اهل الرس

المستحيل277
12/11/2012, 08:29 PM
اخذي لك حواره وربيها (التعليم بالصغر كالنقش بالصخر)

الاسمري 2
16/11/2012, 10:18 PM
توكل على الله ...

ابوصالح3
16/11/2012, 11:28 PM
مبروك البكره الله يطرح لك فيها البركة

ومبروك الزواج الله يبارك لكما ويبارك عليكما ويجمع بينكما بخير

قناص2000
19/11/2012, 01:21 PM
على قولت القايل(احلى من حليب المباكير)
الله يرزكي ان شاء الله ياااااريم

راعي الهلاله