المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي مستخدمي (الثلاجه )الجنوب افريقيه

الخلوه
14/10/2005, 10:18 PM
السلام عليكم ورحوته الله وبركاته

اخواتي المكشاتيين الي من عنده مشكله مع الثلاجه الجنوب افريقيه
كثر في الاونه الاخيره اشكاوي من الثلاجه وعدم جودتها وعدم تجميدها 0000000الخ :mad:

اقول انصحكم ب1-عند تركيبها في السياره ان تركبون لها (كيبل )و(فيوز عند البطاريه )حفاظا على الثلاجه
وإن شاء الله ستجدون الفرق بأنفسكم :confused:

ان تكون في مكان يدخل عليها الهواء
(الانتباه للفلتر ) ترى الوكيل مايعرف شي اسمه ظمان اول مايقولك اذا كانت خربانه (اكيد انت قالب الاسلاك) :o
ترى الثلاجه قويه جدا جدا وانا جربتها

غيّام
15/10/2005, 01:51 AM
الخلوه : انا مجرب الثلاجات الافريقيه وهي مايختلف فيها اثنان على متانتها وجودتها 00
ولكن المشكله ليس في الكمبرسر او العازل 00
اصلا الثلاجه مافيها الا سبع او ثمان قطع 000
المشكله في الغالب تكون في المحول الاسود اللي يحول الكهرب الي فولت 12 هنا المشكله ولذلك تجد انك اذا شبكتها على كهرب البيت تلقاها من ابدع ما يكون وهذ يدل على ان المشكله في المحول 0000
اتوقع ان السبب هو تشغيل السياره والثلاجه شغاله وايضا من اسباب الخراب هي تركيبها باسلاك ضعيفة التوصيل للكهرب وايضا ضعف البطاريه 0000
ولكن المشكله هي اين يوجد محل متخصص في تصليحها اتمنى احد يرد علما باني طرحت موضوع بخصوص صيانة هذه الثلاجه
مع العلم انه لها اكثر من سنتين وجاها من الكرف ما لو وزع على اهل الثلاجات لكفاهم 0000

خيال الغلبا
15/10/2005, 07:21 PM
من هو وكيلها في الرياض
وكم سعرها

غيّام
15/10/2005, 09:20 PM
ليس لها وكيل في الرياض حاليا وكان وكليها الهدف ولكن للاسف الهدف ليست اهلا لذلك فهم لايعطون ضمان واذا جبتها خربانه محطوك بسعر لايقل عن 500
اقيامها على حسب انواعها
60 لتر ستيل 4200
40 لتر ستيل 3000
ولكن فيه نوع جديد نزله الطمره في الغرابي وهو الماني المحركات وعليها ضمان سنه والاربعين لتر ممتازه جدا وجربتها وهي على احسن حال وقيمتها معقوله 1950
انصح بها للي ماهوب مثلي راعي كرف

خيال الغلبا
15/10/2005, 10:24 PM
شكرا للأخ غيام
ولكن الألمانية هل تصلح للكرف والا لا
لأني بصراحة فوضوي ومهمل فهل تنفع لي ام لا

غيّام
16/10/2005, 01:37 AM
والله اخي الكريم الميزه اللي فيها ان عليها ضمان وانا انصحك انك اذا ركبتها تفصل لها جراب وتبطنه بخشب عشان يصير لها عزل وحمايه لانها عيبها الوحيد عازلها غير متين وليس غير فعّال اخي الكريم
وانا صدري رحب لجميع استفساراتك

بواسامه
16/10/2005, 01:48 AM
نصيحه
غير الانجل
لاتدور :no2:

ياباني سعيد من شراه

غيّام
16/10/2005, 03:09 AM
بواسامه : كم لها معك ووشلون عزلها اذا طفيتها وبعدين الافريقيه معروفه ومجربه والحين وكيل الانجل معد يبيعها اللي كان الرمايه
واتوقع انها ماتقارن بالافريقيه مع احترامي لرئيك اخي الكريم

