المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هنا تجد كل ما تحتاج لتصاريح الأسلحة بالسعودية من واقع تجربة

المستوي 1
25/10/2005, 03:57 AM
هنا تجد كل ما تحتاج لتصاريح الأسلحة بالسعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اطرح هذا الموضوع على آمل أن تعم الفائدة منه، و الموضوع يدور حول تصاريح الأسلحة في السعودية وسوف يكون الطرح على شكل أسئلة وذلك بحكم تجربتي للموضوع. ونبدأ بسم الله:

س/ هل التصريح للأسلحة مسموح به في السابق؟
ج/ نعم، ولكن تم إيقافه منذ أكثر من 4 سنوات

س/ هل التصريح للأسلحة مسموح به الآن؟
ج/ نعم، ولفترة محدودة

س/ متى بدأ السماح بإصدار التصاريح لهذه السنة؟
ج/ بدأ بتاريخ 15/9/1426هـ

س/ متى آخر مده لإصدار التصاريح لهذه السنة؟
ج/ حتى نهاية دوام 25/1/1427هـ أي لمدة أربع اشهر تقريبا

س/ ما هي الوثائق المطلوبة لإصدار التصريح أو تجديده؟
ج/ يلزمك إحضار (شهادة سيرة وسلوك-أربع صور 2*3 ملون-صورة بطاقة الأحوال و الأصل-ملف علاقي-التصريح القديم إن وجد للتجديد-إحضار السلاح بدون ذخيرة).

س/ كيف يمكنني الحصول على شهادة حسن السيرة و السلوك؟
ج/ أمرها سهل، هناك نموذجين الأول لمن ليس لدية عمل ويتم تصديقة من العمدة بمركز الشرطة و الثاني لمن لدية عمل ويتم تصديقة من مرجعك أو عملك. و سف أقوم في اقرب وقت بإرفاق النموذجين وذلك لاختصار المشاوير عليكم .

س/هل يلزمني لكل سلاح ملف و أوراق؟
ج/ لا يكفي ملف واحد وسيرة ذاتية واحده لتصريح أكثر من سلاح.

س/ ما هي الأسلحة المسموح بها و تصريحها؟
ج/ كل الأسلحة الخفيفة مسموح بها ( رشاش – مسدس بجميع أنواعه – أسلحة الصيد شوزل و خرازه وغيرهم)

س/ ما هي الأسلحة الغير مسموح بها أو تصريحها؟
ج/ كل الأسلحة المخصصة للحروب من العيار الثقيل (ار بي جي وغيرهم) وطبعا الدبابة ممنوعة

س/هل هناك حد لعدد الأسلحة الممكن تصريحها؟
ج/ لا، تصرح كل ما تحتاج.

س/ ما هو الحد الأعلى للذخيرة الممكن حملها و تصريحها؟
ج/ 100 طلقة لكل تصريح. بمعنى انه إذا كان عندك سلاحين يحق لك الحصول على 200 طلقة أي لكل سلاح 100 طلقة

س/ أين بإمكاني تقديم الأوراق؟
ج/ هناك ثلاث أماكن يمكن التقديم عليها (إدارة الأسلحة بجوار وزارة الداخلية – أو فرعهم بعليشة – أو فرعهم بالملز شارع علي بن أبي طالب و وصفهم تخلي إدارة مكافحة المخدرات بالملز على يسارك باتجاه الغرب أول إشارة لف يسار ومسافة نص كيلومتر تحصلهم على يسار.

س/ ما هي ساعات الدوام الرسمية و استقبال الطلبات؟
ج/ في رمضان من 10 صباحا إلى 2 بعد الظهر و أحيانا إلى 3 و غير رمضان الدوام الحكومي الرسمي المعروف، وأفضل الصباح حتى تكون النفوس رائقة.

س/ كيف يمكنني التقديم؟
ج/ تحضر معك أوراقك كاملة مع السلاح بدون ذخيرة وتجلس مع الموظف و يقوم بجرد الأسلحة و تسجيل أرقامها و نوعها في كرت اخضر لإكمال طلبك.

س/ كم احتاج من الوقت لتقديم الطلب؟
ج/ لا يتجاوز أكثر من ربع ساعة مع الموظف وذلك حسب الحضور و الصباح فاضي (الساعة عشر).

س/ هل الحصول على التصريح مباشر؟
ج/ لا ، يتم رفع طلبك و الحصول عليه بعد 4 شهور.

س/ هل يحجزون السلاح حتى إصدار التصريح؟
ج/ لا، بمجرد اخذ المعلومات يرجع السلاح لك في نفس الوقت

س/ هل من الممكن التقديم لأي شخص آخر؟
ج/ لا، يجب حضور صاحب السلاح ولكن حسب المزاج يمكن انك تقدم عن الأب أو والدك.

س/ هل سوف يكون هناك فرصة أخرى لإصدار التصاريح في المستقبل؟
ج/ لا، حسب إفادة الموظف بان هذه هي المرة الأخيرة و ذلك للسيطرة على السوق السوداء و سوف يكون بيع الأسلحة بشكل رسمي في المحلات ولكن متوقع أسعارها عالية جداُ.

س/ هل هناك أي أسئلة غير متوقعه من الموظف؟
ج/ لا، السؤال الوحيد هو كم من طلقة تريد أن تسجل لك في التصريح.

س/ هل يمكن بيع السلاح أو التنازل عنه بعد تصريحه؟
ج/ نعم يمكن التنازل لأي شخص يحق له تملك سلاح

س/ هل تنصح بالتصريح؟
ج/ نعم، لأنها هي الفرصة الأخيرة لكي تتملك سلاح خصوصا في الظروف الراهنة و حسب علمي بأنة السلاح المصرح يسوى أكثر في السوق الآن.

و أنا على أتم استعداد للرد على أي استفسار....
و أتمنى لكم التوفيق

محبكم/ المستوي

امل من المشرف تثبيت الموضوع للفائدة

المستوي 1
25/10/2005, 01:05 PM
كما وعدتكم، هذي النماذج الخاصة بالتقديم
النموذج الاول

المستوي 1
25/10/2005, 01:07 PM
و هذا النموذج الثاني

CRUISE**كروز
25/10/2005, 01:18 PM
الله يجزاك خير على هذا الموضوع الوافي
واشكرك على ارفاق النماذج
جزاك الله خير

أبوأحمد98
25/10/2005, 01:50 PM
الله يجزاك خير أخوي ((المستوي1))

من كلامك تقول في المستقبل سوف يكون بيع الاسلحة في المحلات ...!!متى ...؟؟

وكم متوقع تكون الاسعار ...؟؟

وشكرا

الوافي99
25/10/2005, 01:51 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مشكور وبارك الله فيك

المستوي 1
25/10/2005, 02:45 PM
الله يجزاك خير أخوي ((المستوي1))

من كلامك تقول في المستقبل سوف يكون بيع الاسلحة في المحلات ...!!متى ...؟؟

وكم متوقع تكون الاسعار ...؟؟

وشكرا

في شهر 11 من السنة 1427هـ سوف يبدأ التصريح للمحلات المختصة ببيع الاسلحة النارية وذلك حسب افادة الموظف و الاسعار راح تكون حوالي 3 اضعاف اسعار السوق السوداء في الوقت الحالي و البيع راح يكون مقنن.

النداوي HZ2AF
25/10/2005, 03:14 PM
في شهر 11 من السنة 1427هـ سوف يبدأ التصريح للمحلات المختصة ببيع الاسلحة النارية وذلك حسب افادة الموظف و الاسعار راح تكون حوالي 3 اضعاف اسعار السوق السوداء في الوقت الحالي و البيع راح يكون مقنن.

شهر 11 من السنة 1427هـ !!!!!!
ثلاثة اضعاف السعر !!!!!!
و البيع راح يكون مقنن !!!!!!

