المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خلوا عنكم التوقعات

راعى ثادق
20/10/2005, 04:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوه الكرام اتركوا عنكم كلمه توقعات ودعوا الله يغيثنا وستغفروه وتصدقوا وزكوا اموالكم لان ذالك من اسباب نزول الامطار

أبورهف
20/10/2005, 04:43 PM
لا فض فوك يا أخي

نعم هذا الكلام فلنتصدق

ونستغفر

ونتوب إلى الله عز وجل

ونخرج زكاة أموالنا

لكي يبارك الله لنا في جميع أمور الحياة الدنيوية والدينية

عمود الحماد
20/10/2005, 05:32 PM
الله يجزاك خير

خالد العوض
20/10/2005, 06:57 PM
مايمنع من الثنتين ياراعي ثادق

ابو محمد
20/10/2005, 07:06 PM
نعم ما يمنع من الأمرين

عود رمث
20/10/2005, 11:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساكم الله بالخير جميعا

نعم لا مانع من الأمرين .

بس الواقع إن النفوس صارت تميل للتوقعات وأهملت الدعاء والاستغفار والصدقة ووو

وإن حصل دعاء فقلوبنا غافلة لاهية !!

الله يرحمنا برحمته

مرصاد
20/10/2005, 11:16 PM
صح لسانك ياخوي الزكاة لاتهملونها وكذلك الحسد يمنع نزول القطر

والابتعاد عن التوقعات المبنية على التنجيم ولكن لايمنع من التوقعات المبنية على دراسات علمية كتحليل درجة الحرارة ونسبة الرطوبة واتجاه الرياح وقيم الضغط الجوي الخ.......

نقا هشال
20/10/2005, 11:46 PM
مايمنع من الثنتين ياراعي ثادق
.....................

ساري
21/10/2005, 01:13 AM
الأخ الكريم راعي ثادق

جزاك الله خير على هذا التذكير

لكن هذا لايمنع من معرفة الأنواء والنجوم .

تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاتي لـــــــــــــــــــــــــــــــك

الدبل الثقيل
21/10/2005, 07:15 PM
جزاك الله خير ...هذا العلم اللي يجمد على الشارب.

بيرق العزة
23/10/2005, 12:51 AM
بارك الله فيكم جميعآ ومن قال ان يجمع بين الامرين صحيح الاول التفكر ودراسه الظواهرالتي تسبق هطول الامطار والا شك ان هذا بأمر الله عز وجل والامر الاخرالرجوع الى الله ومن تفكر في الاولى فالاولى قربه الى الله وترك كل منكر و صفى السريره والتوكل على الله وسرعة التوبه الى الله و ترك النميمه والحسد والرضى بما قسمه الله لك ومباركة لمن رزق فضل من الله ؟؟؟

اللهم عليك باعداء الدين من اليهود والنصارى والبوذيين والهندوس والمجوس و المذاهب التى لا تطبق سنه محمد عليه افضل الصلاة والسلام قولآ وعملأ؟؟؟؟؟؟؟؟

الكونترولCONTROL
23/10/2005, 01:12 AM
يا اخي عجزت و انا اقول لهم ..... و لكن فيه بعض الناس الله يهديه .... مولع بالمطر بقوة (( مثلي )) و لكنه ما يهتم بنصايح الاخوان ..... ما ادري ليش !!!!!!!!! كأنه يجيب لنا المطر او يتفضل علينا !!!! حاشا لله !!!
امنا بالله .... و كفرنا بما سواه ... و لا نشكر الا إياه

مرصاد
23/10/2005, 03:00 AM
يا اخي عجزت و انا اقول لهم ..... و لكن فيه بعض الناس الله يهديه .... مولع بالمطر بقوة (( مثلي )) و لكنه ما يهتم بنصايح الاخوان ..... ما ادري ليش !!!!!!!!! كأنه يجيب لنا المطر او يتفضل علينا !!!! حاشا لله !!!

خلاص بنطلب من وزير الاعلام إلغاء نشرة الأحوال الجوية

جال القلايل
23/10/2005, 09:03 AM
استغفروا وزكوا وتصدقوا وتوقعوا ولكن لاتجزموا

محب الشمال
23/10/2005, 09:26 AM
جزاك الله خير
ما فيه شك الدعاء والاستغفار من اسباب نزل الامطار
الاستغفار
الاستغفار
الاستغفار

خالد العوض
23/10/2005, 09:44 AM
الكونترولcontrol
كلامك خطير اعوذبالله ( كأنه يجيب لنا المطر او يتفضل علينا )؟؟
اخرجتنا من المله الله يسامحك
لاتنسى انه هذا علم يدرس في الجامعات
والثانيه الانترنت معروف اكثر الدخول عليه وش علشانه خذ اكثر المنتديات زياره عندنا يالعرب
1-المواقع الجنسيه
2-المواقع السياسيه
3-الدردشه والغزل
4- والاخير مثل الموقع هذا
هاه ايه افضل بنظرك وين نروح
الله يسامحك مره ثانيه

