المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادخل واقرأ وقل رائك بدون خجل

التسوله
03/02/2011, 03:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني أعضاء مكشات الأعزاء
الرحلات البرية قد تكون مطلباً أساسياً في ظل الظروف التي نعيشها اليوم لما فيها من الترويح عن النفس وإزاحة بعض الأعباء التي تثقل كاهلنا وتعكر صفوة مزاجنا وخاصة اذا كانت الرحلة مكتملة العناصر وهي:
1 - أعضاء الرحلة.
2 - وسيلة النقل.
3 - المكان المقصود إليه.
4 - الأدوات المستخدمة (العزب).
وما كتبت هذا الموضوع إلا بعد متابعة وتصحفح لخيمات الموقع وخاصة خيمة الرحلات البرية وهي المحور الرئيسي لما لاحظته عند قيام احد الأعضاء بإنزال موضوعه الذي تعب في ترتيبه وإخراجه بشكل رائع يليق بهذا الموقع المميز ومحاولته أن يضعنا في الصورة وكأننا مرافقين له في رحلته وأنا شخصياً اقدر له هذا المجهود إلا أن لدي بعض الملاحظات ارجو ان تتسع صدوركم لما سوف تقرءونه
الملاحظة الاولى:
بث اكبر عدد من الصور والتي تكون متكررة في مضمونها مختلفة في أوضاعها مما ينافي الحكمة التي تقول (خير الكلام ما قل ودل).
فيكتفى بصورة أو صورتين لعناصر الرحلة. فبعض أعضاء الرحلة لا يرغب في الظهور في مواقع الشبكة العنكبوتية وكذلك لا يرغب في ظهور وسيلة نقله مما قد يسبب له الإحراج في بعض المواقف. أما المكان المقصود فيكتفى بصورتين أو ثلاث من الصور تكون واضحة تعكس جمال المكان وتخبر عن روعه الموقع. أما صور العزبة وما أدراك مع العزبة فكثير ما يصور ما طبخه من بداية الطبخة حتى نهايتها لدرجة انك لا تستطيع التفريق بين الرحلة والرحلة للتشابه الكبير بين الصور.
فالهدف من التقرير هي الأخبار عن المكان وما به من جمال فمثلا لو ذكر صاحب التقرير مكانه وإحداثياته وصورتين على الأقل له لكان أكثر تشويقاً للمشاهد الكريم حتى يذهب لهذا المكان بدل من أن يراه في الصور
الملاحظة الثانية:
الردود وما أدراك ما الردود وهذا قد يغضب البعض من ما سوف اطرحه ولكن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية فكلمه الله يعطيك العافية تقرير جيد والبعض يقول ممتاز فلا ادري هل قالها مجاملة أو لزيادة المشاركات فقط ولان تبقى مشاركاتي قليلة وهادفة خير من أن تكون كزبد البحر فأرى وهو مجرد رأي أن يحدد عدد الردود الرد بعشرة ردود يكون الرد الاول لمشرف الخيمة ثم يتبعه أول من اطلع على التقرير.
ودمتم
اخوكم التسوله

فلقه
03/02/2011, 05:56 AM
با العكس ا ناا مااشوف فيه اي شي صوره واحده مااتبين لك الرحله
بس والله لاشفت اكثر من 30 صور اني احس اني كااشت معهم :D
ومساله الطبخ هي حلات الكشته كلهاا :good2:
هذا اللي بغيت اقوله بنسبه لي اناا عاد ماادري عن اخواني الباقين ;)

أبوعبدالاله
03/02/2011, 02:26 PM
جزاك الله خير ....فعلاً الكلام ماقل ودل
الإختصار مطلوب بحيث لايؤثر على المعلومات المراد توصيلها

التسوله
13/02/2011, 01:09 AM
اخوي حزون الطير
رأيك احترمه

التسوله
13/02/2011, 01:11 AM
واياك اخوي ابوعبدالاله
وافتخر ان رايك متوافق مع رأيي

أميرالعشاق
13/02/2011, 02:36 AM
الله يعطيكم العافية...
يا إخواني كل إنسان وله رأيه..
أنا رأيي/أن ما يميز منتدى :s أن أي موضوع يطرح فالكل يتسابقون على المشاركة والرد والتشجيع او التوجيه..
وبالتأكيد فإن من يشارك بالرد هو من يهتم بالموضوع المطروح..
فقد يقرأ الشخص 20 موضوع بالمنتدى ..ولكنه لا يشارك في الرد الا على 4 مواضيع تكون قد لفتت نظره (مثل ما لفت نظري موضوعك:))
وأحب المشاركة فيها ..ولو بكلمة شكر!!
((وما الفائدة أن تكتب موضوعاً وأنت تعلم مسبقاً أنه لن يستطيع أن يرد عليك ويشاركك الا 10 أشخاص في المنتدى))
* بالنسبة للرحلات البرية..فالاكثار من الصور مطلوب:good2:..لإعطاء فكرة شاملة عن المكان..
* ولكني ضد الصور المكررة..فقد يعجب أحدنا (أثناء الرحلة) بمنظر شجرة معينة أو صخرة أو بركة ماء ويصورها عدة صور!!
بينما صورة أو صورتين تكفي ..أما عن صور المكان وصورالطريق المؤدي لمكان الرحلة ومايصادف الشخص من مواقف...فالاكثار منها مطلوب..
*أما بالنسبة لصور سيارات الرحلة و صور الاشخاص..
فأعتقد مافي أحد بيحط صورته أو صورة الشباب اللي معه وصور سياراتهم الا الشخص الاجتماعي اللي يبي االاعضاء بالمنتدى يعرفونه إذا شافوه أو شافوا سيارته...ولاحظ معي أن أغلب الصور للاشخاص بالرحلة تكون غير واضحة الملامح أو تم تغطية الوجه ..لمن لا يحب أن تظهر صورته...
*أما بالنسبه للطبخ وأن البعض يصورالطبخ من البداية للنهاية ..فأنا معك..
ننسى مكان الرحلة وجمال المناظر..بسبب الطبخات اللي تفتح النفس:good2:
*لكن لا ننسى أن الطبخات البرية لها قسم خاص بها ولها عشاقها
(وأنا أحدهم)..
فأقترح التالي/
من لديه صور للطبخ أثناء الرحلة ...فعليه أن يضع لها رابط مستقل في آخر موضوع الرحلة..
مثال/
هذه صور لرحلتنا الى منطقة......
.
.
وفي نهاية الموضوع يكتب/

