المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((بالصور)) طريقة مبتكرة لتثبيت منفاخ الإطارات بجانب المحرك

الصفحات : 1 [2]

ناصح
05/07/2011, 01:53 PM
أعتقد أنك بحاجة أفضل منفاخ الجودة! وهذا يمكن أن يساعدك!
http://www.dhgate.com/wholesale/Blower.html

أتوقع الرابط غلط

هذا منفاخ تنظيف كاميرا وليس للسيارة

وبالنسبة للمنفاخ لدي قايم بالواجب ولله الحمد

شكرا لك

أبوعابد 22
12/07/2011, 01:47 AM
الله يعطيك العافيه

ناصح
12/07/2011, 10:25 AM
حركتك حلوه لاكن عندي استفسار لو سمحت

اخاف ان الشنطه ماتتحمل حرارة المحرك ويصير لاسمح الله حريق

مجرد استفسار ؟ وش رايك انت ؟

شاهد تاريخ الموضوع

وإلى يومنا هذا لم يحدث شيء ولله الحمد

فكرة حلوة وانا مسويها بالسيارة الديماكس وفعلا يحافظ على الماطور من الغبار وغيره
وفقك الله
شكرا لمشاركتك

ياليت تتحفنا بصورة

بارك الله فيك

مازن ريان
22/11/2011, 03:28 PM
فكره ممتازه

Aboabdulaziz
22/11/2011, 03:43 PM
فكره اكثر من ممتازه ويعطيك العافيه === خل همتك عاليه ومطلوب منك اكثر ولا تكترث للنقد المحبط

البعض الله يهديه ----- يحاول يبحث عن شىء ينتقده --- عملك اكثر من رائع والى الامام الله يوفقك ويكثر من امثالك -- اخوك ابو عبدالعزيز

راعي الهدد1
22/11/2011, 08:57 PM
اخي الافضل انتبه منها لان قد تودي الى هلاك لان مع حرارت المحرك سوف يموع البسلاستيك المنفاخ

ناصح
23/11/2011, 02:29 PM
اخي الافضل انتبه منها لان قد تودي الى هلاك لان مع حرارت المحرك سوف يموع البسلاستيك المنفاخ

أخي الكريم

سبق أن رديت على مثل هذا السؤال عشرات المرات في مشاركات سابقة

انظر لتاريخ الموضوع

وإلى يومنا هذا لم يحصل شيء ومرت عدة سنوات صيف وشتاء

ولله الحمد الأمور كلها ممتازة

وأنا لم أطرح الموضوع لكم إلا بعد التجربة

بارك الله فيك

bohothlool
09/02/2012, 04:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتي الكرام في منتدى مكشات من باب نشر الأفكار الجيدة بين جميع الأعضاء كانت هذه الفكرة تراودني حيث إن الطريقة المشهورة هي تثبيت المنفاخ بجانب المحرك بطريقة مباشرة ومن عيوب هذه الطريقة تعرض المنفاخ للأتربة والحرارة و ربما المياه في موسم الأمطار مما يؤدي إلي تلفه بشكل سريع او تلف أجزاء منه ففكرت في طريقة وقمت بتنفيذها وهاهي امامكم بالصور لتعم الفائدة

أولا : من خلا تجاربي أنا مقتنع بماركة saca فقد جربت لهم عدة منتجات كلها رائة جدا ولهم موقع معروف على الانترنت وهذه دليل أنهم شركة لها مصنع معتمد
http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk1937_d rotobah 003.jpg

ثانيا : نستفيد من الحقيبة التي مع المنفاخ بعد إزالة الغطاء الكبير والاكتفاء بالغطاء الذي فيه السحاب ثم نظيف عليه طبقة من الفلين العازل تجده عن محلات الموكيت أو الشرع في الغرابي

http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk1937_d rotobah 004.jpg
ثالثا : نحظر لوح من الخشب 6 ملم ونثبت فيه مسمارين بسنة ( براغي ) تتناسب مع الفتحات الموجودة في السيارة إن كان فيها اصلا مثل اللاند كروزر GX-R كما في الصورة التالية
http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk1937_d rotobah 007.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk1937_d rotobah 013.jpg

رابعا : نقوم بثقب ثلاثة ثقوب في قاعدة منفاخ الهواء وفي لوح الخشب من أجل تبيتهما ببعض
http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk1937_d rotobah 008.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk1937_d rotobah 011.jpg

خامسا : نثبت المنفاخ بقاعدة الخشبية في داخل الشنطة بعد عمل ثقبين مقابلين للمسمارين الذين في لوح الخشب

http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk1937_d rotobah 006.jpg

سادسا : نثبت المجموعة كلها المنفاخ ولوح الخشب والشنطة في المكان المحدد ويتم تثبيتمها بصواميل من جهة رفف السيارة ويراعى وضع جلد كي لا يكون تلامس بين الحديد والصواميل ومن أجل مزيد من التثبيت .
http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk1937_d rotobah 019.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images11/mk1937_d rotobah 025.jpg

تمت العملية بنجاح وللمعلومية له الآن قرابة السنة ولم يتغير ولله الحمد كأنه جديد .

