المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسأل عن اي نوع سمك يكش ولا لا ؟ وهل هوا يصلح قلي ولا شوي ولا طبخ وسوف نجيبك ؟

ارهابي حنون
01/02/2011, 11:13 PM
بسم الله ارحمن الرحيم

ارجوا من المنتدى تثبيت هالموضوع المهم المفيد لكل حوات وغير الحوات ..... وهوا ان

نعمل جدول استفسار عن اي سمكه نصيدها او نشتريها . بحيث نعرف مدى طعم السمكه المشتراه

وهل هي تصلح قلي ولا شوي ولا فرن ولا ايدام . وهل هي تكش ولا لا ... والسبب في هذا

الاقتراح اني كنت اشتري من الحلقه سمك الفارس واقليه وكنت اقول هذا السمك ما له طعم ولا يصلح

وبعد سنين من الزمن دخلت استراحه وطلبنا سمك الفارس بس سواه على الفحم .. صدقوني عرفت

افضل سمك ولا فيه مثله لو سويته على الفحم . لهذا السبب ارجوا من المنتدى تثبيت هالموضوع

بحيث اي شخص يشتري سمك من البنقله يدخل المنتدى اول ويسأل هل اطبخها ايدام ام هل اقليها

ام هل على الفحم . وذلك لتعم الفائده ولا يضحكوا علينا في البنقله بسمك يفشل

قدام الضيوف .... وشكرا

O M A A R
01/02/2011, 11:51 PM
أنت صدق إرهآبي يعني لو أبلغ عليك أخذ مليون هههههههه :D

لآ تزعل حبيبي دعآبة دعآبه :p وآلله يكفينآ شرهم ويهديهم

أقترآح جيد وإن ششآء آلله يلقى تفآعل من المشرفين والأعضآء بآرك آلله فيك

مكاوية
02/02/2011, 12:05 AM
اقتراح حلو والله عشان الكل يستفييد

يسلمك ربي خييوو

ابو محمد1425
02/02/2011, 01:15 AM
طيب سمك الشم ايش يصلح ؟؟
هذه صورته
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images201/mk141350_16012011090.jpg

سفر عطار
02/02/2011, 01:37 AM
اللي نعرفه انه أي سمك ممكن يكش عند الطبيخ بحسب طبيعة أكله..

والسمك اللي يكش بالذات هو اللي ياكل من شعب النار..

والله أعلم

1GL1000
02/02/2011, 01:33 PM
من خبرتي في الطبخ السمك اذا صيد اليوم نفسه مايكش ( يقوس ) اما اذا حطيته بالثلاجة وفرزنته وبعد مده حبيت تقلية راح يكش على طول
بالنسبة لي اذا فرزنت السمك ما انظفة اخليه بقشره واحشائة ويوم القلي يتم التنظيف وبكذا مايكش ولا يتقوس

accentkool
02/02/2011, 01:41 PM
اي سمكة ماجرتها طوالي فرن بدون نقاش ههههههههههه

ارهابي حنون
02/02/2011, 07:19 PM
هذا سمك انهار ويقولون له المصاريه قرموط وليس بسمك بحر . وصدقني عمري ماجربت اي سمك انهار اتمنى من خبراء المنتدى الرد عليك في هذا النوع .. فقط اللي اعرفه أن المصاريه ما يعرفون الا الشوي بالنسبه للقرموط والبلطي

ارهابي حنون
02/02/2011, 07:21 PM
بس مو كل السمك يكش يا معلم . يعني الناجل الحر ولا الطرباني هل يكش . ؟؟ ابدا الا اذا كان فيها عين ههههه

ارهابي حنون
02/02/2011, 07:27 PM
بس صدقني كثير سمك ما يصلح فرن .. وبعدين حرام واحد مشتري له طرباني ولا ناجل ويروح يسويه فرن .. ترى الفرن يزيد في تركيز ريحه السمك . يعني الناجل في القلي مافي زيه خاصه لما يكون حجمه متوسط .. والطرباني الذ سمك على الفحم أسألني اخوك جرب الطرباني على الفحم امممممممم

ابو محمد1425
02/02/2011, 07:28 PM
هذا سمك انهار ويقولون له المصاريه قرموط وليس بسمك بحر . وصدقني عمري ماجربت اي سمك انهار اتمنى من خبراء المنتدى الرد عليك في هذا النوع .. فقط اللي اعرفه أن المصاريه ما يعرفون الا الشوي بالنسبه للقرموط والبلطي
هلا بالاخ الغالي
انت تتكلم عن السمكة اللي في الصورة عندي
اذا كان كذلك انا صايدها من البحر الاحمر قريب من جازان
لان للاسف ماعندنا انهار والله يجيبها
انا سالت عنها في المنتدى في موضوع سابق وقالوا الاخوان ان اسمه الشم وبعضهم يقول انه من فصيلة الكات فش :eek:
وسالت اخوان مصريين قالوا ان عندهم في النيل مثله ويسونه صينية في الفرن فقط

ارهابي حنون
02/02/2011, 07:36 PM
والله .. انا علمي على قدي بس طلبت من الخبراء الرد . بس ردي كان اعتقاد . ومو معقول اني جربت كل انواع السمك . البحر مليان غرائب وعجائب . وانا وضعت الموضوع داه عشان افيد واستفيد . هه شفت كيف انا استفدت منك الحين . طيب قول لي الان . كيف طعم السمك قبل لا اجرررربه ؟؟؟

ابو محمد1425
02/02/2011, 08:48 PM
والله .. انا علمي على قدي بس طلبت من الخبراء الرد . بس ردي كان اعتقاد . ومو معقول اني جربت كل انواع السمك . البحر مليان غرائب وعجائب . وانا وضعت الموضوع داه عشان افيد واستفيد . هه شفت كيف انا استفدت منك الحين . طيب قول لي الان . كيف طعم السمك قبل لا اجرررربه ؟؟؟
انا صراحة ما اكلته لان اغلب الاعضاء هنا ما مدحه وكان معي عمال مصريين يصيدون بجنبي وطلبوه مني لما شافوني بارجعه البحر

القبقب.87
03/02/2011, 04:03 PM
هذا السمك اسمه الجم ومايصلح للاكل حاله حال الضلعه مع ذالك فيه ناس ياكلونه اذا صدناه نرجعه بالبحر ..