المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موقع (( الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة )) موقع سعودي و ممتاز ويعجبكم

سلطان الوايلي
27/10/2005, 06:56 AM
ياجماعة الموقع هذا مفيد جداً وصراحة ما كنت ما توقع انه راح يكون بالصورة الي شفتها وهو موقع وطني أو بالأصح موقع (( الرئاسة العامة للأرصاد و حماية البيئة )) وهو نفس المصدر للنشرة الجوية للتلفزيون السعودي يعني زي ما يقولون (( منا وفينا )) ررررررهيب
مميزات الموقع
اللغة عربية _ سهولة استخدامه يعني ما يحتاج احترافية وخبرة _ كل مدن ومحافظات المملكة موجودة _
يعطي الحالة الجوية لمدة تصل إلى خمسة أيام _ يوجد صور للسحب بالأقمار الصناعية _ يوضح اتجاة
الرياح وسرعتها و حركتها _ يوجد في الموقع تعليمات السلامة ورقم الطورائ (( 966)) . وصراحة
مميزات كثيرة ومفيدة . * وأرجو من المشرف تثبيت عنوان المواقع او إضافته للمواضيع المميزة في خيمة مكشات للأحوال الجوية .

هذا عنوان الموقع وانا متأكد انه راح يعجب الجميع . الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة (http://www.pme.gov.sa/A5d.asp?key=15)

عمود الحماد
27/10/2005, 07:04 AM
يعطيك الف عافيه

سلطان الوايلي
27/10/2005, 07:12 AM
اخوي (( عمودالحماد ))
يعافيك يالغالي , وشكراً على مرورك

هابكيدو
27/10/2005, 07:18 AM
الله يعطيك العافيه

سلطان الوايلي
27/10/2005, 08:01 AM
اخوي (( وشيل ))
الله يعافيك ويسلمك . ومشكور على مرورك .

التورنيدو
27/10/2005, 01:06 PM
اخي/ سلطان
اسمح لي ان اعارضك الرأي لسبب واحد لان هذا الموقع نائم نائم الصور الموجودة لحركة السحب لا تحدث الا بعد مرورثلاثة ايام. فهم لا يحدثونها الا بعد مرور ايام. اقول هذا الكلام من واقع تجربه. بل انهم يضحكون علينا في نشرة الاحوال الجوية ويعرضون صورا لحركة السحب بالأقمار الصناعية عمرها يومين او ثلاثه. وهذا ما لاحظته وقارنت بينه وبين ما يعرض في المواقع الاخرى.

يعني موقع لا يعول عليه.
اتمنى ان يكون من اقضل المواقع,

جهني
27/10/2005, 02:21 PM
شكرا اخي على جهودك ووطنيتك
ولكن على قول اخي الموقع خايس جدا يفتقد للتحليل والتقارير الاحترافية
لا يتكلم عن منخفضات جوية ولا مرتفاعات بتحليل
لايذكر المواسم
ولا يذكر حتى تعامد الارض مع الشمس او ميلانها
شكله واحد مشغول يعمل عليه

ناصر ابوحمد
27/10/2005, 07:12 PM
جزاك الله خير
تغير عن اول

نقا هشال
27/10/2005, 11:30 PM
هلابك اخوي يعطيك الف عافيه

بس ان كانه زي نشرة الاخبار فهم ماعندهم سالفه

تحياتي

سلطان الوايلي
28/10/2005, 01:18 AM
اخواني الأعزاء
(( التوريندو ))

(( جهني ))

((ناصر ابو حمد))

(( نقا هشال ))

شكراًً لمروركم وابداء آرائكم

ولكنكم استعجلتم في الحكم على الموقع ربما اعتقدتم انكم انه يأخذ المعلومات من القناة الأولى ولكن ياشباب انا ما نقلت لكم الرابط على طول صراحة صار لي أكثر من عشر أيام وانا ازور الموقع وأشوف ان التحديث بشكل يومي والأمطار الي هطلت على الحدود الشمالية يوم الأثنين الموافق 21/9/1426هـ انا متابعها على الموقع قبل ما تنزل بيومين وكانت الأحداث اغلبها صحيحة وراح اثبتلكم الشئ هذا ,(( صورة الأقمار الصناعية الي في الموقع هي نفسها الي في موقع الياهو للأحوال الجوية )) يعني دقة ماوراها دقة ليس كما وصفها الأخ (( التورنيدو )) بأن لا يتم التحديث إلا كل ثلاثة أيام .
وبالنسبة للتلفزيون والنشرة الجوية الي فيه هو المفروض انه يرجع للموقع ويأخذ المعلومات منه اول بأول لكن الضاهر المسؤولين عن النشرة مكسلين شوي . واطلب منكم ان تتابعون الموقع يومياً لمدة خمسة أيام وارح تشوفون ان التغيير يحدث على مدار أربعة وعشرين ساعة .

