المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا طفيلات الريم يا شـرد المهـا*سايلكم برب العرش وين تلفـون **قصه شعبيه (محمد الظاهري)



محمد الظاهري
05/01/2011, 03:13 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني اعضاء ومشرفين وزوار
مكشات
اهلا وسهلا بكم
نجدد قصص الموروث الشعبي العريق
وكما تعودناه من اعضاء مكشات
وحرصهم على الموروث الشعبي
ولا اطيل عليكم في الكلام
واترككم مع القصه الرائعه


ويقولون
الله يسلمكم فيه اخوان الله منعم
عليهم ورازقهم من واسع رزقه وحلالهم واحد وموفقهم الله بمحبتهم لبعض
واحدن منهم الله رزقه بولد والثاني رازقه الله ببنيه
خبركم منول الناس نادر اللي يكثرون عياله من الامراض وقل العلاج والا لو الله موفر ذا العلاجات والعنايه الطبيه اللي الحين وعلى نشاطهم منول كان تعدادنا الحين كثر الهند
المهم ذا الاخوين كان في بالهم انهم يزوجون البنيه ولد عمها عشان لا يطلع حليلهم برى ويتفرق ويكون بينهم


ولكن الاقدار ما امهلت ابو البنيه وتوفاه الله وتيتمت البنيه وترملت اميمتها وهي توها صغيره


عم البنيه ذل على بنية اخوه وشرط على ارملة اخوه ان كانها بتعرس بياخذ بنت اخوه عنده و وافقت الام وقالت ابي اربي بنيتي ولانيب معرسه .


ومرت الايام وكثر الخطاطيب يبون ام البنت والام تمنع بحجة البنت ولكن اضناها طول الصبر وصارت بين هاجوس العرس وفرقى البنيه اللي بتغيب عن عينها ان اعرست


ومع الايام انحنت قدام رغبتها بالعرس وزان في خاطرها ذا الرجال اللي خطبها وقامت ادور لنفسها الاعذار وشافت ان بنيتها كبرت وصارت تقدر تقوم بنفسها في بيت عمها والظاهر انها مابه الا ادور عذر للعرس يوم زان لها الخطيب


اعرست الام وعطت عم البنت بنت اخوه


البنيه في بيت عمها لقت الحشيمه ولكن مالقت الاهتمام من مرة عمها واللي ماخذ الاهتمام هو ولد عمها امه تديره من كل جهه ومهتمه فيه وتاركه البنيه اليتيمه


والظاهر ان البنيه بعد مامن ذاك الضفر ولاهيب مهتمه بحالها ودايم ادودي على وجهها الذبان وكان ولد عمها المقرود دايم يعيرها يادويده يام الذبان


وسارت الايام والولد ترسخ في ذهنه ان بنت عمه مهتوله ولاهيب نظيفه وارتبط في ذهنه انها ام الذبان وعلى كذا كان دايم حاقرها ولاهوب يلتفت عليها راحت والا جت


والبنيه مسيكينه شكلها مغليتن ذا الجفس وقامت تهتم في نفسها وتحرص على نظافتها ولكن الولد ماخذه غرور في حاله ولاهوب يمها


يوم شبت البنت وزان نبها وفزت وبدا يظهر فيها مباهي الجمال قام ابو الولد يبي يقنع الولد يبيه يعرس ببنت عمه ولكن الولد ينفر ولا على لسانه الا معاد بقى الا دويده ام الذبان يبونه من يمين من يسار مافيه فايده وهو بعد انغث وقام يتصدد وتصدده زاد الطين بله


وفي يوم سمعت البنت حوار بين الولد وامه وهي تبي تقنعه بالعرس من بنت عمه واوجعها الحكي اللي سمعته من ذا العله وامرضها ولكن معاد في يدها حيله درت انها مفلسه من ذا العله وكبر في نفسها صده وهي كل غرضها انها تثبت له انها مهيب ام الذبان اللي هو خابر


