المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف اتعلم الصيد بالمجرور يا اخواني عاجل جده

بلجرشي
09/02/2011, 06:42 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني الاعزاء

انا من هوات الصيد على الشاطي وعن طريق رمي الخيط

واتمنى اتعلم الصيد بالمجرور وطريقه

رميه ؟
تثبيته؟
سحبه ونا شخص واحد ؟
كم مقاس الخيط المناسب؟
النوع المناسب للمجرور؟
الطعم المناسب؟
وماياتي منكم من معلومات مفيده وسامحوني على الاطاله والله يجزاكم كل خير

ايووه المكان المناسب بجده للصيد ؟

iskndar91
09/02/2011, 08:08 AM
حياك الله اخوي راح يفيدونك اهل الخبرة

ابو محمد1425
09/02/2011, 09:57 AM
هلا بالاخ بلجرشي
فيه موضوع اسمه رابطة الصيد بالمجارير في هذا المنتدى فيه كل مايخص الصيد بالمجرور وبالصور الشباب ما قصروا ما خلوا شي الا وكتبوه انا استفدته منهم كثير ياليت تبحث عنه في ايقونه البحث اعلاه وستجده ان شاء الله
واتمنى لك التوفيق
بس لازم يكون احد معاك اذا ارسلت المجرور عشان اذا ضرب شي كبير تقدر تسحبه بدل مايسحبك معاه :D

تفضل هذا الرابط بس مرة ثانيه تدور له انت بفسك :good2:
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=280628&highlight=%D1%C7%C8%D8%C9+%C7%E1%D5%ED%CF+%C8%C7%E 1%E3%CC%D1%E6%D1

بلجرشي
09/02/2011, 11:12 AM
الاخ اسكندر اذا انه الاسم صح <<< مايعرف انجليزي هههههههه بيض الله وجهك ومشكور عالمرور

ابو محمد والله اني كسول لاكن ابشر بدور عليه مره ثانيه ههههههههه

لا ماعليك بربطه بالسياره لاسحب والله يسمع منك انه يجيني شي كبير اكبر وحده صايدها ابو نقطه سوداااا ههههههههه الله يجيب الخير ولا عاد ابغى اشوفها صرت كل ماتطلعلي ارجعها للبحر واقلها ارسلي امك ولا ابوك ولا جدك حتى ههههههههههههه

Makaveli
09/02/2011, 12:53 PM
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh hh

V3XFFDx2-rA

--

وآنتضروآ ... شرح كامل لطريقه عمل المجرور من البدايه للنهايه

عن طريق ملك المجارير ( آبو فئ ) - بالفيديو :good2:

--

وتقبلوآ آجمل التحايآ وآعطرهآ ... ,,

محبكم / A B D U L L A H

..

Makaveli
09/02/2011, 12:58 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=280628

وليد الغربة
09/02/2011, 01:20 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني الاعزاء

انا من هوات الصيد على الشاطي وعن طريق رمي الخيط

واتمنى اتعلم الصيد بالمجرور وطريقه

رميه ؟

الرمي بسيط واذا طلعت مع احد من الشباب في جدة فستتعلمه في دقائق
تثبيته؟
تثبيت الطعم ام ماذا
سحبه ونا شخص واحد ؟
مش مهم انك واحد او اكثر
كم مقاس الخيط المناسب؟
والله بصراحة نحن في اليمن مقايسنا تختلف تماما عن مقاييسكم
النوع المناسب للمجرور؟

