المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسالي "للتحريك..جديد ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,الحل قلاص ,,,,,,,,,,,,,حله التيس المفترس

مسيرs
26/12/2010, 12:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مطلوبنا باول اسمه تكلم "وتاليه يمنعك من الكلام

عصام 861
26/12/2010, 01:06 AM
صح لسانك يابومعاذ
محاولة
بلغا ريا

مسيرs
26/12/2010, 01:17 AM
صح لسانك يابومعاذ
محاولة
بلغا ريا
صح بدنك ياابو محمد
هو مصنوع
ولازال طليق

binamerah
26/12/2010, 01:18 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وش قولك ب عصمت

مسيرs
26/12/2010, 01:22 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وش قولك ب عصمت
طيب بأوله تكلم لازال طليقا وتفكيرك جيد

التيس المفترس
26/12/2010, 01:28 AM
بجرب هالرمعة
( قلص )

مسيرs
26/12/2010, 01:44 AM
بجرب هالرمعة
( قلص )

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا بك ايها الفك المفترس
ماعاد فيها مناورات حشرت اللغز لله درك:good::good::good:
الحل هو قلاص قل اص وانت حلك ذهبي اختصرت المسافه ب قلص
بارك الله فيك

التيس المفترس
26/12/2010, 02:10 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا بك ايها الفك المفترس

ماعاد فيها مناورات حشرت اللغز لله درك:good::good::good:

الحل هو قلاص قل اص وانت حلك ذهبي اختصرت المسافه ب قلص

بارك الله فيك

حياك الله يالغالي والذهب والدرر ماتجي الا من شرواك وبيض الله وجهك

وانا اقرا لغزك على طول طرى على بالي قلاص بس توقعت البعض مايعرف وش معناه واختصرته لقلص لانه يفي بالمعنى خاصة ان الجميع يعرف معنى قلص وقد بينت انه مصنوع في تعقيبك على اخينا ابو محمد مع ان الاثنين كلاهما مصنوعان

صح بدنك ياابو محمد
هو مصنوع
ولازال طليق

والقلص والقلاص كلاهما لغة عربية فصحى

وللتوضيح

قلص (لسان العرب)
قَلَصَ الشيءُ يَقْلِص قُلوصاً: تَدانى وانضمّ، وفي الصحاح: ارتفع.
وقَلَصَ الظلُّ يَقْلِصُ عني قُلوصاً: انقبض وانضمّ وانْزَوَى.
وقَلَص وقلَّصَ وتقلَّص كله بمعنى انضمّ وانزَوَى؛ قال ابن بري: وقلَص قلوصاً ذهب؛ قال الأَعشى: وأَجْمَعْتُ منها لِحَجّ قلوصا وقال رؤبة: قَلَّصْنَ تَقْليص النَّعَامِ الوَخَّادْ ويقال: قَلَصَتْ شفته أَي انْزَوَتْ.
وقَلَص ثوبُهُ يَقْلِص، وقَلَص ثوبُهُ بعد الغَسْل، وشفة قالِصَة وظلٌّ قالص إِذا نَقَص؛ وقوله أَنشده ثعلب:وعَصَب عن نَسَويْه قالِص قال: يريد أَنه سمين فقد بان موضعُ النسا وهو عرق يكون في الفخذ.
وقَلَصَ الماءُ يقلِصُ قُلوصاً، فهو قالِص وقَلِيص وقَلاَّص: ارتفع في البئر؛ قال امرؤ القيس: فأَوْرَدَها من آخرِ الليل مَشْرَباً، بَلاثِقَ خُضْراً، ماؤُهن قَلِيص
وقِلاص وقُلُص، وقُلْصانٌ جمع الجمع، وحالبها القَلاَّص؛ قال الشاعر: على قِلاصٍ تَخْتَطِي الخَطائِطا، يَشْدَخْنَ بالليل الشجاعَ الخابِطا

مسيرs
26/12/2010, 02:22 AM
حياك الله يالغالي والذهب والدرر ماتجي الا من شرواك وبيض الله وجهك

وانا اقرا لغزك على طول طرى على بالي قلاص بس توقعت البعض مايعرف وش معناه واختصرته لقلص لانه يفي بالمعنى خاصة ان الجميع يعرف معنى قلص وقد بينت انه مصنوع في تعقيبك على اخينا ابو محمد مع ان الاثنين كلاهما مصنوعان

والقلص والقلاص كلاهما لغة عربية فصحى

وللتوضيح

قلص (لسان العرب)
قَلَصَ الشيءُ يَقْلِص قُلوصاً: تَدانى وانضمّ، وفي الصحاح: ارتفع.
وقَلَصَ الظلُّ يَقْلِصُ عني قُلوصاً: انقبض وانضمّ وانْزَوَى.
وقَلَص وقلَّصَ وتقلَّص كله بمعنى انضمّ وانزَوَى؛ قال ابن بري: وقلَص قلوصاً ذهب؛ قال الأَعشى: وأَجْمَعْتُ منها لِحَجّ قلوصا وقال رؤبة: قَلَّصْنَ تَقْليص النَّعَامِ الوَخَّادْ ويقال: قَلَصَتْ شفته أَي انْزَوَتْ.
وقَلَص ثوبُهُ يَقْلِص، وقَلَص ثوبُهُ بعد الغَسْل، وشفة قالِصَة وظلٌّ قالص إِذا نَقَص؛ وقوله أَنشده ثعلب:وعَصَب عن نَسَويْه قالِص قال: يريد أَنه سمين فقد بان موضعُ النسا وهو عرق يكون في الفخذ.
وقَلَصَ الماءُ يقلِصُ قُلوصاً، فهو قالِص وقَلِيص وقَلاَّص: ارتفع في البئر؛ قال امرؤ القيس: فأَوْرَدَها من آخرِ الليل مَشْرَباً، بَلاثِقَ خُضْراً، ماؤُهن قَلِيص
وقِلاص وقُلُص، وقُلْصانٌ جمع الجمع، وحالبها القَلاَّص؛ قال الشاعر: على قِلاصٍ تَخْتَطِي الخَطائِطا، يَشْدَخْنَ بالليل الشجاعَ الخابِطا

ربي يحييك أخي الكريم
واتمنى ا تبقى معنا بهذه الخيمة فمن هو مثلك مكسب لنا جميعا

واشكر لك ذكرك لهذه المعلومة التي استفدت منها انا خاصة فبارك الله فيك ايها النبيل .

التيس المفترس
26/12/2010, 02:33 AM
ربي يحييك أخي الكريم

واتمنى ا تبقى معنا بهذه الخيمة فمن هو مثلك مكسب لنا جميعا

واشكر لك ذكرك لهذه المعلومة التي استفدت منها انا خاصة فبارك الله فيك ايها النبيل .

شكرا لك اخي الكريم على نبل اخلاقك وسموها
المكسب والشرف لي
الخيمة باستمرار اتابع جديدها واتشرف بدعوتك واعتبرها وسام بارك الله فيك
والفائدة الكبرى لي فالمعلومات التي حصلت عليها من منتدى مكشات واعضاءه شرواك لايمكن حصرها .
دمت بخير