مرصاد
23/10/2005, 10:51 AM
ماشاء الله

مرصاد
23/10/2005, 10:55 AM

كنت مشكك في شيء وتأكدت أن هذا الشخص قد قام بتغير معرفه من ابوهبال إلى الكنترول (نفس الأسلوب سبحان الله) الله يهديك ويصلحك

والدليل يتضح من هذا االرابط حيث يتضح اني كنت مقتبس من أحد ردوده وكان أسمه ابوهبال بينما في رده في نفس ذلك الموضوع تم تغير الأسم الى الكنترول)

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=36220[/size][/color]

مرصاد
23/10/2005, 02:22 PM
نسيت بعد أقول لكم شيء وهو أني أذكر الشيبان اللي هم أشد على دينهم من جيلنا وعقيدتهم صافية ونيتهم سليمه كانوا يستبشرون خير عندما يكون هناك تغير بالجو كهبوب رياح دافئة في الشتاء او عندما يكون الجو مكتم أو يكون هنك ريحة ندى ألخ.......، فهل نعتبر ذلك فيه شيء مخالف لأمور الدين او نقدر نطعن في عقيدتهم، حاشا لله أن نقول ذلك عن ابونا واجددنا
فقط مجرد خاطرة عبرت فكري

الكونترولCONTROL
23/10/2005, 08:29 PM
الرسول صلى الله عيه و سلم ما نهى الصحابة يوم صلح الحديبية لأنهم أشركوا !!!!! و ما قال انهم خرجوا من الملة حاشا لله ... و إنما القضية التأدب مع الله ... هم كان فيهم من يعلم النجوم و قال مطرنا بنوء كذا و كذا ... يعني مع دخول النجم الفلاني !!!! و لم يقصد بواسطة النجم !!!
و مع ذلك .... جاء الحديث زاجرا عن الحديث حول ذلك
و لذلك من عنده هذا العلم افضل له ان يطبقه لنفسه و لا مانع يعلمه لغيره !!!
اما انه يصدح به امام الناس و يتعالى عليهم بأنه يعرف ان النجم الفلاني معه مطر او برد او غير ذلك
فهذا من الكبر و الغرور و الجهل.... بل يصل الى الحد الذي نهى عنه الرسول صلى الله عليه و سلم
من نسبة المطر الى النجوم و إن لم يقصد ذلك .... الا إذا كنا أتقى و أنزه من الصحابة ...!!! فانا اتنازل عن وجهة نظري !! و ما لي قصد اعوذ بالله اطلع احد من الملة !!!!! انا دون نفسي الله يكفيني شر نفسي !!!
و من فهم كذا الله يسامحه ما فهمني صح .... الله يسامحه مرة ثانية و ثالثة و رابعة
اذا ما وافقت رايك أخي العزيز لا تحملني أشياء زورا و بهتانا ... واصل الحوار بطريقة
بعيدة عن التعصيب !!!! لعلنا نطلع بفائدة !!! الله يسامحك مرة خامسة !!! و يسامحك دوما !!
===============

الكونترولCONTROL
23/10/2005, 08:39 PM
و بعدين يا اخوي مرصاد ... اذا ما اعجبتك وجهة نظري لا تفضح بي اني مغير المعرف حقي الله يهديك !!!
انا مغير معرفي بطريقة سليمة و صحية !!!! ما ني براعي حركات طفولية
انا غيرته بعد ما راسلت المشرف العام على المنتديات !!!! و هو اللي غيره لي
و كل ردودي القديمة تحولت الى المعرف الجديد !!! ما يبي لها واحد نبيه او ذكي !!!
و السبب ان اكثر الإخوان اللي يتصلون علي ينحرجون من النطق الصحيح للمعرف القديم (( ابو هبال ))
و شرحت هذا لمحب البر !!!!!!!!!!!!!!! و اعتقد انه هو المسؤول عن هذه الأمور
و ما هيب مسؤوليتك هذي الله يحفظك !!!!!!!!!!!!!!
=================
و رأيي أحتفظ به لنفسي ما ألزمتك به !!!! ليش كل هالزعل يا الغالي الله يسامحك
و اسلوبي اعترف لك انه ما هوب زين !!! لكن هذا اللي عطاني ربي انا(( فلاح و اقشر شوي ))
حلمك علي !!!! لين اصل المستوى اللي يعجبك .....