واتمنى ان تتسع صدوركم لقبول وجهة نظري وشكراًً لكم على مداخلتكم المفيدة

جال القلايل
28/10/2005, 03:35 AM
شكراً لك أخوي ،،

أنا عندي رابط من هذا الموقع في المفضلة لصورة الأقمار الصناعية بالأشعة تحت الحمراء ،

وصار له عندي سنتين ، ويتحدث كل ثلاث ساعات أو أقل

التورنيدو
28/10/2005, 04:08 AM
دخلت الموقع على شان ما اظلمهم

وجدت ان اخر صورة للسحب بواسطة القمر الصناعي هي ليوم الثلاثاء والآن نحن في صباح يوم الخميس؟؟؟؟؟؟؟

وهذا تاريخ الصورة من الموقع :

25/10/2005
الثلاثاء :: 4:05 مساءً

نوما هنيئا.!!!!!!!!!!!!!!

هل الموقع يستحق ان يحتفظ به في المفظله
اشك في ذلك.

جال القلايل
28/10/2005, 04:32 AM
اخوي التورنيدو ،،

أنا ذكرت بأن الموجود عندي في المفضلة هو صورة بالأشعة تحت الحمراء وهذا رابطها :

http://www.pme.gov.sa/aSatI.asp

وهي متأخرة كم ساعة مهوب من يوم الثلاثاء كما تفضلت بارك الله فيك

عادة تكون مأخرة ثلاث ساعات وأحياناً تزيد كم ساعة فقط

سلطان الوايلي
28/10/2005, 06:23 AM
اخوي (( الصلف ))
مشكور اخوي على كلامك ومداخلتك , والتي اعتبرها دليل لبعض الناس الي مايدري هو يدخل على الروابط الي نحطها وإلا ما يفتح الموقع وشغلته ما غير يكذب الناس .

سلطان الوايلي
28/10/2005, 06:43 AM
اقول يا الشيخ (( تورنيدو)) اصبح الله يجزاك خير ولا تخلينا نكسب ذنوب في العشر الأواخر
.
وبعدين يأخي ما ادري من الي نايم ترا اليوم الجمعة ماهو الخميس [/انا صراحة ما ودي اسوي نفس اسلوبك واظلمك زي ما تقول واطلع واكذب الرجال على الفاضي .
ابغاك تحط الرابط الي تقول عليه ونشوف من فينا الغلطان .
وهذا رابط الأقمار الصناعية في الموقع نفسه يأخي مكتوب الجمعة 28/10/2005 م / وقت التحديث الساعة 1:00 يعني التحديث الساعة وحدة بالليل .
وهذا هو رابط صورة الأقمار الصناعية في الموقع (http://www.pme.gov.sa/aSatI.asp#e)

خوي الأمطار
28/10/2005, 06:50 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكوووور اخوي سلطان القفر على معلوماتك الرائعه والمفيده عن هالموقع

الموقع ممتاز ومفيد وأنا من الحريصين على متاابعته بشكل مستمر ومعلوماته وتوقعات الخمس الأيام دقيقه جدا

والموقع به معلومات أول بأول عن الطقس تجدها في مراقبه اوو تنبيه
والموقع يتجدد كل 3 ساعات وأحيانا أقل حسب التغيرات التي تطرأ على الطقس
وأنا أقول مثل ماقال أخوي سلطان جربوا الموقع وبعدين احكموا

واتمنى منكم ان تهدون اللعب اللعب شوي وتخلووون صدوركم شماليه <وسيعه>
وجزاكم الله خير

سلطان الوايلي
28/10/2005, 07:24 AM
اشكرك بعنف اخوي (( خوي الأمطار ))
وتسلم على هالكلام الطيب وارفع لك راية بيضاء على هالشهادة

