المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الله لاهينكم الفزعه تكه عند الوقوف كرهتن السياره تاهو 1999

الرحال تبوك
01/02/2011, 11:43 PM
السلاعليكم ورحمه الله وبركاته...........

محتاج حل لمشكلات العمود الريسي الواصل بين الدبل والدفرنس الخلفي
المشكله تكون بعد ماوقف عند الاشارة وتاقف السيارة عند الوقوف تكون نتعه اوتكه واذامشت السيارة كنها تفلات من شي مع صوت تكه
المكانيكي يقول الحل تشحيم راس العمود الداخل في الدبل كل فترة وهو فعلان اذا شحمته تروح النتعه بس بعد فتره ترجع من 4الى 6شهور وترجع النتعه
الي ابيه هل فيه احد جرب حل غير تشحيم راس العمود اصلاح شي معين احد مرت عليه نفس مشكلتي

والمكانيكي يقول ان كل الجموس والشفر الدبل تعاني من هالنتعه من موديل 96 ال2002
السيارةتاهو 99 وشرايكم كلامه صحيح او هويبي يستغل الوضع كل بعدفتره 50ريال تشحيم

أبو فروة
02/02/2011, 12:10 AM
وعليكم السلام ورحمة الله

اذا النتعه كأنها واحد يصدمك من الخلف اذا وقفت
الحل كما فهكت من مشكلتك انك تغير العمود ووهذه المشكلة تصير بالعمود الخلفي
لانه يكون فيه فضاوة بالمسننات لو تجرب تبدل العمود من التشليح او من واحد من ربعك وتشوف
اتمنى ان لك التوفيق
والله اعلم

الرحال تبوك
04/02/2011, 08:52 PM
الله يعافيك يا ابو فروة
العمود سليم
انت مرت عليك نفس المشكلاه وش الحل
ومشكور على الرد

العمده 0ون0
06/02/2011, 08:06 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته0
اخوي الرحال تبوك :
شوف ياالغالي في حل انك تركب مشحمة خارجيه في العمود تروح ورشة او مخرطه ثقه و تركب (كيب تشحيم مشحمة مثل الحلمة)في راس او جنب العمود الذكر او الانثى بشرط تتأكد منهم انه مايسبب رجه في العمود ويصير التشحيم خارجي من غير ماتفك العمود وفي اي وقت وبأقل التكاليف خمسة ريال كل بعد فترة مثل السيارات و الموديلات القديمة والشاحنات يكون فيها (مشحمة) في العمود شد بلد 0

الطريقة الثانية إنك تحط شحم يكون ممتاز و ثقيل شوي في نفس طريقتك المتبعة حاليا0

ملاحظة:
معلومة مهمة وضرورية جدا لايمكن الاستغناء اوالاستهانه ابداا عن تشحيم العممود لانه اثناء دوران العمود تحدث عملية تسنين دخول و خروج مسننات العمود في بعض فلا بد يكون فيه شحم لتسهيل الحركة ههههه :D 0

واتمنى لك التوفيق ان شاءالله
:f

الرحال تبوك
22/02/2011, 09:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي سوأل هل تنباع الفلنجه تبع راس العمود لوحدها بدون العمود (راس العمود الخلفي الركب في الدبل)

YUKON_GMC
22/02/2011, 11:06 PM
صارت معي وغالباً يكون المسبب الرئيسي لها ... فضاوه في جنزير الدبل .. او اختلاف مقاس الكفرات

لو الاشياء اللذي ذكرتها اعلاه سليمه ماينتع حتى لو بدون شحم .. وهذا موتري له سنتين وشاريه مستعمل ولاقد شحمت الا الصليبات فقط

2003 بوريان
23/02/2011, 02:46 AM
رحال عندي نفس المشكله اذا شحمته راحت المشكله وبعد فتره يرجع الصوت ونا عندي باث فاندر واذا لقيت حل لا تبخل علينا والله يجزاك خير

THE KILLER
23/02/2011, 04:49 PM
قريت انا بالكتالوج اليوكن يقول شحم عامور الدبل او شي زي كذا عادي هذا زي الصيانه كل 4 شهور شحمو وريح نفسك

الرحال تبوك
24/02/2011, 01:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي safare2الله يعافيك شرفت موضوعي برأيك الله يستر على موترك ويعطيك من خيرة وكفيك شره
ابي اسلك عن زيت الدبل وشو عندك الله يعافيك ثانياً مقاس السياره من شفت الرفرف الى شفت الجنط العلويه كم الي قدام وايضاً الي وراء وهل هي مرتفعه من قدام شوي عن الي وراء
لان فيه واحدقالي شوف ارتفاع السياره لازم يكون من قدام ارفع شوي
والله اعلم عسى الله يكتب الي فيه الخير

الرحال تبوك
24/02/2011, 01:16 PM
ابشر بعزك يا 2003 بو ريان ممكن من الزيت عندك خفيف جرب 140 بالبيد يمكن تنحل المشكلة عندنا الجموس زيت الدبل عيار 10ولاهي داخله براسي بجرب عيار 140 مع علبه 10 واردلكم خبر

الرحال تبوك
24/02/2011, 01:26 PM
اخيTHE KILLER
هذا حل مؤقت والمشكله ماهي عند كل الاخوان بعض السيارات بس وانا شاك في نوع الزيت كل السيارات عيار140 الا الجمس عيار10 ليه كذا
مادري ونبي نعرف الحل سلمك الله بعد التشاور مع هل الوجيه الطيبه من رواد منتدى مكشات الغالي

الرحال تبوك
25/02/2011, 01:48 PM
الله يكتب الي فيه الخير