المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشارة في توسيع ماما دافور كوفيا Booster+1 اللي يعمل على البنزين

سدرك
27/12/2010, 10:36 PM
لو اقوم بتوسيع الماما لزيادة الشعلة للطبخ على القدور الكبيرة حتى تصل الشعلة لجميع انحاء الكاتم 18 لتر

هل هناك خطر؟ او مشكلة؟ وما هي طريقة توسيعها هل تكون بابرة الخياطة؟
علما انني سأقوم بشراء ماما جديدة للدافور ليتم التجربة عليها

ابو خالد 8
27/12/2010, 10:41 PM
انا اشوف ان القزوز ماله داعي توسع المامه
لأنها موزونه من نفس الشركة

كوفيا 1
28/12/2010, 12:09 AM
الأخ سدرك يرجى ملاحظة التالي:
البوستر موزون بحيث يعمل على الغاز والبنزين دون تغيير المامه كما هو الحال في بعض المواقد الأخرى التي تعمل على الوقودين، وهذا يقتضي أنه لو وسعت المامه للبنزين مثلا فقد تفسد عليك وضعية الغاز. لهذا أنا أقترح عليك أن لا تتعرض للمامه الأصلية وأن تجرب تركيب مامه مقاس 40 مثلا ثم تجرب تشغيله على الغاز والبنزين، فلو نجحت التجربة فبها ونعمت ، ولو فشلت تعيد تركيب المامه الأصلية.

الأمر الآخر هو أني أنصحك باستعمال القدور السميكة من الأسفل، وخصوصا قدور الألومنيوم أو قدور الستيل المجوفة بالألومنيوم لأن الألومنيوم أفضل توصيلا للحرارة من الستيل فتتوزع الحرارة على كامل قاعدة القدر حتى لو كانت الشعلة صغيرة.
تحياتي

سرهيد
28/12/2010, 12:17 PM
السلام عليكم

اخي الكريم

السؤال اللي يطرح نفسه : هل تريد الاستخدام على الغاز ام على الوقود السائل ؟

ثم السؤال الثاني : ما حجم الماما التي لديك ، فان كانت صغيره فالامكان الحصوص على اكبر في السوق .

وان كان استخدامك للماما للغاز فلدى محلات البرية مبرد او ريشة صغير توسيع في الماما قليلا ..

بامكانك مراجعتكم وسيقوم بعمل ما تريد

تقبل مودتي

سدرك
28/12/2010, 03:20 PM
السلام عليكم

اخي الكريم

السؤال اللي يطرح نفسه : هل تريد الاستخدام على الغاز ام على الوقود السائل ؟

ثم السؤال الثاني : ما حجم الماما التي لديك ، فان كانت صغيره فالامكان الحصوص على اكبر في السوق .

وان كان استخدامك للماما للغاز فلدى محلات البرية مبرد او ريشة صغير توسيع في الماما قليلا ..

بامكانك مراجعتكم وسيقوم بعمل ما تريد

تقبل مودتي
شكرا اخوي سريد

اريد استعمالها على البنزين وحجمها 37