المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعده لتحقيق حلم ام معاق

ام الولد
31/12/2010, 01:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما هو العنوان عندي حلم اعمله لأبني وهو معاق عقلي والان هو بعمر الشباب فامن المستحيل انه يمتلك سياره وهو يحبها لحد الجنون ففكرت بفكره واود طرحها لكم وهي انه لدي حوش بالمنزل كبير ويتسع لوجود سياره بداخله وليس امام زوار المنزل بل بالخلف ففكرت اني اقوم بشراء سياره واقوم بنزع الكراسي الاماميه وانجدها من الداخل واقوم بتركيب شاشة دي في دي وعندي مكيف صغير صحراوي من ايام بناء الفيلا كان للحارس جديد لكن المشكله اني ماني عارفه هل اشيل المحركات الداخليه وهل افك الكفرات لاني اخاف من لعب الاطفال فيها او انها تنفجر <<<<<معليش ام خوافه مره وتناظر افلام اكشن بالنسبه للشبابيك هل ادور سياره قديمه علشان تنفتح يدوي والدي في دي كيف يتشغل انا اسفه طولت عليكم لكن حلمي هذا اتمنى يتحقق وانا من الرياض فالو احد يعرف مكان او ورشه ممكن يساعدني واتمنى تكونون فهمتوني والفكره وصلت

فتى شنه
31/12/2010, 01:16 PM
الله يسعدكي ويسعده ويخليه لكي

لو عندي خبره كان افدتك لكن شدني موضوعك والله يوفقك

محرين باالخير
31/12/2010, 01:32 PM
اولا الله يوفقك علي حرصك لأسعاد ابنك ثانيا ما المشكله في وجود المراتب للسياره ثالثا الموضوع بسيط جدا ولا يحتاج كل هذه المعانات فلدي كراج خاص بالأمكان ان نقوم بتجهيز السياره باالمواصفات المطلوبه دون اي اجور لوجه الله تعالي فأرجو إرسال رقم والد الأبن برساله لو احببتو تنفيذ المشروع ونصيحتي اتركي السياره كما هي ولا كن بدون محركات حتي تعطي الولد انطباع اقوي ومتعه حقيقيه وباالنسبه للزجاج وكذلك الأنوار الداخليه والخارجيه راح تعمل بشكل سليم كما هي بدون اي مشاكل او خطوره علي السياره او المنزل ....... اتمني من الله لولدك الشفاء وان يجعله صالحا بارا بوالديه .............
دعائكم لولدي باالشفاء فقط

ابو عود
31/12/2010, 01:52 PM
طيب ليش ماتشترين سياره صغيره (بقي ) ويلعب فيها في الحوش

ام الولد
31/12/2010, 02:14 PM
جزاك الله خير اخي محرين بالخير على دعائك وبالنسبه للمراتب الاماميه ابغى اشيلها لان ابني طويل ولازم نحاول ان رجلينه تكون ممدوده علشان ماتتقلص الاربطه عنده وتتيبس وبالنسبه لتكييف كيف راح يكون لان تشغيل تكييف السياره وهي واقفه يخرج ابخره ضاره وماراح يكون هناك لاسمح الله التماس من السياره لما الشاشه تشتغل عليها وصلتني رسالتك وشكرا على مشاعرك والله يشفي ولدك شفاء تام وتفرح فيه وبصلاحه واولاد المسلمين اجمعين

ام الولد
31/12/2010, 02:20 PM
فتى شنه وابو عود شكرا على ردودكم و(البقي )تقصد فيه دباب البر ابو اربع كفرات لظن ماراح ينبسط فيه وراح تكون القياده خطره جوا البيت انا فكرتي بدل ما ادور فيه بالسياره بالرياض ساعه ونصف ولما ارجع البيت يقعد يبكي ومايرضى ينزل تكون له سيارته الخاصه يجلس فيها قد مايبغى ويشوف فيها افلام الكرتون اللي يحبها سؤال جديد طرى على بالي ممكن شاشات الي في دي اوصلها بالرسيفر