اسمحلي يا أخي العزيز هذا كلام متناقض
ويصب في مصلحة من لديه سلاح يريد بيعه الآن
سعر البنلي السوبر لمتد الآن 12500
ثلاثة اضعاف السعر يعني 37500
احد يصدق هذا الكلام
لا لا ان شاء الله بيصر السعر معقول وبيقضي على استغلال السوق السوداء
وتفائل خير وانا اخوك

أخوك ابو عبدالله

المستوي 1
25/10/2005, 03:57 PM
هلا بك يالنداوي
اذا الود ودي تكون الاسلحة ببلاش
ولكن اعيد الكلام و اقول ان ما قلتة منقول مباشر من موظف التصاريح
و انا اشوف ان كلامة معقول تدري ليش؟ لانة لو كان السلاح رخيص كان الكل صار عنده سلاح صغير و كبير و يصبح مثل الجوال بيد العالم كلها.
و لكن راح يكون هناك منافسة يعني راح يجيك السلاح من كل بلاد مثل ما شفنا الكلاشنكوف الصيني ب 1000 ريال و الروسي ب 3000 ريال تقريبا و الرصاص الفلبني و الالماني

و للعلم سوف يكون اي سلاح مستورد من الخارج و يتم بيعه من المحل المصرح له بالبيع مختوم عليه ختم المحل، يعني سلاح وما فيه ختم بعد 25/1/1427هـ وهو اخر يوم لاصدار التصاريح ما يسوى شي و لا بريال.

تقول لي انه راح تحتفظ به بدون تصريح، هذا الامر راح يكون خطر عليك لان العقوبة راح تتغير بعد فتح المحلات. اذا تهريب الجوال من دبي وش يسون فيك الجمارك في الحدود تخيل وش راح يكون على السلاح.

و الشيء الثاني وش انت خسران، تستطيع بيع سلاحك مع التصريح في المستقبل وبسعر اكثر.

و انت و شطارتك عصفور في اليد ازين من عشره في السماء

امل ان الصورة واضحة لك الان

و دمتم

LAND CRUSER
25/10/2005, 07:48 PM
كفيت ووفيت الله يجزااك

عجمي
25/10/2005, 08:17 PM

اولاً... مشكور اخوي المستوي 1على هذا التوظيح...

ثانياً :
ج/ لا، تصرح كل ما تحتاج.

هناك من يقول ان اقصى حد للتصريح هو اربع اسلحة ..اخوي المستوي والعلم عندك ..هل هذا صحيح ؟؟؟

وحسب كلام احد العسكر ان السلاح الذي ليس فية رقم تستطيع تصريحة ؟؟ مادري شرايك بالكلام هذا

هل سمعتة .

واجمل تحية من اخوك عجمي,,

الفهد454
25/10/2005, 09:47 PM
الف شكر اخوي الغالي عالموضوع الرائع والمفيد ولكن بغيت اسالك بعد ماتجاوب على سؤال ولد عمي عجمي ماهو السن القانوني للترخيص ولا اي واحد يرخص وبس وبعدها الرصاص اللي هو الفشق عادي اي رصاص يترخص وبعدين الشرقية نفس الشي ولا هذا الكلام بس بالرياض وشكرا.

كايد
26/10/2005, 12:33 AM
لاهنت يا ذيبان لكن
الوصف بدل يسار يمين

هناك ثلاث أماكن يمكن التقديم عليها (إدارة الأسلحة بجوار وزارة الداخلية – أو فرعهم بعليشة – أو فرعهم بالملز شارع علي بن أبي طالب و وصفهم تخلي إدارة مكافحة المخدرات بالملز على يسارك باتجاه الغرب أول إشارة لف يسار [u]ومسافة نص كيلومتر تحصلهم على يسار.

المستوي 1
26/10/2005, 01:53 AM
لاهنت يا ذيبان لكن
الوصف بدل يسار يمين

هناك ثلاث أماكن يمكن التقديم عليها (إدارة الأسلحة بجوار وزارة الداخلية – أو فرعهم بعليشة – أو فرعهم بالملز شارع علي بن أبي طالب و وصفهم تخلي إدارة مكافحة المخدرات بالملز على يسارك باتجاه الغرب أول إشارة لف يسار [u]ومسافة نص كيلومتر تحصلهم على يسار.

كلامك سليم
نعم تلف يمين بدل يسار اي باتجاه الشمال
ولك الشكر على التصحيح

البنتلي
26/10/2005, 01:57 AM
مشكور على هالمعلومات
لكن لاحد ينكب مثل خويي يوم راح يصرح
صرح خرازة بس وعنده شوزن ومسدس
يوم راح يصرحهن قالو له عود ما فيه تصريح الا مرة وحدة تجيب كل الي البنادق الي عندك مرة وحدة يعني الي يبي يشري بندق يصبر علشان يصرحهن مرة وحدة

المستوي 1
26/10/2005, 01:59 AM
عجمي و الفهد 454 حياكم الله
سوف ارد عليكم بالرد الاكيد في اقرب وقت بعد التحقق بشكل مباشر

الأعصـــــار
26/10/2005, 02:26 AM
المستوي1 ألف شكر لك على هالموضوع الرائع يعطيك ألف عافيه وبارك الله فيك
عندي سؤال هالأوراق هذي لازم أوديها لرياض يعني ماقدمها في أمارة المحافظه الي أنا فيها
وهم يخلصون الباقي لأن بصراحه مو معقوله أروح الرياض وهي معي في السياره
ترى قدامي تفاتيش وزحمه وحتى لو أقولهم أنا ماخذ السلاح علشان أطلع تصريح
ما أظن أنهم بيصدقوني وخصوصا في ظل الظروف الراهنه ..... شكرا لك أخي المستوي

المستوي 1
26/10/2005, 01:06 PM

اولاً... مشكور اخوي المستوي 1على هذا التوظيح...

ثانياً :
ج/ لا، تصرح كل ما تحتاج.

هناك من يقول ان اقصى حد للتصريح هو اربع اسلحة ..اخوي المستوي والعلم عندك ..هل هذا صحيح ؟؟؟

وحسب كلام احد العسكر ان السلاح الذي ليس فية رقم تستطيع تصريحة ؟؟ مادري شرايك بالكلام هذا

هل سمعتة .

واجمل تحية من اخوك عجمي,,

جبنا لك العلم
النموذج فيه اربع اسطر يعني كل نموذج فية اربع اسلحة
ولكن بعد السؤال عن لو كان عندي 50 قطعة سلاح كان الرد لو عندك 70 هاتهم و يكون جردهم على اكثر من نموذج تحت ملكية شخص واحد
و الرقم لا بد منة !!! ولا على اي اساس يصدر التصريح ولكن يمكن انه يقصد الاسلحة الاثريه... نعم يتم تسجيلها على انها تراث

المستوي 1
26/10/2005, 01:14 PM
الف شكر اخوي الغالي عالموضوع الرائع والمفيد ولكن بغيت اسالك بعد ماتجاوب على سؤال ولد عمي عجمي ماهو السن القانوني للترخيص ولا اي واحد يرخص وبس وبعدها الرصاص اللي هو الفشق عادي اي رصاص يترخص وبعدين الشرقية نفس الشي ولا هذا الكلام بس بالرياض وشكرا.

