المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعه يالربع

متحدي النفود
18/01/2011, 12:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على البركه هالخير اللهم صيباً نافعاً

يا جماعة الخير انا عندي شيهانة وحش وانا توي جديد ع الطيور وهاوي

هديتها ع حمامه مرتين مره على بسباس ورابطها بالسبق وجزمت عليه

وهديتها على حمامه ثانيه بعد تقريبا ثلاث ايام ما ترتفع تطير قريب من الارض وتوقع

واخذها واهدها على الحمامه ثانيه تترك الحمامه وتطير باتجاه ثاني وتوقع ما ادري وش سالفتها

وهديتها قبل امس على سمانه بس السمان ما يطير ونفس الوضع تطير قريب من الارض

انا رابطها بالسبق بس السبق قصير والحمامه او السمانه تكون بعيده شوي افك السبق تطير اخاف السبق يأثر على طيرانها ما تطير كثير

ولا ادري وش الحل معها تكفون الفزعه علما ان الطير ما يحب البرقع ابد كل ما جيت ابرقعه يصيح غيرت البرقع ببرقع اكبر عشان ما يضايقه وما فيه فايده

واعطيه كل يوم نص سمانه واذا بهده اعطيه ربع وانا خايف السمان يسمنه لانه دسم

انا ما ابي اخرب طبع الطير لاني ما اعرف اتعامل معه وابي اتعلم منكم

والله يجزاكم خير

أخـوكم /

متحدي النفود

راعي البانشي
18/01/2011, 03:05 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخوي متحدي النفود
الصراحه مالي خبره فيهن
بس اسمع الناس والي عندهم
طيور يعطون الطير حمام
واذا جا يهده ما يعطيه شي
والله اع

راعي البانشي
18/01/2011, 03:07 PM
السلام عليكم
اخوي انا اسمع من ناس صقاره
انهم يعطون الطير حمام
واذا كان بهده ما يعطيه شي
عشان الطير يبي الصيده
وانا تراني غشيم بس اعطيك من الي عندي
وراح يفيدونك الاخوان ويفيدوني
تقبل مروري

المتحد
18/01/2011, 03:13 PM
الطير فرخ والاقرناس

abo jaara
18/01/2011, 05:32 PM
اخوي جوعه يوم كامل
واعطيه حمامة تطير وسط يعني منتف منها 4 4 او 5 5
وشوف اذا ما ظبط تقدر تعلمه على طيارة ورقية اللي وعلق فيها العلف وخلها تطير مسافة 20 متر او 15
وفك الطير
وبالنسبة للبرقع اذا جيت تبي تحط البرقع حط فيه قطعة لحم وخليه ياكلها وبعدين لبسه اياه
وخلك على الحال اسبوع ويبي يتعود

abo jaara
18/01/2011, 05:33 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=13058

abo jaara
18/01/2011, 05:38 PM
خذ هذا الموضوع

طريقة تعليم الشاهين على الحوم والانتظار ثم الانقضاض

هذه الطريقه هي الطريقه التي يستخدمها الأوروبيون لتدريب طيورهم سوءا الشواهين أو الجيرة أو الجير شاهين وهي الطريقه التي تستخدمها هذه الطيور في الطبيعة وهي الارتفاع إلى ارتفاعات شاهقة ومراقبة الفريسة ثم تقوم بضم أجنحتها وتنقض على فريستها بسرعة فائقة وتقوم بضرب الفريسة بالصياد حتى تسقط على الأرض ومن ثم تقوم بالالتفاف وتعود إلى الفريسة.
ومن فوائد هذه الطريقة أنك تستطيع الاستمتاع بالهدد على الطرائد السريعة عندنا مثل القطا والسمان وغيرها ولهذه الطريقة فائدة أخرى وهي أن الطير يبقى يحوم حولك ولا يبتعد عنك كثير فتضمن بعد ضمان الله أن طيرك ما يضيع منك أبدا

الطريقة هي كالتالي

بعد ما تدهل الطير وتدعيه على الملواح ويصير يطق على الملواح 40 أو 50 وتوزنه الوزن الصحيح يعني لا هو هزيل ولا هو صنيع والوزن هو أهم شيء وكل واحد منا يعرف وزن طيره وبعد تعليمه على الحمام.

أول يوم تحضر معك حمامه منتوف ريشها وما تطير ولا بد أن تكون معك شنطة صغيره لكي تضع فيها الحمامه وتحملها معك ثم بعد ذلك تقوم بحمل الطير على يدك وتبعد عن سيارتك ثم تفك برقع الطير وترفعه فوق وسوف يقوم هو بمغادرة يدك اذا ما طار انتظر عليه شوي وراح يطير اذا طار خله يأخذ له لفه مثل ما كان يسوي على الملواح ثم قم بإخراج الحمامه وارمها على الأرض وقم بإصدار صوت مثلا هعععععع مع التصفيق أو بدونه مثل ما تحب وسوف يأتي وينقض على الحمامه خله يعلف من الثندوه لحم صافي بدون عظم ثم اعزله وبرقعه وخذه للبيت.