نفداوي
31/12/2010, 02:59 PM
السلام عليكم
الله يعافي ولدك ومرضى المسلمين ويرزقك الصبر
اقترح تكون السيارة بدى وتكون الشاشه (dvd) موصوله على كهرب البيت وكذلك انوار السياره
والمكيف تمديدات مخفيه
ارجو ان اكون قد اسهمت بفكره مفيده

قناص*07
31/12/2010, 06:02 PM
اللهم انت وانت المعافي
اللهم اشفي لها ابنها وعافيه من جميع ما ابتليته به شفا لايغادر سقما.

اختاه
هناك سيارات من الفيبر قلاس ومجهزه من الداخل بشاشة العاب ومقود ومرتبه.
ممكن ان تفيدك وهي تستخدم في مدن الترفيه ومدن الالعاب مثل الحكير و غيره.

اتمنى ان تستفيدي من الفكره

عاشق vip
31/12/2010, 06:42 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أهلاً وسهلاً بك يا أختي العزيزه

* أختي حاولي تشاوري الأخوان ( بدوي جنوبي .. أصيل حجازي .. لن أمل العطاء ) .. لأنهم هم تخصصهم بعالم السيارات .. ويعرفون وش هي مضار الكهرباء ووش هي وسائل السلامه لك .. ويعطونك تفصيل مدقق إن شاء الله ..

( ولا يهونون الأخوان هنا .. وبيض الله وجيهم .. والله يجزاهم بالخير على كل حرف كتبوه )

والله يشفي لك ولدك .. ويقومه لك بالسلامه .. وتفرحون فيه ..

التعـ King ـديل
31/12/2010, 06:47 PM
اختي ام الولد انا افضل تشترين له سياره فلكس واجن الخنفساء لانها بكرسي واحد ومحركها خلف السياره وتجهزينها مثل ماتبين وابشري بالمساعده باللي اقدر عليه

الــفــيــصــــل
31/12/2010, 06:49 PM
اتمني من الله لولدك الشفاء وان يجعله صالحا بارا بوالديه

ويلومني
31/12/2010, 06:56 PM
لاأستطيع أن أقدم لكي الا الدعاء
اللهم ياحي ياقيوم ياعزيز ياحكيم ياشفي أشفي ابنها وأمد بعمره وأجعله من عبادك الصالحين وأجعل ماأصاب ابنها تكفيرا لذنوبها
بمشيئة الله يبي يجيء يوم تبشرينا بشفا ابنك وتقولين للمنتدى أبي جيب له وتشفينه بار فيك وفي أهله بإذن الله

اللهم ياحي ياقيوم أشفي ابن محرين بالخير وأسعد بشفائه قلب أبيه وأمد بعمره وأجعله من عبادك الصالحين

بدوي جنوبي
31/12/2010, 08:47 PM
أسئل الله له الشفاء العاجل

الفكره بسيطة وان شاء الله يتحقق حلمك
سأبحث لكم عن سياره هيكل فقط بدون محركات
وتكون داخليتها نظيفه ،،،
وتكون من السيارات الصغير مثل تيوتا ياريس او ايكو او افيو

الاشياء الثانيه بسيط تركيبها
مثل الشاشه تكون 7 انش والدي في دي والمكيف

وممكن تركيب أضاءة داخليه

،، وايضا انارة طبلون السياره
لتعطى السياره منظر جميل

مثل ما ذكرتى تنزع المراتب الاماميه ووضع مكانها مراتب أسفنجيه
ويفضل نزع ازرار الابواب وتركها على وضع الفتح .
بالنسبه للكفرات ما منها اى خوف
وبالامكان تركيب كاميرا داخليه لمشاهدة الابن ومراقبته وهو داخل السياره
وتوصيلها بتلفزيون المنزل ،، لمراقبته
ووضع سبيكر للتواصل معه او جرس للنداء .