جبنا لك العلم
العمر لابد اكثر من 18 سنة و يحمل بطاقة أحوال مدنية وهذا الكلام على كل المدن و المحافظات و هو نظام صادر من وزارة الداخلية

المستوي 1
26/10/2005, 01:19 PM
المستوي1 ألف شكر لك على هالموضوع الرائع يعطيك ألف عافيه وبارك الله فيك
عندي سؤال هالأوراق هذي لازم أوديها لرياض يعني ماقدمها في أمارة المحافظه الي أنا فيها
وهم يخلصون الباقي لأن بصراحه مو معقوله أروح الرياض وهي معي في السياره
ترى قدامي تفاتيش وزحمه وحتى لو أقولهم أنا ماخذ السلاح علشان أطلع تصريح
ما أظن أنهم بيصدقوني وخصوصا في ظل الظروف الراهنه ..... شكرا لك أخي المستوي

جبنا لك العلم
لا،،،،، لا يلزم حضورك يكفي انك تروح للمحافظة او مركز الامارة او مركز الشرطة و تقدم عليهم ولكن راح يتأخر شوي اصدار التصريح
وللعلم بمجرد انك تسجل المعلومات عندهم هذا يكفي انك الان من المصرحين فيما لو تم مصادرة السلاح منك في المستقبل يسترجع لك بحكم انك مصرح عندهم

طلحة
26/10/2005, 01:39 PM
جزاك الله خيرا أخوي المسنوي1 وأبشر بالخير العظيم فمن سهل على مسلم سهل الله عليه في الدنيا والآخرة

فهيد711
26/10/2005, 02:55 PM
شكراً اخوي
المستوي 1 على التوضيح ونرجوا ان كل ما استجد جديد في الموضوع ان تزودنا به ووفقك الله

عاشق الجنوب
26/10/2005, 04:16 PM
رد على بعض الاخوان بانه السعر بالمحلات راح يرتفع ثلاث اضعاف كلام عار من الصحة تدري ليه لانه الوكالات مالكة العلامة المسجلة مثل بنلي وقولد هنتر ماراح تسمح لهم بهالشي لانه هذي خسارة في حقهم وبأمكانهم الغاء وكالتهم والبحث عن غيرهم او عدم التصدير لهم مثل شبيه لهم مثل وكالات السيارات تشوفهم يتصلون عليك من الامارات يسألون عنهم فاراح يكون هناك متابعة لهم .
اخوي المستوي عندي لك سؤال
بخصوص تصاريح الذخيرة تقول انك تحظر السلاح بدون ذخيرة وتقول يصرحولك 100 طلقة فهمت من كلامك يعني يصرحولي الذخيرة بدون مايشوفونها بدون ماجيبها لهم المركز يعني لهدرجة راح يثقون فيني انه عندي بس 100 طلقة؟
يمكن عندي بالبيت اكثر وكل مره اطلع بي 100 طلقة وكل ماصادوني اقولهم مصرحة .

عجمي
26/10/2005, 07:38 PM

شاكر لك ومقدر مجهودك اخوي المستوي 1 وحرصك على التوظيح ويعطيك العافية ...

وصراحة ماتوقع ان الأسعار راح تكون بها المبالغ العالية والدليل عندك وكالات الكويت واسعارها معقولة

... والوكالات معروف ان اسعارها ثابتة في اي مكان ...

والله اعلم

المستوي 1
27/10/2005, 03:22 AM
رد على بعض الاخوان بانه السعر بالمحلات راح يرتفع ثلاث اضعاف كلام عار من الصحة تدري ليه لانه الوكالات مالكة العلامة المسجلة مثل بنلي وقولد هنتر ماراح تسمح لهم بهالشي لانه هذي خسارة في حقهم وبأمكانهم الغاء وكالتهم والبحث عن غيرهم او عدم التصدير لهم مثل شبيه لهم مثل وكالات السيارات تشوفهم يتصلون عليك من الامارات يسألون عنهم فاراح يكون هناك متابعة لهم .
اخوي المستوي عندي لك سؤال
بخصوص تصاريح الذخيرة تقول انك تحظر السلاح بدون ذخيرة وتقول يصرحولك 100 طلقة فهمت من كلامك يعني يصرحولي الذخيرة بدون مايشوفونها بدون ماجيبها لهم المركز يعني لهدرجة راح يثقون فيني انه عندي بس 100 طلقة؟
يمكن عندي بالبيت اكثر وكل مره اطلع بي 100 طلقة وكل ماصادوني اقولهم مصرحة .

كلامك في محله...
لكن اذا ان الكويت سعره معقول وثابت، هذي امور لها سياسات خاصة ولا ودي ادخل فيها و انت تخبرها وذلك حسب من هو الوكيل هنا ؟؟؟!!!
على سبيل المثال... خلنا من السلاح... عندك قطع غيار السيارات و نقول احد السيارات عند الجميح فحماتها 600 ريال و في دبي عند الوكيل ب 260 درهم!!!! ليش يا الجميح يرد عليك ويقول الجمرك علي غالي وانا و انا وانا.... وش تفهم من هذا... يعني مجال التلاعب في الاسعار وارد بدون اي تدقيق
وعلى اي حال ارجع و اقول هذا كلام الموظف في قسم التصاريح وليس من صنعي وهو صديق لي. ولا نستبق الاحداث ...

ودمتم

الأعصـــــار
27/10/2005, 03:25 AM
خوي المستوي طبعا التصريح الي راح يعطوني أياه حق سلاح صيد صح وهو تصريح بحمل السلاح
ركز لي على حمل السلاح تكفى ....

المستوي 1
27/10/2005, 03:26 AM

شاكر لك ومقدر مجهودك اخوي المستوي 1 وحرصك على التوظيح ويعطيك العافية ...

وصراحة ماتوقع ان الأسعار راح تكون بها المبالغ العالية والدليل عندك وكالات الكويت واسعارها معقولة

والله اعلم

انا اختلف معك في هذي!!!

سعد الفهري
28/10/2005, 01:28 AM
بعد التحيه بعد جبدي

اذا الاسعار تقول غاليه وثلاث اضعاف صدقني يعني مشكلة الاسلحه الغير مرخصه والسوق السودا بتصير بحجم

اوسع خصوصا اذا صار فيها نوادي رمايه لان نوادي الرمايه هي لحالها سبب لنزول سعر الفشق يعني مو معقول

تشتري دسته مثلا 50 وبندق 37000 يعني لو تروح تقنص بالسودان وتستاجر شوازن هناك ومخيم وحراس

ماكلفك يمكن 15000 ريال صدقني خويك يمزح والا غلطان انا اتوقع تنزل الاسعار عن السوق السودا اذا

النضام مقنن صح وضوابط حكوميه مدروسه صح ماراح يكون السلاح لعبه ولاكل من بغا مر اي محل وشله

يندقين ومشا وهذا توقعي الشخصي

وياليت احد من الشباب يشوفلنا توقيع نرز فيها لو مستعمل :)

المستوي 1
28/10/2005, 03:25 AM
بعد التحيه بعد جبدي

اذا الاسعار تقول غاليه وثلاث اضعاف صدقني يعني مشكلة الاسلحه الغير مرخصه والسوق السودا بتصير بحجم

اوسع خصوصا اذا صار فيها نوادي رمايه لان نوادي الرمايه هي لحالها سبب لنزول سعر الفشق يعني مو معقول

تشتري دسته مثلا 50 وبندق 37000 يعني لو تروح تقنص بالسودان وتستاجر شوازن هناك ومخيم وحراس

ماكلفك يمكن 15000 ريال صدقني خويك يمزح والا غلطان انا اتوقع تنزل الاسعار عن السوق السودا اذا

النضام مقنن صح وضوابط حكوميه مدروسه صح ماراح يكون السلاح لعبه ولاكل من بغا مر اي محل وشله

يندقين ومشا وهذا توقعي الشخصي

وياليت احد من الشباب يشوفلنا توقيع نرز فيها لو مستعمل :)

الله يسمع منك
انا ودي بما قلت
ولكن ننتظر و نشوف و الله يكتب ما فية الخير

الأعصـــــار
28/10/2005, 09:34 PM
أخوي المستوي عسى بس ماينشدونك من وين جبت سلاحك في الاماره

2500HD
28/10/2005, 09:54 PM
مشكوووور على الجهد والله يجزااك كل خير
عندي سؤال
اللي يبي سلاح الان وش يسوي ؟

المستوي 1
29/10/2005, 02:05 AM
مشكوووور على الجهد والله يجزااك كل خير
عندي سؤال
اللي يبي سلاح الان وش يسوي ؟

سؤال خطير و الجواب اخطر

ولكن مالك الا حل واحد تشوف احد ربعك اذا عنده سلاح مصرح وتقدر تنقل التصريح لك بحيث ينازل لك بالسلاح

اما اذا تبي سلاح جديد في هذه الايام صعب او مستحيل

او تصبر الى ما ان يكون هناك محلات تبيع بشكل رسمي

كشات جديد
29/10/2005, 02:48 AM
ما اظن ان اسعارها تبي ترتفع لانه لو ارفعو اسعارها عن الاسعار الحالية سوف تزدهر تجارة التهريب والسوق السودا وبالتالي صار النظام الجديد ماله اي فائدة ..... لان العقوبات لوحدها لاتستطيع ايقاف تجارة التهريب ........

