المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامانة تدمر البحر الاحمر

عويس جدة
26/12/2010, 06:41 PM
شرطة جدة تتعقب صيادي بحيرة المسك .. والأمانة تتنصل

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20101226/images/b00601_th3.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20101226/Images/b00601.jpg)

فيما شددت الدوريات الأمنية السرية أمس مراقبتها على منطقة بحيرة الصرف الصحي شرقي الخط السريع، بعد ظهور دلائل تشير إلى ممارسة بعض المواطنين صيد الطيور رغم التحذيرات، تنصلت أمانة محافظة جدة والهيئة الوطنية للحماية الفطرية عن مسؤوليتهما في المراقبة.

وأكدت أمانة جدة أن دورها ينحصر في تركيب لوحات تحذيرية في المنطقة، وإبلاغ الجهات ذات العلاقة عن المخالفات، على أن تتولى الهيئة الفطرية حماية المحميات خارج نطاق المدينة، وتركز على طرائد الصيد التراثية.

وأوضح المتحدث الأمني في شرطة جدة العقيد مسفر الجعيد أن الدوريات الأمنية والدوريات السرية تتواجد في موقع البحيرة بصفة مستمرة، وضيقت الخناق على المخالفين، مبينا أنه تم ضبط بعض التجاوزات التي تمت معالجتها على الفور.

وقال العقيد الجعيد إن من بين المخالفات زراعة وافدين لأنواع من الخضراوات، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة لضبط المخالفين وتحويلهم إلى جهات الاختصاص.

وأفاد الناطق الإعلامي لشرطة جدة بأن الوضع الحالي لموقع بحيرة الصرف مطمئن، ولم تسجل أي تجاوزات. ورصدت «عكـاظ» بعض مخالفات الصيد في البحيرة من خلال العثور على بقايا بارود الصيد، متجاهلين اللوحات التحذيرية التي زرعت في موقع البحيرة، وتطالب بعدم صيد الطيور والأسماك، الزراعة، ورعي الأغنام والإبل لعدم صلاحية المنطقة وتلوثها بيئيا.

اذاكان صيد صياد هاوي لطائر بجوار بحيرة المسك معرض لتسمم رهيب من اكل الطائر
فمانتيجة تفريغ كامل البحيرةوالبالغ طولها اكثر من 14 كيلو في البحر؟
ماضررها علي البحر والكائنات البحرية؟؟؟
وماضررها علي الانسان المستهلك للكائنات البحرية ؟؟؟؟؟؟

والي متي ستضل الامانة تتنصل من جرائمها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الي متي ستستمر انبعاث الروائح الكريهه من شواطئنا وشاطئ النورس اكبر دليل علي ذلك؟؟؟؟؟؟؟

تحياتي0000

MR_MJROR
26/12/2010, 06:56 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل

قرقاع
26/12/2010, 10:18 PM
المفروض ننقض بحر جده ونسوي حمله ضد المشروع ذا

هذا بيموت 50% من المخلوقات البحريه

سنوركل الحربي
26/12/2010, 10:19 PM
الله يعطيك العافيه
والله انك صادق
راح فيها الانسان والحيوان
ويقولون نفعل ونفعل واخر شي
مجرى سيل متهتك ويطلب النجده

نهاد العسلى
26/12/2010, 10:19 PM
يا شباب انا لست مع او ضد ولاكن هناك وجهات نضر عديده حول الموضوع
فقد تمت الشكوي الى احد المسؤولين قبل تفريغ البحيرة في البحر وانه سيؤدي الى تلوث البحر فقاااال
كم المده التي ممكن ان يبقي البحر ملوث فكانت الاجابه تقريبا سنتين
فقال سنتين تلوث او انفجار البحيرة وكارثه تهدد 6 مليون نسمه

