المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دافور بريمويوس

sami2003
17/01/2011, 10:58 PM
السلام عليكم ،،،

دائما اسمع عن دافور بريمويوس !!!!!.

يمكن احد يفيدني عنه ؟؟؟ هل الدافور الازرق التقليدي القديم افضل منه ؟؟؟

ولاحظت ان دبة الغاز مثل قارورة البف باف !!!!! يعني نفس الحجم !!!!

هل هي كافية ان تطبخ عليها كبسة مثلا ً !!! او شاي و قهوه عدة مرات!!!!.

ارجو من لدية الاجابة ان لايبخل علينا وجزاه الله خير.

درب الكشات
17/01/2011, 11:05 PM
و عليكم السلام

هل تقصد الدافور الذي يظهر في اسفل ردي ( التوقيع ) حيث انه من المعلوم ندرة هذا الدافور في الكويت و عدم بيعه بسبب عدم وجود وكيل للبريموس .
فقام الأخ السرهيد مشـــــــــــــــكورا بجلبه لي من الرياض العزيزة بأهلها و رياضها .
الدافور ممتاز كمل قلت للشاي و القهوي و لقدر صغير لشخصين فقط لا غير و كما قلت الدافور الأزرق مع الدبة الزرقاء يكيف اوقات مضاعفة و بقدرة حرارية اكبر بكثير و سعة تحمل ازوان كبيرة ، فما رأي الشخصي الدافور ان كنت تقصد اللي عندي جيد لكشتة لا تكون فوق الساعتين ان كنت معتمد على العبوات الصغيرة و ان كان لديل محول للبات الكبيرة فانه يمد بالوقت لكن بقدرة حرارية لا تتغير .
وشــــــــــــكرا لك ، و سوف يقوم من هو اخبر مني بالرد عليك بالأيجاز كما هي عادة اخواننا في هذة الخيمة .

درب الكشات
17/01/2011, 11:06 PM
و عليكم السلام

هل تقصد الدافور الذي يظهر في اسفل ردي ( التوقيع ) حيث انه من المعلوم ندرة هذا الدافور في الكويت و عدم بيعه بسبب عدم وجود وكيل للبريموس .
فقام الأخ السرهيد مشـــــــــــــــكورا بجلبه لي من الرياض العزيزة بأهلها و رياضها .

الدافور ممتاز كمل قلت للشاي و القهوي و لقدر صغير لشخصين فقط لا غير و كما قلت الدافور الأزرق مع الدبة الزرقاء يكيف اوقات مضاعفة و بقدرة حرارية اكبر بكثير و سعة تحمل اوزان كبيرة ، فما رأي الشخصي الدافور ان كنت تقصد اللي عندي جيد لكشتة لا تكون فوق الساعتين ان كنت معتمد على العبوات الصغيرة و ان كان لديل محول للدبات الكبيرة فانه يمد بالوقت لكن بقدرة حرارية لا تتغير .
وشــــــــــــكرا لك ، و سوف يقوم من هو اخبر مني بالرد عليك بالأيجاز كما هي عادة اخواننا في هذة الخيمة .

عاصفة نجد
17/01/2011, 11:09 PM
اتمنى من الاخوه افادتك ولاكن لي ملاحظه بسيطه
انا دخلت على حسب العنوان المكتوب ( دافور بريمويوس ) احسب فيه موضوع عنه ومعلومات واثرك تبي من يفيدك عنه وموضوعك طلب معلومات عن الدافور لو امكن بالمره القادمه اخترت العنوان المناسب للموضوع المناسب مثال ( دافور بريمويوس من لديه معلومات عنه ) او ( مطلوب معلومات عن دافور بريمويوس )
كان افضل حتى يدخل اللي لديه الخبره ويفيدك واللي ماعنده معلومات لن يدخل الا بعد مشاهدت كذا رد عشان يستفيد من ردود اهل الخبرات
واسف على الاطاله والتعقيب تقبل تحياتي

