المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياكثر حالات الطلاق والقتل والبغضاء بسبب شي نسويه اذا كشتنا او طلعنا

ولد عياد
16/12/2010, 09:00 PM
قال خالد لعايلته نبا نكشت وكان وقتها يوم ربوع اعيالهم العيال فرحانين وهي متنفسهم الكشتة جهزوا اغراضهم من يوم الربوع والرحلة الخميس لم يخططوا الى اين رحلتهم وموقع الرحلة
خالد هداة الله عصبي ويحب نفسة ورايه المسيطر ولا يقبل التشاور وراسه في راس خشمة
اشرقت شمس الخميس ياجمل صباح ركبوا جيبهم الى موقع الكشتة التي لم يخطط لها بينهم وصلوا عقب عناء الى مكان اعجب خالد حرمة خالد رات ان المكان غير مناسب اصر خالد على رايه ثم بدات المشاكل وتعالت الاصوات ولسان حال الاطفال يقول ليتنا من حجنا سالمين زادت حدة النقاش قالت الام انت ياخالد لاتفقه شي قال خالد انتي ماتربيتي ثم زادت المشكلة ثم جات الطامة طلقها خالد تفرقت الاسرة بسبة كشتة الا بسبة نفسية خالد ونفسية حرمتة
نستنتج من القصة ان الواحد لو كبر راسة ولم يخططوا على امر حتى بلا كشتة التخطيط والاتفاق يحد من المشاكل وقال الله امرهم شورى بينهم نرجوا الاتعاظ انا قلت القصة لا ن بعض الناس مثل القصة هذي اذكر فالجريدة حصل طلاق بسبة شجار فالسفر
وحتى الشباب تلقى يتهاوشون على مكان الرحلة فهذي القصة للمتزوجين والعزاب وكل من يسمها ويشوفها

ولد عياد
16/12/2010, 09:06 PM
انا بصدد انشاء كتيب عن ادبيات وضروريات الكشتة

آلجنيدي
16/12/2010, 09:14 PM
والله صادق يابو عياد الواحد يخطط على الرحله وهو مايدري وين يبي يروح
ومن يمشون شف عاد الي يقول نبي نروح للمكان الفلاني والثاني يقول لا نبي المكان الفلاني
وعلى هالحال لين مايتهاوشون ولا يتزاعلون
لكن لو صارت الكشته بتخطيط واتفاق بينهم كان كل واحد يرضىا

ولد عياد
16/12/2010, 09:18 PM
والله اني اشوفهم يتلاعنون ويسبون بعض ابا المكان هذا والثاني يقول ابا هذا ثم عاد شف وش يصير

العودالازرق
16/12/2010, 09:28 PM
ويزيد الطين بله اذا صار الشور بيد النسوان ههههههههههههههه

ولد عياد
16/12/2010, 09:29 PM
عزالله رحنا فيها

ثعل البرد
16/12/2010, 09:40 PM

شكرا لك يا أبوعياد على هذا الموضوع الاجتماعي

واسمح لي أخي الكريم العود الأزرق بهذا الرد البسيط

النساء .. أمهاتنا وزوجاتنا وأخواتنا ... لهن حق علينا ..

يجب أن لا نهملهن ..

رأيي .. أنه لا بأس أن يضع قائد الرحلة ( الرجل ) خيارات للنساء لاختيار المكان المناسب

ويترك لهذه المرأة سواء أمه أو أخته أو زوجته حرية القرار بين الخيارات التي طرحها فقط

وبذلك سوف يكسب إيجابيتين هما :

- أنه جعل المرأة التي ترافقه تشعر بمكانتها وأنها تشاركه قرار النزهة الأسرية مما يضفي على الرحلة جو عائلي جميل جدا .

- أنه خرج لمكان هو يفضله لأن الأماكن التي وضعها اختيارات لمرافقته كلها ضمن ما يفضله هو .. وبذلك ضرب عصفورين بحجر :good2:

الذي يكره هنا .. أن تصدر المرأة ( نستثني الأم ) أن تصدر أمرا بالتوجه إلى مكان معين حسب هواها وبدون أخذ رأي الرجل

هنا نقول : ( يزيد الطين بله إذا صار الشور بيد النسوان ) :)

هذا رأيي الخاص واحترم رأيك أخي الكريم العود الأزرق

.

