المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشارة لمبة الزيت و(ضغط الزيت منخفض....اطفئ المحرك)

maxlove
10/02/2011, 11:40 AM
اعزائي كنت جاي من ينبع لمكة
الزيت ماشي عليه 2700 كلم من نوع كاسترول الخفيف (10/30)
السيارة تريل بليزر 2005
ماشية فوق 250000 بشوية
المهم انا كنت على طريق سفر من ينبع لمكة كما اسلفت بس حدي وصلت مكة والا اشارة لمبة الزيت تنور قدامي لاول مرة والجملة اللي بالعنوان تظهر..(ضغط الزيت منخفض....اطفئ المحرك) طبعا سمعت الكلام ووقفت وطفيت السيارة
وشغلتها تاني مشيت تمام وشوية وتطلع تاني ونفس الحكاية...عاد وقفت وطفيت السيارة وشفت الزيت لقيته ناقص فعلا...قلت اكيد تهريب..وديتها تاني يوم لورشة بناشر وطلبت منه بس يخش تحت السيارة ويشوف اذا في تهريب قالي مافي تهريب
قلت زود الزيت ويصير خير...لما اعرف اني احط كاسترول 10-30 قالي غلطان الزيت هذا لزوجته خفيفة والمفروض انك تحطه بس لحد 30000 وبعدين تغير للثقيل...طبعا طلب مني اني استمر على الخفيف لحد ما اكمل ال 5000 ويعدين اغير للثقيل واشوف اذا كان من الزيت واتحلت المشكلة او ممكن يكون بداية تبويش للماكينة..ويبالها توضيب

سؤالي ايش صار للسيارة ...وفين المشكلة وهل كلامه صحيح؟؟؟

افيدوني اعزائي..

سهيل511
10/02/2011, 12:09 PM
بعد ما زودت الزيت وش حصل للمبة طفيت ولا مازالت؟

yazn2322
10/02/2011, 03:52 PM
لا تفكر نهائيًا تحط زيت اثقل من هذا , بالكاتالوج كاتبين
don't use 20w50
don't use 10w40

رح تتأثر الطرمبه والصوف أعتقد
مع العلم ان مسأله نقص الزيت تصير معي بالتاهو وأزيده والأمور ماشيه تمام , وسألت الوكاله اكثر من مره وقالوا لي طبييعي اذا كان بحدود معقول ,
ونصيحه لا تتعامل مع الكاسترول إلا بالكرتون من الوكيل افضل عشان تضمن انه مايكون مغشوش ,

باسم الرياض
10/02/2011, 04:01 PM
شريت اكثر من سياره ماااستخدم غير 20w50 بعد الـ 5000الاولى والحمدلله الامور تمام وافضل لو كان ثقيل عشان ماينقص والاجواء حاره خصوصا بالصييف
وانتبه من الزيوت المغشوشه تنقص بالمكينه

maxlove
10/02/2011, 04:56 PM
شريت اكثر من سياره ماااستخدم غير 20w50 بعد الـ 5000الاولى والحمدلله الامور تمام وافضل لو كان ثقيل عشان ماينقص والاجواء حاره خصوصا بالصييف
وانتبه من الزيوت المغشوشه تنقص بالمكينه

المشكلة اني من زمااان اسمع عن انه الزيت الثقيل مضر للسيارة عشان كده استخدمت الزيت الخفيف كاسترول وماشي بالسيارة من زمان عليه ماشفت مشاكل الا الان تحديدا امس...عبارة ضغط الزيت منخفض كانت تجي بس لحظة وتختفي وغالبا عند تشغيل السيارة في الصباح بس كون بعد مسكة خط تجي واطفئ المحرك وكلام زي ده ...في شي!!!

بعد ما زودت الزيت وش حصل للمبة طفيت ولا مازالت؟

اخي اللمبة اختفت لأني اول ما شغلت السيارة الصباح شيكت مافي بقعة تحت السيارة وروحت على البنشري على طول عشان اطمئن اكثر كانت اللمبة مطفية ومافي علامة على انه في ضغط زيت منخفض وزودت الزيت 3/4 القارورة
على رأي البنشري..انه ممكن يكون من الزيت الخفيف او من الماكينة بداية تبويش...افيدوني

لا تفكر نهائيًا تحط زيت اثقل من هذا , بالكاتالوج كاتبين
don't use 20w50
don't use 10w40

رح تتأثر الطرمبه والصوف أعتقد
مع العلم ان مسأله نقص الزيت تصير معي بالتاهو وأزيده والأمور ماشيه تمام , وسألت الوكاله اكثر من مره وقالوا لي طبييعي اذا كان بحدود معقول ,
ونصيحه لا تتعامل مع الكاسترول إلا بالكرتون من الوكيل افضل عشان تضمن انه مايكون مغشوش ,

شكرا لك اخي انا فعلا سمعت عن ديه المشاكل مع الزيت الثقيل ...

