المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتي مع الحراره الله يكفيكم شرها ارجو المشاركه

تك تك تك
04/01/2011, 03:18 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هذي ثاني مشاركه لي في المنتدى الي اهنيكم عليه بصراحه خلاصة الموضوع
ان الله كتب علي اني اخذ لي سياره فلوكس واجن من الوكاله بورا 2001 و السياره ما شاء الله تبارك الله عمليه و جباره لكن ( ما تصلح لنا في هالاجواء ) بعد مرور الوقت طلعت معاي مشكله في المراوح و انها ضتعف و تنحرق علي و السياره تصير حرارتها فوووق النص و احيان توصل H و اضطر اني اوقف السياره الين تهدأ الحراره و احيان اشيلها سطحه :( الحين الحين ابي حل جذري للمشكله الي هي ضعف المراوح و ارتفاع الحراره للعلم ان الرديتر امس مغيره جديد و الامور طيبه باقي المزيونه المروحة الرديتر و مروحة المكيف هل اركب مروحه اضافيه امام الرديتر بين الرديتر و الشبك مع اني حالف اني ما عاد اطب الوكاله لصيانه او لأي مشكله تصادفني كفايه ضحك على الدقون
اتمنى اهل الخبره يدلون بدلوهم في الموضوع و الله يعطيكم العافيه ولكم الدعاء في ظهر الغيب

الأجودي
05/01/2011, 02:15 AM
اخوي الكريم
المروحة مابين الشبك والاديتر فعاليتها محدودة
لكن طالما انك تقول المرواح تضعف ورا ماتجرب ترهم لها مراوح لومينا
الحمد لله سيارتي الفين واربعة ومراوحها شغاله زي الفل
بس عليك انك تشوف كهربائي مضبوط يشوف لك الموضوع من اوله لاخره

عاشق vip
05/01/2011, 02:43 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخوي طيب غير المراوح حقتك .. وركب مروحه إضافيه بين الأديتر والشبك ( تكون حقت مرسيدس ) وولف لها قسام بجنب الطاره .. ومتى ما حسيت إن الحراره بترتفع شغلها ..

بس يا الغالي لابد إنك تغير المراوح لأنها الحل الوحيد لك

( سؤال : ليش ما تغير المروحه .. يعني هل خايف من نفس النتيجه أو إنها غاليه .. أو في سبب آخر )

والله يعينك

بالتوفيق

حبل الوريد
05/01/2011, 05:26 AM
يمكن البلا من دينمو المراوح

تك تك تك
05/01/2011, 12:49 PM
اخوي الكريم
المروحة مابين الشبك والاديتر فعاليتها محدودة
لكن طالما انك تقول المرواح تضعف ورا ماتجرب ترهم لها مراوح لومينا
الحمد لله سيارتي الفين واربعة ومراوحها شغاله زي الفل
بس عليك انك تشوف كهربائي مضبوط يشوف لك الموضوع من اوله لاخره
اخوي الاجودي الله يعطيك العافيه فعلا انا جالس افكر ارهم لها مراوح لكن هل مراوح الومينا تقوم بالعمل اللازم و تريح السياره من الحراره و اذا تعرف لي كهربائي فنان بجدة ياليت تعلمني

أخوي طيب غير المراوح حقتك .. وركب مروحه إضافيه بين الأديتر والشبك ( تكون حقت مرسيدس ) وولف لها قسام بجنب الطاره .. ومتى ما حسيت إن الحراره بترتفع شغلها ..