ولد عياد
16/12/2010, 10:09 PM
اقسم بالله ياتعل البرد ان مشاركتك وسام على صدري ولايهونون الرياجيل انا قلت يوم رديت ياثعل ان ك حاذف الموضوع

سلومي سار
16/12/2010, 10:28 PM
وليش نحرم النسوان من المشوره وتنفيذ مشورتهم في الكشته

تراهم لحم ودم مثلهم مثل الرجال يحبون ويكرهون

يعني لو خذت شورها لمكان معين تبي تروح لمه ( بر ولا بحر ) اشوف انه شي عادي جدا

والكشته الثانيه على حسب اختيار الاولاد ( بر ولا بحر ) هم بعد بشر ولهم حق في الراي

والرجال اسم الله عليه كل حين وهو مع ربعه ((( واجزم انه يكشت مع ربعه اكثر من كشتته مع اهله )))

قال عليه الصلاة والسلام : ((أكرموا النساء ، فوالله ما أكرمهن إلا كريم ، ولا أهانهن إلا لئيم ، يغلبن كل كريم ويغلبهن لئيم ، وأنا أحب أن أكون كريماً مغلوباً ، من أن أكون لئيماً غالباً )) .

قال عليه الصلاة والسلام : ((خَيركم خيركم لأهله ، وأنا خيركم لأهلي ))

ساحووق
16/12/2010, 10:33 PM
موضوع مهم جدااااااااااااااااااااااا

لاهنت

almodmani
16/12/2010, 10:58 PM
الحمدلله على نعمة العقل
العصبية واخذ الامور البسيطة بالشكل اللي في القصة
هذا قلة في العقل وعدم وجود التفاهم والحب بين الزوجين
ياخي العزيز وكل اللي يقراء الكلام لابد من طولت البال والصبر لان الدنيا كلها مصائب ومشاكل
اذا الانسان في اهون الهون بيطلق هذا احسن له لا يتزوج ولا يطلع من بيته
الله يرزقنا طولت البال والصبر والحلم والله يكفينا شر المشاكل والمصائب

ولد عياد
16/12/2010, 11:04 PM
[القصة خيالية من نسج الخيال لاتصدقونها انا حطيتها فرضية

أبوحمد 505
16/12/2010, 11:12 PM
:good2::good2::good2::good2::good2::good2:

ورق توت
16/12/2010, 11:22 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه00

هذاالكلام صحيح0000

لزوم المشوره اولا0000ثم الرحله00000

تقبل مروري0000

شراري الجوف
16/12/2010, 11:23 PM
ههه ..اضحكتني بعض الردووووود ..

مشكور ع الطرح الرائع ...وموووضوع فعلا في غايه الاهميه ...

ودمتم ...

ولد عياد
16/12/2010, 11:27 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه00

هذاالكلام صحيح0000

لزوم المشوره اولا0000ثم الرحله00000

تقبل مروري0000

لازم نقبل مرورك العطر

مطنوخ قطر
17/12/2010, 01:46 AM
الرجال هذا نفسيه ومعقد الله يهديه واللي مثله,, الكشتة مع العائله هي اساساً للعائله وفرحتهم وتغيير جو لهم,,فيفترض مشورتهم للمكان اللي يبون يكشتون فيه..........وجهة نظر.

ولد عياد
17/12/2010, 04:38 AM
الرجال هذا نفسيه ومعقد الله يهديه واللي مثله,, الكشتة مع العائله هي اساساً للعائله وفرحتهم وتغيير جو لهم,,فيفترض مشورتهم للمكان اللي يبون يكشتون فيه..........وجهة نظر.

'طيب وش رايك فاللي منغص عيشة اعيالة فالكشتة لاتلمس هذا لاتقرب من هذا خلهم يتوسخون حلا الكشتة فالوصاخة

اسهيل
17/12/2010, 06:19 PM
ياخي حنا نكشت بالحريم مره او مرتين في الشهر ليش مانخليهم يختارون مكان يحبونه بس مناسب وتبدي ريك اذا كان المكان غير جيد وبعدين امراءه اذا جيته بطيب ولين وقلتله كلام حلو تجي بمعك وكلها يوم باسبوع اوب شهر

كاشخ 24 ساعه
17/12/2010, 06:23 PM
موضوع مهم وأشكرك على طرحك

فعلا يجب ان يكون الرجل سمح وخاطره وسيع خاصة اذا العوائل معه لان الطلعه اصلا لهم فيدعهم يفعلون ما يشائون

تقبل تحياتي

alwssam6
17/12/2010, 06:28 PM
فلاً كلام واقعي ومشاهد من كيثر هداهم الله للخير

ولد عياد
17/12/2010, 10:35 PM
اشكركم على المشاركة الموضوع منكم واليكم

سد الصفرات
17/12/2010, 10:52 PM
الصراحه قصة مؤثره جدا :(

ذكرتني بكتاب المطالعه صف ثاني ابتدائي;)

مشكور على الطرح :good2:

فعلاً لازم الواحد يطول باله :good:

ولد عياد
17/12/2010, 11:04 PM
اسد الصفرات مشكوررر على المورور يارجل

آخر العنقود
17/12/2010, 11:11 PM
نفس المشكله صارت لي في طلعة بر تهاوشنا على مكان بنروح له وبعدها ما نطلع من البيت الا متفقين ..

