المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة كهرباء باين انها عويصة

البدر2
19/01/2011, 06:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

السيارة : لاندكروزر GXR 2006

المشكلة يا اخوان بدأت بالامس يوم الثلاثاء اخذت جولة بعد ان من الله علينا بالامطار والخير طبعاً الجولة كان وقت المطر ولمدة ساعتين بعدها رجعت البيت ودخلت السيارة في الاستراحة وبعد صلاة العشاء اتصل علي عامل الاستراحة يقولي يا عم النور الامامي للجيب شغال استغربت لاني اعرف ان الانوار تطفى تلقائي بعد اخراج المفتاح طلعت اشوف السيارة الا والله النور شغال فعلاً اشيك على مفتاح الانوار طافي !!!! احط المفتاح في سويتش التشغيل وطقه وحدة بس يطفي النور اشغل السيارة يطفي النور اطفى السيارة واطلع المفتاح يشتغل طبعاً بعد محاولات ما نفع اضطريت اني افصل البطارية وقلت خل الموتر لبكرا يغير الله من حال الى حال واليوم العصر فتحت الكبوت واول ما شبكت البطارية اسمع صوت طقطقة في علبة الفيوزات المربعة اللي خلف البطارية واشتغل النور مره ثانية قلت اطلع فيه ورشة قريبة يشوف ويتاكد وينفخ العلبة قلت يمكن فيها موية المهم وصلت الورشة قلت للكهربائي عطني رايك بالموضوع بدون فكفكة بعد محاولات قالي المشكلة في الظفاير اللي داخل العلبة ولازم تنفك واشوف اذا اقدر اصلحها او لازم تتغير كلياً

وش الراي يا اخوان هل تتصلح او يجب تغيرها شوركم لا عدمناكم مع العلم ان السيارة خليجي وهل علبة الفيوزات الخليجي نفس السعودي او تختلف
واسف على الاطالة

هاوي المطاريش
19/01/2011, 08:57 PM
السلام عليكم
اتوقع والله اعلم انه الكتاوت حق النور داخل فيه ماء غيَره
اول شي دور لك كهربائي مضبوط لان هذا اللي يقول غير الظفيره ما عنده سالفه ابد ابد ابد
وبالنسبه لعلبة الفيوزات والله ما ادري
تحياتي

بدوي جنوبي
19/01/2011, 11:10 PM
صح عندك مويه داخل علب الفيوز
وما تنشف بالسهوله لان الجو بارد ورطب

غطاء علبة الفيوز تلقى مكتوب على كل فيوز الاسم
حاول تبحث عن فيوز النور وتفصله وتشوف النتيجه

طلع السياره في الشمس وحاول تفتح القزاز والابواب
ما انصحك تسوي اى حاجه في السياره حاليا
قصدي عند كهربائي .

بالتوفيق

moooj
20/01/2011, 12:29 AM
على-اقرب-بنشري
افصل-البطارية-وافتح-علبة-الفيوزات-وانفخها-بالهوى-زييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
وفك-الكتاوت-الي-بالعلبة-وانفخها
وما-به-الا-العافية

بالتوفيق

مجنون عسل
21/01/2011, 11:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اخوي البدر حفظك الله ورعاك
كيف صحتك ؟
اتمنى لك دوام الصحه والعافيه
اخوي أنا عندي نفس مشكلتك وظهرت مع المطر بس انا تشتغل معي الفلاشر وطلع إذا اني سحبت الهند بريك تشتغل والمفتاح خارج الدقمه وعلامة التنبيه انه فيه باب مفتوح خاصة اذا السيارة شغاله
والظاهر الله اعلم انه فيه احد الاسلاك منشعر والى الان لم اجد من يحل لي المشكله ولكن ما لنا يمكن الا البحث عن الكهربائي الجيد وفزعة اخواننا الطيبين في هذا المنتدى الراقي
تقبل مني اخي فائق الاحترام والتقدير