المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صور احسن فرخ تم طرحه فى ليبيا هذا الموسم

صياد ليبيا
24/10/2005, 02:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ليكم احبائى الصقارة الاعضاء والمشرفين صور لاجمل وافضل طير (فرخ صقر) تم طرحه فى الجماهيرية الليبية
لهذا العام وهو فرخ حر وافى 16.5*16.5 تم صيده منذ7 ايام فى منطقة تازربو غرب الجماهيرية وتم طرحه فى مدينة اجدابيا التى منها الاخ صقر ليبيا اكيد عنده العلم بهذا الطير عند اكبر تاجر فى الطيور وهو من خيرة الصقارة الصقار عطية الزوى وتم شرائه لاحد الاصدقاء من مدينة سلوق بمبلغ 4200 دينار ليبى ما يقارب 3400 دولار وهو من خيرة الطيور والله ذهبت بنفسى لتهنئة صديقى على الطير وقمت باخذ بعض الصور للطير بكاميرا الجوال خصيصا لمنتدى مكشات والله وذلك ليبقى الاخوة على علم بآخر المستجدات فى رياضة القنص داخل ليبيا الحبيبة وسوف احاول باذن الله المثابرة بتزويدكم بالجديد دائما والطير احب احكي لكم شوى على مواصفاته:::
الطير وافى وريشته صفرا معروفة عندنا هذه الريشة بالخيم الطيب والهدوء وصدره عريض مما يعطيك شكل دائرى للطير وهذا يدل على ان الصقر طيار وذلك لسرعة ضم جناحه وايديه سماح وعضلته سمحة وثرياته صغار وراسه صغير ومنقاره سمح الطير كامل ماشاء الله عليه وربى يحفضه لصاحبه ويعود عليه بالصيد والفيدولكن حصل كثير من الجدال حول ما اذا كان فرخ او اول بيت وذلك بسبب ريش السراويل وريشتين فى طرفى الزكارة فارجو من الاخوة ابداء الراى فى هذه النقطة

ويظهر فى الصورة الاولى الصقار الكبير صالح ناصر الكزة وهو يحمل الفرخ وهو من خيرة الصقارة فى الجماهيرية الليبية وسوف اخصص لكم مشاركة خاصة بهذا الصقار الكبير الذى تتلمذت على يديه ووضع بين يدى الكثير من الامكانيات وسوف اعرض لكم صوره الخاصة
باذن الله لا اطيل عليكم اخوتى واليكم الصورمع تحياتى اخوكم على الدوام( صياد ليبيا)
http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk18465_saleh nasser.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk18465_sakeer doksha 2.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk18465_sakeer doksh4.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk18465_sakeer doksh1.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk18465_sakeer doksh5.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk18465_sakeer doksh3.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk18465_sakeer doksh6.jpg

najideep
24/10/2005, 02:31 AM
صور جميلة و طائر اجمل مشكور يا اخي العزيز

صياد ليبيا
24/10/2005, 02:34 AM
مشكور اخوى najideep على ردك وبارك الله فيك

الحضري
24/10/2005, 02:49 AM
ماشاء الله تبارك الله

صياد ليبيا .. فعلا الطير جميل والله يعطي صاحبه خيره ويكفيه شره

وماشاء الله معروفين صقارين ليبيا .. وسمعتهم طيبه

وننتظر مواضيعك التي وعدتنا بها في هذا الموضوع الرائع ..

تقبل الاعجاب والمتابعة

في حفظ الله

الزعـبي
24/10/2005, 02:52 AM
الله يبارك له فيه .............

ومشكور على هذي العلوم الطيبه ............

الببر
24/10/2005, 02:56 AM
الله يعطيك العافيه بس سعره ماهو غالي ليه وأرجو وضع لفرخ أغلى سعر لنراه وشكرا أكيد مواصفاته أزين وش رايكم ياهل الخبره

اسيزو 4x4
24/10/2005, 02:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله تبارك الله

بارك الله فيك أخوي صياد ليبيا

وبارك الله في الصقار الكبير صالح ناصر الكزة والله يعطية خيرة ويكفية شرة ..