واقرب مثال لنا جوالات الكاميرا عندما كانت تهرب من الدول المجاورة كانت اسعارها مرتفعة وبعد ما سمح بها انخفضت اسعارها بشكل كبير .. هذا ما اظن والله اعلم

المستوي 1
29/10/2005, 01:09 PM
ما اظن ان اسعارها تبي ترتفع لانه لو ارفعو اسعارها عن الاسعار الحالية سوف تزدهر تجارة التهريب والسوق السودا وبالتالي صار النظام الجديد ماله اي فائدة ..... لان العقوبات لوحدها لاتستطيع ايقاف تجارة التهريب ........

واقرب مثال لنا جوالات الكاميرا عندما كانت تهرب من الدول المجاورة كانت اسعارها مرتفعة وبعد ما سمح بها انخفضت اسعارها بشكل كبير .. هذا ما اظن والله اعلم

الله يسمع منك

هذا ما نريد ولكن!!!!!! ربما الامور تعاكس التوقعات خصوصا انهم لا يرغبون في تملك الناس كلهم للسلاح ويصبح مثل الجوال بيد كل واحد،،،،، لذلك يبي يكون سعره غالي حتى يكون مخصص لفئه محدد من الناس واقرب مثال لذلك بكم كان الجوال اول ما نزل و كيف كان الطلب علية (بالواسطات) هل يستاهل كل هذا المبلغ طبعا لا!!!؟؟؟، وكل جديد في هذا البلد مرغوب

لا نستبق الاحداث و اكرر هذا الكلام منقول من موظف التصاريح وليس من عندي و الله اعلم

ودمتم

* الخطيب *
29/10/2005, 02:06 PM
أخوي المستوي 1
الله يجزاك كل خير على نفعك لإخوانك .
أرجو منك التأكد من أمر أشغلني وهو : أنني سوف أقوم بشراء أم خمس مصرحة من صاحبها ، لكن مشكلته أنه فاقد للتصريح منذ زمن ، مالذي يلزم الآن : هل يخرج أولا هو بدل فاقد وهل يطوله شيء ؟ أو نتكتب تنازل ثم يأتي التصريح باسمي ولاداعي لإخراج تصريح باسمه وهو سوف يتنازل عنها أكيد ؟
أرجو منك السؤال عن هذا الأمر شاكرا لك .

الضاري
29/10/2005, 03:08 PM
الله يجزاك خير على التوضيح

المستوي 1
29/10/2005, 05:04 PM
أخوي المستوي 1
الله يجزاك كل خير على نفعك لإخوانك .
أرجو منك التأكد من أمر أشغلني وهو : أنني سوف أقوم بشراء أم خمس مصرحة من صاحبها ، لكن مشكلته أنه فاقد للتصريح منذ زمن ، مالذي يلزم الآن : هل يخرج أولا هو بدل فاقد وهل يطوله شيء ؟ أو نتكتب تنازل ثم يأتي التصريح باسمي ولاداعي لإخراج تصريح باسمه وهو سوف يتنازل عنها أكيد ؟
أرجو منك السؤال عن هذا الأمر شاكرا لك .

هلا بك

ان يكون التصريح ساري المفعول شرط اساسي للتنازل عن السلاح

ولذلك عليه ان يجدد تصريحه لان معلوماته اصلا مخزنه عندهم على الكمبيوتر و علية غرامه اعتقد 100 ريال لتجديد التصريح المنتهي

بعد كذا يتنازل لك بالسلاح

و الله اعلم

المستوي 1
30/10/2005, 01:06 PM
الله يجزاك خير على التوضيح

اشكر لك مرورك وتعليقك على الموضوع

شاص
31/10/2005, 10:00 PM
وش رايكم بتصريح الكلاش ؟؟؟؟

ذيب حضن
16/11/2005, 11:07 PM
صرحت الاسبوع الماضي شوزن ام خمس ونارية
طلبو تعريف العمل وملفين علاقي و8 صور 2*3 وخذوا البيانات من على السلاح وقالو تراجع بعد شهرين بالاسم في الامارة هذا بالمدين النبوية

ذيب حضن
16/11/2005, 11:08 PM
طلبو تعريف العمل وملفين علاقي و8 صور 2*3 وخذوا البيانات من على السلاح وقالو تراجع بعد شهرين بالاسم في الامارة هذا بالمدينة النبوية

ريش القطا
17/11/2005, 02:14 AM
انا كل خوفي انهم يسألوني من اللي باعك هالسلاح؟؟ واخاف اوهق الي باعني.. نفرض شوزن او كلاش او مسدس ... وهل تنصحون اني اصرح الكلاش داير 11 الروسي ابوعطفة؟؟؟ ارجوا الافادة المستوي1

مفوز
19/11/2005, 10:50 PM
اخوي المستوي انت تكلمت عن الكلاشينكوف الروسي كم رقمه اوطرازه وهل هوالدائرة 11 ولا ابو عكفة ولو قدرت مع الصورة واللهم صلي علي محمد

الشاص
20/11/2005, 05:41 PM
جزاك الله خير اخوي المستوي على هالتوضيح وساعة الصدر

LOKA
20/11/2005, 09:55 PM
[/b]عز الله انك كفيت ووفيت والله يجزاك كل خير

المستوي 1
21/11/2005, 04:34 PM
وش رايكم بتصريح الكلاش ؟؟؟؟

ما تبي مشاور

عجل الحق عليهم وانت الكسبان

المستوي 1
21/11/2005, 04:40 PM
انا كل خوفي انهم يسألوني من اللي باعك هالسلاح؟؟ واخاف اوهق الي باعني.. نفرض شوزن او كلاش او مسدس ... وهل تنصحون اني اصرح الكلاش داير 11 الروسي ابوعطفة؟؟؟ ارجوا الافادة المستوي1
يالله يلحقون الشغل عشان يتلقف الموظف ويسئلك
لكن انت لا تصير مربوش خلك ثقل وصامل على الشيء
وهم اهل المصلحه

المستوي 1
21/11/2005, 04:46 PM
اخوي المستوي انت تكلمت عن الكلاشينكوف الروسي كم رقمه اوطرازه وهل هوالدائرة 11 ولا ابو عكفة ولو قدرت مع الصورة واللهم صلي علي محمد

جوابي وبدون صور نعم التصريح لكل انواع الرشاشات الداير 11 وغيره

المستوي 1
21/11/2005, 04:48 PM
[/b]عز الله انك كفيت ووفيت والله يجزاك كل خير

لا شكر على واجب انت واخوي الشاص

انتم اخوانا المكشاتين

hosam144
21/11/2005, 11:42 PM
الله يعطيك العافية...(مع أني متأخر شوي)؛
لكن حبيت أسألك بعض الأسئلة إذا تسمح :-
س1/إذا كان عُمر الراغب في (تصريح سلاح) 17 عاماً , والمظهر يوحي إنه أكبر من كذا , يعطون تصريح ولا يكرشون الواحد؟
س2/إذا تقدم شخص ما لطلب تصريح , وقال لهم أنه من سكان البر(البادية) ويحتاج تصريح حمل(للشوزن مثلا) يعطون ولا لا؟
س3/إذا طلب المتقدم من الموظف أن يسمح له بأكثر من 100 طلقة لسلاح واحد,(لرغبته بها ولحاجته لها) هل يسمح أم لا؟

۞۞ نفع الله بعلمكم ۞۞

المستوي 1
22/11/2005, 10:45 AM
الله يعطيك العافية...(مع أني متأخر شوي)؛
لكن حبيت أسألك بعض الأسئلة إذا تسمح :-
س1/إذا كان عُمر الراغب في (تصريح سلاح) 17 عاماً , والمظهر يوحي إنه أكبر من كذا , يعطون تصريح ولا يكرشون الواحد؟
س2/إذا تقدم شخص ما لطلب تصريح , وقال لهم أنه من سكان البر(البادية) ويحتاج تصريح حمل(للشوزن مثلا) يعطون ولا لا؟
س3/إذا طلب المتقدم من الموظف أن يسمح له بأكثر من 100 طلقة لسلاح واحد,(لرغبته بها ولحاجته لها) هل يسمح أم لا؟

۞۞ نفع الله بعلمكم ۞۞

ج1/ لابد ان يكون 18 سنة ومعه بطاقة احوال مدنية لانه سوف يتم ادخالها في جهاز الكمبيوتر وراح يتم رفض طلبك بعدين.
ج2/ حسب علمي انه اقتناء في الوقت الحالي،،، ولكن احسن من لا شيء.
ج3/ الحد الاعلى 100 طلقة ولكن يمكن يكون هناك حالات خاصة .