الطعم المناسب؟
الساردين والحبار والدود

وماياتي منكم من معلومات مفيده وسامحوني على الاطاله والله يجزاكم كل خير

ايووه المكان المناسب بجده للصيد ؟

اعدرنا انا بعيد منكم

أخوك اوليدالغربة

محر999م
10/02/2011, 05:43 AM
:lشوف أخوي...لازم تاخذ خبرة بالصيد...هذا أولا...ثانياً الادوات للمجارير...
(1)بكرة كبيرة أفضل نوع مقاس 150 أقل شيء...
(2)بروسي مقاس 1 او 2 أو 3 لاتاخذ بروسي غير المدور المدور ممتاز جدا لأن النوع الثاني ممكن يقطع خيطك وأنصحك اشتري علبة كاملة اذا كنت هاوي بحر ومجارير.
(3)سلك مقاس 120 أو 150 وأيضا أذا كنت هاوي اشتري أكثر من 15 متر والسلك تقص منه متر...نص متر... بكيفك...ولما تكتسب الخبرة راح تعرف ليش متر ونص متر.
(4)دوارت او مدور يكون شوي كبير مو مرة كبير وسط أيضاً أشتري درزن أو علبة.
(5)أدوات مصاحبة للمجرور...مثال سكينة....مقص....زردية...جونتيات من النوع الثقيل خذ درزن....ولا تنسى الثقالات او الرصاص...وبالمرة اشتري معك الكذابة حق الخفض او الحبارة لجل تجلب فيها وايضا تنفع مجارير وطبعاً لازم تكون معك شنطة فيها عدتك لجل تحفظها من الضياع وكمان تخفف من الرطوبة...وتاخذ معك سنارة أو خيط مقاس 60 لجل تصيد أسماك صغيرة تخليها للمجارير...مو ترميها شكها بخيط الــ150 وفالك الهامور..واذا قدرت تطلع أكثر من سمك صغار حاول تجيب سطل كبير أو عريض تحط حوتك في السطل طبعا مليان من ماء البحر لجل ماتموت عليك وتستفيد منها

نصائح وملاحظات :
(1)شوف حبيبي ركز معي...بالنسبة للمصفر كيف تسوي مصفر هات السلك قصه متر او نصف متر طرفه تربطه بالبروسي تربطه عقدتين تشد عليه بالزرادية...وطرف السلك الثاني تربطه بالمدور تربطه عقدتين وتشد عليه بالزرادية وطرف المدور ترصف فيه خيطك (البكرة) وبس..أسهل من كذا مافي .
(2)حاول...تثبت الماسورة في مكان أمامك تغرس
الماسورة بين حجرين أو صخرتين وتثبتها صح بس لاتخليها قريبة من الساحل وتسقط البكرة في
الماسورة وعلى قد ماتبغى ترمي تأخذ 25 متر وترمي خيطك .
(3)اذا جيت تسحب خيطك تسحبه على فوق وتسحبه بسرعة لجل خيطك مايلحج أو يصخر عليك واذا صخر عليك أقعدبها ماتقدر تفك خيطك .
(4)أول ماتشوف خيطك ينسحب أو البكرة تلف بسرعة لاتسحب خيطك بيدينك العارية على طول اللبس الجونتي .
(5)واذا شدنك حوتة كبيرة وأنت تسحب أنتبه أغلب الحوت ترمي نفسها تحت الشعب يعني الله يعينك تصبر لين السمك يطلع وتحس انه سحب بس أهم شيء لاتعطي للحوت ربخ شد على طول بس أنتبه من الخيط لايلف بيديك او رجليك ترى اذا تأزم الوضع محد يفكك غير عدتك خلها قريبة منك اذا لاسمح الله تشربك برجلك تقدر تقطع الخيط وأن شاء الله انت تشده...مو الحوت... أنتبه من النقطة هذه...وفالك الهوامير .:l.

محر999م
10/02/2011, 05:57 AM
ونسيت شيء مهم جدا.الا وهو الموقع بالنسبة لموقع المجرور فمعروف لازم يكون تحتك غزير وقدماك أغزر واللأرزاق على الله وكل مكان في البحر فيه حوت خصوصا في الغزر.

ABO ZAIN 29
10/02/2011, 12:46 PM
عليك بسعيد واحمد حمزي
ماشاء الله عليهم

accentkool
10/02/2011, 05:10 PM
الاخووووووووان ماقصرو وان حبيت تستزيد بعد اكثر عليك برابطة الصيد بالمجارير