المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبي تصويت بخصوص شهر رمضان السنه هذي هل هو 30او29

خالد العوض
10/10/2005, 11:09 AM
يالله الربع نبي نشوف من الى توقعه مظبوط
انا الحقيقه امس الاحد ليلة الاثنين6-9-1426 رفعت راسي وانا طالع من صلاة المغرب وقعدة اتأمل الهلال ولاحظة انه منتصف وهو توه ليلة سبعه من الشهرالكريم
وهذا يعني لي والله اعلم ان الشهر 29 السنه هذي.. ومدري وش رايكم انتم طبعاً نبي شرح مع التصويت
والله يحفظكم

غيم
10/10/2005, 11:16 AM
حياك الله اخوي خالد وانا مثلك اتوقع رمضان هالسنة 29 يوم

أبــوريـــان
10/10/2005, 12:11 PM
الله اعلم ان رمضان هالسنة 29 يوم

مشكور اخي خالد على الموضوع

ابوريان

القصيعة
10/10/2005, 02:48 PM
والله أنا من ليلة ثلاثة وأنا أشوف أن الهلال رفيع.
أتوقع أن الرمضان ينتهي بـ 29

أبوعبدالله.

((أبو أسامة))
10/10/2005, 04:17 PM
أهم شيء نعرف أن الشهر الكريم
دخل برؤية شرعية واضحة 100% من أناس متعددين في أماكن متفرقة منهم الأستاذ الخضيري في سدير وأفادوا جميعا بمشاهدة الهلال بوضوح ولمدة كافية وهذا خبر مؤكد من عدة جهات وكنت أخبرت أبو مروان في حينه بأن ينزل الخبر بعد المغرب بربع ساعة أو أكثر تقريبا مع أني ما شفت شيء لأن فيه كدرة وغبار رفيع وريح شمالية قوية

الجدير بالذكر أن شهر 6و7 تامة كما في التقويم وشعبان ناقص ورمضان تام كما التقويم أيضا

راعي الحزم
10/10/2005, 04:26 PM
السلام عليكم

أنا ينكن أخالفكم في هذه النقطة واتوقع رمضان ثلاثين يوما والسبب اننا لم نرى الهلال واضحا ليلة ثاني رمضان
انا اذكر اذا افطرنا اول يوم نشوف الهلال ونحن خارجون لصلاة المغرب أما هذه السنة فلم نرى الهلال
ماأدري يمكن انا لوحدي لم اراه بسبب العمائر الله اعلم المهم اتوقع رمضان ثلاثين يوم ولا عبرة بمنازل القمر

على العموم ننتظر الفلكي ((( مريوس قدام ))) فهو لايشق له غبار بمثل هذه الامور

برق الحيا
10/10/2005, 04:28 PM
اعتقد ان السنة بيكمل 30 انشاء الله

صوت المطر
10/10/2005, 05:13 PM
أنا صوتي مع راعي الحزم ... إن شاء الله 30

لأن يوم ثاني من رمضان كان ضعيف جدا ..

ومشكووور خالد على المبادرة الطيبة ..

مرصاد
10/10/2005, 08:34 PM
السلام عليكم

أنا ينكن أخالفكم في هذه النقطة واتوقع رمضان ثلاثين يوما والسبب اننا لم نرى الهلال واضحا ليلة ثاني رمضان
انا اذكر اذا افطرنا اول يوم نشوف الهلال ونحن خارجون لصلاة المغرب أما هذه السنة فلم نرى الهلال
ماأدري يمكن انا لوحدي لم اراه بسبب العمائر الله اعلم المهم اتوقع رمضان ثلاثين يوم ولا عبرة بمنازل القمر