و الله اعلم

اسـير الشـفـر
23/11/2005, 07:37 AM
[b]اخوي المستوي ولايهون الاعضاء
س/ هل هناك شروط معينة لطالب التصريح؟
مثلا ان يكون موظف حكومي او في قطاع خاص او يكون متسبب او طالب جامعي ؟
لانه انا طالب جامعي و عمري 25 فهل تتوقع انهم بيصرحون لي لوطلبت اصرح الناريه؟

سامحنا ترى فقعنا مرارتك بالاسئله :o

اسـير الشـفـر
23/11/2005, 08:04 AM
طلبو تعريف العمل وملفين علاقي و8 صور 2*3 وخذوا البيانات من على السلاح وقالو تراجع بعد شهرين بالاسم في الامارة هذا بالمدينة النبوية
اخيرا لقيننا واحد من المدينة في منتدى مكشات يا ذيب حضن خويك من المدينه النبويه وحبيت اسئلك صرحت سلاحك في مبنى الاماره اللي بوابته من الخلف؟ وهل في زحمه لطالبين التصاريح وهل غثوك باسئلة هذا من وين ومن وين جبته وليش بتصرحه ومن هالخرابيط .....وياليت تعلمني وش صار معك لانه انت خابر في المدينه احيانا يعقدونك شوي؟
وسلامتك وسلامة جميع الاعضاء على راسهم المستوي صاحب الموضوع

المستوي 1
23/11/2005, 01:55 PM
[b]اخوي المستوي ولايهون الاعضاء
س/ هل هناك شروط معينة لطالب التصريح؟
مثلا ان يكون موظف حكومي او في قطاع خاص او يكون متسبب او طالب جامعي ؟
لانه انا طالب جامعي و عمري 25 فهل تتوقع انهم بيصرحون لي لوطلبت اصرح الناريه؟

سامحنا ترى فقعنا مرارتك بالاسئله :o

لا يلزمك عمل

صدق النموذج من الجامعه وبس

ودمتم

اسـير الشـفـر
24/11/2005, 06:15 AM
لا يلزمك عمل

صدق النموذج من الجامعه وبس

ودمتم
ودام راسك عالي

كم كم
26/11/2005, 06:37 PM
اخوي

هل يسمحون بتصديق المسدسات ( الفرد ) الربع والنص بانواعها لشخص عمره 20 سنه

نثار الاخبار
26/11/2005, 07:28 PM
لمن هم من سكان القصيم وماحولها عنوان مكان تصريح الاسلحه كالتالي:
الفايزيه شرق مسجد الراجحي بعد الدوار على ايدك اليسار بمية متر وانت متجه شرق .
السلاح الذي لايحمل رقم لن يصرح ، وبخصوص العمل هناك يلزم الحضور واخذ رقم لان العمليه بالسرى وعدد الارقام فقط عشرين رقم للعلم والاحاطه

ضلع الرقيبه
27/11/2005, 07:48 PM
ياجماعه انا تابعت مواضيع تصريح الاسلحه اللى في المنتدى كلها لكن مالقيت جواب على سؤالي وهو

س اذكان السلاح ماعليه رقم وش السواه والسلاح هو مسدس نص اسباني يا ليت تفيدوني بقرب وقت عشان مايفوتنا التصريح

وشكراً للجميع

الفهد454
29/11/2005, 01:59 PM
جزاك الله الف خير عالرد واشكرك كل الشكر

طحنون
29/11/2005, 02:14 PM
اخوي الفهد 454
من واقع وسابق تجربه لايصرح السلاح من دون رقم وصناعته

ضلع الرقيبه
29/11/2005, 10:19 PM
اخوي الفهد 454
من واقع وسابق تجربه لايصرح السلاح من دون رقم وصناعته
[quote]

مشكور ياخوي على الرد لكن ماهي الطريقه اذاكان مافيه رقم يكون بدون تصريح عادي ارجو الأفاده اذا كان عندكم علم

عبد الله 3
29/11/2005, 10:33 PM
السلام عليكم ..
أشكرك على هذا الموضوع ..
س/ أنت تقول لابد من إحضار السلاح معك لتأخذ التصريح ، يعني أشتريه من دون تصريح ، ومن وين ؟؟

وأشكرك مرة أخرى...

المستوي 1
30/11/2005, 01:53 PM
السلام عليكم ..
أشكرك على هذا الموضوع ..
س/ أنت تقول لابد من إحضار السلاح معك لتأخذ التصريح ، يعني أشتريه من دون تصريح ، ومن وين ؟؟

وأشكرك مرة أخرى...

لا تعليق على سؤالك

المستوي 1
30/05/2007, 04:37 PM
نظرا لبدء فتح باب تصاريح الاسلحة الاسبوع القادم
نرفع هذا الموضوع على امل ان لا يكون هناك شروط جديدة و الاستفاده من هذا الموضوع من جديد
و سوف اوافيكم باي جديد

و دمتم سالمين

هولوكس2005
02/06/2007, 08:24 AM
اخوي على كلامك تقدر تصرح من عدد الاسلحه الي تبي وعلى علمي بأن عامه الشعب الي هو أنا وأنت يصرح عدد 10 أسلحه

الشووزن
02/06/2007, 09:47 AM
مشكور ياخوي وماقصرت بس عندي سؤال فيه عمر محدد ولا لا

المستوي 1
04/06/2007, 12:26 AM
هولوكس: انا مصرح 3 قطع العام ومنهم مسدس و هذي السنه راح اضيف مسدس ثاني لكن راح يعطوني اقتناء فقط دون حمل

الشووزن: لابد العمر فوق 18 سنه ولكن يحتاج من يتأكد من هذا

هولوكس2005
04/06/2007, 02:35 AM
هولوكس: انا مصرح 3 قطع العام ومنهم مسدس و هذي السنه راح اضيف مسدس ثاني لكن راح يعطوني اقتناء فقط دون حمل

الشووزن: لابد العمر فوق 18 سنه ولكن يحتاج من يتأكد من هذا

حتى الحين ماوصلت عشر قطع
بس 10 أسلحه يصرحون إلى كان مغيرين نظامهم مأدري

escape_man
04/06/2007, 04:01 AM
نبي فتوى من سماحتكم

قد سرق مني سلاح مسدس قبل 6 سنين مع الموتر وبلغت وسحبوا التصريح وغرموني 500 ريال بحكم من الشيخ بالمحكمة المستعجلة

السنة هذي صرحت رشاش ومسدس ربع وتفاجأة ان الاثنين تصريح اقتناء

رقيت للمدير وقلت مسدس ربع عليه تصريح اقتنا ؟؟!! هذا وشسويبه؟؟

اصيد به دخل وعصافير!! مارد علي

وش السواة يالاجاويد ومن عنده واسطه اروح له

لان الي صاير اكيد خطاء لكن قابلني على مايحلون لك القضية

brhooome
04/06/2007, 04:56 AM
الف شكر اخوي المستوي
من جد كل الاسئلة الي تدور في بالنا جاوبته ببراعه
وريحتنا من هجولة ومرمطه وجهة لنا الفورمات

ما اقدر اقول الا يعطيك الف عافيه

اخوك ابراهيم

المستوي 1
04/06/2007, 08:33 AM
نبي فتوى من سماحتكم

قد سرق مني سلاح مسدس قبل 6 سنين مع الموتر وبلغت وسحبوا التصريح وغرموني 500 ريال بحكم من الشيخ بالمحكمة المستعجلة