GPS-MAN
26/12/2010, 10:39 PM
ياخوان .. اولا بحيرة الصرف الصحي صارت مسئولية شركة المياه الوطنية وليس الامانة بناء على الاوامر السامية .. والامانة فقط تمتلك الموقع وراح تقوم بتنفيذ مشاريع على ارض البحيرة بعد معالجة الارض والتخلص من الرواسب والمواد المضرة وهذه امور تاخذ وقت وتحتاج الى ميزانية .. واكبر دليل عندك الان المشروع الاول وهو الغابة الشرقية اللي شغالين عليه الان .. ثانياً .. ما في تصريف الى البحر لاي مياه صرف صحي .. لانه هذه الامور متابعة من قبل جهات عليا .. وكل القنوات اللي تصب في البحر هي قنوات تصريف مياه امطار .. اما مياه الصرف الصحي فتتحول الى محطات معالجة وتصبح صالحة للري .. وراح يتم عمل قنوات الى عدة مناطق زراعية للاستفادة منها في ري المزروعات .... اما بخصوص شاطى النورس .. ففعلن هناك دراسات اثبتت تلوثه وبنسبة عاليا جدا .. وذلك بسبب ركود المياه وعدم تقلبها .. وهذا احدى العوامل اللي ساعدة على سرعة تلوثها .. وهناك الان عدة دراسات مقامة عليها .. لكن زي ما قلت انه راح تاخذ وقت .. منها انه تم اقتراح تعميق وحفر المنطقة حتى يتم تقلب المياه وعدم ركودها .. وايضا هناك دراسة تفيد بتمديد الماصورة الى عمق كبير حتى يتم تحول الرواسب نتيجة الضغط الى مواد يستفيد منها في تغذية الاسماك ... هذا والله اعلم

قائد الاسطول
26/12/2010, 10:53 PM
لو تم معالجة المياه قبل الصرف في البحر كان خففا الاضرار لكن القرار بيد المسؤولين
الله يعين

راصد أبن راصد
26/12/2010, 10:57 PM
:mad:ابي اعرف كيف يقولون ان البحيره تم تصريف المياه الموجودها فيها كلها وانه الحين يعالجون التربه فقط
يعني مياه الصرف الصحي باقيه في البحيرة ياويل حالنا ياهل شرق الخط السريع الخطر مازال موجود
:confused: نرجو إيفادتنا هل البحيرة تم تصريف كل المياه الموجودها فيها :no2:

A B D U L L A H
26/12/2010, 10:57 PM
انا شدني ( الخبر وبقوه ) ولكن ليس بسبب صيآدي الطيور أو التلوث

بل تناقض الآخبار حيث قيل أن البحيره تم تجفيفها والآن الخبر والصوره تعكس ذلك !!

عويس جدة
27/12/2010, 01:46 AM
اشكر الجميع علي تفاعلهم وهذا انما يدل علي حرصهم علي البيئة البحرية

وعندي تصحيح للاخوان لاني متابع للموضوع عن قرب من بداية المشكلة

الاخ نهاد واتنما ان تاخذ كلامي بكل سعة صدر ورحابة
اذا المسؤل الذي استهان بجريمة تلويث البحر قد اقر بهذا الحل
فلماذا لايعترف انهم هم اساسا من اخترع هالبحيرة وصرفو الملاين في حفرها وتوسعتها سنوين والان يخيرونا يانحن اوبحرنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟هل هذا الخيار من العدل والمنطق ؟

اما بالنسبة للاخولن المشككين في تصريفها فانا مستعد اعطائهم اسم المقاول الذي تعاقد مع الامانة ولاحظو معي الاماااااااانة بمناقصة لتصريف مياة البحيرة في مجاري الاودية والسيول ومن ثم التوجهه للبحر وقد نفذ المهمه كاملة في مدة 8 اشهر بعمل مظخات سعة 6 بوصة تعمل 24 ساعة

بعد مابداء بالتصريف انتشر الباعوض بجدة لان جميع مجاري السيول كانت تسيل بها المياة طوال هذة المدة فاعتمدت مناقصة اخري لرش الجاري يوميا لكي تقضي علي بيئة الباعوض

اما بالنسبة للمياة الواضحة بالصورة فهي مياه امطار من هذة السنة لان البحيرة اساسا وادي ناقل لسيول من مناطق خارج جدة

وشكرا

تحياتي

قناص البحر
27/12/2010, 02:18 AM
الله المستعان

اشكرك اخوي على الخبر

والله يكون في العون

حامض حلو 1
27/12/2010, 02:25 AM
اخي نهاد ممكن ترد علي جوالي
بخصوص البوت
طلال تركستاني مكة

ايقاع المطر
27/12/2010, 02:44 AM
البحيرة ماتصرف منه الاجزء بسيط وتقريبا هيا عدة بحيرات وليست بحيرة واحدة
وانا قبل اسبوعين اخذت جوله سريعه قريب من موقعهم ولسى باقى المشروع مطول

accentkool
27/12/2010, 03:32 AM
اذا استمر التلوث هكذا التسمم سيغزو المنطقة بكاملها

Makaveli
27/12/2010, 11:48 AM
شرطة جدة تتعقب صيادي بحيرة المسك .. والأمانة تتنصل

اذاكان صيد صياد هاوي لطائر بجوار بحيرة المسك معرض لتسمم رهيب من اكل الطائر
فمانتيجة تفريغ كامل البحيرةوالبالغ طولها اكثر من 14 كيلو في البحر؟
ماضررها علي البحر والكائنات البحرية؟؟؟
وماضررها علي الانسان المستهلك للكائنات البحرية ؟؟؟؟؟؟

