المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة عبث وعايلته ويوم ميلاده



عيسى عبد الله
09/01/2011, 06:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
قصه بعنوان عبث ويوم ميلادة وعايلته الكريم
اليكم القصه
كان هناك شخص اسمه عبث واخوه محمد واخته زينب وابوه وامه وكان عبث يبلغ من العمر 23سنه وله طموحات كثرة ولم تتحقق منها شيء واكن يسمع من اصدقاءه بيوم الميلادة والحفلات يوم الميلاد وهو مايعرف متى ولد لانه والد في بيت الشعر بالبر ولاله شهادة ميلاد راح عبث لامه العزيزة قال لها ياامي مساء الخير ابي اسألك سؤال قالت ما بك قال عبث انا متى ولت ولعت على الدنيا بتحديد لانه ابوي ماطلعلي شهادة ميلاد وانا والد بالبر وابوي مسجني بالباقه المدنيه الهويه غلط ماهو صحيح من راسه ومكبرني 8شهور 8ايام 8ساعات 4قاق 3ثواني وضلمني قالت ام عبث والله اني مدري يالودي ممكن ياشهر 2او 3تقريبا طيب وين ضبط اكيد في صحاري نجد بس ضبط مدري نسينا بس اذكر يوم ولدت انت كانت ناقة ابوك العوجاء توها والد امها الزرافه وحنى كنا في وادي الرمه في نجد العذيه انت تنقز العرفجه وترح التيس ماشاء الله عليك قال عبث ياليل مولك وانا مدري متى ولدت الناقه يب ليش سيتوني عبث لانك من يوم طلعت عللى الدنيا وانت عبثث وشيطاني لاحاشي سلم منك ولاوحتى غنم جدتك كنت انت ترضع حليبها ماخليت شيء قال عبث حسبي الله ونعم الوكيل حتى وانا صغير مضلوووم شكلي راضع الهموم والضلم من ضغري قالت ام عبث ليش تسأل تحسب ذنوبك ولاقر منيتك قال عبث لاأبي احتفل مثل اصدقاء احتفل الشهرين كلها قال عبث الميزانيه ماتحمل يالله يوم واحد وعشاء ودجاج ويخب بعد قالت ام عبث يش رايك انا مضبطتلي قرص في الفرن وجاهز ونحتفل انا وياك وكفى المؤمنين شر القتال وتعشاه وخلاص قال عبث مومشكله بس مافيه شموووع نحطها فوق القرص قالت ام عبث انا ابي اجهز القرص وانزله على السفره واروح البقال وعدي اغراض خاصه اجيبها واجيبلك مع شمووع قال عبث مضبووو اوكي توفرين على الميزانيه جهز القرص ونزللت وقالت ام عبث لاتاكل لين اجي من البقاله مراح اتاخر تراي خابرتك عصقووول ونحيف بس تأكل اكل الحوت والحال مسحووت قال عبث خلاص تطمني بس يمكن انق انق نق راحت ام عبث البقاله وعبث يقرب من القرص ويأكل شوي شوي شوي لين بدون شعوور قضى على الحصن ومايحتويه من قرص فجاه جت ام عبث من البقاله قالت وووووووه ه ه ه ه هووووووو هه ه هه ه ه حسبي الله عليك انت قضيت عليه مايمديني اروح واجي الا والله الصحن يلق قال عبث اذكري اللله والحلم يا امي ماكن قصدي بس كنت انق انق انق وبصراحه اعجبني ومدرت عن نفسي الا وانا اكل الصحن كله قال ام عبث وين اصرفها موقصدي بس جيد تلف الصحووون الجاهزه والله لو مافيه خادمه لخليك تغسل الصحوون قال عبث الي تردين حاضر فيه وعبث ما شبع بطنه باقي فيه متسع وهو يفكر وبراسه واحد ثاني ولا يدري كيف يطلب الوضع صار حالت تأب قصوى وماعاد ام عبث تطيق منه الكلام ودور عليه علشان تضربه قال عبث يمهد الموضوع قال والاحتفال انا ماهمني الاحتفال بس الشمووع الي شريتيها خسارة وين احطهااا قالت ام عبث والله انت ال خربت نضام الاحتفال وانا معطيتك وجه بس تدري حط الشممموووع 2في راسك 2في أذانيك الشرف هذي ولعها وانا اقولك هبي بيرد تيو تو يو هبي بي تو يووو هبي بيردي تو يو سنه وحشه يجميل سنه وحشه جميل جعل