السنة هذي صرحت رشاش ومسدس ربع وتفاجأة ان الاثنين تصريح اقتناء

رقيت للمدير وقلت مسدس ربع عليه تصريح اقتنا ؟؟!! هذا وشسويبه؟؟

اصيد به دخل وعصافير!! مارد علي

وش السواة يالاجاويد ومن عنده واسطه اروح له

لان الي صاير اكيد خطاء لكن قابلني على مايحلون لك القضية

راجعهم من جديد لان وضعهم تغير شوي
الان موقعهم في النسيم الشرقي خلف محطة النمله

ربما يتغير الوضع و من وجهة نظر رح ولا احد جاي يسألك ليش اقتناء او ليش حمل

و الله يستر عليك

المستوي 1
04/06/2007, 08:35 AM
الف شكر اخوي المستوي
من جد كل الاسئلة الي تدور في بالنا جاوبته ببراعه
وريحتنا من هجولة ومرمطه وجهة لنا الفورمات

ما اقدر اقول الا يعطيك الف عافيه

اخوك ابراهيم

هذا اقل شي من واجبنا لمكشات ولكم انتم اعضاء مكشات

الجمرة
04/06/2007, 01:31 PM
مشكووووووووووور وماقصرت انا كلها ايام ان شاء الله اخلص شغلي واصرح اسلحتي
بيض الله وجهك

المستوي 1
04/06/2007, 05:38 PM
مشكووووووووووور وماقصرت انا كلها ايام ان شاء الله اخلص شغلي واصرح اسلحتي
بيض الله وجهك

اهلا وسهلا

طارق الحربي
04/06/2007, 07:42 PM
مشكور على سعة صدرك اخوي المستوي

بغيت اسألك هل الشوزن والخرازة تصريح حمل او اقتناء ؟

واذا كنت طالب بالجامعه وش الشروط من ناحية حسن السيرة والسلوك هل اخذ الفورم واختمه من الجامعه بعدين اروح للقسم او العكس ؟

تحياتي لك

مدير العمليات
06/06/2007, 04:26 AM
استاذي الكريم :
س:هل من الممكن اذا تم التنازل عن رخصة سلاح لشخص اخر والرغبة بتصريح سلاح آخر نفس النوع مسموح او يشترط مرور سنة؟

المستوي 1
06/06/2007, 06:44 PM
استاذي الكريم :
س:هل من الممكن اذا تم التنازل عن رخصة سلاح لشخص اخر والرغبة بتصريح سلاح آخر نفس النوع مسموح او يشترط مرور سنة؟
حسب علمي انه ممكن تصرح سلاح اخر ولكن الاول حمل و الثاني اقتناء و اذا بعت الاول ممكن تحول الثاني الى حمل بدون تحديد سنوات

المستوي 1
06/06/2007, 06:48 PM
مشكور على سعة صدرك اخوي المستوي

بغيت اسألك هل الشوزن والخرازة تصريح حمل او اقتناء ؟

واذا كنت طالب بالجامعه وش الشروط من ناحية حسن السيرة والسلوك هل اخذ الفورم واختمه من الجامعه بعدين اروح للقسم او العكس ؟

تحياتي لك

يعطونك تصريح اقتناء

خذ النموذج و اختمة من سكرتير عميد الكلية او اسهل لك رح الى عمدة الحي عندكم ويختمها و انت واقف و بعد هذا اذهب الى تقديم الطلب لتصريح السلاح

للعلم مكتنهم في الرياض خلف محطة النملة في النسيم

TAI CHI
06/06/2007, 08:55 PM
ما ادري ايش اقول .. بس متردد

المستوي 1
07/06/2007, 12:08 AM
ما ادري ايش اقول .. بس متردد

وش تقصد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ربقان
08/06/2007, 06:28 AM
يعطونك تصريح اقتناء

خذ النموذج و اختمة من سكرتير عميد الكلية او اسهل لك رح الى عمدة الحي عندكم ويختمها و انت واقف و بعد هذا اذهب الى تقديم الطلب لتصريح السلاح

للعلم مكتنهم في الرياض خلف محطة النملة في النسيم

كيفك اخوي

يعني افهم من كلامك تصريح الخرازه بس اقتناء بدون حمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومتى يفتح باب التصاريح

اخوك .: ابو نايف

طارق الحربي
08/06/2007, 06:30 AM
اذا تصريح اقتناء بس خله لهم ما ابيه

كل الاسلحه اللي عندي صيد يعني ما استفيد من الاقتناء

يعني لو يمسكونني مع سلاح صيد ماراح يفيدني تصريح الاقتناء بشي

تحياتي لك وشكرا على سعة صدرك واخلاقك

ربقان
08/06/2007, 06:40 AM

كلام اخوي طارق الحربي في محله ...!!

صقر111
08/06/2007, 10:03 AM
عندي إستفسار وهو متى أقرب وقت للسماح بالتصاريح أرجو الإفادة

راعي سمنان
08/06/2007, 09:45 PM
لاهنت يا ذيبان لكن
الوصف بدل يسار يمين

هناك ثلاث أماكن يمكن التقديم عليها (إدارة الأسلحة بجوار وزارة الداخلية – أو فرعهم بعليشة – أو فرعهم بالملز شارع علي بن أبي طالب و وصفهم تخلي إدارة مكافحة المخدرات بالملز على يسارك باتجاه الغرب أول إشارة لف يمين ومسافة نص كيلومتر تحصلهم على يسار.

اخوي هذا الفرع له سنه منتقل لمقره الجديد وهو خلف شرطه النسيم انا مصرح بالملز ومجدد التصاريح من النسيم ....ولك الشكر .

الرهدن
08/06/2007, 10:02 PM
الله يعطيك العافية00
هل تم إفتتاح التصاريح الآن ؟ لأني قرأت كلام لراعي الهدد بهذا الخصوص

.

المستوي 1
09/06/2007, 08:30 AM
كيفك اخوي

يعني افهم من كلامك تصريح الخرازه بس اقتناء بدون حمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومتى يفتح باب التصاريح

اخوك .: ابو نايف

نعم الصيد كلها اقتناء
و التصاريح قريب انشاء الله

المستوي 1
09/06/2007, 08:34 AM

عقوبة متستر بسلاح غير مصرح اعضم بكككككككككثير من تصريح مصرح تصريح اقتناء و انت اخبر مني خصوصا هذه الايام
اذا هو اقتناء لن تسال من اين المصدر و اذا بدون تصريح و مسكوك في تفتيش لابد انك تجيب لهم مصدر السلاح
و اصبح عرف عند التفاتيش اذا هو اقتناء يغضون الطرف عنك لكن لا يكون الفشق اكثر من المصرح به

المستوي 1
09/06/2007, 08:35 AM
عندي إستفسار وهو متى أقرب وقت للسماح بالتصاريح أرجو الإفادة

هم الان في مرحلة التجهيز الاداري و القرار صادر
يعني نقول اقل من شهر و الله المستعان
انت بس جهز السلاح

المستوي 1
09/06/2007, 08:37 AM
اخوي هذا الفرع له سنه منتقل لمقره الجديد وهو خلف شرطه النسيم انا مصرح بالملز ومجدد التصاريح من النسيم ....ولك الشكر .

الموضوع قديم شوي من العام
و تم التعقيب هذه السنة بوصف موقعهم الجديد في النسيم
شكرا لك

المستوي 1
09/06/2007, 08:38 AM
الله يعطيك العافية00

هل تم إفتتاح التصاريح الآن ؟ لأني قرأت كلام لراعي الهدد بهذا الخصوص

.