ولد عياد
17/12/2010, 11:15 PM
نفس المشكله صارت لي في طلعة بر تهاوشنا على مكان بنروح له وبعدها ما نطلع من البيت الا متفقين ..

اشكرك على المشاركة بموضوعي

سد الصفرات
17/12/2010, 11:28 PM
اسد الصفرات مشكوررر على المورور يارجل

عفواً يا ولد عياد

اللقب هو سد وليس اسد , لأن ماعندنا باديره اسود, ماعندنا الا مغاتير:D

ولد عياد
18/12/2010, 12:04 AM
الاانت اسد

adil33
18/12/2010, 12:14 AM
السبب بسيط جدا (ضعف الوازع الديني لدى الطرفين ) والوازع الديني هنا اقصده به في مجمله اذكار الصباح والمساء ودعاء الخروج من البيت والتحصين من قبل الزوج لبيته واهل بيته واولاده وبناته وكذلك الزوجه تحصينها لاطفالها ....للشيطان مداخل كثيرة على الزوجين لن تقفل ان لم يكن لدينا سلاح يفوق سلاحه الا وهو ذكر الله وما الاحظه هو اهمال كبير من الكثير من العوائل في اتباع هديه صلى الله عليه وسلم في رقيه وتحصين بيته واهل بيته وان ضعف هذا الجانب في بيوتنا فقدنا اسرتنا وخسرنا نسائنا وتشتت اطفالنا لانه المشكله تبدا بكلمة وتنتهي بطلقه او طلقات واحيانا طلقات كلاميه واحيانا طلقات من اسلحه ناريه وتنتهي الحياه معها ويكسب حينها ابليس اعاذنا الله وياكم منه ومن اعوانه واعماله
والمسئلة ليست مسئلة مشورة وشورى بقدر ما هي رجوع الى الله بقدر ما لدينا من صبر وتحمل على ما يتطلبه منا الحفاظ على بيوتنا ومن اهمل فعليه وزره ووزر من تضرر بسبب اهماله وليست الكشتات فقط هي مسرح لهذه المناوشات بل حتى داخل غرف النوم يحدث اشد واهول من هذا كله حمانا الله وياكم

سد الصفرات
18/12/2010, 12:41 AM
احرجتني يالذيب

عموما القصه معبره جدا وخاصة الكلمات التاليه
(وراسه في راس خشمة )

اقول تنفع تكون (كاتب نص) :good2:

ماشاء الله

ولد عياد
18/12/2010, 06:22 AM
احرجتني يالذيب

عموما القصه معبره جدا وخاصة الكلمات التاليه
(وراسه في راس خشمة )

اقول تنفع تكون (كاتب نص) :good2:

ماشاء الله

ههههههههههههههههههه تصدق اني مخترع القصة

دل البحار
18/12/2010, 06:39 AM
من الخطاء عدم أخذرأي المرأه والدليل الرسول الكريم محمد ابن عبد الله كان يأخذ راي النساء ومنهم أم سلمة رضي الله عنها

ابويزن2010
18/12/2010, 06:51 AM
اعوذ بالله ان شاء الله ماتوصل للقتل ...
الاتفاق على مكان الكشته لازم

الجبل الراسي
18/12/2010, 07:00 AM
لابد من اختيار موقع الكشته قبل الخروج من المنزل والا يرتاح الواحد ويريح الناس الي حوله

مدمن فتك
18/12/2010, 07:05 AM
البلا ان كثير من الناس ماصار يقدر العشره

سد الصفرات
18/12/2010, 08:13 PM
ههههههههههههههههههه تصدق اني مخترع القصة

وين المنتجين عنك

الله يحفظك من كل حاسد

العاذر
19/12/2010, 05:25 AM
ومن الأدب ترك اختيار المكان للرجال ..
والاتكال عليه ..
وطرح الراي له وهو يقرر ..
حتى لو ما ناسب للبقيه ..

الا إذا صار الرجال ما حولك أحد .. هذا شئ ثاني ..
الله يصلح الحال