المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقارنة بين السمك الأحمر والسمك الأبيض

robalo
08/11/2005, 02:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا أخوكم مشترك جديد وسبق لي الصيد في أماكن كثيرة على الساحل الغربي وخصوصا خليج العقبة مناطق( طيب إسم .والشيخ حميد وجزيرة مقتل علي طبعا هذي أماكن ممنوعة لكن ممكن تأخذ تصريح من حرس الحدود والعام تقريبا صدنا حوالي 450 كيلو في 4 أيام .كذلك قمت بالصيد بجزيرة فرسان وكان أغلب صيدنا (الديراق)وصدت في جدة الكورنيش الجنوبي مركز الطفية وصروم .وكذلك في الليث حيث أتيحت لي الفرصة بالصيد من داخل مشروع الروبيان وكذلك مركز كشران عموما أكثر رحلات صيدي من مدينة جدة وخصوصا أماكن الصيد أبو فرامش وأم الحجر والردمة صحيح أن السمك قليل في أم الحجر لكن ما في مرة رجعت منها إلا ومعي خير خصوصا الناجل واللواطي ..
سؤالي هل السمك الأحمر مثل الناجل واللواطي (الشريف) والبهار والطرادي .الذ من السمك الأبيض مثل البياض والديراق وغيرة ؟ بالنسبة لي السمك الأحمر ألذ وياليت أعرف رأي الأخوان ؟
وشكرا لكم وإنشاءالله راح أوعدكم بصور راح تعجبكم .

والسلام عليكم جميعا......... :)

بدر الزمان
08/11/2005, 03:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله علي سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وكل عام وأنتم بخير ,, ,,

مرحباً بك أخونا روبالو بالنسبة للأنواع التي ذكرتها المسألة تعود أولاً وأخيراً للذوق والرغبه ومن الناس في منطقة جيزان يعشقون الديراك ( الكنعد ) وفي جده الناجل واللواطي ,وبالنسبة للطعم فأعتقد وهذه من وجة نظري أن أسماك الشعب المرجانية مثل الناجل وغيره ألذ من غيرها .

robalo
09/11/2005, 09:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

شكرا أخي بدر الزمان على الرد والاميل كلامك صحيح سمك الشعب المرجانية الذ.وأنا كذللك أقصد الفائدة الغذائية من المقارنة ........

وأنا سبق لي الصيد في جزيرة فرسان وكان أكثر الصيد ليلا وطبعا صيدنا كان الديراك (الكنعد)..

شكرا لك والسلام عليكم

عمرالشقا
15/11/2005, 11:17 AM
الناجل والشريف بلا منازع
افضل والذ
والمسألة ذوق اولا واخيرا

nooh79
16/11/2005, 07:45 AM
السلام عليكم
القيمه الغذائيه حسب طريقة الطبخ المسلوق غير القلي
الناجل والشريفي بالنسبه لي لايعلا عندي عليه ( هبر ابيض ولين من دون شوك خاصه اللي عنده اطفال والطعم من غير دم )
يعني رائحة الدم قليل وجوده في اللحم وهما للقلي
اما البياض والكنعد سلق وطبخ وانا ما أرغبهم لوجود الدم بكثره في لحمه

robalo
20/11/2005, 02:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكراً لك أخي الكريمnooh79 على هذا الرد وكلامك يتفق مع كلامي بالنسبة للناجل والشريف فعلا طعم لذيذ وقيمة غذائية ..........

شكراً لك أخي الكريم عمر الشقاعلى هذاالرد الجميل وكلامك في محلة بالنسبة للناجل والشريف .

والله نفسي أعرف رد الأخوان من المنطقة الشرقية لانه بحسب علمي أن الناجل والشريف ما يوجد بالخليج العربي

ويمكن يكونوا محرومين من طعم الناجل والشريف لكن إنشاءالله أحاول أرسل للي يبي من عيوني

gulfhunter
20/11/2005, 03:57 PM

حياك الله أخوي robalo......... موضوع ممتع............. وودنا نشارك فيه ......... لكن انت عارف عندنا في المنطقه الشرقيه الأسماك هذي غير موجوده... وإذا وجدت نادراً ........

ياريت لو توضح وش الشريف و واللواطي..... أما الكنعد فهو من السمك المعروف عندنا ومرغوب جداً .....

أما السمك المرغوب عندنا ...... فهو كالتالي......

1. الهامور والبرطام
2. الصافي
3. الشعري
4. الشعم وغيره من الأسماك

الله يوفقك ويبارك فيك

ابومحمد همام
21/11/2005, 09:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

هذا الموضوع جدا مهم خاصة لأهل المنطقه الوسطى الذين ليس لديهم خبره في انواع السمك وجودتها ولذلك
نطلب من الاخوان الكرام الذين لديهم خبره في الاسماك تحديد ميلي :
1- تحديد انواعها من ناحية الجودة والقيمة الغذائيه .
2- الافضلية للقلي او السلق او الشوي .
3- خلوها من الشوك .
4- الافضلية من ناحية المكان او الجهه التي تصاد منه .
وجزاكم الله خير الجزاء ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
سبحان الله وبحمدة ،،،،،، سبحان الله العظيم

مشتاق البحر
21/11/2005, 02:52 PM

شوف اخي العزيز بالنسبه للطعم فان السمك الطازج الذي مازال له فتره بسيطه من خروجه من البحر هو افضل بكثير من السمك المثلج ولوبيوم واحد ويختلف حسب طريقه التبريد ..

وشخصيا افضل السمك ذات اللحم الابيض مثل الشعم والشعري والنهاش والهامور وغيرها واعتقد وهذا راي الشخصي ان الفائده الغذائيه فيها اكبر من اسماك اللحم الاحمر ويعود ذالك الى طبيعه التغذيه لهذه الاسماك ..

كما ان طريقه الطبخ قد تاثر على الفائده الغذائيه .. وافضل طريقه للاحتفاظ باكبر قيمه غذائيه هي الشوي بالفحم
والتجربه قد تكشف الكثير ..
هذا ماعندي والله اعلم ..

ابومحمد همام
22/11/2005, 10:37 AM
شاكرلك أخي مشتاق البحر على الافاده الجيده وجزيت خيرا
ولكن نريد من اهل الخبره التفصيل ان امكن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
سبحان الله وبحمده ،،،،،سبحان الله العظيم

معذب الشعري
15/12/2005, 10:08 PM
مشكور يا روبالو على ها المعلومات وجزاك الله خير