على العموم ننتظر الفلكي ((( مريوس قدام ))) فهو لايشق له غبار بمثل هذه الامور

نفس الملاحظة، كنت احسبه انا لحالي

مريوس قدام
10/10/2005, 08:36 PM
السلام عليكم

الحقيقة وبحسب علمي ان اكمال الشهر لايمكن الجزم به 100% لانه مثلا قد يكون الشهر 29 لكن يغم على الناس رؤيته لعارض كسحب او غبار ونحوه وبالتالي يكمل الشهر .هذا من ناحيه ومن ناحية اخرى انظر ما يحصل للفلكييين من توقع امر الإكمال فيكون النقص وهذا ما حدث العام الماضي تذكرون ..
لكن ما ذكره اخواني خاصة خبير الأرصاد الجويه (راعي الحزم) ابو خالد ان رؤيته ليلة ثاني لم يكن رفيعا مما قد يجعلنا ناخذ باحتمالية ان الشهر كامل 30 يوم والله أ‘علم كما ان الشهر السابق شعبان كان ناقصا 29 مما يزيد من حظوظ كمال الشهر .
كذلك يمكن ان يتبين الشهر اكثر في ليلة 14 ان اكتمل القمر بدرا وبالأخص ساعة اكتمالة بالدقيقه نهارا او ليلا
عموما هذه السنه مشابهة تماما ما حصل العام الماضي كسوف الشمس اخر يوم في شعبان وخسوف القمر في ليلة 14 فما كان من رمضان هل اكتمل ام نقص (علما انه لم يشاهد الكسوف في المملكة.كذلك الخسوف غاب القمر منخسفا فجرا)
هذا ما لدي والله اعلم

((أبو أسامة))
31/10/2005, 05:58 AM
الحقيقة يالربع كنت ناوي في البداية أصوّت بأن الشهر تام ولكن شاورت الوالد فقال : مبكر شف ليلة 28 وتقدر تعرف

واليوم أشوف هلال ليلة 28 هلال كبير فأنا أتوقع والعلم عند الله أن الشهر تام 30 يوم والعيد هو يوم الخميس الموافق 3/11/2005م وذلك لأسباب منها :

1- أن الهلال في هذه الليلة 28 كبير ويشاهد بوضوح حتى يمكن تصويره كما في الصورة أسفل بالجوال وأقول لا يستبعد مشاهدة هلال ليلة 29 غدا بعد الفجر لمن حد بصره

http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk14779_image(066).jpg

2- أن التقويم وافق الرؤية في دخول شعبان في نفس اليوم كذلك توافق الرؤية مع التقويم في دخول رمضان ولا يستبعد بل هو احتمال كبير جدا توافق الرؤية مع التقويم في تمام رمضان كما في التقويم

وكنت أتوقع نقص شعبان وحصل فعلا ونقص شعبان مع أن الفلكيين كانوا يقولون باستحالة رؤية هلال رمضان بسبب الكسوف وأن الهلال سيغرب قبل الشمس وكلام كثير عرض في حينه مع أنهم يقولون بنقص شعبان من باب الحساب

رابط مهم
الليلة شاهدت الهلال (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=34762)
مما سبق ولأسباب أخرى فالشهر بإذن الله تام

ثدقاوي
31/10/2005, 06:04 AM
30 يوم الخميس

فارس الشمال
31/10/2005, 06:06 AM
أنا مع أخوي

راعي الحزم

30

والله أعلم

المرابط
31/10/2005, 06:16 AM
اتوقع والله العالم ان 30 والعيد الخميس

فيه قاعده ما أدري هي صحيحه أو لا

اذا كان شعبان ناقص رمضان يكمل 90%

غالبا والعكس صحيح

والسبب الثاني التقويم نادر يخطي

نقا هشال
31/10/2005, 06:40 AM
أنا مع أخوي

راعي الحزم

30

والله أعلم
..............

بيرق العزة
31/10/2005, 08:23 AM
طيب أخوانا في الكويت صامو قبلنا بيوم اي انهم شاهدو الهلال وصامو واذا ان الشهر بيتم عندنا وحنا وهم واحد يصير يصومون 31 يوم هذا اذا تم الشهر عندنا ؟؟؟؟ الخوف ان يكون الشهر عندهم تسعه وعشرين يوم ويصير عندنا ثمانيه وعشرين وهم بعد يشوفون الهلال لشوال الله العالم انه تسعه وعشرين واكيد الكويت صامو لرؤيته وبفطرون لرؤيته -انا اعتقد ان القمر ليلة سبعه وثمانيه وعشرون نازل كثير بس الاخ يق ول ان كبير وشوهد بالكماميره وهذا غير كافي انه تام بل نزوله الى مستوى قريب من الارض بعد صلاة الفجر يوكد عدم اتمامه الثلاثين