بس يا الغالي لابد إنك تغير المراوح لأنها الحل الوحيد لك

( سؤال : ليش ما تغير المروحه .. يعني هل خايف من نفس النتيجه أو إنها غاليه .. أو في سبب آخر )

والله يعينك

بالتوفيق

عاشق الله يطول لي بعمرك يا غالي هذا فعلا الي انا كنت افكر فيه و سألة لي كهربائي اشوف الشباب يروحون عنده و قالي بحط لك مروحة شبك مثل الي تجي بالجيب يعني بين الرديتر و الشبك قلت له موعدنا بكره يعني على اليوم و الاجابه على سؤالك اني يا خوي تعبت من كثر ما اغير مراوحها اروح اشتريها من الوكاله بـ700 ريال بس حق الرديتر و فيه نوع ثاني الماني ينباع دنمو المروحه بس بـ300 ريال شريت و جربت النوعين لكن لا حياة لمن تنادي و الحراره باقيه

يمكن البلا من دينمو المراوح
حياك الله اخوي حبل الوريد والله تقدر تقول انه من الدينمو لاني اشوف الدينمو من فتحات الصاجه الي برا تقول جمر ادري الن الدينمو حق المروحه الي يصير كذا رايح فيها و على وشك الهلاك لكن ياخوي تعبت من كثر ما اغير ابي لها حل يقولون رهم لها مراوح مرسيدس 300 بين المكينه و الرديتر بس مدري قلنا نجرب مراوح الشبك و ننتظر مشورتك و راي الشباب

تك تك تك
05/01/2011, 09:29 PM
UP
للرفع
وين اهل الخبره

عاشق vip
06/01/2011, 08:08 AM

هلا وغلا فيك أخوي

والله يطول بأعمار الجميع

* شوف يا الغالي :

شغل الترهيم كله ما يتعدى الـ 300 ريال مع شغل اليد طبعاً .. أنا كنت أفكر أركب مراوح مرسيدس ( تجي مروحتين ) بين الشبك والأديتر .. ورحت سعرتها من محلات المرسيدس لقيتها بـ ( 150 ريال ) عاد هذا الكلام يا الغالي قبل سنه .. وما أدري وش نوعها ولا شيء .. بس حبيت أستفسر .. وشغل اليد برضوا ( 150 ريال )

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

إنت روح سعرها بمحلات المرسيدس وشوف كم قيمتها .. ولو رخيصه خذها .. ولو غاليه مر على التشاليح وبتلاقيها رخيصه إن شاء الله .. وبخصوص التركيب : حاول تدور لك واحد فاهم بالكهرباء .. لأن ولد أخوي ركب مراوح مرسيدس وللآسف كانت الأسلاك ضعيفه .. فأنحرقت عليه وهو مسافر .. يعني إنت حط ببالك :

* تدور لك على أقوى الأسلاك وأفضلها في ترهيم المروحه .
* خليه يسوي لك فيوز للمروحه بحيث لو المروحه جاها التماس لا قدر الله على طول يضرب الفيوز .. وإنت يصير تغييرك فقط للفيوز .

إن شاء الله أكون أفدتك بشيء

تقبل مروري

تك تك تك
06/01/2011, 12:29 PM
اخوي عاشق اتشرف برايك و افكارك بس والله الظاهر اني يا بايع السياره او اني بحرقها ياخي توني راجع من الصناعيه شمال جدة ما خليت واحد اقوله انا عندي مراوح شاريها من التشليح حق مرسيدس بس ابغاك توصل اسلاكها مع كتاوت و فيوز والله ما واحد فيهم يبي يشتغل مدري هو خوف من السياره او ان حوسة كهربتها حوسه اقسم بالله راجع للبيت مرفوع ضغطي و مصدع و السبه السياره و الكهربائيه حقين عبي فريون اضغط كمبروسر الله يرضا على الفي اكس ار

عاشق vip
06/01/2011, 09:11 PM
اخوي عاشق اتشرف برايك و افكارك بس والله الظاهر اني يا بايع السياره او اني بحرقها ياخي توني راجع من الصناعيه شمال جدة ما خليت واحد اقوله انا عندي مراوح شاريها من التشليح حق مرسيدس بس ابغاك توصل اسلاكها مع كتاوت و فيوز والله ما واحد فيهم يبي يشتغل مدري هو خوف من السياره او ان حوسة كهربتها حوسه اقسم بالله راجع للبيت مرفوع ضغطي و مصدع و السبه السياره و الكهربائيه حقين عبي فريون اضغط كمبروسر الله يرضا على الفي اكس ار

هلا فيك اخوي

تبي الصراحه:

أشوفها من صالحك أنهم قالوا لك ما نعرف لها .. أحسن من يوم يصلحونها وتخرب عليك ثاني يوم ..