أخوك أبو حمود ...

abo_Majed
24/10/2005, 03:02 AM
صور جميلة و طائر اجمل مشكور يا صــــيــااااد لــيــبــيــااا

صياد ليبيا
24/10/2005, 03:56 AM
تسلم يا اخوى الحضرى وشكرا على مرورك الكريم بموضوعى وردك عليه وترقب جديدى فى القريب العاجل بأذن الله وصقارة الخليج كمان اشهر من نار على علم

اخوى الزعبى مشكور عا الرد وحفظك الله

اخوى الببر نحن فى ليبيا الصقارين ليسو بكثرة الصقارة فى دول الخليج وفى ليبيا الجميع يعرف بعضهم معرفة وطيدة منذ زمن وذلك احد اسباب رخص اسعار الطيور فتخيل انه يجيك صديقك بيشترى منك طير اكيد انت بتراعيه
وعا العموم الطيور عندنا سعرها معقول لان هذه الرياضة لم تدخل حيز التجارة الرسمى وذللك لقلة الصقارة
وبأذن الله اوفرلك معلومات عن طير جديد اذا جا للسوق ومشكور جدا على ردك وفى رعاية الله

اخوى اسيزو 4x4 شكرا جدا على مرورك بموضوعى المتواضع واحب اوضح نقطة بس ان الطير مش للصقار صالح ناصر الكزة ولكنه كان من بين الحضور وكان شايل الطير وانا صورته والطير لواحد اسمه خالد عا العموم
مشكور مرة ثانية ونتلاقو عن قريب

مشكور اخوى abo_Majed على ردك وبارك الله فيك وطول عمرك

abo fahad
24/10/2005, 05:50 AM
ماشأ الله عليه والله يهني راعيه فيه

صقر قطر
24/10/2005, 06:21 AM
الله يبارك لكم باطير الطيب
تاكلون من صيده ان شاءلله

المري
24/10/2005, 08:40 AM
ماشاء الله عليه

دائما طيور ليبيا يأتي لونه أدهم.. وقطعته زينه ..

الله يبارك لكم فيها.. وسلامتكم

اخوكم / المري

عاشق...دحوه
24/10/2005, 02:34 PM
ماشاء الله تبارك الله
الله يبارك لراعيه ويعطيه من خيره ويكفيه شره
.
.
.
.
ومشكور اخوي صياد ليبيا ويعطيك العافيه
.
.
تقبل تحياتي أخوك/عاشق دحوه (أبو أحمد)

{السبيعي}
24/10/2005, 07:36 PM
ما شاء الله على هل الادهم الله يبارك لكم فيه ويطعمكم من صيده

ghazy11
24/10/2005, 10:17 PM
ما شاء الله طير طيب والله يبارك له فيه

وهذا النوع من الطيور هي الي عادة تعبر على ليبيا حسب معرفتي

صياد ليبيا
24/10/2005, 11:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور جدا اخوى ابو فهد على مرورك الكريم وردك عا الموضوع

شكرا لك يا اخ صقر قطر وانا لى صديق من قطر كان زارنا من فترة طويلة فى ليبيا واحب اسالك عليه بس مو الحين سوف انتظر احد مواضيعك باذن الله وشكرا مرة ثانية لردك عا الموضوع

تسلم يا اخى المرى على ردك وبارك الله فيك وطوللنا فى عمرك يا رب

شكرا اخوى عاشق دحوه (ابو احمد) على ردك وبارك الله فيك

تسلملى اخوى السبيعى (ابو راشد)على مرورك عا الموضوع وردك الكريم عليه

شكرا اخوى ghazy11 على مرورك وفعلا تشتهر ليبيا بهذا اللون من الريش لانها تاتى فى خط عبورها حفظك الله ومشكور مرة ثانية

مجنون الحبارى
24/10/2005, 11:37 PM
طير رائع وماشاء الله عليه وربى يحفضه لصاحبه ويحفضك انت يا خوى صياد ليبيا ويحفض اطيورك ويكفيك كيد الكائدين وحسد الحاسدين ونتمنى لصاحب الطير ان يتمتع بيه وياكل من صيده ان شاء الله وعلى فكره اخوى خوى صياد ليبيا انت لما قلت راح منك الشاهين البرينى والله زعلت عليه والله اعوضك احسن منه وانا اليوم بس خديت برينيه فرخه نبو انكسدوا مره مره على الكروان والحجل هذا كله على شانك لان طيرك طيرى وطيرى طيرك
اخوك المحب دائما مجنون الحبارى الليبى

صياد ليبيا
25/10/2005, 12:27 AM
تسلملى يا رب يا اخوى مجنون الحبارى وربى يحفضك من كل سو وان شاء الله يطرحلك البركة فى طيورك وتاكل من صيدهن ويعودن عليك بالصيد والفيد وانا غاليات عليا البرينيات بسبب سرعتهن الرهيبة ويكيفن فيا مطاليق الكروان ما يمشيش منهن بكل وديمة نقنصله فى نهاية الموسم يعنى اخر شهر 2 ونتمنى تلاقو اقريب اخوك على الدوام صياد ليبيا وترقب مواضيعى الجديدة عن قريب بأذن الله