والي متي ستضل الامانة تتنصل من جرائمها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الي متي ستستمر انبعاث الروائح الكريهه من شواطئنا وشاطئ النورس اكبر دليل علي ذلك؟؟؟؟؟؟؟

تحياتي0000

وإنت الصادق إيش ضرر إللي راح يصيب الشباب إللي بيصيدو سمك من بحر الجنوب (الحمرة) الذي يقع أو يمتد من المسجد الكبير إللي على البحر (العناني)

وحتى نهاية أو بعد الميناء

بعض الأسماك المصطادة هناك لونها مخضر (وجهها بالخصوص) وأحياناً حراشفها وهي ملوثة من كل ناحية وتخيل على المدى البعيد ماذا سيتراكم من بكتيريا على الكبد والأعضاء الحساسة الداخلية
الله يعين

نهاد العسلى
27/12/2010, 02:17 PM
قائد الاسطول (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=184411) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي
المواضيع: 4

رد: الامانة تدمر البحر الاحمر
لو تم معالجة المياه قبل الصرف في البحر كان خففا الاضرار لكن القرار بيد المسؤولين
الله يعين

كلامك حصيح 100%100

عويس جدة (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=156733) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي متواصل

فلماذا لايعترف انهم هم اساسا من اخترع هالبحيرة وصرفو الملاين في حفرها وتوسعتها سنوين والان يخيرونا يانحن اوبحرنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟هل هذا الخيار من العدل والمنطق ؟

اخي الكريم كلامك على العين والراس وصحيح وانا معاك
انا اتكلم عن نقل ثقه واسماااء كبيره في البلد ما اقدر اذكرها
ولما وجهنا لهم هذا الكلام قال انا الان استلمت الامانه والى صار صار من زمااان

نهاد العسلى
27/12/2010, 02:21 PM
اخي نهاد ممكن ترد علي جوالي
بخصوص البوت
طلال تركستاني مكة
لك رد على الخاص

أحبك يا بحر
27/12/2010, 02:55 PM
اشكر الجميع علي تفاعلهم وهذا انما يدل علي حرصهم علي البيئة البحرية

وعندي تصحيح للاخوان لاني متابع للموضوع عن قرب من بداية المشكلة

اما بالنسبة للاخولن المشككين في تصريفها فانا مستعد اعطائهم اسم المقاول الذي تعاقد مع الامانة ولاحظو معي الاماااااااانة بمناقصة لتصريف مياة البحيرة في مجاري الاودية والسيول ومن ثم التوجهه للبحر وقد نفذ المهمه كاملة في مدة 8 اشهر بعمل مظخات سعة 6 بوصة تعمل 24 ساعة

بعد مابداء بالتصريف انتشر الباعوض بجدة لان جميع مجاري السيول كانت تسيل بها المياة طوال هذة المدة فاعتمدت مناقصة اخري لرش الجاري يوميا لكي تقضي علي بيئة الباعوض

اما بالنسبة للمياة الواضحة بالصورة فهي مياه امطار من هذة السنة لان البحيرة اساسا وادي ناقل لسيول من مناطق خارج جدة

وشكرا

تحياتي

والله صدقت وقبل ما اقراء ردك كنت ابغى ارد نفس الرد !!! ايش اللي حوجنا انو بحرنا يتلوث سنتين وعلى حساب مين؟؟؟؟؟؟ يا اخي في شي واحد تقدر تقوله (حسبي الله ونعم الوكيل) يا اخي كل هذي المصايب من تلوث, من مئات الملايين تكلفة لسد تبعات اعمال الحرامية اللي سرقوا لبلد .... يعني مثلا زي ما ذكر احد اخواني في احد الردود في هذا الموضوع عملية الرش للقضاء على البعوض اللي بسبب التصريف وقيس على هذا عشرات التبعات يا اخي شي يحرق القلب احنا اولى بكل هذا ... اولى ببحر نظيف اولى بشوارع ما تنخسف من الوايتات ... اولى اولى و اولى ..... لكن ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل واي احد كان له دخل في هذه القضيه او قضيه مماثلة يلقاها في الدنيا قبل الآخره يا ربي يا قادر....

k.h.a.l.e.d
27/12/2010, 03:58 PM
حاااميها حراميها

مشاغب السقالة
27/12/2010, 09:29 PM
الله يهديهم الى ماهو فيه خيرا للجميع