في اليوم الثاني أوزن الطير واعمل نفس الشيء بس خل الطير يدور حولك مرتين أو ثلاث وبعد ذلك احذف له الحمامه وصوت له وقم بعلفه ثم عزله كما فعلت في اليوم الأول

في اليوم الثالث اعمل نفس الشيء بس خل الطير يدور حولك خمس أو ست مرات وارم له حمامه منتوف منها ثلاث ودائما خل معك حمامه أو اثنتين احتياط للحالات الطارئة

في اليوم الرابع اعمل نفس الشيء بس خل الطير يدور حولك عشر مرات
وطبعا الطير لما يدور حولك يقوم بالارتفاع إلى أعلى وهذا ما تريده وهو الارتفاع وانتظاره سماع صوتك للانقضاض

وألان يأتي دورك لجعل الطير يدور ويرتفع إلى الارتفاع الذي تراه أنت مناسبا للانقضاض وذلك بالانتظار وتأخير إطلاق الحمامه وبعد كذا تطير له الحمامه وتصوت عليه وسوف يضم أجنحته وينقض مثل السهم على الحمامه

ملاحظه: يجب عليك عدم الوقوف في مكان واحد بل بعد ما تطير الطير قم بالمشي والابتعاد عن الطير وسوف تلاحظ أنه يتبعك ولا تطير الحمامه وهو يحلق وينظر اليك بل عندما تراه غافل ولا عندما يبتعد عنك وأيضا لا ترمي له الحمامه إلا اذا كان عكس اتجاه الريح
أيضا لا تنسى وضع ريشة التتبع

بعد مرور أسبوعين سوف تلاحظ أن الطير يغادر قبضة اليد بمجرد فك البرقع ويقوم بالحوم والارتفاع وسوف يحوم بطريقه مختلفة وهو أنه سوف يقوم بالدوران ولكن سوف يبتعد كيلو أو نصف كيلو ثم يعود وهذا هو المطلوب لأخذ سرعه أكثر ويرتفع أكثر وأكثر وأنت بدورك أخر إطلاق الحمامه لمدة نصف ساعه وقم بالمشي مبتعدا عن الطير كلما أقترب منك ومن ثم أطلق حمامه تستطيع الطيران بقوه وقم بالتصويت وسوف ترى ما يذهلك من طيرك وأول كلمه سوف تقولها هي معقولة هذا طيري

الجميل في هذه الطريقه هو أن الطير اذا هديت له حمامه قويه وراحت عليه يعود إليك مرة أخرى لترمي له حمامة أخرى ولا تخيب ضنه احذف له حمامه أو اذا خلص الحمام اللي معك طلع له الملواح ونزله عليه واعلفه

الآن جاء وقت تعليم الطير على الفريسة التي تريده أن يصطادها

هذه الطريقه جربتها على طيرتي قناصه شيهانه جبليه فرخ وافيه ونجحت نجاحا باهرا حيث أنني أصبحت أجعلها ترتفع إلى ارتفاع شاهق ومن ثم أرمي لها أسبق حمامه وأصوت لها ولا قد راحت عليها أي حمامه وبعد ذلك جربت نفس الطريقه على القطا ونجحت لأن مقناص الكراوين هذه السنة ما استمتعت به

أرجو من الله عز وجل أن يكون الموضوع قد حاز على رضا إخواني القناصة وعلى رضا المشرفين الأعزاء وأرجو أن يسعد أخي القرناس وأخي الوهاج وأرجو منكم أن لا تبخلا علينا بآرائكم وتوجيهاتكم الكريمة اذا كان هناك أي نقص في الموضوع أو أي أضافه فنحن في هذا المندى مكملين لبعض

مقطع يبين طريقة التدريب
قدم المقطع الى الدقيقه الرابعه
solymaszat.wmv

وهذه مقطعين لمقناص بهذه الطريقه

YouTube - Partridge Hawking

YouTube - Pheasant Hawking

falcon 1
18/01/2011, 06:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير يا بو جراح موضوع جدا جدا رائع !!
اخوي متحدي النفوذ افادك اخوي بو جراح وافادوك الاخوان الله يجزاهم خير

قرناس شماالي
19/01/2011, 02:36 AM
ماقصرو الربع

متحدي النفود
23/01/2011, 01:17 PM
بيض الله وجيهكم

وجزاكم الله خير جميعا

واخص بالشكر لأخي العزيز أبو جراح الله يعطيك العافيه

ما قصرتوا

طيري شيهانه قرناس

الله يعطيكم العافيه