المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنشاااء محمياات للصيد المنضم بالمملكه للمحترفين والهووواة

LAND CRUSER
29/10/2005, 04:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخووانى مشرفين ومرااقبين واعضااء مكشااات الاعززاااء اطرح بين أيديكم اقتراح او فكرة ارجوو ان تقبلووهاا عبر هذى المنتى الشامخ وارجوو ان تجد صدى لدى المسئولين والقائمين على الحياة الفطريه وانماائهااا بالمملكه الا وهى إقامة محميات للصيد المنضم فى جميع مناطق المملكه وفق الشروط والمعايير التى تضعهااا الهئيه أرجو من الاخوه الاعزاااء الدخوول والتفااعل وانا متاكد ان هذه المحمياات سيكوون لهااات ايجاابياات كثيره سنذكرهااا فيمااا بعد ان شااء الله ان قبلت هذه الفكره هااهناا وو جدناا الدعم من الاخووان والسلاااام ختاام

صقر
29/10/2005, 05:39 AM
أنا مؤيد للفكرة .... وأتمنى أن نراها قريبا في مملكتنا الحبيبة.

الصيد المنظم لن يفني الحياة الفطرية ..... وربما يغير ثقافة بعض الصيادين الى مزيد من الوعي والحفاظ على الحياة الفطرية ( الباقية).

شكرا جزيلاً لك اخي الفاضل لاندكروزر .

وبارك الله فيك.

LAND CRUSER
29/10/2005, 03:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : الاخ صقر مسااعد المشرف العاام أسعدنى مروورك وهذاا دليل وعيك وحرصك باارك الله فيك وكما تفضلت الصيد المنضم فعلا يحاافض على الحياة الفطريه وينميهاا ويقلل من الرغبه فى الابااده للصيد نضراا لتواجد الصيد وبانواعه طووال اياام السنه من وعوول وضبااء بانوواعه الخ بالاضافه لتوفير عدد هائل من الوضاائف اذاا اخناا بعين الاعتباار انهاا سووف تووضع فى كل مناطق المملكه ولدينااا ولله الحمد فى مملكتناا الحبيبه ارااضى شااسعه وغااباات وودياان التى يمكن ان تحوول الا محمياات تووفر الحيوواناات البريه وكذالك الغطاااء النبااتى الذى سينتشر من هذه المحمياات الى الامااكن الاخرى بالمملكه . ارجوو من الاخووه تاييد الفكره ومن ثم نقلهااا للصحف حتى تكوون فكره مطرووحه للنقااش كماا قلت وخصووصاا ان بلدناا انعم عليه بالخير الوفير وحيث ان هذه الفكرة تنسجم مع بدء تراخيص الاسلحه وكذالك إعطااء تصااريح لبعض المحلاات ببيع ااسلحة الصيد والسلاام

أخووكم لاند كروزر :confused:

قناص المغرب
29/10/2005, 03:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اخي لاند كرويزير استطيع مساعدتك بهذا الرابط واحرص على قرائة مشاركات الاخوة لانهم متحمسين جدا
لكن للاسف انا لست بالسعودية لتبني الفكرة تحياتي
قناص المغرب

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=31156

LAND CRUSER
29/10/2005, 08:36 PM
الاخ الكريم قناص المغرب اشكرك على مروورك قرأ ت االفكره المطرووحه والنقااشاات الى داارت فى الراابط وتقريبا نفس الفكرة ولاكن التنفيذ يختلف فانا اتمنى من الهيئه العليا فى المملكه وهى هيئة الحمايه الفطريه وانماائهاا ان تتبنى الفكره وتضع لهاا الخطه المنااسبه من الدراسه والتنفيذ حتى ترى النوور بااذن الله وانا متاكد انهاا ناجحه ميه بالميه ولاكن تحتااج لمن يوصل صوتى وصوتك والاخرين اللذين حريصين كل الحرص على ماايعوود على الحيااة الفطريه بالتقدم والازدهااار ودمتم بخير

راعي العوجاء
29/10/2005, 09:20 PM
اقتراح جميل ويدور في بالي من زمان

لاكن لا حياة لمن تنادي

قناص المغرب
30/10/2005, 03:42 AM
اخي LAND CRUSER
وفقكم الله
تحياتي

الشمطري
30/10/2005, 04:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... وبعد:
اخي لاند كروزر بما انك صاحب الفكرة والفكرة اكثر من رائعة :good:
فيجب توكيل احد الأعضاء لعمل عريضة تحمل توقيع جميع من يطالب بهذه المحمية
ويتوجة بها شخص الى هيئة حماية البيئة ويضع في الحسبان جميع الإحتمالات
يعني ان يتبناها القطاع الخاص بمباركة الدولة أو ان يكون فية تبرع او شئ من هذا القبل لإنشاء هذه المحمية
ليكون لدى الجميع الحس بالمسئولية بالحفاض عليها ودعمها المستمر ومن هذا القبيل

آسف على الإطالة ... تحيــــاتي للجميــــع

الاداري
30/10/2005, 04:13 AM
فكره رائعه

وحلووووه

ويستفيد منها الصيد

ولكن هل الشباب يحترمون القوانيين والشروط فى المحميات؟؟؟؟؟

LAND CRUSER
31/10/2005, 04:40 PM
الاخ الشمطرى الفكرة أعتقد انهاا ليست جديده واعتقد ان كل واحد منا يتمنا الشىء هذاا وإقترااحك جميل جدا
وأسعدنى مروورك الله يسعد أيامك
************************************************** **
الاخ الإدارى مرحباابك اخوى وقلت فى ساياق حديثك هل الشباب سيلتزموون بقووانين المحنيه؟
الجووواب

فكرة المحميه ياعزيزى ان تكوون فى منطقه جبليه بهااا غااباات على سبيل المثال سووواج او جبله او طخفه او الهضب وتكوون مسيجه وباحكاام عن لصووص الصيد ويحضر انووواع الحيووانات الافريقيه وتوضع بهاا لتتكاثر ومن ثم يوضع بهاا مسؤ لين قائمين عليهااا ولاتدخل المحميه الا من خلال البوابه وتدفع رسووم االدخوول والنووع الذى تصطاد ويكوون معك مرشد من نفس المحميه وعند اتماام عملية الصيد يسااعدوونك باحضاااره للبوابه وافلح لهلك اسف للاطاله واتمنى انا ارى هذه المحمياات وهى ليست مستحيله والسلاام