بالامكان توصيل أسلاك الكهرباء للتلفزيون والدى في دي والمكيف
بكيبيل واحد ويكون بمفتاح مستقل يستطيع هو تشغيله في اى وقت يشاء
ويكون السلك مخفى ويتم تمديده بكهربائي مختص .
أخيرا اذا لا يوجد مضله داخل الحوش يفضل تركيبها
هذه بعض الافكار السريعه .

اهم خطوة توفير السياره بعدها الاشياء الاخرى بسيطه .

بالتوفيق

ام الولد
31/12/2010, 09:41 PM
السلام عليكم
الله يعافي ولدك ومرضى المسلمين ويرزقك الصبر
اقترح تكون السيارة بدى وتكون الشاشه (dvd) موصوله على كهرب البيت وكذلك انوار السياره
والمكيف تمديدات مخفيه
ارجو ان اكون قد اسهمت بفكره مفيده
شكرا اخي وجزاك الله خير على دعائك وبالنسبه للسياره ماهي البدي (عفوا مااعرفه)

ام الولد
31/12/2010, 09:53 PM
جزاكم لله جميعا الخير كله وابعد عنكم وذرياتكم سائر الاسقام وافكاركم بسطتلي الموضوع اللي لي سنتين وانا افكر فيه وما زلت انتظر افكاركم الرائعه وان شاء الله راح ابدا اوصي بسياره وان شاء الله تكون جاهزه في اقرب فرصه والله يسهل امرها ويفرح وليدي ويكتفي من حب السيارات وراح اصورها وانزلها لكم بأذن الله

ام الولد
01/01/2011, 12:06 PM
الاخ محرين بالخير جزاك الله خير الجزاء وصلتني رسالتك واشكرك لكن تمهل لاتعمل شئ لأني اريد اخذ الاذن من والده وهذا واجب علي وان شاء الله الامر يتسهل وصدقني اني احس بأمل جديد بالحياة لوجود رجال نشامى مثلكم الله يجعل اولادي الباقين بمثل مشاعركم وحبكم للخير وكتبت الرد على العام لانه ليس لدي خاصية الرد على الخاص لأني عضوه جديده

عبدالرحمن السالم
01/01/2011, 12:48 PM
الله يوفقك ويسهل آمرك ويشافى ابنك ويطول بعمر والديه ويخليكم ذخر له ، الاخوان ماقصرو افادو واستفدنا

زمزم 100
01/01/2011, 01:43 PM

هذا هو الحل ,,

سيارة جولف صغيرة - خفيفة - كهربائية - بدون صوت - بدون تعشيق - سرعة منخفضة جداً

أبوصقر
01/01/2011, 03:13 PM
أنا أختي الكريمة..ماعندي زود خبرة بالسيارات لكن الفكرة بسيطة على مأعتقد..ولأي خدمة حنا على خط النار..

لا إله الا الله الحليم الكريم .. لا اله الا الله العلي العظيم ..
لا إله الا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم ..
لا إله إلا الله وحده لا شريك له ..
له الملك .. و له الحمد و هو على كل شيء قدير ..
الحمد لله الذي لا إله إلا هو .. و هو للحمد أهل .. و هو على كل شيء قدير ..
و سبحان الله .. و لا إله إلا الله .. و الله أكبر .. و لا حول و لا قوة إلا بالله ..
إلهي ..
أذهب البأس رب الناس ، اشف و أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً ..
إلهي ..
أذهب البأس رب الناس ، بيدك الشفاء ، لا كاشف له إلا أنت .. يارب العالمين آمين ..
إلهي ..
إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفيه و تمده بالصحة و العافية ..
إلهي ..
لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك .. إنك على كل شيء قدير .

