المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شواطؤنا تستغيث فهل من مغيث

Multi صياد
21/12/2010, 05:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
كيف حالكم يا جماعة الربع
يا النشامة اليوم حبيت اثير نقطة حساسة واتمنى الكل يتجاوب معي للمشاركة في حل هذه الكارثة . معدلات التلوث البيئي وصلت الى مواصيل فوق الحد و بالذات عند الشواطئ , الخلفات التي تنرمى في البحر بكميات هائلة ممكن انها تدمر الحياة البحرية و تهدد الثروة السمكية بالزوال. و هذه المخلفات ما تتحلل و لا حتى بعد مئة سنة.
قبل فترة قرات خبر في احد الجرائد انتشال اكثر من 5000 كفر من منطقة في شاطئ القطيف في حملة شارك فيها اهالي المنطقة.
لذا انا اناشدكم و انتو اهلها و كفو و بالذات رابطة الغواصين بتنظيم حملة لتنظيف البحر و الشواطئ و بالتنسيق مع مراكز خفر السواحل و بمساعدة اهالي المناطق, و هذي الحملة تقام بشكل دوري لو مرة في السنة و تكون على نطاق واسع و يتم الاعلان عنها و تكون لجان تنظيمية للتنسيق و استقبال المتطوعين و توجيههم. و بكذا راح نحاول على البقية الباقية من الحياة البحرية. و ايضا بعد فترة راح يتكون حس توعوي و وازع نفسي لدى المشاركين بحيث لا تحتاج الى حملات لتنظيف البحر في المستقبل.
تحياتي للجميع

قرقفان
21/12/2010, 05:42 PM
فكرة ممتازة وياليت حتى يكون لها جوائز قيمة للمشاركين

من هيئة حمياة الحياة الفطرية وانمائها

fadi707
21/12/2010, 05:48 PM
يسعدني ان اكون اول من يرد عليك اتمنا ان تنجح ويعطونك الاهتمام الكافي ويليت تحدد منطقه يبدون فيها

fadi707
21/12/2010, 05:52 PM
مين سبقني ورد قبلي

قناص البحر
21/12/2010, 06:59 PM
السلام عليكم

الله يعين

وقبل ما يبدا حملة تنظيف للشواطئ لابد يكون هناك حملات توعيه للناس الي مب حاسين بالخطر الي يعملونه لما يرمون النفايات في البحر ياخي شي يقهر الواحد

تحصله يجي مع عائلته وياكل ويشرب ويرمي كل شي في البحر صراحه شي يحير الواحد وبعدين لما يروح يشتري سمك من السوق يقول كل شي غالي طيب وانت خليت شي على اساس تقول هالكلام

حافظ على الحياه البحريه حتى يكون هناك كميات اكبر من السمك يعني كل شي مرتبط في الثاني

وهذه الحياه عباره عن سلسله مترابطه واذا حصل خلل في احد العقد انفكت السلسله راح تشكل خطر على باقي العقد

اشكرك يالغالي على هذا الموضوع وما نقول غير الله المستعان ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

البحريه
21/12/2010, 07:45 PM
فكرة ممتازة وياليت حتى يكون لها جوائز قيمة للمشاركين

من هيئة حمياة الحياة الفطرية وانمائها

اخي العزيز النظافة من الايمان
و نحن اولا من غيرنا بالمحافظة على نظافة الاماكن اللتي نرتادها,,

ولا اعتقد اننا نحتاج الى جوائز لكي نحافظ او ننظف اماكن جلوسنا,,

و طالما اننا لسنا قادرين على حمايه بيئتنا من الدمار ومخلفات الرحلات فليخصصوا شركة او شركات تقوم بالمتابعه و المراقبه لمرتادي الشواطيء ومعاقبة المهملين بالمخالفه الفوريه للذين يتركوا مخلفات رحلتهم,,

عويس جدة
21/12/2010, 08:30 PM
الي متي وتنظيف البحار يقوم بة الغواصون تطوعيا؟
وملوثون البحار رمو قاذورات اماناتهم ووزارتهم وجميع مشاكلهم البيئية في البحار لاخفائها؟

اطالب بمحاسبت المسؤولون عن هذا التلوث بجميع اشكالة
وتخصيص مداخيل مالية لاخولننا الغواصين لقيامهم وتفرغهم لذالك
فهذا من ابسط حقوقهم
ضاعت اموال البلد وخيرات البلد وثرواتة ولم يحس بها الاالمواطن المتطوع ؟؟؟؟؟؟؟؟

حسبنا اللة ونعم الوكيل

مهوس صيد
21/12/2010, 09:14 PM
انا بكون اول متطوع لو تنشال الشبوك والقريقر الي على كورنيش الدمام صدقني راح يتغير الصيد وانا مستعد اكون اول متطوع بس مين الي يقدر يزبط الموضوع مع خفر السواحل