وبخصوص الصدور الشمالية بغيت اهديك هالبيتين

يقولون العرب صدر الشمالي ما يضيق بساع = وانا اقول الصدور اليوم ما عادت شمالية
بدت في داخلي ضيقة عجزت ألقالها مطلاع = تغيب وترجع وترجع وتغيب ولا لها نية

FreeMan4700
28/10/2005, 09:15 AM
السلام عليكم ...
كل عام و الجميع بخير ... و تقبل الله منا و منكم صالح الأعمال

يعطيك العافية على هالاختيار الموقع ممتااااااااااااااز

سلطان الوايلي
28/10/2005, 01:02 PM
اخوي ((FRee MAN4700))وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة , وانت بخير وعافية , وصحة وسلامة إنشاءالله .
وشكراً على مرورك ومشاركتك

التورنيدو
28/10/2005, 01:32 PM
الصورة الموجودة اليوم بعد صلاة الجمعة

عنوانها: صورة القمر الصناعي ليوم الثلاثاء.

اعلم ان تاريخ الصورة في اسفلها.

رابط الصوره (http://www.pme.gov.sa/aSatI.asp)
نفس الرابط الذي ذكرته فوق.

عنوان الصورة يوم الثلاثاء والصورة ليوم الجمعة صحيح ما عندك احد نايمييييييييييييييييييييييييييييييين.

بعدين الله يسلمك حنا نبخصهم اكثر منك من سنين طويله قبل ما تجي الانترنت
ياما وهقونا وياما قالوا الاجواء صحوا وهي تصب وتهب والناس غرقانه. ويا ما قالوا امطار غزيره ولا جانا الا غبار.

ولكي تعرف انهم نايمين تابع صور السحب التي يعرضونها في ( نخرة الاشبار الجويه ) وشف كم عمرها على الاقل يومين اوثلاثة. مرة من المرات عرضو صورة لسحب كثيفة تعبر اجواء المملكة وهي صور لمنخفض مر علينا وامطر من يومين. والجو وقت علرض الصورة صحوا وشديد البرودة والمواقع الاخرى اللي تحترم نفسها تعرض صورا زرقاء لا وجود لسحب فيها .

تذكر البردية اللي حاست الرياض تصدق ما رصدوها ولا حذروا منها مع انها عاصفة هوجاء يمكن لأي مبتديء رصدها بدون اجهزة .
ليش ال cnn رصدوها وحذروا منها.

اسألك ماهي الفائدة منهم؟؟؟؟
اذا كنت تقصد صورة بالأشعة تحت الحمراء . فيوجد مواقع تحدث صورها كل ساعة. وهو يأخذون منها.

وان غدا لناضره قريب.
وكما يقول المثل الميه بتكذب الغطاس ( المقصود هو موقع الهيئة ). تابع موقعهم وساتابع انا ولنا ردة انشاء الله.

جال القلايل
28/10/2005, 08:56 PM
المكتوب فوق هو :

صورة القمر الصناعي متيوسات ليوم
الجمعة الموافق 28/10/2005

وأمس كان مكتوب الخميس .!!

لاتاخذك العزة بالإثم بارك الله فيك ، يمكن إنك ماسويت ريفريش حق الصفحة من يوم الثلاثاء.

والموقع صار له عندي سنتين ولامرة تأخر أكثر من 6 ساعات كحد أقصى وانت تقول يتأخر ثلاث أيام.

أنا معك بأن الصور اللي يحطونها في النشرة الجوية أحياناً تكون متأخرة لكن في الموقع حديثة.

سلطان الوايلي
29/10/2005, 03:51 AM
اخوي (( التورنيدو ))

الظاهر انك ما تبغى تقتنع وجالس تناقض نفسك بنفسك تحط نفس الرابط الي حطيته لك وتقول مكتوب اليوم الجمعة والصورة والتاريخ ليوم الثلاثاء شلون تجي ماني عارف كيف .

وبعدين ارجع واقولك ان الموقع ماله شغل بالنشرة الجوية للتلفزيون انت الله يهداك مسوي بينهم ربط .

بركان
29/10/2005, 04:18 AM
الموقع جيد لو انهم يحدثون بياناتهم باستمرار.

التورنيدو
29/10/2005, 04:31 AM
اخوي (( التورنيدو ))

الظاهر انك ما تبغى تقتنع وجالس تناقض نفسك بنفسك تحط نفس الرابط الي حطيته لك وتقول مكتوب اليوم الجمعة والصورة والتاريخ ليوم الثلاثاء شلون تجي ماني عارف كيف .