بدوي جنوبي
02/01/2011, 08:09 PM
سئلت اكثر من محل تشليح عن بيع هيكل (البدي) اغلبهم رفض
لانه يعنبر هذا مخالف لقوانين المرور

لانه بعد أسقاط السياره واللوحات من كمبيوتر المرور يمنع
على صاحب التشليح بيعها لان يوجد بها رقم الهيكل . يسمح ببيع القطع فقط

لانهم يخافون احد يرجع يركب لها محركات ويرجع يستخدمها من جديد
وتكون غير مسجله لدى المرور . هذا هو عذرهم في الامتناع عن البيع .

vxr99
02/01/2011, 09:59 PM
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يرفع مابه من ضر
من رائي اي سياره تكون رخيصه وقديمه مثل الجمس القديم حيث هناك متسع لعميل ما تريدين من شاشه وغيرها
عمل اي شي ثاني لانه يمكن تصفيط المراتب
اتمنى لو استطيع المساعده باي شي

ام الولد
03/01/2011, 06:47 AM
ابو صقر &زمزم100&عبدالرحمن السالم &VXr99&جزاكم الله خير بالنسبه لسيارة الجولف غير مناسبه لاني لاريد القياده به بل اريد سياره ثابته متوقفه تماما لأجعلها مثل الغرفه له ولكن شكرا لك وبالنسبه للجمس راح يكون مرتفع جدا عليه واخاف عليه من السقوط لانه غير متحكم كامل بنفسه واخي بدوي جنوبي جزاك الله خير والله لا يضيعلك تعب شكرا لتعنيك وذهابك لتشاليح برغم من بعدها والسياره بأذن الله بتتسهل

تناهيت
03/01/2011, 12:59 PM
سئلت اكثر من محل تشليح عن بيع هيكل (البدي) اغلبهم رفض
لانه يعنبر هذا مخالف لقوانين المرور

لانه بعد أسقاط السياره واللوحات من كمبيوتر المرور يمنع
على صاحب التشليح بيعها لان يوجد بها رقم الهيكل . يسمح ببيع القطع فقط

لانهم يخافون احد يرجع يركب لها محركات ويرجع يستخدمها من جديد
وتكون غير مسجله لدى المرور . هذا هو عذرهم في الامتناع عن البيع .

اشكرك اخوي بدوي على تفاعلك مع الأخت الفاضله واسأل الله ان يشفي ابنها

انا اقترح تشتري فان سفانا الحجم الصغير اللي له باب مثل الباص سعره رخيص خاصه الموديلات القديمه ما يتعدى 10000 ريال

ولا يحتاج تجهيز مقاعد لأن مقاعده مريحه وواسعه :good:

الميزة مساحته الداخليه واسعه وتقدر ترهم فيه كل الاجهزة اللي تريدها من شاشاه وبلاستشن وريسفر .....الخ

وتشبكها على كهرب البيت ولا له داعي تفك المحركات ويصير مثل المجلس الخاص بابنها شفاه الله

Faisal_1
03/01/2011, 01:10 PM
اسأل الله الشافي المعافي ان يعافي ابنك وان يلبسه لباس العافيه ويوفقك ومن يشاهد لما يحبه ويرضاه

انا اؤيد فكرت اخي تناهيت سياره واسعه ومريحه ورخيصه وبالامكان ترهيم مايريد فيها

رفيع المقآم
03/01/2011, 02:07 PM
الله يشفيه امين
يابنت الحلال اقترح تشترون الفان الصغير القير مخبط والمكينة مجيمة ابو 4 الاف
وتدخلونه البيت وتوقفونه بمكان ثابت وتجيبون حداد ويثبت له حمير ويخلية ثابت مره مايتحرك عشان مايصير خطر عليكم
2 تفك كل المراتب الداخليه وينحط فيه مساند عاديه
3 ينحط فوق السيارة مظله تحميه من الشمس
4 يوصل الدي في دي ولنبة والمكيف الصحراوي كلن وله زر لحالة ويفضل لو الازرارا تكون الوان عشان يفرق بينها
5 يوصل الكهرب على كهرب البيت
وبس بسيطة مره مره مره
بس لا تفكرين انك بتخلين السيارة تشتغل ابد ابد
لانها صعبة وبتكلفكم تكاليف القطع الاستهلاكية
وبالتوفيق