مايطول عمرك قل أمين قال عبث لاحول ولا قوة الابالله أفا يا امي العزيزة ماأتفقنا على كذا انا عبث ولدك يدور على حنان وحب واحضان ام كريمه قالت ام عبث جعل يحن فوق راسك مكينة مرسيددس عايدي 79اربع وعشرين بلف قل امين قال عبث أستغفري ربك انا ولدك طيرتي علي ابو الاحتفال ولطلعتيني من موووود الاحتفال قالت ام عبث انا والله الي ابي احتفل فيك اليوم بلا منازع قال عبث بيلف الجو حتى امه ترضى يقول نكتة ويضحك يبي امه تحن عليه وتنسى القرص قالت ام عبث سد فمك عني لو الله انسيك الاحتفال 10 سنين قدام قال امحق ام والله تحسييني اني ماني ودك عبث ويدخل محمد اخو ااصغرعبث قال ويش فيكم صوتكم واصل اخر الشارع وام عثب تقوله السالفه فحوافيرها وتفاصيلها قال عبث والله لوني سارق بنك مركزي تراه قطعت قرص ويابس لاتزعجون بس ويرون الاحتفال قال محمد فرصتي اشيش راس امي عليك ههههههه قال محمد يا امي تدرين ليش يسوي كذا عبث لا لاادري قال محمد يا امي هذي كرسمس طرايق اليهوود والغرب وهو يقلدهم عبث في كل شيء وانا قايلك يا امي عبث هذا ماهو متربي وطريقة تربته ماهي معجبتني ربيه ياااااا اماااااه من اول وجديد خليه يعرف ان الله حق قالت ام عبث ويش طرايق اليهووود هذا الي ناصق انا بنت فلا ن عني يامحمد عصا المكنسه قال عبث يامي ابي افهمك الموضوع محمد يكبر السالفه ويفتن بين ام ولدها طولي بالك ليس الشجاع الذي يضرب بل الذي يملك نفسه عند الغضب اذكري الله قالت ام عبث اسكت بس عني ياراعي الاحتفالات قال عبث انحاش افضلي يوم جاء ينحاش ويحجروووله في الصاله ام عبث ومحمد وزينب قال عبث يا اميي بدوون عنف خل عندك روووح رياضيه والكلمه الطيبه خير بهان وتلين الحجر وهذا مثل اليوم الوطني والجنادريه احلمي يا امي العزيزه قالت ام عبث حجر يوقع في راسك تبربر علي مدري ويش تقول كنك اعجمي قال محمد يا امي يسب الدين ويسب بيتنا معك العصا ربيه من اول وجديد قالت ام عبث خذاها وانت بنت ابوي بين العيووون والكتوف ويتممد عبث في الصاله ومن وين تونس ومن وين تونس لين خيب تعبه وجاه شدود عضليه في كل مكان حتى عينه فيها شد عضلي ويضربووون لين قال عبث للعنز يالخالتي ويخلونه متمدد في الصاله كنه في عمليه انتحاري في الفلوووجه ومحمد وزينب يضحكوون قال عبث والله ما اخليكم عندي مقلب ما يخرش الميه وعبث يصدر اصوان انين وتألم اه اه اه اخ اخ اخ اخ ويلاه ويلاة واون بصوتن عالي حتى امي تسمع وتحن علي واطول صوتي حتى ازعجهم قالت ام عبث اقطع لجي اكمل عليك ياراعي الاحتفالات قال عبث اه اه اه اخ اخ اخ امحق عايله وامحق ام وامحق يوم ميلاد شكله يوم موتي ياوليتاه وجلست حتى استعت قواي ورجعتلي عافيتي قال عبث مالازم استسلم هذا يوم ميلاد مايروووح مجاني لووو يذبحني وانا شجاع واسد وذيب وكلام كله حيونات بس يعجبك فيه عزيمه وأسرار وتحدي اليوم ميلادي مايرووح عبث مافيه غير ابوي حلوو القبال ويروووح عبث يسوي بيتين شعر ترحيبيه ويروووح له في المجلس يتابع التلفاز واول ماجيته وابدا بقصيده وهو كان يناضر التفاز بديت البيت الثاني ويناضر فيني واضيع باقي القصيدة ويتنحاس ام القريحه الشعره عندي قال ابو عبث القصيدة من وين سارقها قال عبث ايه انتم دايم محمون كياني اقسم بالله انها لي ومن حلف بالله فصدققووووه قال ابو عبث لو تحلف بدينك ورجلنك ماراح اصدق قال عبث بينه وبين نفسه وراء ماستسلمت من اول جوله او