المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جهاز تتبع للصقور عبر الأقمار الصناعية

مولع الصيد
30/01/2011, 11:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

من المعروف أن أجهزة الطيور الحالية مارشال وولد لايف وغيرها لا تفي بالغرض المرغوب عند الصقاقير للأسباب التالية :
1- الريشة على بطارية والجهاز على بطارية ( قابلة للعطل ) وبعض البطاريات تركبه جديد لكنه مبطل.
2- وقت الصقار يوم يهد الطير قد يستعجل عن تركيب الريشة بالطير وقد يضيع الطير .
3- المسافة لا تتجاوز الـ 10 كيلو للأرض المستوية بدون جبال .

ومن المعروف أن الجهاز التتبع عبر الأقمار الصناعية موجود ولكن بحجم كبير للطيور المهاجرة الكبيرة ( الحباري + النسور + العقبان + طيور الماء ) .

الحل / والسؤال هنا / هل يوجد فيه جهاز تتبع للصقور عبر الأقمار الصناعية بحجم ( صغير )مناسب للصقور بأنواعها ؟
يعني إذا ضاع طيرك تقدر تحدده عبر جهاز متصل بالأقمار الصناعية ويحدد إحداثية الطير .

والسؤال الآخر : هل الشركات عاجزة عن تصنيع جهاز بحجم صغير جداً بحجم ( شريحة الجوال ) ويثبت بالطير على طول .

أفيدونا حسب معرفتكم وخبرتكم وأقتراحكم تجاه المطلوب ،،،

وللجميع فائق تقديري ،،،

خطاف99
31/01/2011, 12:16 AM
ممممممممممممممشكورررررررررررر

أبوفرحان
31/01/2011, 01:03 AM
لاهنت على الطرح

مسولفجي
31/01/2011, 01:06 AM
ياخووي تكفى بس اذا سمعت عن هالجهـآز خبرررررنـآ

تعذبنـآ من الرريش البآيخه ذي

الحين عندي ريشه احط فيهـآ البطاريه تخلص على طول ماتاخذ ساعه وديتهـآ للسويبع قال مافيه تصليح تشتري جديدهـ

وغير فيه شخص شرى ريشه وفحصها وطلعت خربانه ورجعها واخذ غيرها ونفس الطريقه اكثر من اربعه جربهن بس مانفعن االين ربك سترها بالخامسه

هواااوي01
31/01/2011, 03:19 AM
مشكور على الموضوع

لبيه يمنادي
31/01/2011, 06:44 AM
والله ياخوي هذا الجهاز مطلوب ومهم ....... وانا متأكد اذا اخوانا الاجانب حطو شي في روسهم مايغلبهم ...

وعلي ما أعرف ان الجهاز موجود وجربوه .... بس كان العيب في كبر حجم الريشة اللي تركب علي الطير وكان وزنها زايد اشوي ..
اصبر شوي .. وأكيد انه يجي

الطرس ممدوح
31/01/2011, 07:35 AM
لاهنت على الطرح

mish3al-
31/01/2011, 01:03 PM
سمعت من بعض الاخوان عن وجود جهاز للتتبع الطير عن طريق الاقمار وعرض الجهاز بمهرجان ابو ظبي السنه الي راحت وقيمت الجهاز25000 ريال واتوقع حجم الريشه كبير شوي

ابوعزيز2007
31/01/2011, 01:11 PM
عزالله هذا الجهاز

ملاعب الطير
31/01/2011, 02:53 PM
ياسلااااام
الله يسمع منك
نتظر الجهاز بشوق

بو هاشم
31/01/2011, 06:26 PM
يعطيك العافيه على طرح الموضوع
وياليت اللي عنده معلومات وافيه عن الجهاز يفيدنا
جزاكم الله ألف خير

ghazyy
31/01/2011, 08:27 PM
نعم هناك جهاز موجود ويعمل على الاقمار الصناعيه

ويستعمله اللي يجرون ابحاث الرصد وتتبع انواع معينه من الطيور وخط هجرتها

انا شفته على الحباري وكان يرصد خط هجرتها لمسافات بعيده جدا

لكن حسب ماعلمت ان سعره غالي جدا

مع الشكر للجميع

ابن بااارود
31/01/2011, 08:30 PM
ماشاء الله تبارك

مولع الصيد
31/01/2011, 09:01 PM
اشكر الجميع على المرور وتشرفت بردودكم القيمة
بالنسبة أخوي ghazyy الجهاز موجود ولكن عيبه وزنه وحجمه فضلاً عن قيمته
ونحن هنا نبحث عن جهاز صغير الحجم وخفيف الوزن

وللجميع فائق تقديري ،،،

stewrd
01/02/2011, 08:16 AM
ياخوي انا شفت في قناة ناشيونال جيوغرافيك من كثر التطور مسوين جهاز تتبع للفراشه والله العظيم اني انا شايفه ومركبينه على ظهر الفراشه انا عارف ان كثير منكم بيقول قويه بس انا اقول والله العظيم اني انا شافيه ما احد قلي

فهد بن داموك
06/12/2013, 12:10 AM
stewrd stewrd غير متواجد حالياً
مكشاتي نشيط
عز الله انك صادق وانا اشهد معك شيفها بعيني

THE SNIPER H
06/12/2013, 03:26 AM
ياخوي انا شفت في قناة ناشيونال جيوغرافيك من كثر التطور مسوين جهاز تتبع للفراشه والله العظيم اني انا شايفه ومركبينه على ظهر الفراشه انا عارف ان كثير منكم بيقول قويه بس انا اقول والله العظيم اني انا شافيه ما احد قلي

نعم صدقت انا شفت نفس البرنامج علي نفس القناه
وكان الباحث يركب شريحه التعقب علي نوع من الفراشات اسمها الفراشه الملكيه لان حجمها كبير نسبيا عن باقي انواع الفراش وكان وزن الشريحه لا يتعدي 2جرام

ابوصالح .
06/12/2013, 03:27 AM
للاسف الشديد كنت من الاشخاص المهتمين في مجال الشرائح وتحديد المواقع وسبق ان تواصلت مع موهبة ورفضوا الفكرة وتواصلت مع الاخوان المهتمين بهذا المجال لكن يد وحدة ماتصفق والله المستعان لكن لو أجد واحد يساعدنا نكون له من الشاكرين

دوم سرهيد
06/12/2013, 01:13 PM
السلام عليكم
نعم اخي الفاضل يوجد جهاز تتبع يعمل بنظام GPS على الاقمار الصناعية و هي عباره عن ريشه اطول قليلا من ريشه مارشال و لكن اخف و البطارية افضل بكثير من بطارية مارشال و المدى تقريبا 95 كيلو...
الجهاز شاريه ولد عمي من معرض ابو ظبي قبل سنتين و اعتقد السعر كان 25 الف درهم او اكثر....
مع اطيب التمنيات...