محب الشمال
31/10/2005, 08:56 AM
انا قريت في الجريدة انه خبير فلكي اعتقد انه من قطر الشقيقة ان رمضان هذي السنه ثلاثين يوماً

والله سبحانه وتعالى اعلم

عاشـق القمري
31/10/2005, 09:14 AM
رمضان 30 يوم والله أعلم

هاوي المطر
31/10/2005, 09:59 AM
اتوقعه كامل
لكن اتمنى يكون ناقص
ودي اعيد مع اهلي يااااااناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااس

عين الذيب
31/10/2005, 12:03 PM
العيد يوم الخميس انشاء الله اكيد ....... اكيد

مستحيل يكون يوم الاربعاء لان القمر يغيب قبل الشمس بفترهههههههههههه

الطرماااااح
31/10/2005, 02:07 PM
اتوقعع والله اعلم ..ان يكون شهر رمضان 30 يوما :)

والعلم عند الله

بن نويشر
31/10/2005, 02:19 PM
يــــــــــــا أخوان .. بارك الله في الجميع ..

وش يفرق إن كان 30 يوم أو 29 يوم ..؟؟!!

المهم عسى الله يتقبل منا الصيام والقيام وأن يغفر ويتسامح منا التقصير والتفريط ويتقبلنا من المقبولين ويجعلنا من عتقائه من النار فالشهر يستودعكم الله عسنا نلقاه أعوام مديده قولوا آآآآآآآآآآآآآآآآآمين .

اللهم إنك عفوً جواد كريم تحب العفو فعفوا عنا يارب العالمين ..

يـــــا أخواني أكثروا من الاستغفار في هذه الأيام الأخيرة عسى الله أن يتوب علينا ..

أحسن الله عزاكم في شهرنا الحبيب وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وكل عام وأنتم بخير ،،

أخوكم / ابو محمد ... الرياض
الاثنين 28/09/1426هـ
الموافق 31/10/2005م

FreeMan4700
31/10/2005, 03:34 PM
انشاء الله الشهر كامل لان هذا اكثر اجر انشاء الله للصائمين
و الله يرزقني و اياكم القبول و الاجر إنشاء الله
و كل عام و انتم بخير

Maxima
31/10/2005, 03:56 PM
العجيري يقول : الشهر كامل 30 يوم ..
وانا أوافق كلامه

Maxima
31/10/2005, 03:59 PM
اعلن مرصد العجيري بالنادي العلمي الكويتي بان هلال شهر شوال سيولد فجر يوم الاربعاء الموافق 2 نوفمبر في تمام الساعة الرابعة والدقيقة السادسة والعشرين فجرا، وقال مساعد حمد الحماد مدير ادارة علوم الفلك ورئيس لجنة الاهلة والمواقيت بمرصد العجيري بان هلال شهر شوال تتعذر رؤيته يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر رمضان الموافق الاول من نوفمبر وهو يوم تحري الرؤية وذلك بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس بنصف ساعة تقريبا.
اما يوم الاربعاء الثاني من نوفمبر فيمكث الهلال بعد غروب الشمس بخمس دقائق وتصعب رؤيته بسبب شعاع الشمس حيث انها فترة غير كافية للرؤية.
اما مساء يوم الخميس الموافق الثالث من نوفمبر فيمكث الهلال بعد الغروب لمدة 46 دقيقة وبذلك يرى الهلال بوضوح وبناء على تقويم العجيري المعتمد بدولة الكويت تعلن لجنة الاهلة والمواقيت بعد التدقيق والحساب بان الخميس الموافق 3 نوفمبر 2005م اول ايام عيد الفطر المبارك.

فتى اللوز
01/11/2005, 12:21 AM
أنا مع أخوي فارس الشمال 30 يوم الخميس

خالد العوض
01/11/2005, 02:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
على العموم الله يكتب اللي فيه خير
وافضل مكان للي رؤية الهلاال يوم غدا هي جنوب منطقة نجد وشرقه