بس الان هل معناه هذا انه عادي وازيد الزيت كل مرة..طيب كيف في الطريق الطويل لازم اغير زيت كل مرة جيت اسافر ولا كيف..هل اغير فلتر زيت كمان...هل العيب من الماكينة ويبغالها توضيب حسب رأي صديق لي ولا كيف؟؟؟؟؟؟؟وشكرا على النصيحة بالنسبة للزيت لكن كيف مغشوش اذا كان بيفك العلبة قدامي جديدة وعليها القرطاس جديد

خلاص...بس قولوا لي ايش اسوي ياجماعة

yazn2322
11/02/2011, 03:37 AM
شوف أخوي , الفلتر غيره مع كل غيار زيت افضل , وخذ الفلتر من الوكاله افضل , ومافي دااعي انك تغيره كل ماتبغى تسافر , بس تشيك عليه وتزود النقص
الكاسترول اغلبه عاليًا زيت مكرر ( معاد تصنيعه ) تلقاه عند البنشريه , لكن اذا اخذته من عند الوكيل تضمن ان شاء الله انه يكون اصلي وغير مكرر وتوفر فلوسك ,
عندي الزيت تقريبًا ينقص اول 1000 كيلو لتر او أقل من لتر وأزوده وأكمل الـ5000 وأنا مزود علبه او نص علبه أو علبه ونص في أسوأ الحالات ( حراره وكرف )
فإذا كان بهذي الحدود فوضعك بالسليم ان شاء الله ,
لكن تأكد أيضًا من كميه الزيت اللي يعبيها لك وتأكد منها بالكاتالوج ولا تنسى تاخذ الفلتر من الوكاله
لكن بسألك , وقت ماعايرت الزيت ولقيته ناقص كان ناقص كم ؟
اذا كانت الماكينه تبغى توضيب لازم يطلع معك ايضًا دخان غريب من الشكمان

THE KILLER
11/02/2011, 11:34 AM
صح زي ماقال اخوناا مكينة نظيفة لسه جديدة ما يبيلها توضيب بس في مؤشر الصلاحية لاجيت تعبي زيت اضغط على زر الصح 5 ثواني وتصير 100 وفي كل مرة ينقص واحد بالمية وزي كذا انا مسوي باليوكن كذا وماشي لين مايصير 30% اغيره عشان مابيه يصير اسوود مو تماام بعدين

maxlove
11/02/2011, 10:31 PM
شوف أخوي , الفلتر غيره مع كل غيار زيت افضل , وخذ الفلتر من الوكاله افضل , ومافي دااعي انك تغيره كل ماتبغى تسافر , بس تشيك عليه وتزود النقص
الكاسترول اغلبه عاليًا زيت مكرر ( معاد تصنيعه ) تلقاه عند البنشريه , لكن اذا اخذته من عند الوكيل تضمن ان شاء الله انه يكون اصلي وغير مكرر وتوفر فلوسك ,
عندي الزيت تقريبًا ينقص اول 1000 كيلو لتر او أقل من لتر وأزوده وأكمل الـ5000 وأنا مزود علبه او نص علبه أو علبه ونص في أسوأ الحالات ( حراره وكرف )
فإذا كان بهذي الحدود فوضعك بالسليم ان شاء الله ,
لكن تأكد أيضًا من كميه الزيت اللي يعبيها لك وتأكد منها بالكاتالوج ولا تنسى تاخذ الفلتر من الوكاله
لكن بسألك , وقت ماعايرت الزيت ولقيته ناقص كان ناقص كم ؟
اذا كانت الماكينه تبغى توضيب لازم يطلع معك ايضًا دخان غريب من الشكمان

كان ناقص كثييييير واضح انه ناقص زدته 3/4 القارورة وماشي الان تمام ومشيت عليه خط طويل وتمام
بس ايش الدخان هذا؟ هل هو ابيض او اسود ولا ايه؟...انا اشم ريحة غريبة تخنقني من الشكمان...في بعض الاحيان

صح زي ماقال اخوناا مكينة نظيفة لسه جديدة ما يبيلها توضيب بس في مؤشر الصلاحية لاجيت تعبي زيت اضغط على زر الصح 5 ثواني وتصير 100 وفي كل مرة ينقص واحد بالمية وزي كذا انا مسوي باليوكن كذا وماشي لين مايصير 30% اغيره عشان مابيه يصير اسوود مو تماام بعدين

انا اصلا كل 5000 كيلو كنت اغير الزيت والفلتر كل 10000 وكان يوصل الى 70% او 60% في اقصى الحالات عند تغييره...بس اعتمادي على 5000كيلو فقط واغير

اشكركم يا جماعة والله اسعدتوني واثرتم افكاري وافدتوني

ربنا يعين وراح اوافيكم با اخر الاخبار

بعيد الهقاوي9
12/02/2011, 02:07 AM
موفق............

قمرنا
12/02/2011, 02:51 PM
أخي العزيز
أريح لك غير الزيت وتأكد من كميته وغير السيفون
بعدها أعمل ريستارت لبرمجه لزوجه الزيت
هذا أقرب وأفضل حل
تمنياتي للجميع بدوام الصحه

yazn2322
12/02/2011, 03:30 PM
تفضل أخوي هالموضوع بيفيدك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=381876

PATHFINDER 4
12/02/2011, 04:20 PM
طبيعي ينقص الزييت وانصحك تاخذ زيت لزوجته اكثر من 10 w 30

maxlove
12/02/2011, 06:07 PM
اشكركم راح اجرب بعض الحلول وربنا يستر...تسلموا

shabrsh
14/02/2011, 01:22 AM
الصرااحة يا اخووي المشكلة هاذ قد صارت معي ((بموتر الوالد جمس 2000))

اولا : من الناحية النقص فهو طبيعي اذا كان بحدود المعقول وبعد 1000 و 2000

ثانيا: كلمة ((ضغط الزيت منخفض)) ((Low oil pressure))

رحت للورش الاغلب قالوا((طرمبة الزيت صديق تئباااااان ))

ورحت لم ورشة وقال الصوف او جلد شيءء زي كذا ماني متاكد بضبط الزبدة اني ما غيرت الطرمبة حقت الزيت

فا ياخووي شيك على الطرمبة الزيت ممكن تكووون تعبانه اووو الجلد .