تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : شباب شلت الدبات و بعدين ؟؟؟ تكفون

عبادي 2011
06/01/2011, 02:05 AM
السلام عليكم
انا شلت دبات التلوث الي قريبة من الماكينة و قصيتها من قبل الحساس و ركبت ماصورة عادية هل فيه خطر على السيارة او تأثير على السيارة مستقبلا و هل فيه اشياء اسويها في السيارة سواء من برمجة او غيرة للسيارة لاني سمعت ناس يقولون تصير الحساسات تعطي قراءة خطأ و يصبح فيه عدم انظباط في الاحتراق هل هذا صحيح علما اني ما ني حاس بشيء ولا ناقد على السيارة بشي سوى صوتها الي زاد شوي و اليوم بس لما دعس فجأة كتمت السيارة لما شلت رجلي عن البانزين و دس بعدها عادي رجعت ؟؟؟ تكفون ريحوني الي عنده خبرة لان بصراحة شلتها علشان بس ترتاح الماكينة و صوت الشكمان ... صح بغيت انسى السيارة يوكن 2007 على فكرة الي يبي يشيل الدبات ينتبه لماصورة البانزين تراها قريبة من الدبة الي على يسار السيارة يعني تحت السائق قريبة مرة من الماصورة البانزين لا يجيب العيد بالسيارة ...

2003 بوريان
06/01/2011, 03:15 AM
الى سويته مستحيل يضر السياره او يسبب لها اى عطل بأذن الله

سعد السبيعي.
06/01/2011, 07:01 AM
وعليكم السلام

مثل ماقال اخوي ابو ريان بالعكس يريح السياره ويزيد عزمها

عبادي 2011
06/01/2011, 01:59 PM
ابو ريان و سعد السبيعي مشكووووووووووووووووووووورين و يعطيكم العافية بصراحة كنت متخوف و ياليت الي عنده تجربة سابقة من الاعضاء يعطينا راية حتى يكون مرجع للكل في هذا المنتدى الرااائع و يتم تثبيته للفائدة ....

R7AL_2010
07/01/2011, 01:34 PM
السلام عليكم:
دبات التلوث شغلتها انها تحكر العادم ماتخليه يخرج بسرعة وهي مصممة للدول الباردة
واهي من داخلها صفائح رقيقة بها فتحات ضيقة فسرعان ما تنسد الفتحات فتسبب ضغط
على المكينة ورجوع العادم للخلف,
فحسب خبرتي ان السيارات الامريكي الافضل انك تشيل دبات التلوث
لانها مضغوطة وبهاذة الطريقة تريح المكينة وتزيد عزم السيارة
وانا جربتها بالشروكي ,
لاكن بعض السيارات في داخل البايبات حساسات فلما تشيل الدبات تعلم عندك علامة المكينة وهذا عادي تقدر تخفيها ببرمجت الكمبيوتر
>واذا صوت المكينة مرتفع شوي ركب دبات رش عادية سعودية او اماراتية وشوف داخلها اللي فيها ثلاث شبابيك من الداخل تنعم الصوت افضل.

العرندس909
07/01/2011, 01:42 PM
أنا شايلها من فترة طويلة

وارتحت

سببت لي مشاكل الدبة خربت معي 3 مرات

وحطيت ماسورة وريحت بالي
والموتر ماشاء الله ماتضرر

عبادي 2011
07/01/2011, 03:12 PM
ملاحظتي بعد ما شلت الدبات احيانا اذا دعست فجأة و بقوة و انت واقف او اقل من سرعة 60 تكتم و كربون في الشكمان و مع الدعس يطلع كربون بسيط .. اما الايجابيات عزم السيارة تغير شوي بس اذا احد عنده حل للكتمة لا يبخل علينا ...؟؟؟؟

عبادي 2011
08/01/2011, 10:00 PM
سبحان الله

mhajer666
10/01/2011, 11:00 AM
وش نوع السياره

فارس العمور
15/01/2011, 11:49 AM
من تجربه في الباث الجديد والشاص والددسن
ماتظر بس الصوت يتغير
والصوت الغريب بعد ماترفع رجلك طبيعي لان الدبه كانت تمسك هذا الصوت وتنعمه والحين شلتها تقدر تركب كاتم صوت و لو تركته مايضر
مع العلم ان الباث اجتاز الفحص الدوري بدون مشاكل منها
نصيحتي ومن تجربه لاكثر من سياره لاتفكها خصوصا اذا الموتر جديد ولا سوجد لها عيوب او مشاكل
عموما حفظ الدبات بيجي يوم وتحتاجها وقيمتها غاااااليه حتى تشليح