من اول عصا مكنسه وارتجت وحافضة على باقي الامل الموجود عندي امي وابوي صعبه علي شوي قال ابو عبث ويش فيك تحلطم ان جنيت تهرج نفسك قال عبث ايوالله جننتوني انتووو وتشجعت وقلت هذا يوم ميادي وابي احتفل وجايك يا ابوي العزيز وادور حب وعطف وحنيه وحنان اب لوده لاتصيرو انتو والدنيا علي يكفي الحض واقف ضدي وعبث يحط الجوال وراء ضهره ويشغل مسيقه حزينه يبي يخلي ابووه يحن عليه قال ابو عبث والله لو ماتروح عني لا اكسر جوالك فوق راسك واضربك بدساء العجره بين الاذاني اسيك امك متى جابتك قال عبث بعد ماطلعتلي شادة ميلاد وتنسيني هذا الي ناقص واطالب بدون شعور وارفع صوتي والله ماتروح عني لكس جوالك عن راسك وبعدين شفني جايب لمك من السوق حنا رح وه تعطيك الي تبي قال عبث انا ابي حب وحنان وعطف واحساس ماهو حنى حق اليدين والراس حسبي الله ونعم الوكيل والله انك انت وامي تحسسوني ماني ولدكم عبث ياليتني والله متزوج كان تذكرني زوجتي جتني فكرة يا ابوي ليش ماتبيع البل والوايت وتزوجني وتكمل ديني قال ابو عبث ويش تقووول هذا موال جديد زوج نفسك ولا اقعد قال عبث وين ازوج نفسي والحريم غاليه صارت اقوى من كيس الشعير والرز والاسعار العالميه والبتروووليه بس اذا انا تزوجت ترتاحون انا اقوم بالبل هي تقوم بالبيت وتخدمكم قال ابو عبث حنى خادمين انفسنا بدونك انت وزوجتك وبعدين شف اخوانك مايشتكووون يبون حب وحنان ليش بس انت قال عبث هذي هي المشكله هنا مربط الدونكي ويش ذنبي انا اني اعرف الاتكيت وحساس وشاعر مرهف الاحساس وعزف ربابه جر موواويل اخر اليل وسرق لحوووون من الفنانين داخلي شخص كلمه تفرحه وكلمه تزعله قال ابو عبث والله لو ماتروح عني وتروح للبل فيه ناقه تولد رح خلك عندها السوداني يرقد ويخليها سوادي خبل وخل عنك الحب ويوم الميلاد والحنان لاهله قال عبث طيب هذا الي تبون واخل داخل البيت من عقب الصدمه من اتجاه الوالد ابو عبث الا ام عبث ومحمد وزينب جالسين تقهووون يضحكوون علي قالت زينب هاه ياوايل كفوووري لقيت عن ابوووك حنان قال عبث لا لقيت سوسن قالت زيينب والله حاله عبث صار خفيف دم ويعرف الاتكيت والله تطورت منفوووحه قال عبث وهو متجهز يبي ينحاش علشان محد يمسكه قال احسن من الي يتورسل خلق الله ويحش ويشذب العراقيب عبث ينحاش وراه من النعال والكنادر 7الاف جزمه اقوى من جزمت بوووش ويركب اليارة متحطم جدااا ويدق على راعي البل السوداني قال له هاااااااه يزووووول صاحي ولا رنمت قال لا قال عبث ضبط المعصوبه جاك على جناح الهواء ومعي الشموووووووع والشربات ومشغل كسيت فيروووز سئلوني الناس عنك ياحبيبي كتبو المكاتبي قال السوداني فديت فيروووووووز وعبث المتيم انا مولع الفانوس وكل شيء جاهز قال عبث جاهز اكيد قال السوداني ا أي أي أي أي أي أي
وجيت من عندهم واخونا عبث ماحصل احد يعطيه وجه ولا حنان ولاعف
وخلاصة القصه ان الشباب دايم فيهم الخير بس يبون ثقه من جميع من حوله وفيها فايدة الصبر والعزيمه والموع والاسرار ومواهب مخفيه وعزف على المحبه بكامل قصصها يجد الشاب عدم الثقه به من قبل من حوله
الي ابي وصله ان اقول لاتبخلوو على من هو حولك اي كان اخوك ابنك صديقك صديقتك ابنتك اختك
ومشكوورين على حسن الانصات والله الله بردود الطبه وانا من نسج خيالي والله الموفق لسواء السبيل
قلم
عيسى عبد الله المطيري
جميع الحقووق محفوضضه بقلبي وفكري 2011
تحياتي للجميع