كموص
21/12/2010, 09:57 PM
أخي الفاضل ... أن كرم وجود 5000 كفر هو نتاج أصحاب محلات البناشر , للأسف هم مقيمين ولا يهتموا لما يقومون به ... بلد ماهي بلدك ... والباقي معروف , أنا لا أقول هذا من فراغ !!! ولكن منذ أكثر من عامين أجبرتهم البلدية في الغربية (جدة) بأن يدفعوا مبلغ محدود من المال شهريا , فاضي مليان من كل محل بنشر لمقاول يقوم بنقل الكفرات أسبوعيا ألى مكان مخصص لها , آمل أن تحذوا جميع البلديات في المملكة لهذا المطلب المهم .

محآآآآآآآآآآر
22/12/2010, 01:06 AM
الله يعين ويساعد
بس لابد في البداية يكون هناك وعي من الجميع
وأول من يخصهم هذا الوعي هم أهل البحر ومرتادينه
أخوك،،،،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

صياد مبتداء
22/12/2010, 01:38 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يشهد الله أنك ما قلة شي مو ملاحظ .. السبب الرئيسي .. هو الأنسان ..

أذا كانت ثقافته " لما تخلص من الشي تقطة " يعني خذ الفائدة وبعدين يرميه ولا هو مفكر وش عاقبة هذا الفعل ..

بعطيكم مثال دأيم يحصل كل طلعه ..

أنا صياد .. ولا ني بسوي نفسي مثالي ... بس لما أروح للبحر أو الكورنيش ..

القمامة أرميها بمحلها أن كانت كيس أو غيرة ..والطعم أرميه في البحر ..

في شباب الله يهديهم عكسي بضبط .. مكانك نظيف يعفسه عليك الشاطي قدامك يرمي فيه ..

وربي المشكله فينا ما تعودنا على شي كذا .. "" فـانا عندي مقوله أبدا بنفسك وغيرك يقلدك ""..

أرجو أني أصبت الهدف ووضحة الفكرة ... والله يزين الحال أنشاء الله ..

ولا هنت يا صاحب الموضوع .. هذي نعمة فيه ونشكر الله عليها .الله يكثر أمثالك ..

Multi صياد
22/12/2010, 12:39 PM
احب اشكركم يا اخوان على المرور و على على هذي المشاعر بس يا اخوان المشاعر لوحدها ما تكفي الكل يعرف انه في تقصير من الجهات المعنية بنظافة الشواطئ و الكل يعرف انه في استهتار من الافراد او الجماعات المرتادة للشواطئ و لا يوجد وعي فكري و اخلاقي يردعهم من عدم القاء المخلفات .
لكن السؤال هل نقف مكتوفي الايدي ؟؟؟؟ هل علينا ان ترى معشوقنا في حالة احتضار و لا نقوم باسعافه؟؟؟؟
انا اقدر و احترم و احيي الغواصين المتطوعين بالخصوص في المنطقة الغربية و كنت ممن اطلع على حملاتهم لتنظيف الشواطئ عن احد الاقارب الذي كان من المشاركين في هذه الحملات انا ممنون لهؤلاء الابطال في نظري .
ان ابصرت هذه الحملة النور في كذا منطقة بالاخص شواطئ الشرقية التي تعاني من عدم الامبالاه و انشر صيطها و تكررت فسيكتب لها الاستمرارية و شيئا فشيئا سيزداد عدد المشاركين و في نهاية المطاف انا على يقين انها سوف تتحول من الطور التطوعي الى الرسمية .
احنا علينا وضع الاساسات و ان شاء الله البناء بيعلى و يكتمل في يوم من الايام.
ان الله لا يضيع عمل عامل (ولتكن منكم امة يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر)
صدقوني كل شي يبتدي صغير و بعدين يكبر و راح نلاقي معوقات كثيرة لكن احنا قادرين على تخطيها
شواطئنا مراة لنا و لما في انفسنا , ان الله لا يغيير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم, و الله الهادي الى سواء السبيل. خطبة يوم الجمعة القادم ههههههه
تحياتي للجميع

accentkool
22/12/2010, 01:17 PM
والله فكرة جدا رائعة واتمنى انها تتطبق ونبدا بتنظيف بحارنا ولو يكون عليها بعد جوائز وحوافز راح تحمس اكثر

عجيبان
22/12/2010, 01:42 PM
بارك الله فيك اخوي وماقصرة على اهتمامك
وموضوعك جدان ممتاز
وانا اول المشاركين معكم انشاء الله
تقبل مروري