ابو عايد
25/10/2005, 12:38 AM

تسلم على هالصور والله يطرح فيه البركه وهل الطيور تخرج من ليبيا بصفه نظاميه

خشكاري
25/10/2005, 03:21 PM
بسم الله ما شاء الله . . الطير جميل وجذاب . . وكما قال أحد الاخوة " جميل في الصور فما باكم على الطبيعة "

مشكور ايها الاخ المبدع صياد ليبيا على الموضوع وعلى الصور الجميلة . .

صقر ليبيا
26/10/2005, 12:04 AM
انا عندى العلم من هذ الطير والله يوفق الجميع وشكرا

الشـ صقرـــام
26/10/2005, 05:00 AM
ما شاء الله تبارك الله

هذه احد انواع الصقور العابره من اوروبا الى سواحل ليبيا باتجاه الجنوب الى تشاد وشمال السودان

مشكور صياد ليبيا يا ريت اعرف انت من وين في ليبيا يمكن اعرفك

اخوك صقر الشام

ريف النشاما
26/10/2005, 05:58 AM
مشكور ياصياد ليبيا .................على هذا الطير الطيب

ونرحب بك هنا ويسرني متابعة أخبار بلدنا الثاني وإخواننا هناك

تحيتي

صقر ليبيا
28/10/2005, 12:05 AM
والله الطير مشاالله علية طير وفى وربى ابارك فية ونشاالله بحبارى الكثيرا اخوكم سليم من ليبيا ومن اجدابيا
http://www.w6w.net/upload2/27-10-2005/w6w_200510271603397bd49001.jpg

**فتى نجد**
28/10/2005, 01:47 AM
ماشاء الله تبارك الله الطير توة فرخ وزين
الله يوفقنا اجمعين

مجنون الحبارى
28/10/2005, 07:05 PM
اسف على التاخير والله اخليك وابارك يا خوى صياد ليبيا والله يتقبل دعائك وانا مازلت عند وعدى وان شا الله نتلاقوا فى القريب العاجل وانا الايام الجايه ماشى ان شاء الله لاجدابيا عند خوى صقر ليبيا بعد العيد ولو انها والله مسافه من بنى وليد لاجدابيا
وياريت اتقولى وش رايك فى توقيعى الجديد وهادى صورتى قديمه لما كنت مخروم ارنب وغزال

البحارى
30/10/2005, 01:33 PM
مشاله على الطير ولله انه طير مشاله وانشاله عقبال الحباره[u]

صياد ليبيا
31/10/2005, 03:53 AM
مشكور جدا اخوى ابو عايد على ردك الجميل وبالنسبة لسؤالك تقدر تقول ان مواعيدها متقاربة جدا احيانا تتاخر واحيانا تاتى فى الموعد ولكن الموسم الحالى افضل من الموسم الماضى فى عدد الفروخ الممسوكة ولكنها فى فترة الثمانيات وبداية التسعينات كانت تاتى بكثرة غير طبيعية ولكن اعدادها فى تناقص

تسلملى يا اخوى خشكارى على مرورك الكريم وردك وباذن الله ماتشوف منى الا اللى يرضيك انت والاخوان

اخوى صقر ليبيا انا كنت متاكد من علمك بالطير ويا ريت تعلمنى لو فى فرخ للبيع فى اجدابيا اخوك على الدوام صياد ليبيا

اخوى صقر الشام معلوماتك ممتازة وانا من مدينة بنغازى وتشرفنى معرفتك

مشكولر اخوى ريف النشاما على ردك وبارك الله فيك

شكرا اخوى شيهان نجد على ملاحظتك ومرورك الكريم بموضوعى حفظك الله

تسلم اخوى مجنون الحبارى وانحب انقولك ان الطريق مع الرفقة الطيبة ما اتحسش بيها والتوقيع جميل جدا والله ونبى اندير واحد حتى انا قريب والشعر اللى حاطه مشهور عندنا فى المنطقة الشرقية وشد حيلك الموسم هضا وسمعنى اخبارك اول باول اخوك صياد ليبيا

