المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو أفضل أنواع الثلج

معارك
08/01/2011, 09:55 PM
السلام عليكم اخواني المكشاتيه
اخوكم ناوي يدخل مجال الصناعات:good2: ويكون من كبار المنتجين ان شاء الله للثلوج خاصه ايام الشتاء حيث يسهل تجمد الماء:D
صراحه انا موضوعي جد بس حبيت امزح شوي ودي انتج ثلوج للتسويق بس ما ادري اي الانواع افضل من الثلج خاصه عند المكشاتيه هل هو المكعبات الصغيره او الانبوبي
طبعا معبأ كما تعلمون با اكياس وماهي افضل الاوزان للكيس الواحد
ارجو انا لاتبخلو علي بنصائحكم وهل البلوك مطلوب اكثر للمكشاتيه

مكحول الشرقية
08/01/2011, 10:25 PM
السلام عليكم

حسب ما فهمت انك تسائل عن افضل انواع الثلاج

اذا كان حق حفظ الاطعمة او الصيد فاضلاها هو الثلاج المالح المبشور لسبب بصيط هو انة ما يزوب بسرعة لان علية ملح يتماسك بسرعة وذا كان للشرب او الحفظ معن فقوال الثلاج الكاملة الكبيرة

ان شاء الله اكون افتك

معارك
09/01/2011, 10:29 PM
مشكور اخوي بس مو قصدي حق الشرب وحففظ وتبريد اللحوم بالبر

اصيل نجد
09/01/2011, 11:07 PM
هلا اخوي معارك مدام ماهو قصدك حق شرب ولا حفظ وتبريد اللحوم وغيره ارجوا انك توضح المطلوب ماني فاهم ودي افيدك بس والله طارت بوهتي مادري عن المطلوب وشو

معارك
10/01/2011, 12:52 AM
مشكور اخوي بس مو قصدي حق الشرب وحففظ وتبريد اللحوم بالبر
اسف اخواني كتبت الرد بسرعه
بس الثلج اللي اعنيه هو الثلج المعروف عن البقالات والمحطات با اكياس

alrassam
10/01/2011, 02:47 AM
الأخ معارك أعتقد لو توفر أكياس نصف حجم الموجود في السوق شي جيد لأن صاحب الرحله الخفيفه يبلش في باقي الثلج وكذلك كما ذكر أخونا مكحول الشرقيه قوالب الثلج الكبيره إذا وفرتها شي طيب ، ولاكن هو تكلم أيضا عن الثلج المجروش أو المبشور مع الملح وأنا سمعت قبل فتره أنك إذا أردت اذابة لحم أو دجاج مجمد ضعه في علبه فيها مويه وضع عليه ملعقه كبيره أو ملعقتان ملح لأذابة الثلج ، إذا صح ماسمعت كيف يقول الأخ مكحول الشرقية لأن عليه ملح يتماسك بسرعه ؟؟؟ أعتذر من الأخ مكحول الشرقية فأنما مداخلتي لشيء قد سمعته أتمنى تصحيح المعلومه لي إذا كانت خاطئه ،، أسف على الأطاله وشكرا .

مطرح الحشو
10/01/2011, 02:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انصحك في ثلح الاسكاااء معروف في كل محل مايحتاااج
وشكرا لك

سرهيد
10/01/2011, 07:07 AM
السلام عليكم

بلا شك الثلج المكعب هو المفضل لدى المكشاتية لتماسكة وطوال مدة بقاءه .

وقد اطلعت على بعض الانتاج في السوق حيث بدأ انتاج مكعبات تقريب ربع المكعب المعروف من انتاج الحكير سابقا .. ولكنه حلو صالح للشرب .

تقبل مودتي وموفق والله يبارك الله في حالك وحلالك آمين

اخوك

ابو عبدالله

معارك
10/01/2011, 08:54 PM
اشكر الجميع وما زلت ارغب في مزيد من الارااء
وترى اللي يعجبني رايه بعطيه كيس ثلج بس برسله له اليوم او بكرا
لكم مني كل الشكر

مكرم الضيف
10/01/2011, 09:04 PM
احسن ثلج انك تثلج ماء الصحة ابو نصف ريال كرتونين منها انه يبرد العصير ومنها انك تشربه بارد. واذا خلص خذ تلفون اقرب بقاله لمكان كشتتكم وقول له برد كرتونين بالفريزر
واليوم الثاني خذهن وعطه ريالين. وش رايك

العاذر
10/01/2011, 09:06 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=88057

تفضل طال عمرك

فستق
10/01/2011, 09:29 PM
مجرد رأئي اتوقع لو تسوي اغلب الانواع المتعارف عليها .. مثل : المكعبات الصغيره المتعارف عليه عند الاسواق
بس لو يكون اصغر من الكيس الموجود ,, قوالب كبيره لمحبي الصيد لطول فترة بقاءه ,,
والثلج المجروش للمشروبات لسرعة ذوبانه .. اتمنى ان اكون قدمت القليل من الفائده وان شاء الله ما يقصرون الاخوان ..