المهم البنت بلغت سن العرس وكثرو خطاطيبها وقرر عمها يزوجها يوم عجز في ذا العله وجاه رجال فيه خير من ديره ثانيه و وافق على خطبته


وجوك يزينون في البنيه مشاط وحنى وشغلات التزين للعروس


المهم العم قبل لاتروح مع رجالها طلع يمشي معها ويوريها حلالها ويتفقده معها وهي عاد بنت ن تهول عقب ماتزهبت للعرس وتزينت .. في هذي الاثناء اقبل ولد عمها وشافها مع ابوه من هول الصدمه ضيع ولا عرفها وراح ينشد امه قال من اللي مع ابوي قالت هذي دويده ام الذبان قال هاه وطارت بوهته وضيع الهرج له شوي ونطق وهو يقول بنت عمي وانا اولى بها




قالت الام لا مهوب الحين البنت اعرست وبتروح مع رجلها ولاعاد هي في يدك
المهم جاه ابوه قال رح ساير المعاريس الين ياصلون ديرتهم وهو وافق
وهو رايح معهم حست البنت انه مختلف وضاعت علومه معها وقامت عاد تحاره وتلمع قدامه تبي تبرد غلها وهو انهبل وزادت حرته
واقبلو على ذيك الروضه وفر منها قطيع غزلان وانشد ولد العم كم بيت وهو يهيجن ويبي يسمع المعرس



يا طفيلات الريم يا شـرد المهـا
سايلكم برب العرش وين تلفـون
قالن طفيلايات المها بصوت واحد
يسمعه من هو بالهـوى مفتـون
نلفي على شهـم كريـم مجـرب
لاطالبت الاشيـاء عليـه تهـون
لو تطلبـه بأعـز شـيء عنـده
يقـول تـم وماتبـي مضمـون


يوم سمعه المعرس استشك ونشده انت وش تبي اطلب
قال بنت عمي قال جتك انت اولى بها وطلقها ورجعت معه


واعرس بها عقب ماتمت عدتها
^^^^^^^^^^^^^^
انتههت السالفه
وان شالله ان السالفه اعجبتكم
اخواني
ارجو ان الذي ما اقدمه في خيمه السؤليف الشعبيه
ان يحوز لكم
وارجو ان لا يكون خطا في روايه القصه
والقصيده فيها نقص ولكن هذا الي ما اتاني
وعلى امل ان تكون القصه القادمه اجمل
وتقبل خالص تحياتي
محبكم واخوكم
محمد الظاهري

ذيب أجا
05/01/2011, 03:59 PM
الله يعطيك العافية
وقصة جميله ورائع

تقبل مروري مع التحية

وادي الحنينية
05/01/2011, 04:32 PM
وقامت عاد تحاره وتلمع قدامه تبي تبرد غلها وهو انهبل وزادت حرته .

تسلم علقصة الحلوة والسرد الجميل .

من طول الغيبات يا بالغنايم

وانت يبتها .

المشتاق 2009
05/01/2011, 05:35 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يا الله انكـ تحيي اخوي محمد الضاهري

بارك الله فيك على القصه الرائعه

ودائما تاتي لنا با اروع واجمل القصص

وهذه قصه ولا اجمل منها واختيار موفق

ربي يعافيك

تحياتي لك وتقبل ودي قبل ردي

اخوكـ : المشتاق

ابوو عبدالله
05/01/2011, 05:45 PM
الله يونسك مثل ما ونستنا بهالسالفه
والمزينن السالفه طريقة سردك لها
الله يعطيك العافيه اخوي محمد ورايتك بيضاء

وائل السلمي
05/01/2011, 07:07 PM
مشكور يالاخو علىى هالموضوع المميز

بوابراهيم ع
05/01/2011, 07:29 PM
محمد الظاهري طرح دائماً مميز
إن كتبت بالفصحى مميز
وإن كتبت بالعامي مميز
ولو تكتب بالعنكليزي هم مميز
الله يعطيك العافيه
ربي لا يخلينا من ها الطرح
من غير قصور من باقي الأعضاء ربي يطول أعمارهم على طاعته