ريم القصيم
09/01/2011, 11:04 PM
السلام عليكم

مساء الخير أخوي عيسى أول شي اهنيك على القصه الجميله

ثاني شي القصه فيها تناسق حلووو ولا فيها تشتيت لذهن

ثالث شي طريقة القصه وشدها للقراءه واسلوب جميل لشد القارئ

ربعا هدف القصه وهي أعطئ الثقه في شبابنا مع الاسف الشديد

أن أغلب الشباب ما فيهم الثقه في أنفسهم ولا عندهم صبر تحصل الشباب داما مستعجلين

ويبي كل شي بسرررعه .

والله يعطيك العافيه أخوي

عيسى عبد الله
09/01/2011, 11:14 PM
السلام عليكم

مساء الخير أخوي عيسى أول شي اهنيك على القصه الجميله

ثاني شي القصه فيها تناسق حلووو ولا فيها تشتيت لذهن

ثالث شي طريقة القصه وشدها للقراءه واسلوب جميل لشد القارئ

ربعا هدف القصه وهي أعطئ الثقه في شبابنا مع الاسف الشديد

أن أغلب الشباب ما فيهم الثقه في أنفسهم ولا عندهم صبر تحصل الشباب داما مستعجلين

ويبي كل شي بسرررعه .

والله يعطيك العافيه أخوي
الله لايهينك ومشكووره على الكلمات الطيبه ونبع الوووح
والله لايهينك والجميل مرورك العطر تحياتي
لك من مكانك الا ماله نهايه

وردة النفل
10/01/2011, 09:01 AM
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images197/mk187502_1dafb5d02fnx3.gif


قصه تحمل مغزى وهدف تربوي رائع وأسلوب ظريف فيه مرح وفكاهه :good::good:
فكثير من الشباب يحتاجون احد يحتويهم ويهتم فيهم
ويصحح افكارهم ويوجهم للطريق الصحيح ويصقل مواهبهم وينميها
مثل عبث يحتاج للأمور هذي
بس عندي ملاحظه لو تطرقت لشي أخر غير عيد الميلاد لأنه يخالف شريعتنا
يعني مثلا يكون عبث شاب طموح ويحقق انجازات ومافي احد من عائلته يحفزه
ويشجعه وبالبيت امه واخته زينب محد فيهن يحتويه ويعطيه الحب والحنان
هذي ملاحظتي بس القصه أعجبتني ومفرداتها جميله وسرد رائع
وأتمنى لك التوفيق يا عيسى وان شاء الله تصير قاص وراوي مشهور :good2::good:
وبانتظار قصص رائعه منك :)

عيسى عبد الله
10/01/2011, 10:51 AM
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images197/mk187502_1dafb5d02fnx3.gif



قصه تحمل مغزى وهدف تربوي رائع وأسلوب ظريف فيه مرح وفكاهه :good::good:
فكثير من الشباب يحتاجون احد يحتويهم ويهتم فيهم
ويصحح افكارهم ويوجهم للطريق الصحيح ويصقل مواهبهم وينميها
مثل عبث يحتاج للأمور هذي
بس عندي ملاحظه لو تطرقت لشي أخر غير عيد الميلاد لأنه يخالف شريعتنا
يعني مثلا يكون عبث شاب طموح ويحقق انجازات ومافي احد من عائلته يحفزه
ويشجعه وبالبيت امه واخته زينب محد فيهن يحتويه ويعطيه الحب والحنان
هذي ملاحظتي بس القصه أعجبتني ومفرداتها جميله وسرد رائع
وأتمنى لك التوفيق يا عيسى وان شاء الله تصير قاص وراوي مشهور :good2::good:

وبانتظار قصص رائعه منك :)

اشكرك اختي الكريمه على الانطباع الجميل لاهنت وتشكري عليه جداا جداا جداا
والملاحضه على العين والراس بس لو تلاحضين اني كاتب (((يوم الميلاد))يعني مثل يوم الوطني وغيرة
واشكرك على مرورك الرائع ويعطيك العافيه ومشكوووره
والرائع ممرووورك الجميل
تحاتي

هوايتي مكشات
10/01/2011, 11:33 AM
الله يعطيك العافية

رستم بيك
10/01/2011, 04:22 PM
مشا الله عليك تبارك الله
نسج سبك وحبك والله لايهينك قصه جميلة جداا والله يوفقك دااايم بماهوو خير
سجل اعجابي لاهنت وننتضر جديدك
تقبل مرووور