يزيد
01/11/2005, 02:22 AM
اعلن مرصد العجيري بالنادي العلمي الكويتي بان هلال شهر شوال سيولد فجر يوم الاربعاء الموافق 2 نوفمبر في تمام الساعة الرابعة والدقيقة السادسة والعشرين فجرا، وقال مساعد حمد الحماد مدير ادارة علوم الفلك ورئيس لجنة الاهلة والمواقيت بمرصد العجيري بان هلال شهر شوال تتعذر رؤيته يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر رمضان الموافق الاول من نوفمبر وهو يوم تحري الرؤية وذلك بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس بنصف ساعة تقريبا.
اما يوم الاربعاء الثاني من نوفمبر فيمكث الهلال بعد غروب الشمس بخمس دقائق وتصعب رؤيته بسبب شعاع الشمس حيث انها فترة غير كافية للرؤية.
اما مساء يوم الخميس الموافق الثالث من نوفمبر فيمكث الهلال بعد الغروب لمدة 46 دقيقة وبذلك يرى الهلال بوضوح وبناء على تقويم العجيري المعتمد بدولة الكويت تعلن لجنة الاهلة والمواقيت بعد التدقيق والحساب بان الخميس الموافق 3 نوفمبر 2005م اول ايام عيد الفطر المبارك.
يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته) هذا المعتمد عندنا

برق الحيا
01/11/2005, 02:49 AM
انا اؤكد لكم ان الشهر 30 يوم لأن امس كان الهلال كبير

واليوم الفجر بتشوفونه ان شاء الله

abo_nasir
01/11/2005, 03:05 AM
مساء الخير
انا اضم صوتي لاخواني الي قالوا انه بيتم (( 30 )) يوم

اخوكم ابوناصر

Maxima
01/11/2005, 03:34 AM
يزيد
عليه الصلاة والسلام
هذا شي اكيد نصوم لرؤيته ونفطر لرؤيته
لكن هذي ( توقعات ) فلكيين
وشكرا

nahham
01/11/2005, 02:00 PM
حسب كلام الدكتور العجيري في تلفزيون الكويت هذا اليوم ...... العيد الخميس

كل عام وانتم بخير

2500HD
01/11/2005, 02:09 PM
القذافي معلن العيد من امس ان العيد يوم الاربعاء ماعليه من احد:D

ويبقى العلم عند الله سبحانه وتعالى

ساعتي تقول ان رمضان 29 يوم يعني بكره عيد والعلم عند الله

فلاجكو
01/11/2005, 02:50 PM
اعتقد ان الشهر 30 والله العالم ......

ابو سعد
01/11/2005, 03:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في بداية كلامي احب ان أؤكد على ان ثبوت الشهر يجب أن يكون بالرؤية الشرعية
فذا ثبتت شرعاً أرجو عدم التخبط في التوقعات والظنون
في كل سنة تسمع كلام يدمي القلب من ناس جالسون في مجالس ولم يتكلف واحد منهم بمتابعة الهلال ومنازلة وتحري الرؤية وفي اليوم الثاني بعد صلاة المغرب تعال واسمع الكلام
( اليوم ثالث, الهلال طامن ، رفيع، علينا غره، الخ )
اما من نا حية الحسابات الفلكية فهي تعتبر مساعداُ في تحديد مكان وزمان الهلال واشدد على انها مساعد رئيسي في ذلك ويجب ان تتطابق مع الرؤية فإذا حصل اختلاف ترجح الرؤية البينة المثبتة من ناس عدول
على الرغم من تقدم العلم و تمكن العلماء من تحديد مواقع الأجرام الفلكية بدقة متناهية الا ان الرؤية الشرعية هي الفاصل والحكم
هناك امور يجب ان تكون على بال أي شخص يحرص على الترائي وهي الانكسارت في الغلاف الجوي عند الأفق ومستوى التلوث وللمعلومة ان الشمس عند الغروب تكون قد غربت قبل دقائق فعلياً وهو الزمن حتى تصل أشعة الشمس للأرض
ارفق لكم صورة من برنامج على الحاسب يبين شكر وموقع القمر والشمس والزمن بينهما

و كل عام و انتم بخير

برق الحيا
01/11/2005, 04:10 PM
والله ياجماعة كل الفلكيين في الخليج يقولون يوم الخميس

وانا كنت اقول الخميس

لكن بعد صلاة الفجر اليوم ناظرت بالسما بعيني وبتلسكوباتي ولا شفت هلال لين ماطلعت الشمس

وهذا يشككني بان العيد بكرة

مب شرط لكن يشككني يا جماعة وهذا اللي الكل ما يتمناه