القطاع عشره
16/10/2005, 04:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكيل الانجل هو العامودي ويعطي ضمان مدة سنه
الرماية موزع بس
الجنوب افريقية وعموم الثلاجات تخرب او يقل تبريدها بسب عدم وجود فاصل يفصل عنها الكهرب عند التشغيل لاانك اذا شغلت السياره يكون فيها كهرب قليل ومع التشغيل يجيها قوة كهرب زياده فايصير كهرب قليل مخزن جوات الثلااجه زايد كهرب قوي حق التشغيل يعطيها كهرب اقوي انبيرات يؤدي الي ضعف في الكومبورسر وقوه التبريد ليس على طول ولكن بعد عدة تشغيلات للسياره
والمفروض انك اذا جيت تشغل السياره يكون عندك فاصل للكهرب الموصول للثلااجه يفصل الكهرب عند التشغيل بعدين بعد اشتغال السياره تفتح الفاصل وان شاء الله يكون عمر الثلاجه اطول

ملاحظة (عند تشغيل السياره يكون الكهرب اقوي من عندما تكون السياره في حالة دوران المحرك)

تحياتي اخوكم القطاع عشرة

غيّام
16/10/2005, 04:25 AM
القطاع عشره : لانستغني عن مثل هذه العلومات المهمه اخي الكريم وعذرا على الخطاء من ناحية الوكيل فكلامي على حسب علمي اخي الكريم
ليتك تستمر في مثلهذه المعلومات وطرح مواضيع تختص في مثل ذلك مع زياده في التفاصيل
دمت لنا اخي الموفق

القطاع عشره
16/10/2005, 05:00 AM
اخواني اعضاء المنتدي عامة
اخي العزيز غيام خاصة
تحية طيبة وبعد

الاخ غيام انا كنت مثلك كنت اعتقد ان الرمايه هو وكيل انجل واصلا كان يوهم الناس بذلك وعندما كثرت خربات الانجل الغاء الضمان لو كان وكيل اساسي لهذه الثلاجه لكان لم يستطع الغاء الضمان.
الانجل شركه يبانيه وموجود مصنعها بتايلند حيث مكتوب على كورتونها اللتي تاتي فيه عندما تكون جديده
كومبروسر الانجل لايشتغل الا على 40 فولت المنضم دائما يخرب للانجل في حالة اعطاء اشتراك لسيارتن اخرى او وجود التماس في نفس السياره المنضم ياخذ من البطاريه 12 فولت ويرفعه الي 40 فولت لتشغيل الكومبروسر وياخذ من كهرب البيت وينزله الي 40 فولت هاذا بخصوص الانجل ويجب وجود فاصل يفصل الكهرب عند التشغيل لاي جهاز كهرب داخل السياره حتى لو كان مسجل السياره او مكيفها الشد بلد لانه يعطي كهرب قوي جدا عند التشغيل
اما بخصوص الجنوب افريقيه فا كومبروسرها الماني سعره جديد 700 ريال يركب على اي ثلاجه ولا يشغل الا 12 فولت عند احتراق الجنوب افريقيه اذا اردت تشغيل الجنوب افريقيه بالبيت بعد تغير الكومبروسر يجب تغير المنضم بمنضم جديد على ما اعتقد قيمته 600 ريال لوحده واذا غيرت الكمبروسر لوحده فقط فلا تستطيع تشغيلها الا على 12 فولت وبالبيت تستطيع تركيبها على محول قوي يحول من 110 او 220 الي 12 فولت مثل محول الكينود بس يجب مراعاة قوه الامبير اللتي يتحملها الكومبروسر حق الثلاجه لان هناك عده احجام للمحولات طبعن قيمة المحول لاتتعدى 200 ريال.

اما بالنسبه للمهندس للصيانه فهناك فلبيني شغله ممتاز بالصناعية حيث يشتغل على ثلااجات الدينات حقات تبريد الخضار والمواد الغذائيه والطبيه بس مشكلته مزحوم ولكن شغله جيد
وصف ورشة الفلبيني وانت بشارع الصناعية وجهك جنوب كانك متجه للخرج عند الاشاره يسارك محل وورشه السالم للزجاج تلف يسار تطول تجيك اشاره تخليه وتطول يجيك تقاطع وعلى يمينك محطه تطول ايضا تدخل ورش اللحام والحداده وورش سيارات النقل الثقيل اول ماتعدى التقاطع فيه محلات على اليمين فيه ورشه اسمها ورشة عمر للتبريد تشوفون عنده دينات ثلااجات ااخر محل على اليمين قبل البرحه عساي اكون افدتكم
والاهم من ذلك لاتعطي احد اشتراك والثلاجه في حالة التشغيل انتبه الي اي التماس كهرب في السياره يفضل وجود بطاريه اضافيه داخل السياره الفاصل ضروري عند التشغيل تفصل الكهرب عن الثلاجه