لم يفتح حتى الان ولكن نقول قريب جدا ومسالة ترتيب و تجهيز الاستقبال
وش هو قايل راعي الهدد؟

ابونايف الروقي
09/06/2007, 08:57 AM
السلام عليكم
حمل واقتناء نسمع عنها الكثير ولاكن ممكن احد يوضح لنا بالتفصيل وش المقصود بها ((( بالتفصيل )) ولو وجد معك سلاح اقتناء وانت في السياره والعكس . وش العقوبه ؟

ربقان
09/06/2007, 11:25 AM
السلام عليكم
حمل واقتناء نسمع عنها الكثير ولاكن ممكن احد يوضح لنا بالتفصيل وش المقصود بها ((( بالتفصيل )) ولو وجد معك سلاح اقتناء وانت في السياره والعكس . وش العقوبه ؟

اي بالله

من يفيدنا في النقطه حقت اخونا p52

اخوكم.: ابو نايف

المستوي 1
10/06/2007, 01:36 AM
السلام عليكم

حسب علمي ان الاقتناء فقط مصرح بالسلاح في اماكن النزول (منزل - مخيم وهكذا) بالعربي يعني من ضمن اثاث البيت و اخراجة عند الحاجة في حدود المنزل و الحمل تحمله معك في جيبك او في السيارة ولا داعي لاخفائه و ممكن ابرازه بواسطة المجند على الصدر كتشخيص وهذا كله داخل حدود المملكة ولا يسمح لك بالخروج به ولك الحق في تسليم السلاح في حال خروجك عبر الحدود بصفه رسمية للحدود السعودية

المسدس فقط رسميا هو المصرح به حمل و البقية اقتناء و العقوبه لمن تم القبض علية بتصريح اقتناء و هو يتنقل به لا علم لي به ولكن لا اعتقد انها كبير ولكن سوف افيدكم قريب

لو كان هناك فقدان السلاح او سرقتة اولا انت مضطر الى ابلاغ الشرطة وسوف يحقق معك القاضي في سبب فقدان السلاح و غرامة اعتقد انها 1500 ريال و منعك من التصريح لسلاح جديد الا بعد سنتين لذلك انتبه لسلاحك و احرص انه يكون في مكان بعيد عن الحرامية

و دمتم سالمين

TAI CHI
10/06/2007, 03:53 AM
انا قصدي ، انه اروح بالمسدس علشان اطلع له تصريح ويقومون يقبضون علي وتحقيق واسئلة من فين جبته الخ .. بس متردد

المستوي 1
10/06/2007, 08:35 AM
انا قصدي ، انه اروح بالمسدس علشان اطلع له تصريح ويقومون يقبضون علي وتحقيق واسئلة من فين جبته الخ .. بس متردد

كلامي كان واضح

لحظة التصريح هم يرحبون بك وهو اجراء كاجراء تجديد استمارة السيارة

تجربتي معهم كانت جدا ممتازه وهم يرحبون بك ولا راح يسألك اي سؤال غريب لانهم ما صدقوا انك تجي و تصرح

يمكن يسأل عن شي اذا ما عرف نوع السلاح راح يستفسر منك عن النوع فقط

و الهدف من فتح التصاريح هو حصر عدد الاسلحة في البلد فقط لا غير و الرجوع لصاحب السلاح في حال الجرائم

ولكن عند الذهاب لهم لا تأخذ معك رصاص يعني المسدس بس بدون ذخيره

ابونايف الروقي
10/06/2007, 08:57 AM
طيب وش الفايده يعطوني تصريح اقتناء لشوزن ؟
المعروف ان الشوزن تاخذها معك للبر او مقناص يعني لازم يكون تصريحها حمل ..

مقلب
10/06/2007, 09:18 AM
طيب انا عندي حاملة طائرات لازم اطلع لها تصريح
لانه قالوا الغواصه النووية اللي تستخدم في صيد السمك
مهو لازم تصريح ,,,

سيف111
10/06/2007, 10:07 AM
التصريح عمل حضارى اذا احسنت اجرائاته وسهلت وسمح بحمل الشوزن فى البر والمسدس فى السفر ووفرت محلات تشرف عليها وزارة الداخليه بحيث لا يبيع هذا المحل الا لمن لديه تصريح شراء بحيث تقوم وزارة الداخليه باصدار تصريح شراء سلاح حسب الطلب وحسب الشروط مثل ان يكون صاحب عائله او كبير بالسن بالنسبه لسلاح الصيد ولمن لديه تعريف حسن سيره وسلوك ومعرف من العمده بمكان السكن وكذلك عمل مقابه شخصيه فى قسم معين بالشرطه ...

هكذا اذا اردت مسدس او شوزن او اى سلاح يدوى عادى من الاسلحه المعروفه اذهب لهالمحل بتصريح الشراء واختار السلاح الذى اريده بشكل واضح وصريح وشريف!! ويتم اصدار تصريح الحمل كجزء من البيعه!

بهذا سوف يصرح الجميع وسيأتى يوم لا احد يشرى سلاح الا مصرح مثل االسياره باستماره ! فمن يرغب بشراء سياره ليس لها استماره !! ؟؟ لا احد

والله اعلم

المستوي 1
10/06/2007, 06:37 PM
طيب وش الفايده يعطوني تصريح اقتناء لشوزن ؟
المعروف ان الشوزن تاخذها معك للبر او مقناص يعني لازم يكون تصريحها حمل ..

كلامك صحيح

ولكن ممكن انك تاخذ تصريح من اقتناء الى حمل لفتره مؤقته في فترة الصيد بشرط تحديد موقع الصيد وهذا بموافقه من الداخلية

و الهدف من هذا حمية المملكه من الصيد الهمجي اذا كل واحد معه تصريح حمل راح يصيدون الجراد بالشوزن بعد سنه لانه ما راح يحصلون شي يصيدونه

و الله اعلم

المستوي 1
10/06/2007, 06:47 PM
التصريح عمل حضارى اذا احسنت اجرائاته وسهلت وسمح بحمل الشوزن فى البر والمسدس فى السفر ووفرت محلات تشرف عليها وزارة الداخليه بحيث لا يبيع هذا المحل الا لمن لديه تصريح شراء بحيث تقوم وزارة الداخليه باصدار تصريح شراء سلاح حسب الطلب وحسب الشروط مثل ان يكون صاحب عائله او كبير بالسن بالنسبه لسلاح الصيد ولمن لديه تعريف حسن سيره وسلوك ومعرف من العمده بمكان السكن وكذلك عمل مقابه شخصيه فى قسم معين بالشرطه ...

هكذا اذا اردت مسدس او شوزن او اى سلاح يدوى عادى من الاسلحه المعروفه اذهب لهالمحل بتصريح الشراء واختار السلاح الذى اريده بشكل واضح وصريح وشريف!! ويتم اصدار تصريح الحمل كجزء من البيعه!

بهذا سوف يصرح الجميع وسيأتى يوم لا احد يشرى سلاح الا مصرح مثل االسياره باستماره ! فمن يرغب بشراء سياره ليس لها استماره !! ؟؟ لا احد

والله اعلم

لم افهم ما قلت

ولكن النظام المتبع اذا عندك سلاح و هو تحت ملكيتك فسارع بتصريحه
ولا يوجد اي استجواب او تحقيق اثناء التصريح
وللعلم لا يوجد في البلد هناك محلات لبيع الاسلاحه
ولكن هل انت تتحدث عن السعودية؟

الفهد11
11/06/2007, 12:05 AM
طيب التصاريح يابعدي

من سن كم يبدأ السماح بالتصريح

يعني اللي عمره 20 يمديه يصرح ولا لا .

عرندس
11/06/2007, 07:52 PM
مشكور أخوي على هذه المعلومات

المستوي 1
12/06/2007, 08:50 AM
طيب التصاريح يابعدي

من سن كم يبدأ السماح بالتصريح

يعني اللي عمره 20 يمديه يصرح ولا لا .
لا بد ان يكون العمر 22 يا بعدي
اصبر شوي الى ما توصل هذا العمر و عقبال المية

المستوي 1
12/06/2007, 08:52 AM
مشكور أخوي على هذه المعلومات

اهلا وسهلا

الفهد11
12/06/2007, 11:50 PM
لا بد ان يكون العمر 22 يا بعدي
اصبر شوي الى ما توصل هذا العمر و عقبال المية

ياحليلك يالمستوي1 أجزم ان عمري اكبر منك وانا مادري ;)

لاكن السؤال لواحد من الشباب وقلت اطرحه لك

مع اني سمعت انهم مايدققون يعني فرق سنه سنتين يمشون .

ابو ريان .
12/06/2007, 11:54 PM
طيب اللي يبي سلاح أبو عكفة مثلاً علشان يصرحه أو مسدس 9 مل ((( علشان يصرحه بس ))) وش يسوي .