سرهيد
17/01/2011, 11:45 PM
السلام عليكم

اذا قلت دافور بريموس فالكلام يعني هذا النوع

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/3/photo/070310030745vgxwvknoj5zw53zrj7va.jpg

فان كنت تقصد غيره فوضح طال عمرك ولن نبخل عليك باي معلومة

تقبل احترامي

فارس ولدي
18/01/2011, 05:40 AM
السلام عليكم

اذا قلت دافور بريموس فالكلام يعني هذا النوع

http://www.m5zn.com/uploads/2010/7/3/photo/070310030745vgxwvknoj5zw53zrj7va.jpg

فان كنت تقصد غيره فوضح طال عمرك ولن نبخل عليك باي معلومة

تقبل احترامي

ابو عبد الله

الله يبارك فيك بما ان الرجال جاب طاري الفليت :D ( بف باف )

فالله العالم يقصد

دبة 1 رطل السويدية

مثل هذي اللي كان عارضها بن حسن للبيع

مفتون صيد
18/01/2011, 07:50 AM
السلام عليكم

اخوي الكريم انا ابجاوبك على قدر ما فهمت من كلامك

البريموس هاذي اسم شركة تصنيع الدوافير ومستلزمات البر وهي كل منتجاتها قوية وزينه ... والدبة الزرقاء اللى تتكلم عنها فيه منها بريموس وفيه ايطالي وهندي وكلهن تقريبا جودتهن وحده ... الا الصيني هج عنه على كلام الاخوان
وعندك بعد شركات واجد منها واشهرهن الان ويزاحم بريموس في منتوجاته شركة كوفيا الكورية
والبريموس كذالك فيها رؤس دوافير كثيرة منها اللى يجي على الدبة الزرقاء مباشرة ومنها اللى يجي على الدبات ذات الاستخدام الواحد ومنها اللى يجي على شكل عنكبوت ويصير ارضي ومنها ما يجي على شكل شنطة وفيها عينيين .... الدعوى بحر فيه اي شيء يجوز لك من الدوافير

اما مثل اللى شكلها علبة الفليت فهي انواع وشركات تختلف وكلهن زينات وتقدر تزين شاهيك وقهوتك وتطبخ عليهن بس ما راح يعطيك مثل قوتة ومدة الدبات الزرقاء التقليدية يعني على حسب استخدامك
وغالبا ما نأخذها لثلاثة امور
1- تستخدم وبكثرة لقاذف اللهب اذا بغيت تشب نارك وانت عجل
2- تستخدم دائما في عزبة القهوة والشاهي وذالك لاجل صغر الحجم واخراجها بسهولة ولاتاخذ حيز ومن المتعارف عليه كل ما صغر الشيء وادى الغرض المطلوب كان افضل يعني افضل من تسحيب الدبة الكبيرة
3- ناخذ كم حبة اذا صرنا كا شتين لكم يوم مجرد احتياط لو خربة الدبة الزرقاء او نقص غازها وخلص
اتمنى اني قدمت لك نبذة بسيطة على اساس تعينك على الاختيار

sami2003
18/01/2011, 08:11 AM
الاخوة الكرام اسعد الله صباحكم بكل خير ،،،

الاخ / درب الكشات جزاك الله خير ماقصرت
الاخ /عاصفة نجد وجهة نظر صحيحة وشكراً لتنبيهك .

الاخ / سرهيد نعم هذا النوع جزاك الله خير .
الاخ / فارس ولدي الدبه المقصودة هي مثل الفليت (بف باف) .
الاخ / مفتون صيد الله يعطيك العافية كفيت و وفيت وشكرا لك .

تناهيت
18/01/2011, 11:17 AM
اخوي سامي انت تقصد الدبات ذات الأستخدام الواحد ..

ودبات البريموس وكوفيا افضل من الزرقاء القديمه اللي تباع في كل محل واستخدامها غير آمن والحافظ رب العالمين اقصد هنا الدبات القديمه الزرقاء ذات الأستخدام الواحد اللي بدون سنه .

تحياتي