المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخ سرهيد وجميع الأخوه الصقارين

abu saud
07/11/2005, 02:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أنا عندي طير مريض بالسده ودورت على العلاج اللي انت كاتبه بس ما حصلته ilium.
الطير كفوفه متورمه.أنا جبت ابره وخزيت كف الطير طلع منه ساءل أبيض أضنه دم فاسد
وعندي بعض الأسأله :
1-ما هي مكونات مرهم illium يمكن أحصل مرهم مشابه له
2-كيف أعرف أن الطير بدأ يتحسن
3-هل أستمر في اخراج الدم الفاسد

سرهيد1
07/11/2005, 04:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

حياك الله وبياك أخي ابو سعود وسلامة الطير

ولو أني اعتب عليك في توجيه السؤال بأسمي فهذا والله على قدر ماشرفتني به الا اني لا أرى أني من الصقارين المحترفين في هذا المنتدى فلو أنك جعلت الموضوع مفتوح لوجدت من الاجابات خير مما ستجد عندي والله تعالى أعلم إنما ثقتي كبيره في أخواني صقاري المنتدى جزاهم الله خير عنا ...

ولكن سأحاول ما أستطعت أن أكون على قدر الثقة التي وهبتني اياها أخي الكريم عسى الله أن ينفع بما سأقوله .

أخي الكريم في البداية أراك قد أخظأت بثقبك هذا التورم وعصر ما فيه فقد كان الالتهاب مغلق والان فتحت له ثغره تدخل منها الجراثيم بشكل أبسط فتتضاعف المشكله ....

أنما يجب عليك تدارك ذلك حالاً خصوصاً لو كان التورم كبير فأنه لو اصاب العظام لن يكون له علاج سوى بتر كف الطير والعياذ بالله .

أنصحك بأن تسارع بطيرك لمن هم على مقدرة وكفائة عاليه في علاج هذه الحالة اذا كنت في منطقة الرياض ,

وهم على التوالي حسب علمي وتجربة الاخوان كالتالي :

1- الاخ بين العجمي .... صقار معروف في مدينة الخرج من أكفاء من علمتهم يعالجون السده خلال السنوات الماضية إنما علاجه لا يعلم به أحد ويحتفظ به لنفسه .. يستلم منك الطير ثم يعطيك موعد لاستلامه وهو معافى بحول الله .

2-الاخ خالد العويدي...... صقار معروف في مدينة الرياض سوف يعطيك العلاج الذي يناسب طيرك ويعلمك طريقة الاستخدام بالتفصيل الممل .... وهو من الرجال الذين يثق فيهم جل صقارة الخليج .

3- مستشفى الطيور بالرياض وهو معروف إنما أنصحك أن لاتجري عندهم عملية فتح القدم لو اشاروا عليك بها . فهي باهظة التكاليف وتستدعي منك رعاية فائقه تسلب المال والوقت بدون نتائج ايجابية .

أما بالنسبة لما طلبته من علاج وهو مرهم (Ilium) فهذه صورته كي تعرف شكله

كما أني انصحك طالما أنك أقدمت على فتح الالتهاب أن تقوم بالتالي :

1- تقليم مخالب الطير خصوصاً الصياد و لا تقوم ببريها بشكل حاد حتى يشفى طيرك بحول الله بشكل كامل ويكون جاهز عندها يمكنك حدها ثانية .

2- استخدام هذا العلاج السطحي وهو علاج فاعل يستخدم للخيل وقد جربته بنفسي على الصقور في حالة للجروح المفتوحه فأعطى نتائج طيبه كان لها اثر ايجابي على سرعة شفاء الطيور ولله الحمد . أسم المنتج (Blu-Kote)
ويكون على ثلاث أشكال من العبوات خذ ما تشاء منها اشكالها بالاسفل .

العلاجات هذه لو لم تجدها في الصيدليات حتماً ستجدها في الصيدليات البيطرية خصوصاً صيدليات بيطرة الخيل

في النهاية أنصحك نصيحة أخوية أذا كان طيرك غالي سواء في السعر أو في المحبه أن لا تجرب قدراتك الطبيه عليه وأن تعطي القوس باريها .

هذا ما عندي وإن أردت اي معلومات أخرى فأبشر بما يسرك راسلني على الخاص وسوف أبذل قصارى جهدي لمساعدتك . كما أني على يقين بأن الاخوان الذين يفوقوني خبرة في هذا المنتدى الطيب سوف يقدمون لك خير من معلوماتي المتواضعه التي وضعتها لك هنا .

هذا والله تعالى أعلم وصلى الله على نبينا محمد عدد قطرات البحار وأكثر

سرهيد1
07/11/2005, 07:04 PM
السلام عليكم

نسيت أن أذكر لك المرهم الاساسي الذي يعتمد عليه جل الصقارين في علاج السده وأسمه (Dermisol Cream)

صورته بالاسفل وتجده في الصيدليات البيطرية كذلك :

على اي حال هو عبارة عن مركب من هذه المقادير الطبية إن كان لديك من يستطيع خلطها :
Propylene Glycol PhEur 1.750% v/w
Malic acid 0.375% w/w
Benzoic Acid PhEur 0.025% w/w
Salicylic Acid PhEur 0.006% w/w