تقبلوا تحياتي اخوكم القطاع عشره

خيال الغلبا
16/10/2005, 04:41 PM
اخوي غيام ممكن توضح معنى
هل الجراب لتلبيسها وحمايتها من الخارج او ماذا ؟

خيال الغلبا
16/10/2005, 04:42 PM
اخي القطاع عشره
انا ركبت بطاريه اضافيه
تشحن من الأساسية عبر الكتاوت
هل تكفي ام لابد من الفاصل

خيال الغلبا
16/10/2005, 04:46 PM
كم سعر الأنجل واين يقع وكيلها

القطاع عشره
16/10/2005, 04:55 PM
الاخ خيال الغلبا لابد من وجود الفاصل للكهرب الموصولي للثلاجه وذلك عند التشغيل تفصله وبعد دوران المحرك تفتح الفاصل حيث يكون الكهرب في حالة دوران عادي لان الكهرب عند التشغيل يعطي قوة هائله وذلك لتشغيل المحرك ولاتركب الا فاصل الماني لك وللزمن
اسعار الانجل تختلف على حسب احجامها وفي شارع النخيل اللي بعد اشارة معارض النسيم تطول تجيك محطة النمله سابقا تجيك اشاره لف من عندها يسار تدخل في شار النخيل يجيك محيل بيع صقور وعدة رحلات محل احمد الحسن عنده ثلاجات انجل ويعطيك معلومات عن الوكيل لها في السعوديه
ارجوى من الله ان اكون قد افدتك
تقبلوا تحياتي اخوكم القطاع عشرة

القطاع عشره
16/10/2005, 05:02 PM
شباب شي ثاني نسيت اضيفه من اجل حماية الثلاجة من الخراب هو وجوب تثبيتها في السياره بحيث لاتروح يمين يسار او فوق تحت وذلك حفاضا عليها وعلى العفش بجوراها مع العلم ان اغلب الثلاجات ثقال شوي الشي الثاني اذا فصلت الفاصل للثلاجه انتضر لمدة دقيقتين للتشغيل وذلك حتا ينزل الزيت الموجود داخل الكومبورسر وذلك اطول عمر للثلاجه ان شاءالله

تقبلوا تحياتي اخوكم القطاع عشرة

هلا بريدة
16/10/2005, 05:25 PM
موضوع جيد :::::::::
خوذو فايدة . لابد من تبييت الثلاجة شغالة في البيت قبل الرحلة ب 12 ساعة على الأقل

غيّام
17/10/2005, 05:38 AM
القطاع عشرة استمر بارك الله فيك

هلا بريده تقصد كل ماجيت استخدمها او او ما اشريها

ابن هدبة
17/10/2005, 11:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياجماعه ياجماعة انتم وشلكم بالثلاجات عليكم بالثلج تراه اهون
وراى لكم استعملو مع الثلاجة محول الكهرباء من 12 الى 600 وات اللى عند السنيدى اذا تبون الراحه
فى السياره وارقد وامن بالله بس انا اقول الثلج القالب

خيال الغلبا
17/10/2005, 10:27 PM
القطاع عشره

هل الأنجل مازالت موجودة واين يقع العمودي وكيلها في الرياض

الثرياء
22/10/2005, 01:13 PM
تحية طيبية يااخوان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ":
والله حيرتونا ياشباب :confused: (( ارجوا منكم التكرم بإفادتي عن الافضل وسعره الاربعين لتر _ الانقل ـ االجنوب افريقية ـ احد يقول فيه صينية جيدة ارجوا افادتي وسعره وموقع بيعه .. وشاكراًً جداً للجميع ))