سديراوي 503
05/01/2011, 07:51 PM
الله يعطيك العافية

ساحووق
05/01/2011, 11:30 PM
هلا بالابدااااااع كللللللللللللله

قصه مميزه من شخص اميز
بيض الله وجهك

وصراحه مدري وش اقولك من شكر تعجز الكلماات

لاهنت يالغاالي

تقبل مروري وتحملني لو غثيتك هههههههه

الربذي
05/01/2011, 11:32 PM
وعليكم السلام
مااشوف اسمك الا ادخل انا قريت العنوان من الصفحة الريسية ومااعجبني لاني قريت وين تلفون قريته تلفون الي هو الهاتف وقلت وش ذا القصيدة
والمح اسمك قلت السر بالداخل مايحتاج اسمك العمدة

محمد الظاهري
05/01/2011, 11:52 PM
هلا بالابدااااااع كللللللللللللله

قصه مميزه من شخص اميز
بيض الله وجهك

وصراحه مدري وش اقولك من شكر تعجز الكلماات

لاهنت يالغاالي

تقبل مروري وتحملني لو غثيتك هههههههه

يا بعدي والله يا ساحوق
هلا ومرحبا والله
هلا في حبيب قلبي الغالي
والله انا الي مدري وش الي اقولك
اشكرك يامن كل قلبي


وما شالله عليك سعت صدر
اسعد كثير اذا قريت لك مرور او موضوع
ووش الي غثيتني فيه
مرورك كلها عسل
تحيات لك
محبك

محمد الظاهري
05/01/2011, 11:56 PM
وعليكم السلام
مااشوف اسمك الا ادخل انا قريت العنوان من الصفحة الريسية ومااعجبني لاني قريت وين تلفون قريته تلفون الي هو الهاتف وقلت وش ذا القصيدة
والمح اسمك قلت السر بالداخل مايحتاج اسمك العمدة

هلا هلا هلا هلا
ومسهلا في حبيب الملايين
ومسهلا في محبنا الخاص الربذي
والله يسلمك ياغالي
وهذا والله من طيب قلبك ياخوك
اشكرك من كل قلبي
وتحياتي لك
((محبك ))

محمد الظاهري
06/01/2011, 07:44 PM
محمد الظاهري طرح دائماً مميز

إن كتبت بالفصحى مميز
وإن كتبت بالعامي مميز
ولو تكتب بالعنكليزي هم مميز
الله يعطيك العافيه
ربي لا يخلينا من ها الطرح

من غير قصور من باقي الأعضاء ربي يطول أعمارهم على طاعته


تبقى وتدوم لنا ياغالي
والله يسلمك
وهذا من طيب قلبك
واشكرك على مرورك الذي يفوح بريحه الورد
والذي اسعدني
تحياتي لك
اخوك

محمد الظاهري
06/05/2012, 05:56 PM
وقامت عاد تحاره وتلمع قدامه تبي تبرد غلها وهو انهبل وزادت حرته .

تسلم علقصة الحلوة والسرد الجميل .

من طول الغيبات يا بالغنايم

وانت يبتها .




ياهلا وغلا فيك ياغالي
تسلم على ردك الجميل والرائع
تحياتي وودي

قوافي ( أم نهار )
06/05/2012, 06:14 PM
حياك الله اخوي ومشرفنا محمد
سالفه رائعه وابيات اروع
وجمال ما بعده جمال بالسرد الممتع
تحياتي وتقديري واحترامي لشخصك الكريم
اختك
..قوافي..

Al3rands
07/05/2012, 01:47 PM
بيض الله وجهك

انا ماني انا
07/05/2012, 04:25 PM
يخليك ربي على هالسالفة الشيقة
امتعتنا الله يمتعك بالصحة والعافية
وجميع المسلمين

عيسى عبد الله
07/05/2012, 09:19 PM
وعليككم السلام والله مبطين من سوالف الطيبه ...