تسلم يا اخوى البحارى على ردك وطمنى عليك

البحارى
31/10/2005, 12:46 PM
مشكووووور على ردك الحلو وانا الحمد لله والطيور الحمد لله وانا انشاله الطلعه تانى اليوم العيد الى الحباره وانا بشكرك وانت كيف حالك وكيف الطيور وكيف امداير امعاهن توه نزل الطير بس للحباره وانشاله نتلاقو على القريب وانا بشكر الصاحبى الزعيم وله منى جزيل الشكر اخوى مجنون الحبارى مشكوووووووووور وشكر على الكل الموجودين فى المنتده المتميز ولله انه منتده رايع جدا المكشات اخوكم البحارى

مجنون الحبارى
31/10/2005, 12:49 PM
تسلم يارب يا اخوى صياد ليبيا والله اخجلتنا بكلامك الحلو وان شاء الله انكون عند حسن ظنك بينا وعند حسن الصقاره الليبين والعرب
وصدقت الرفقه الطيبه والصحبه الصالحه والله هى اهم شى فى الدنيا وهادى تتجسد بالتعرف على شخصكم الكريم كما سبق تعرفت على خوى صقر ليبيا والله انا من زينة الرجال والصقاره الجيدين زد على ذالك تواضعهم الرائع جزاك الله عنا كل خير يا صيادنا الاول
وعن مواضيعك الشيقه والحلوهوراح نبعتلك اليومين هادين ان شاء الله صور فرقتنا الجميله فى نهاية رمضان وهى تستعد للرماكه زى ما انت عارف مزال فيها اشوى الرماكه بلكى رب يرزقنا بطير اكويس هدا بعد ما نقصنا الطيور

الفاتح
18/01/2006, 02:11 AM
صوره جميله ونرجو المزيد

عاشـق القمري
18/01/2006, 05:07 AM
<!-- / icon and title --><!-- message -->

ما شاء الله طير طيب والله يبارك له فيه

صياد ليبيا
22/01/2006, 04:40 PM
اسف لتأخيرى فى الرد بارك الله فيك اخوى((الفاتح)) وانتظر منى ما يسرك بأذن الله

الله يبارك فيك اخوى((ريان الحربى))والله انك اطيب

ولد
22/01/2006, 08:44 PM
طير جميل ومشكور

والله يعافيك

صياد ليبيا
22/01/2006, 08:57 PM
الله يبارك فيك اخوى((ولد))على مرورك الكريم وتعليقك

الاربد
23/01/2006, 10:10 PM
فعلا طير سمح الله ايبارك ولكن تعقيبا على سؤال احد الاخوة عن ان سعر الطيور رخيصة فى ليبيا وقبل سنوات قريبة وليست بالبعيدة بيعت طيور باسعار عالية جدا ومنها اذكر على سبيل المثال الطير الذى بيع ب 40.000 الف دينار ليبى فى موسم شبك الطيور لعام 2001 حينها كان التجار من سوريا والخليج ياتون الى ليبيا وبالاخص اجدابيا مما يجعل اسعار الطيور مرتفعة اما الان وبعد ان منع الصيد بكافة انواعه فى ليبيا فقد انخفضت اسعار الطيور لعدم وجود من يشتريها !
والطير الذى بيع بهذا السعر الضخم طير غير عادى ومواصفاته مرغوبة من لون الريش والعمر وقصر رجليه وضخامة يديه وصورة الطير موجودة عندى اذا يرغب حد فى رؤيتها

صياد ليبيا
24/01/2006, 12:08 AM
بارك الله فيك اخوى ((الاربد)) معلوماتك صحيحة مية فى المية ان اذكر طيور بيعت بأسعار تعدت 20000 الف دولار من قبل رماكة مشهورين امثال عطية اشورب فرج اليمنى حامد المريمى ولكن فى تلك الفترة كانت تجارة الطيور مفتوحة وبالتحديد فى منتصف التسعينات ولكن منع هذه التجارة وتصدير الطيور اثرت على سوق الطيور الحرة فى ليبيا اشكرك اخوى((الاربد))على اثارة الموضوع وتوضيح بعض النقاط كانت غائبة عنا

الشـ صقرـــام
24/01/2006, 12:35 AM
صحيح اخواني نحن اشترينا بحرية 16-16 من الحاج مياود الفاخري 36000 دينارليبي وخذيناها لسوريا

شكراالاربد شكراصياد ليبيا

هاوي مقناص
25/01/2006, 12:30 AM
الله يبارك لكم باطير الطيب
تاكلون من صيده ان شاءلله

وتقيل تحيتي

اخوك:الخشف

صياد ليبيا
26/01/2006, 12:22 AM
مشكور اخوى{{الخشف}} وبارك الله فيك