وبعدين ارجع واقولك ان الموقع ماله شغل بالنشرة الجوية للتلفزيون انت الله يهداك مسوي بينهم ربط .

اخي/ سلطان

افتح الرابط الذي وضعته انت وفتح عيونك زين واقرا المكتوب فوق الخارطة بالعربي وبالخط الازرق.
طبعا التاريخ الصحيح هو الذي على الصوره. والفرق بينهم ثلاثة ايام.!!!!!!!!!!!!!!

والصورة تحدث في بعض الاحيان كل 6 ساعات وفي بعض الاحيان يوم او يومين وتابع وستعرف انهم نايمين. وان غدا لناضره قريب.

بعدين من اللي قال لك ان الموقع ماله شغل بنخرة الاشبار الجويه.؟؟؟؟
الرئاسة العامة للأرصاد والتي تملك هذا الموقع الله يسلمك هي التي تعد نشرة الاحوال وحسن كراني وشلته موظفين في هذه الرئاسه. فهم يعدون النشرة قبل الساعة ال12 ظهرا ويعرضونها الساعة 10 مساءا يكون المنخفض قد مر وامطر ووصل ايران.!!!!

واخيرا انا اتحدث من تجربة طويلة ومريره ولا تغرك صفحة البداية الجميلة ترا المعلومات لها اسابيع و شهور ما حدثت.

اخيرا الموقع نايم.

تحياتي واحترامي ووسع صدرك تراهم ما دروا بي ولا بك.!!!

اثناء كتابتي هذا الرد نزل الاخوان بشائر الخيرات على المنطقة الشمالية حائل الجوف تبوك الحدود الشمالية امطار وبروق ورعود. وموقعك المفضل يقول صحو صحو صحو. !!!!!

هل ما تزال على رأيك. !!!!!

يوسف عبدالله
29/10/2005, 04:47 AM
السلام عليكم

ياشباب الدعوه ماتحتاج كل هالسوالف , كلها صورة

لكن الحق يقال
أنا فتحت الموقع ولقيت آخر تحديث قبل حوال 3 ساعات ,, ومافيه تأخير بصور الأقمار الصناعيه بالموقع
بالعكس الصور جداً دقيقه وتحدث بإستمرار ,,
وأنا من متابعي ها الموقع بالإضافه إلى مجموعه غيره , وماني شايف فيه تأخير ,,,,

صحيح التوقعات غالباً خطأ ,, لكن صور الأقمار الصناعيه بالموقع جيده
وعلى فكره ,, كل مواقع التوقعات العالمية ,, ماهي حاطه أمطار على عرعر أو الجوف

الله يعطيك العافيه ياسلطان القفر

سلطان الوايلي
29/10/2005, 08:40 AM
اخوي (( التورنيدو ))

بالنسبة للتاريخ الي تقول عليه ما حصلته , وإذا كنت تقصد الي تحت الخريطة يمين التاريخ هاذي الساعة الله يجزاك خير وراح تجدها تتغير كل ثلاث ساعات .

والأمطار الي عرعر نفس الموقع انا دخلت عليه امس ويقول احتمال كبير سقوط الأمطار .

وإذا كان كل هالرجال الي مرت الموضوع ويقولون متابعين الموقع من سنتين وثلاث وانه دايم يتحدث ما قدروا انهم يقنعونك شلون راح اقنعك .

وبالنسبة للنشرة الجوية ارجع لأول رد لي على كلامك وشف وش قلت .

وبالنسبة للتلفزيون والنشرة الجوية الي فيه هو المفروض انه يرجع للموقع ويأخذ المعلومات منه اول بأول لكن الضاهر المسؤولين عن النشرة مكسلين شوي . واطلب منكم ان تتابعون الموقع يومياً لمدة خمسة أيام وارح تشوفون ان التغيير يحدث على مدار أربعة وعشرين ساعة .

يعني الخلل في حسن كرني الي متكاسل يفتح الموقع ويأخذ منه المعلومات .

سلطان الوايلي
29/10/2005, 08:44 AM
اخي العزيز (( بركان ))
شكراً لمرورك والموقع ممتاز وإلا ماكنت انقله للمنتدى وانا عارف ان فيه افضل منه
وشكراً لمرورك

اخوي (( يوسف عبدالله ))
هلا فيك وشكراً على ردك ومداخلتك