أتحفنا يا مال العافيه ..

ربي يسلمك ويعطيك العافيه ..

dheem
07/05/2012, 10:53 PM
الله الله رااائعه جدا

نجم000الشمال
07/05/2012, 11:19 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي محمد الظاهري
اسم لامع في القصص التراثية وما تجيبها الا جزلة ما شاء الله تبارك الله
احييك من كل قلبي على روحك الطيبة وسوالفك الحلوة من صندوقك العتيق.
نشتاق لك ونتسابق على مواضيعك المميزة لكن اشغلتنا هالدنيا عن التواصل معكم
ونسال الله ان يشغلنا بطاعته
تقبل احترامي ودعواتي بحياة طيبة.

محمد الظاهري
09/05/2012, 09:24 PM
حياك الله اخوي ومشرفنا محمد

سالفه رائعه وابيات اروع
وجمال ما بعده جمال بالسرد الممتع
تحياتي وتقديري واحترامي لشخصك الكريم
اختك
..قوافي..


اهلا ومرحبا
حياك الله يا قوافي
اشكرك على مرورك الرائع
وتواصلك للردود
تحياتي

انس الحارثي
21/05/2012, 10:36 PM
الله يونسك مثل ما ونستنا

خوي مخباته
23/05/2012, 11:09 PM
مشكووووووووووووورر مشرفنا العزيز الاخ " محمد الظاهري " بارك الله فيــــــــــــــك سالفه جميله وسرد رائع
وعوايدك الجزل السميين مهوب مستنكر منك الطيب ياطييب وعسى الله يعييننا على رد الجمايل ياجميل !
..................................... وتحياتي وتقديري لشخصكم الكريم ..........................................

اوكلاهوما
23/05/2012, 11:28 PM
ماشأالله قصة جميلة
فيها الشعر
فيها الحكمة
فيها درس للتواضع وعدم تحقير الاخرين
فيها كرم الرجال
فيها عاداتنا وتقاليدنا
فيها الشهامه
قصة شاملة ماشاالله
شكرا لك مشرفنا واخونا محمد
ننتظر جديدك الجميل
اخوك ابو عبدالعزيز

أبو جعفر
25/05/2012, 04:08 PM
الله يجزاك خير على هالقصة الأزين من الرينة
لكن هالرجال الرجال ما بغا بنت عمه ألا ألحين

محمد الظاهري
25/05/2012, 05:25 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي محمد الظاهري
اسم لامع في القصص التراثية وما تجيبها الا جزلة ما شاء الله تبارك الله
احييك من كل قلبي على روحك الطيبة وسوالفك الحلوة من صندوقك العتيق.
نشتاق لك ونتسابق على مواضيعك المميزة لكن اشغلتنا هالدنيا عن التواصل معكم
ونسال الله ان يشغلنا بطاعته

تقبل احترامي ودعواتي بحياة طيبة.


الله يحيك ياغالي
وبارك الله فيك يابو اسامه
وانت عزيز وغالي
تحياتي وودي
اخوك

محمد الظاهري
25/05/2012, 05:26 PM
الله يونسك مثل ما ونستنا


الله يسعدك
وييسر لك اموروك ياغالي
اشكرك على مرورك العطر
تحياتي

محمد الظاهري
25/05/2012, 05:29 PM
[QUOTE=خوي مخباته;8415172]
مشكووووووووووووورر مشرفنا العزيز الاخ " محمد الظاهري " بارك الله فيــــــــــــــك سالفه جميله وسرد رائع

وعوايدك الجزل السميين مهوب مستنكر منك الطيب ياطييب وعسى الله يعييننا على رد الجمايل ياجميل !

..................................... وتحياتي وتقديري لشخصكم الكريم ..........................................
[/QUOTE

يامرحبا وياهلا باغالي
الجميل هو مرورك العطر
وتواجدك الداااائم
اشكرك ياغالي
تحياتي وودي