غيّام
22/10/2005, 06:10 PM
الثرياء : اذا لقيت الافريقيه فخذها ولا تشاور لكن البلا انها معد توجد اما الصينيه اللي وكيلها الطمره فاذا كنت ما تبعد يعني من الصمان وجاي فهي تأدي الغرض وزياده

خيال الغلبا
22/10/2005, 10:03 PM
ننتظر الأخوة الكرام يفيدونا

عاشق الجبل
23/10/2005, 04:23 PM
عفوآ أخي غيام وكلامك على متمه

ثلاجات الطمره بعضها صناعة وتجميع ألماني والبعض الأخر صناعة ألمانية وتجميع صيني

أشتريت منهم 80 ليتر بــ 2900 ريال مع ضمان سنه ويوجد فيها جزء ( ثلث مساحتها ) تثليج والباقي تبريد وبينهما عازل

اذا سحبت العازل توزعت البرودة بشكل ملحوظ ويلاحظ أن لها من الخارج فتحتين للمراوح ويوجد مروحة وحده من الداخل

لسحب حرارة الكمبروسر الى الخارج فإذا ركبت لها مرحة تبريد ( تدخل الهواء ) فإن تبريدها يصبح قوي وملحوظ .

ويكفي أنها ألمانية الصنع وعليها ضمان سنه وخفيفة الوزن ولكن لازم تشتري محول لتشغيلها في البيت

الأحوذي
24/10/2005, 12:42 AM
السلام عليكم

مريت السنيدي ما حصلت عنده الجنوب الافريقيه الرجاء تدلونا على مكان بيعها

وكم سعرها

قصرصالح البديوي
26/10/2005, 11:02 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لأحوذي
ثلاجة جنوب افريقيا وكيلها (الهدف) وهي الآن منقطعه ما يجيبها الهدف يقول أن سعرها عند بلد المنشأ إرتفع سعرها 30 % وهي غالية أي سعرها 3800 ريال 60 لتر فلو زود سعرها الوكيل 30 % لاأصبح سعربيعها 4940 ريال ! فلا يشتريها إلا قلة من الناس ,

------------ والله ولي التوفيق

ابو نواف

النداوي HZ2AF
26/10/2005, 11:19 AM
مشكورين على هذه المعلومات
الله يجزاكم خير

قصرصالح البديوي
08/04/2006, 10:03 AM
مـــــشـــــاركـــــه

عجمي
08/04/2006, 10:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

موضوع شيق ويستحق المشاركة

صراحة كان عندي ثلاجة انجل مقاس 60 لتر وخربت معي مرتين الأولة محول الكهرب وصلحتة على وقت الرماية

يوم كان وكيلة ...والمرة الثانية خرب الكمبرسر والى الحين مالقيتلة كمبرسر علماً اني اتصل كل فترة على وكيلة

العامودي ويقول الستين ماجالة قطع بس الأربعين

وسبب الخراب عدم تثبيت الثلاجة وكما ذكرو الأخوان لابد من تثبيتة الثلاجة بالسيارة

وقبل اقل من شهر شريت جنوب افريقية مقاس 60 لتر ب 2800 وفية ستيل 3200 وصراحة الى الحين ماجربتة

لكن كثير من الربع جربوة ويمدحونة بالحيل ...

طبعاً شريتة من شركة ايم واعلانهم موجود بالمنتدى فوق ....وللمعلومية قطع الغيار موجودة عندهم وكذلك محل

صياتة بجنب المحل

واذا كان فية احد من الأخوان ركب كمبرسر افريقية على انجل ياليت يفيدنا

اخوكم عجمي ,,

إبن فيصل
30/04/2006, 04:39 PM
سند333
رد على رسالتي الله لا يهينك....معليش شباب والموضوع ممتاز.

قصرصالح البديوي
09/10/2006, 11:15 AM
السلام عليكم للرفع

والله ولي التوفيق

الhp
10/10/2006, 03:18 AM
يا اخوي عجمي وين اعلان شركه ايم او اذا عتدك رقم لهم اذا تكرمت

عجمي
10/10/2006, 07:59 PM
يا اخوي عجمي وين اعلان شركه ايم او اذا عتدك رقم لهم اذا تكرمت

ابشر بعزك واظن الأعلان شالوة

وهذا رقمهم : 012783136