المستوي 1
13/06/2007, 09:05 AM
ياحليلك يالمستوي1 أجزم ان عمري اكبر منك وانا مادري ;)

لاكن السؤال لواحد من الشباب وقلت اطرحه لك

مع اني سمعت انهم مايدققون يعني فرق سنه سنتين يمشون .

انا بداني الشيب و هو مقياس العد التنازلي ... انت بداك الشيب ؟ امزح معك

لكن اعتقد انك صغير تدري ليش !!!! من شفتك كاتب "لاكن" بخطاء املائي عرفت انك !!!!! :)

بخصوص العمر يمكن هذا اول لكن الان يستخدمون الكمبيةتر في ادخال الطلبات وراح يرفض

المستوي 1
13/06/2007, 09:07 AM
طيب اللي يبي سلاح أبو عكفة مثلاً علشان يصرحه أو مسدس 9 مل ((( علشان يصرحه بس ))) وش يسوي .

شكلك تبي توديني في داهيه :j
:no2: :no2: :no2: :no2: :no2:
لا اعلم شي عن هذا ;) ;) ;)

الفهد11
17/06/2007, 12:37 AM
انا بداني الشيب و هو مقياس العد التنازلي ... انت بداك الشيب ؟ امزح معك

لكن اعتقد انك صغير تدري ليش !!!! من شفتك كاتب "لاكن" بخطاء املائي عرفت انك !!!!! :)

بخصوص العمر يمكن هذا اول لكن الان يستخدمون الكمبيةتر في ادخال الطلبات وراح يرفض

ماحزرت يالمستوي 1

بس ماهو الخطأ الاملائي ؟

عطنا الافاده الصحيحه .

المستوي 1
17/06/2007, 08:23 AM
ماحزرت يالمستوي 1

بس ماهو الخطأ الاملائي ؟

عطنا الافاده الصحيحه .

الطريقه الخطاء ( لاكن)
الطريقة الصحيحة (لكن) بدون الف بعد اللام و تنطق لفظياً

و دمت سالم

escape_man
19/06/2007, 01:15 PM
سؤال لاخواني؟

انا جالس البارح مع ضابط وسئلته ليش يوم قدمت على تصريح حمل لمسدس عطوني تصريح اقتنا

قال :

من سنين وهذي هي الطريقة ... لاتوجد تصاريح حمل ابداً

فهل هالكلام صحيح وياليت كلام موثق ومسؤال ونابع من علم بارك الله فيكم لاني محتار والهرج واجد

المستوي 1
20/10/2007, 11:55 AM
هناك اخبار اكيده بان استقبال طلبات التصاريح يوم الاثنين القادم 10/10/1428

للعلم فقط

ابو قايش
10/11/2007, 02:20 AM
السلام عليكم اخوي( المستوى 1)
بس حبيت اسال هل انة بالمستقبل سوف يتم بيع السلاح في المحلات العادية ؟؟؟(في المنطقة)
وهل انت متاكد من هالكلام ؟؟؟؟
وشكرأ مع تحيات ابو قايش

ابو قايش
10/11/2007, 02:29 AM
السلام عليكم (المستوى1)
بس حبيت اسال هل انة يكون بيع السلاح في المحلات العادية داخل المنطقة وا لا كيف؟؟؟؟؟؟؟؟
ومتى؟؟؟
وشكرأ مع تحيات ابو قايش

المستوي 1
10/11/2007, 01:20 PM
السلام عليكم (المستوى1)
بس حبيت اسال هل انة يكون بيع السلاح في المحلات العادية داخل المنطقة وا لا كيف؟؟؟؟؟؟؟؟
ومتى؟؟؟
وشكرأ مع تحيات ابو قايش

هذا متوقع في المستقبل البعيد بفتح محلات لتداول الاسلحة وليس الان

أبوطارق
10/11/2007, 04:29 PM
اخوي المستوي متى يبدأ عمل الموضفين ومتى ينتهي لعام 1429 هـــــ .
اذا كان عندك خبر
وشكراَ

فنجال شاهي
28/10/2009, 12:28 PM
السلام عليكم اخوي المستوى1

موضوع مهم صراحة بالنسبة لمحلات بيع الاسلحة تم منح الضوء الاخضر قبل اسبوعين تقريبا عندي

سؤال بالنسبة لنقل التصريح مثلا اذا كان صاحب السلاح متوفي وش الاجراء المتبع في هذي الحالة؟؟

سؤال آخر هل ممكن على ادارة الاسلحة شراء السلاح من المواطن لو رغب بذلك وشكرا؟؟

نفود الطوقي
28/10/2009, 06:23 PM
هل التصاريح مفتوحة إلى الآن

FRO
28/05/2014, 07:36 AM
هل التصاريح مفتوووحه ؟؟؟

عرنان الشمال
28/05/2014, 08:04 AM
تسلم يالغالي

مرجع مهم لكل من يرغب بأستخراج التصريح

FJ3230
28/05/2014, 10:28 AM
خلاص ماعاد فيه تصاريح

شوحط1
28/05/2014, 10:30 AM
السلام عليكم

سمعنا كثير عن التصريح لمحلات متخصصه لبيع الأسلحة ، حتى إنه إذا ما خانتني الذاكرة إنه تم التصريح لثمانية مستثمرين أثنين منهم من أصحاب السمو وتأمين بنكي بمقدار 500ألف ،

ما أدري وش صار على الموضوع للي يعرف ؟

أتمنى من الجهات الحكومية ذات الصلة كوزارة الداخلية والتجارة الحث لأنهاء إجراءات التصاريح لأسباب عديده وأذكر منها :

1- منع بيع السلاح لم يمنع من تداولها والمتاجرة بها

2- الغلاء الفاحش للأسلحة وقد تصل إلى عشرة أضعاف قيمتها السوقية المتداولة في العالم دون ضبط ودون جمارك من خلال سوق سوداء .

3-ترك هذه التجارة الرائجة والرابحة والتي يحتاجها جميع المواطنين بيد تجار ومهربي السلاح بدون تصاريح منظمه .

4- عدم وجود أي بيانات أو احصاءات حقيقية عن عدد الأسلحة وأنواعها والاشخاص الذين يمتلكونها سوى ما يوجد بأمارات المناطق(تصريح الأسلحة) وهي نسبة قليلة جداً

FJ3230
28/05/2014, 10:33 AM
السلام عليكم

سمعنا كثير عن التصريح لمحلات متخصصه لبيع الأسلحة ، حتى إنه إذا ما خانتني الذاكرة إنه تم التصريح لثمانية مستثمرين أثنين منهم من أصحاب السمو وتأمين بنكي بمقدار 500ألف ،

ما أدري وش صار على الموضوع للي يعرف ؟

أتمنى من الجهات الحكومية ذات الصلة كوزارة الداخلية والتجارة الحث لأنهاء إجراءات التصاريح لأسباب عديده وأذكر منها :

1- الغلاء الفاحش للأسلحة وقد تصل إلى عشرة أضعاف قيمتها السوقية المتداولة في العالم دون ضبط ودون جمارك من خلال سوق سوداء .

2-ترك هذه التجارة الرائجة والرابحة والتي يحتاجها جميع المواطنين بيد تجار ومهربي السلاح بدون تصاريح منظمه .

3- عدم وجود أي بيانات أو احصاءات حقيقية عن عدد الأسلحة وأنواعها والاشخاص الذين يمتلكونها سوى ما يوجد بأمارات المناطق(تصريح الأسلحة) وهي نسبة قليلة جداً

أعتقد يقصدون محلات البنادق الهوائية إلي هي صاب وغيره

شوحط1
28/05/2014, 10:46 AM
أعتقد يقصدون محلات البنادق الهوائية إلي هي صاب وغيره
لا ليس المقصود البنادق الهوائية بل المقصود هو الأسلحة الخفيفة والشخصية وذخيرتها ، والكلام هذا ترى من سبع أو ثمان سنين

abomagran2390
29/05/2014, 01:38 AM
ابيلي شوزن برتا مصرحهه او تصريح لحاله