أما بالنسبة لصور الطبخ تجدونها في خيمة الطبخات البرية على الرابط التالي/

http://www.mekshat.com/vb........?t=435

وأعتقد أن هذه الطريقة تساعد على ترتيب وتنظيم المواضيع أكثر...وعذراً للإطالة

التسوله
16/02/2011, 12:13 AM
اخي امير العشاق
يعلم الله اني بغاية السعادة والفخر بنقدك البناء وهذا هو المطلوب وفقك الله

سد الغابة
16/02/2011, 01:04 AM
هذا ما أردت قوله بالضبط :good:

ابو تركي9
16/02/2011, 11:09 AM
انا اقول خل كلن يعبر عن مشاعره والمتصفح له الخيار

-ظل الجزيرة-
16/02/2011, 07:28 PM
انا معارض بسبب لو جا الصيف وجاك الحر تفعد عند المكيف وكانك كاشت ببلاش

منصور الفايز
19/02/2011, 10:08 AM

انا مع حزون الطير
ومثلاً اذا بتطلع صوره واحد من الشباب بالموضوع ..تساله وتشوف اذا وده او ما يبي .. فله الاختيار...
وبالنسبه للحكمه اللي تقول (خير الكلام ما قل ودل ) انا معاااك لكن حنا نبي نستانس بالمواضيع وخصوصا الكشتات .. بالنسبه لي اذا فيه موضوع لرحله لو كانت مدتها ساعه ..ودي اقرا كل التفاصيل واشوف جميع الصور :good2:

ومن ممميزات مكشات هناك انواع للرحلات ..
فيه ناس تشوف كشتتهم ووناستهم وكانك معاااهم ..
وناس يورونك الاجواء في المكان الفلاني ..
وناس اماكن الربيع ..
وهذا يتعبر شي زين وكل موضوع او رحله لعضو تجدها مختلفه ورائعه مهما كانت الرحله بغض النظر عن جودة التقرير والصور ... لان اي عضو ما حط موضوع الاهو تعبان فيه.. وكلمة شكر له ..قليله عليه حتى لو الواحد كاتبها بقصد تزيد من مشاركاتك :p

واكرر قولك في اول كتابتك :

الرحلات البرية قد تكون مطلباً أساسياً في ظل الظروف التي نعيشها اليوم لما فيها من الترويح عن النفس وإزاحة بعض الأعباء التي تثقل كاهلنا وتعكر صفوة مزاجنا

فمشاهدة المواضيع تعبر كشته لي انا ..
راي شخصي .. وتقبلوه بصدر رحب

فكل الشكر لك لموضوعك

anakhaled
19/02/2011, 10:54 AM
جزاك الله كل خير
مشكور

التسوله
27/03/2011, 02:41 AM
اخوي سد الغابة
شكرا على مرور واتمنى لك التوفيق

التسوله
27/03/2011, 02:45 AM
اخوي ابو تركي9
التعبير عن المشاعر شيء جميل جدا وانا اوفقك الرأي
وكثير من المتصفحين يرغبون بالاطلاع على جميع المواضيع المطروحة ولكن بسبب كثرة الصور واكرر كثرة الصورة المتكررة التي تتشابهة على حد كبير قد تعيق هذه الرغبة ولا ننسى عنصر الوقت مهم جدا
وفقك الله

التسوله
27/03/2011, 02:47 AM
اخوي ظل الجزيرة
رايك ونحترمه اظلك الله بظله يوم القيامة

التسوله
27/03/2011, 03:01 AM
اخوي منصور
تشرفت بردك واحب ان اوضح نقطة اساسية في موضوعي المتواضع
انا لا اعارض الصور وقد ذكرت ان بعض التقارير تنقل الى نفس الاجواء وتتمنى انك لو كنت هناك
ما اقصده يمكن ان يكون التقرير اكثر وضوحا ولو لم يكن هناك صور كثيرة فلربما يشاركني الراي بعض الاخوان بان تسجيل الاحداثيات للمكان ابلغ من الصورة نفسها مما قد يحرك مشاعر الاخرين وتشحذ ههمهم بالخروج والوصول لهذا المكان واضف ان عنصر الوقت مهم جدا فلا كل المتصفحين يملكون الوقت الكافي لمشاهدة جميع المواضيع الجديدة واعتقد وقد تشاركني الرأي ان عدد الصور الكثيرة والردود التي تحوي المجاملة اكثر من الاعجاب بالتقرير لا تسمح لك بذلك فوقتنا الان يكاد يكون معدوم من كثرة الالتزامات
واخير اشكر على نقدك وردك
وفقك الله

التسوله
27/03/2011, 03:02 AM
اخي انا خالد
بارك الله فيك وخلدك في جنات النعيم

-ظل الجزيرة-
29/03/2011, 04:56 PM
اخوي ظل الجزيرة
رايك ونحترمه اظلك الله بظله يوم القيامة

ومن يقول ومن يقرا يااخوي تحيـــــــــاتي:D