عيسى عبد الله
10/01/2011, 05:04 PM
الله يعطيك العافية
ويعافيك ربي سلمت

عيسى عبد الله
10/01/2011, 05:05 PM
مشا الله عليك تبارك الله
نسج سبك وحبك والله لايهينك قصه جميلة جداا والله يوفقك دااايم بماهوو خير
سجل اعجابي لاهنت وننتضر جديدك
تقبل مرووور
والله لايهينك والعجاب مرووور شخصك الكريم
لاهنت

الربذي
10/01/2011, 08:37 PM
اخوي عيسى ..
سردك جميل بس المشكلة انك كاتبها مرة وحدة المفروض تخليها على 3 اجزاء لكي لايمل القارئ وهو يقرأ

لانني قريتها لييين زغللت عيوناتي واحولت .
لي عودة بإذن الله الباري

شكلك كاتب سيناريو جيد.

عيسى عبد الله
11/01/2011, 01:02 AM
اخوي عيسى ..
سردك جميل بس المشكلة انك كاتبها مرة وحدة المفروض تخليها على 3 اجزاء لكي لايمل القارئ وهو يقرأ

لانني قريتها لييين زغللت عيوناتي واحولت .
لي عودة بإذن الله الباري

شكلك كاتب سيناريو جيد.
ههههههه
جعلك ماتشوف شر
ولاتي 3أجزاء صغيره بس الجاي اكثر
لاهنت ع المرورور

سديراوي 503
14/01/2011, 06:27 PM
مشكور ياعيسى بس حلوة صديقتك

عيسى عبد الله
14/01/2011, 09:33 PM
مشكور ياعيسى بس حلوة صديقتك
العفوووو
والحلوة عيونك
بس مدري ويش تقصد في كلامك صديقتك
الرجاء التوضيح

-ظل الجزيرة-
15/01/2011, 04:09 PM
مشكور اخوي وقصه طريفه

عيسى عبد الله
23/01/2011, 09:47 PM
مشكور اخوي وقصه طريفه
مشكووووور ولاهنت

وحيد الليل404
22/03/2011, 12:36 AM
يعطيك العافية على القصة

طير رماح
22/03/2011, 01:23 AM
ماشاء الله
الله يعطيك العافيه

عيسى عبد الله
24/03/2011, 02:33 PM
شاكرلك المرووور وربي يطول في عمركم

Al3rands
25/03/2011, 01:35 PM
عافاك الله ومسكين الأخ عبث مسوي فيها متحظر ورومانسي

نجم000الشمال
25/03/2011, 02:58 PM
مشكور اخوي على القصة الطريفة وما تهدف اليه من مغزى في احتواء الشباب والفتيات والقرب منهم ، لكن كبار السن ما ينلامون ، حياتهم كلها شقى ومعاناه وفاقد الشيء لايعطيه !

اسلوبك القصصي وتسلسل الاحداث جميل ويدل على سعة خيالك وموهبة جميلة ، لكن انتبة للاملاء علشان مايفقد القراء متعة القراءة .
وتقبل مني صدق المشاعر بالتوفيق .

عيسى عبد الله
30/04/2011, 03:57 AM
شاكرلكم وطال الله في عماركم

شكراا ومنورين

دمتووووو سالمين

عيسى عبد الله
03/07/2011, 10:24 AM
للرفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

سليمان الربيعان
03/07/2011, 12:59 PM
عافك الله وبارك الله فيك
التوجيه الصحيح والسليم للشباب والفتيات أعظم مهمه للوالدين

عيسى عبد الله
07/07/2011, 09:13 PM
من قال ربي يعافيه ويخليه

سلمك ربي من كل شر

وشكراا ع المروووووووووور

قوافي ( أم نهار )
07/07/2011, 10:20 PM
حياك الله اخي الكريم
امتعتنا الله يعطيك العافيه
قصه جميله ومعانيها اجمل
اعجبتني شخصية عبث
تحياتي.اختك
..قوافي..

رستم بيك
18/07/2011, 01:02 PM
ماشاء الله تبارك الله وألله أنك كاتب رائع ومن أشد المعجبين فيك لاهنت وربي يسعك

عيسى عبد الله
30/07/2011, 08:50 PM
ومن قال لاهان

غريب عن الدار
12/08/2011, 02:43 PM
الصراحه قصه رائعه واكثر من رائعه اشكرك وننتظر جديدك

عيسى عبد الله
15/08/2011, 02:00 AM
ومن قال لاهان مشكور ع المرور