مكحول الشرقية
10/01/2011, 10:12 PM
السلام عليكم

يا اخوان انا لي بالبر والبحر من ما يقارب 20 سنة في الصيف الثلاج المبشور او المجروش المخلوط بالملح من افضل الانواع لحفض اللحم والسمك بدليل روح سوق السمك او اصحاب القوارب ما يستخدمون الى الثلاج المبشور المالح وخلوني اتفلسف شوي في امريكا والدول الباردة يرشون الملح على الطريق عند هطول الثلج عشان يتماسك الثلاج ولا ينهار ولا تحوص السيارة . ولك مني اجمل تحية بحرية برية ..............

عدى معدي
10/01/2011, 10:34 PM
لك مني أبي آخذ منك لكل رحله....وبالذات أيام المربعانية :D :D
نرجع للجد.......بالنسبة لي أفضل القيلب (مايذوب بسرعة )
وأنصحك بعمل قوالب وبأحجام مختلفه وياليت تكون بحجم صغير لثلاجات الرحلات..

معارك
11/01/2011, 12:08 AM
اشكرك على الرابط مع انه يخوفني
انا ماكان في بالي البلك

العشاب
11/01/2011, 10:13 AM
كل ما كان بارد كان أفضل

:D

انا مع الراي اللي يقول تصغير حجم اكياس الثلج المكعبات

فالموجود حجمة كبير وتبلش بالباقي

:good2:

الزعل ممنوع
11/01/2011, 12:54 PM
مشكور اخي على الموضوع وتفاعلك مع الكشاتية
من وجهة نظري الخاصة انه افضل نوع للثلج من ناحية حفض الطعام هو المكعبات وهو كحجم كيسة الملح تقريبا لانه يسهل التعامل معه في ثلاجه صغيره لحفظ اللحوم او ترمس ماء الشرب
مشكور مره اخرى

KMUU
11/01/2011, 01:36 PM
افضل شي اكياس ابو كيلو مكعبات شي

معارك
11/01/2011, 10:29 PM
الله يسعدكم ويجيب المطر ويفرحنا به يارب

معارك
12/01/2011, 12:27 PM
نسيت اقول لكم ترى عندنا عروض ثلج في عز المربعانيه
اللتي مازال الجدل قائم على دخولها من عدمه

معارك
19/01/2011, 01:17 AM
وين الكشاته واهل القنص

شايب السبيت
19/01/2011, 10:46 AM
اقترح عليك يكون فيه ثلج انبوبي على هئية مربع متساوي الاضلاع (10سم)
ويكون الطول مقاس حافظة الثلج القياسية 45 لتر

tammam
19/01/2011, 11:46 AM
السلام عليكم

يا اخوان انا لي بالبر والبحر من ما يقارب 20 سنة في الصيف الثلاج المبشور او المجروش المخلوط بالملح من افضل الانواع لحفض اللحم والسمك بدليل روح سوق السمك او اصحاب القوارب ما يستخدمون الى الثلاج المبشور المالح وخلوني اتفلسف شوي في امريكا والدول الباردة يرشون الملح على الطريق عند هطول الثلج عشان يتماسك الثلاج ولا ينهار ولا تحوص السيارة . ولك مني اجمل تحية بحرية برية ..............
معك علم يا اخي مكحول بس تفسيرك خاطيء الملح ينثر على الطرقات ليس ليقوم بتجميد او تقسية الثلج بل ليقوم باذابة الثلج والماء العذب يتجمد عند درجة الصفر المئوية ولكن الماء المالح (المشبع بالملح)لا يتجمد الا عند -4 درجة مئوية لذلك اذا جمدته فان قدرة نفس الكمية على التيريد تكون اكثر .والملح الذي يرش في الشوارع يضاف له املاح غير ملح الطعام العادي وفي بعض البلدان ينثر ملح الطعام او الصخري فقط (في يعض المناطق فيه جبال من الملح وفي اخرى يوجد طبقات من الملح الى عمق عشرات الامتار).