خالد العوض
23/10/2005, 11:25 PM
جزاك الله خير اخوي كنترول
انا اعتبر من فوئد رصد السحب العام الماضي
اني الحمدالله عرفة وين الارض الى جاه وسم وطلعة للبر على بينه ولقطة فقع
لاني حبي لقط الفقع مهوب بعيد عن حبي للمطر
وعلى فكره اذكر من كم سنه يعني يوم كنت بالرس اذ بغو الشباب يطلعون خميس وجمعه خا صة ايام الامطار نشور عليهم وين
يكشتون والحمدالله ينبسطون وهذا من فضل الله
واخر شي علم السحب يجعلك تؤمن بان الله حق من المعجزات الى نشوفه والله ثم والله انه كم مره اكون اتابع سحابه وتكون السحابه فيه
اشي عجيبه ثم ينطق لساني بدون شعور بكلمة سبحاّن الله .
والحمدالله الذي بيده الخير وهو على كل شي قدير

مرصاد
23/10/2005, 11:54 PM
أخوي الكنترول اولاً نبارك لك وللاخوان دخول العشر جعلنا من المعتوقن من النار، أمين

ثانيا: لم أقل ان النجم الفلاني هو الذي يجيب المطر ولكن قصدي أن فيه بعض الأوقات في السنة (فصول) تكون فيه الفرصة مناسبة لتكون السحب وفصول أخرى تكون غير مناسبة مثل القيظ وهذا كله من آيات الله وهو الذي امره بين الكاف والنون

ثالثاً: اختلاف الرأي لايفسد للود قضية، ويكفي ان يحصل معرفتكم وغيركم من الأخوان مع انها خلف الكيبورد ولكن أن شاء الله تحصل على أرض الواقع ونتشرف بلقأئكم

تقبل تقدري ومحبتي

الكونترولCONTROL
24/10/2005, 01:32 AM
حصل خير يا اخوان .... و حصل المحق للشيطان ..
===========================
يقول المثل الصيني القديم : (( اللي ما لهوووووش ما يضيع لهوووووش )) يعني كلنا ان شاء الله كسبانين !!!

الكونترولCONTROL
24/10/2005, 01:33 AM
تراي امزح المثل صعيدي .... لأن اللغة الصينية ما فيها حرف (( وووووش ))

مرصاد
24/10/2005, 03:46 PM
شكور أخي على رحابة صدرك

المهم نبغاك أن شاء الله اول واحد يبشرنا اذا سالت ديرة أهل الكرم (الخبراء) ، ولانسانا من دعواتك

تحياتي و شكري لكم

التورنيدو
24/10/2005, 04:57 PM
حيا الله راعي ثادق واهل ثادق

اخوي
اسمح لي ان اقول لك بانني لا اتفق معك ..... ليش؟؟؟ صبرك شوي

الم تشاهد برامج العلم والايمان

اليس بامكاننا تسخير ما انعم به الله علينا من عقول واجهزة رصد تصيب وتخطيء اليس بامكاننا تسخيرها لخدمتنا طالما اننا نسلم بان ما سيجري من علوم غيبية هو من اختصاص الله سبحانه وتعالى وليس لدي ولا لديك ولا كل الاخوان الذين يقرؤون هذا الرد ذرة من شك بان الله سبحانه وتعالى هو من يملك مفاتيح علم الغيب.
يعني الجميع مسلم بان الله سبحانه وتعالى هو علام العيوب. ولكن لدينا شواهد اوجدها الله لكي نستدل بها على ما هو قادم من امطار كالرياح والحرارة والرطوبة وعوامل الضغط و...و....و...

البدوي الامي الذي يعيش في البر هل تعلم انه يتبأ بحدوث المطر قبل يوم او يومين اوحتى اكثر ويبدأ في الاستعداد له وليس لديه اجهزة رصد ولكن من خلال الفطرة التي وهبها الله له فهو عنما تهب الرياح الجنوبية ثم يعقبها رياح شرقية او شمالية وتتكدر الاجواء يعرف ان الخير قادم.

فما بالك اذا توفرت اجهزة رصد حديثة. تقيس الرطوبة وسرعة الرياح والضغط وسماكة السحب ودرجة حرارتها وكثافتها.

ثم اعلم هدانا والله واياك ان العملية هي ( تنبؤ ) وليست جزما يعني ممكن تصيب وممكن تخيب ولكن صوابها اكثر بمشيئة الله تعالى.

بعدين الله يسلمك اذا طبقنا رأيك هذا وش اسوي بالمفضلة اللي عندي كلها روابط سحب فقط.

يعني ما عمرك فتحت رابط ولا دخلت موضوع لأحد الاعضاء يتنبأ فيه بالأمطار خلك صريح.

تحياتي واحترامي.

البارق*
24/10/2005, 05:07 PM
جزاك الله خير
للأسف الكثير نجدهم اعتمدوا على التوقعات واهملوا جانب الدعاء
حيث اعتمدوا على الأنواء وغيرها