* أخوي ترى شغلتها ماهي بذيك السهوله .. ومن يبي الدح ما قال آح .

× حاول تشوف معلمين أتراك وسوريين .. صحيح شغلهم غالي بس بصراحه .. شغلهم نظيف .. والبنقاليه والهنود أشرد عنهم .. قسم بالله ما خرب مواترنا غيرهم .

ولو إنت بالمدينه المنوره .. كان وديتك لمهندسين يصلحونها .. بس لللآسف جده ما أعرف فيها شيء .

بالتوفيق يا الغـــــــــــــــلا

( عليك بالصبر ثم الصبر ثم الصبر )

مركز حراره
07/01/2011, 01:38 AM
مازود على الشباب لغ المراوح الاساسيه وركب سوبارو ترهيم وريح بالك

البانلي
07/01/2011, 01:51 AM
يا حبيبي رح لم التشاليح خذ مروحت سكودا تركب زي البلد واي قطعه تبيه رح لم وكالت سكودا وخذ ما يفرق شي

YUKON_GMC
07/01/2011, 01:55 AM
اولا - شيء السياره دفع امامي او خلفي ... انا اسمع ان الفلكسويجن مكينها ورى بالشنطه

ثانياً - هل توجد مروحه عاديه مكانيكيه والا كهرباء فقط

ثالثا- تأكد ان المكينه سليمه والحراره ماهي من الراس وتأكد ان البلف ماهو منزوع وان الاديتر ماهو نظام تفريغ للهواء

زي الكوابرس 94 -95 حيث يوجد مسمار تنسم عليه اثناء تعبئة الاديتر لطرد الهواء من الطرمبه والمكينه

بدون تفريغ الهواء سوف تقوم الحراره مهما عملت

رابعاً - المروحه تركيبها سهل ولاتخرب بسهوله ولو السياره دفع امامي مايصلح تركبها بالامام بين الشبك والاديتر لأن عملها سيكون دفع والاقوى هو السحب ولازم تركبها في الكاور بين المكينه والاديتر

اهم شيء تركب كتاوت للمروحه ومارايح تخرب الا اذا انك تركب نوعيه رديه

تك تك تك
07/01/2011, 02:18 AM
هلا فيك اخوي

تبي الصراحه:

أشوفها من صالحك أنهم قالوا لك ما نعرف لها .. أحسن من يوم يصلحونها وتخرب عليك ثاني يوم ..

* أخوي ترى شغلتها ماهي بذيك السهوله .. ومن يبي الدح ما قال آح .

× حاول تشوف معلمين أتراك وسوريين .. صحيح شغلهم غالي بس بصراحه .. شغلهم نظيف .. والبنقاليه والهنود أشرد عنهم .. قسم بالله ما خرب مواترنا غيرهم .

ولو إنت بالمدينه المنوره .. كان وديتك لمهندسين يصلحونها .. بس لللآسف جده ما أعرف فيها شيء .

بالتوفيق يا الغـــــــــــــــلا

( عليك بالصبر ثم الصبر ثم الصبر )

عاشق يالغلا ما قصرت و جمل الله حالك و جزاك الله كل خير تعبتك معاي لكن امر الله فوق كل شي و رضيت فيه و الحمد لله و اذا عن الاتراك صار لي موقف مع واحد تركي قلت له المراوح ضعيفه و كهربتها ضعيفه شيك عليها قالي ابعطيك مروحه نفس الي عندك و روح ركبها برا صراحه ما قدرت امسك نفسي ضحكت بوجهه قالي شو خيو بحكي لك السدق قلت له ايه هين عينا من الله خير و المشكله كل الي بالورش انشدهم عن كهربائي يقولون لي التركي الي جنب المحطه هذا مختص فيها و معلم :D اذا هذا كبيرهم و هو الفلته الي عندهم اجل وش علوم صبيانه هههههههههه