**فتى نجد**
08/11/2005, 01:55 AM
الله يعافي طيرك ويشفيييه عاجلا غير اجلا
تبي مشورتي ان ما لقيت الرجال الي ذكرهم اخوووي سرهيد جزاه الله خير
ود طيرك لمستشفى الصقور بالريااض وتوكل على الله واعمل بالاسباب
وربك الشافي المعافي

abu saud
08/11/2005, 08:08 AM
السلام عليكم
أولا جزاك الله ألف خير وأنا عاجز عن الشكر
ثانيا أنا خصيتك بلموضوع وأيضا عميت جميع الصقارين
ثالثا أنا خصيتك أنت لأني عارف انك عندك خبره وباع طويل في الصقور
أخيرا أسأل الله العلي القدير أن يجعل كل حرف كتبته في ميزان حسناتك
وكل عام وأنت وجميع الأخوه في المنتدى بألف خير

ملاحظه: سأرسل لك على الخاص

سرهيد1
08/11/2005, 03:09 PM
وعليكم السلام

حياكم الله اخواني حر الجزيرة واخي ابو سعود وجزاكم الله خير وبالمثل لما دعيتو لي به
عسى الله أن يشفى طيرك أخي ابو سعود ونسمع علومه الطيبه بحول الله .

حر الجنوب
08/11/2005, 08:08 PM
مرحبا اخوي ابو سعود
ومشاء الله عليك صاير دكتور وانا اخر من يعلم :D
الله يشفيلك طيرك وتأكل من صيده وكل سنه وانت بألف خير
وعساك ما تعتب علي يالغالي لانك تعرف ان مالي خبره بمعالجه الطيور ,
واخونا سرهيد ماقصر .
وتحياتي لك وللجميع,,,,

حيزوم
09/11/2005, 07:36 AM
الاخ ايو سعود ولا يهونون الربع انا جربت علاج ما يخطر على بال مطهر للفم من البكتيريا اسمه parodium وحطه على كفوف الطير ثلاث مرات يوميا وايضا خل الطير على الارض والارض تكون رمله ناعمه واحرص ما تكون رطبه حتى من دم العلف دمت اخوي

حيزوم
09/11/2005, 07:39 AM
تلقاه في صيدلية السديس

abu saud
09/11/2005, 08:16 AM
هلا وغلا أخوي بندر والحمد لله على السلامه
أرسلت لك رسالة معايده على جوالك ما أدري وصلت ولا ما وصلت
على العموم كل عام وأنت بألف خير وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال
أخيرا انت ماقصرت معي وجزاك ألف خير وبعدين أنا ما أنا دكتور أنا سألت أحد
أصدقاءي الصقارين وقالي ان طيره أصابه نفس المرض وانتفخت كفوف طيره فقام
وعمل فتحه بسيطه في كف الطير وأخرج جميع الدم الفاسد وصار ينظف كفوف الطير
دائما بالماء والملح الى أن من الله على طيره بالشفاء
أخوي سرهيد بصراحه ما حصلت
الأدويه اللي كتبتها بس فيه واحد من صقارين مجيرمه سألته وقالي على هالدوى canesten
وقالي انه يستخدمه لطيوره ادا كانت مريضه بالسده أو الحفاه فأيش رأيك في هالدوى أستخدمه والا لا

abu saud
09/11/2005, 08:32 AM
الأخ حيزوم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل جربت الدواء على أكثر من طير وهل من الله عليها جميعا بالشفاء يعني هل أثبت جدواه -فعاليته-
وكم مدة العلاج
بصراحه أنا سعيد جدا بأن يكون لي أخوان ناصحين أمثالك والصديق وقت الضيق
أنا عاجز عن الشكر

مجنون الحبارى
09/11/2005, 01:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
نسأل الله عز وجل الرحمن الرحيم مالك يوم الدين بأن يشفى لك طيرك ويمده بالصحه والعافيه وان يشفى جميع مرضى المسلمين عامه انه ولى ذلك والقادر عليه ومن هذا المنطلق احب اشكر اخوى (سرهيد) واللى احب اقوله د. سرهيد بارك الله فيك على مجهوداتك الطيبه والرائعه اللى اتهم الصقاره والمنتدى وان دلت فانما تدل على انك فارس ابن فارس واخلاقك اخلاق صقار نسال الله ان يبارك فيك وان يجزيك خير الجزاء يا دكتور ولجميع المشرفين والاعضاء

حيزوم
09/11/2005, 02:58 PM
ابو سعود بمشيئه الله العلاج فعال وقاضي على البكتريا بشكل فعال وهو مخصص اصلاً لتقرحات اللثه واخوك حوله لامراض الصقاره عموما مثل السده والجدره والقلاع لان كل مسبباتها من البكتريا لاكن اهم شي في السده حطه على رمله ناعمه لانها تخفف من الضغط على يده بانه يرتكز على ثلاث اليدين والذنيبا ولا يبذل الطير اي مجهود بيديه يعني قطع له العلف قطع صغار ولا يكون فيها ريش والغرفه تكون بارده اتمنى ما كون طولت عليك لاكن هذي صقارة ابوي وجدي وترى هذي دبرتي فيها

حيزوم
09/11/2005, 03:00 PM
وبالنسبه للفتحه اذا تبي نصيحه لا تسويها

abu saud
12/11/2005, 08:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألف شكر لك أخي حيزوم وما قصرت