تك تك تك
07/01/2011, 02:23 AM
مازود على الشباب لغ المراوح الاساسيه وركب سوبارو ترهيم وريح بالك
والله لو فيه احد بيشتغلها كان بلغي و ارهم و يمكن اقلبها اسكريم لكن الظاهر اني بشمر عن يديني و اقول بسم الله و اجرب فيها اصلا هي خربانه خربانه اتعلم انا على قولة مشرفنا حجازي اصيل بشحمي و لحمي مافيه الا كذا و اذا على مراوح السوبارو يقولون قويه و ما تسحب كهرب واجد و اعتقد نفس مقاسات مراوح بلدها مشكور اخوي مركز الحراره

تك تك تك
07/01/2011, 02:27 AM
يا حبيبي رح لم التشاليح خذ مروحت سكودا تركب زي البلد واي قطعه تبيه رح لم وكالت سكودا وخذ ما يفرق شي
جيت على الجرح و انت ما تدري المراوح الي الحين هي حق سكودا مشتني فتره لكن رجع نفس الموال حق مراوح بلدها ادري ان اكثر قطع السكودا هي نفسها فلوكس واجن بورا و ازيدك من الشعر بيت ارخص منها بشوي لكن يا طويل العمر نفس الاداء في الاخير لانها من مصنع واحد لان اي شي جديد بيعطيك نتيجه بس مع الوقت راح تظهر لك جودته

تك تك تك
07/01/2011, 02:38 AM
اولا - شيء السياره دفع امامي او خلفي ... انا اسمع ان الفلكسويجن مكينها ورى بالشنطه

ثانياً - هل توجد مروحه عاديه مكانيكيه والا كهرباء فقط

ثالثا- تأكد ان المكينه سليمه والحراره ماهي من الراس وتأكد ان البلف ماهو منزوع وان الاديتر ماهو نظام تفريغ للهواء

زي الكوابرس 94 -95 حيث يوجد مسمار تنسم عليه اثناء تعبئة الاديتر لطرد الهواء من الطرمبه والمكينه

بدون تفريغ الهواء سوف تقوم الحراره مهما عملت

رابعاً - المروحه تركيبها سهل ولاتخرب بسهوله ولو السياره دفع امامي مايصلح تركبها بالامام بين الشبك والاديتر لأن عملها سيكون دفع والاقوى هو السحب ولازم تركبها في الكاور بين المكينه والاديتر

اهم شيء تركب كتاوت للمروحه ومارايح تخرب الا اذا انك تركب نوعيه رديه
حياك الله اخوي سفاري نورت صفحتي بمرورك السياره يا غالي دفع امامي و مراوح كهرباء و الرديتر عادي مافيه اي نظام تفريغ هوا و اذا على الكتاوت موجوده و نوع الكتاوت بوش و المراوح سكودا نفس مراوح بلدها لكن هذي سعرها اقل بشوي الاكيد ان الكهربا ضعيفه شوي مدري من وين الضعف هذا اكتشفته اليوم العصر و انا قاعد اشيك على الاسلاك الي طالعه من المراوح الى الكتاوت و التشيك بلمبة الفحص مع اني ما عمري لعبت بالكهربا ولا ركبت شي على السياره بس انا يوم اخذت السياره كانت يوم تزيد فيها الحراره شوي تقوم السرعه الثانيه للمروحه تشتغل الحين لو تزيد الحراره ولا تطق السماء ما تشتغل السرعه الثانيه للمراوح و يصير قلب المروحه يعني اسلاكه النحاس الي بداخله جمر

YUKON_GMC
07/01/2011, 03:03 AM
تزيد الحراره لتعطل الكتاوب ..

الكتاوت او الحساس الاصلي هو اللي يتحكم بسرعة المروحه ..

يعني مشكلتك كتاوت المروحه الاصلي