وأنا جاهز لإي استفسار ومزيد من الشرح

محبكم نــــــــــــاصـــــــــــــــــــــــح
الأخ ناصح:
السلام عليكم و مساك الله بالخير و الأعضاء
مبدع ما شا الله عليك,
لكن ما هي كفاءة المنفاخ, في كم ينفخ التاير المبنشر على الجنط؟؟ ثم من أين نشتريه؟؟؟ و ما رأيك في اللي يحطونه ورى السيت في الونيت؟؟
و شكرا

bohothlool
09/02/2012, 04:40 PM
لقد كتبت أسئلتي بالعلى أرجو الرد من الخ ناصح الله يجزيه خير

ناصح
09/02/2012, 06:58 PM
الأخ ناصح:
السلام عليكم و مساك الله بالخير و الأعضاء
مبدع ما شا الله عليك,
لكن ما هي كفاءة المنفاخ, في كم ينفخ التاير المبنشر على الجنط؟؟ ثم من أين نشتريه؟؟؟ و ما رأيك في اللي يحطونه ورى السيت في الونيت؟؟
و شكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك يا أخي الكريم

ما هي كفاءة المنفاخ..؟؟
كفائته عالية وممتازه

في كم ينفخ التاير المبنشر على الجنط؟؟
لا يزيد عن دقيقتين

ثم من أين نشتريه؟؟؟
من محلات تجهيز السيارات أو من محلات الرحلات ..

ما رأيك في اللي يحطونه ورى السيت في الونيت؟؟
اتصور لا يوجد مشكلة .

وأي خدمه أنا حاضر

bohothlool
09/02/2012, 09:41 PM
ما شا الله عليك على التجاوب السريع أنا ظنيت ابنتظر لي كم يوم لكن تفاجأت بالسرعة في الرد الله يجزيك خير ما قصرت الله يحفظك و كل الأعضاء و أحبابي و المسلمين.

bst363
28/03/2012, 11:42 PM
بارك الله فيك يعطيك ربي ألف عافية

شعب البوق في مدينة الرين( اللي مروق يدخل ) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=492738)

ابونبيل
29/03/2012, 12:10 AM
فكره رائعه بسويها ان شاء الله بالهايلكس

com.الطراعيز
26/05/2012, 12:54 AM
فكرة ممتازة لكن يركب على باترول 97

ناصح
26/05/2012, 10:26 AM
فكرة ممتازة لكن يركب على باترول 97

الممتاز مرورك العطر

بالنسبة للباترول لا أدري هل يركب أم لا ..

شكرا لك

عطيب الشوق
26/05/2012, 01:05 PM
نعم يركب انا مركبه على باترول 97 في الزاويه اليسرا الخلفيه في الكبوت على يسار المكينه فوووق ملحمله صاجه ومثبته فوق الصاجه بمسامير وصواميل وزي العسل له الحين سنتين بس انتبه لمواصير المكيف لا يضغطها الماطور والباقي ميه ميه مشتغله انا بنفسي ومسوي له سوتش في الطبلون واشغله من الطبلون

واي سؤال بالنسبه للباترول انا جاهز الشكل القديم طبعا من 97 وتحت

تحياتي

ابوسعد

ملك الوداع.
27/05/2012, 12:57 PM
شغل جميل ومرتب

تسلم ياناصح

النفود4499
27/05/2012, 01:22 PM
مشاء الله وفيت وكفيت الله يعطيك الف عافية

gmc516
27/05/2012, 03:37 PM
فكرة ممتازه بارك الله فيك

magadasd
31/05/2012, 03:07 PM
أخي ناصح بارك الله فيك وما قصرت

سيف111
17/07/2012, 09:44 AM
بالنسبه للبلاستك تحت الكبوت يوجد اسلاك كثيره ومواد بلاستيكيه من المصنع ومكان المنفاخ يسمح له بالتهويه واثناء المشي لا يوجد مشكله وكذلك قريب من مروحة المكيف غير ان الشنطه من مواد مقاومه لكل الظروف ويمكن تفقدها من فتره لاخرى وتغييرها بجديده عند الحاجه

جزاكم الله خيرا على التواصل بعد زمن من التجربه فهذا اهم امر عند طرح اي تجربه
مبرووووووووووووك

ناصح
17/07/2012, 12:49 PM
بالنسبه للبلاستك تحت الكبوت يوجد اسلاك كثيره ومواد بلاستيكيه من المصنع ومكان المنفاخ يسمح له بالتهويه واثناء المشي لا يوجد مشكله وكذلك قريب من مروحة المكيف غير ان الشنطه من مواد مقاومه لكل الظروف ويمكن تفقدها من فتره لاخرى وتغييرها بجديده عند الحاجه

جزاكم الله خيرا على التواصل بعد زمن من التجربه فهذا اهم امر عند طرح اي تجربه
مبرووووووووووووك

كلام سليم واشكرك على إثراء الموضوع بهذه المداخلة القيمة

وقد غيرت المنفاخ لنوع أكبر وأقوى وثبته بالطريقة نفسها

وله الآن أكثر من سنة والحمد لله

سيف111
17/07/2012, 01:44 PM
ما هو الماطور الافضل هذه الايام

السومر
17/07/2012, 08:54 PM
بارك الله فيك وفكره جيده احسنت

معطان
15/01/2013, 09:53 AM
موضوع جميل الف شكر

الله يرزقنا1
15/01/2013, 11:12 AM
فكره ممتازة الله يعطيك العافية

ابو رسيل-7
16/01/2013, 10:06 AM
فكره حلوه يعطيك العافيه

هائم
17/03/2013, 08:21 PM
بيض الله وجهك

دوواس
18/03/2013, 08:51 AM
فكره ممتازه ماقصرت .
ودي اعرف وين اركبه على جيب تايوتا 97
مشكورين.

almatrad
19/03/2013, 10:31 AM
ما شاء الله شغل محترف

ابوشاهه
21/03/2013, 10:17 PM
طريقه ممتازه واحسن منها لو تشبك لي في الماطور وتنزله اسفل الموتر بحيث يكون جاهز ويكون للماطور طفاي ممدد له اسلاك داخل الغماره ... عشان مايحتاج تفتح الكبوت وتشبك الاسلاك ولي الهواء والشغلات هذي ... فيه ناس سووها وطلعت رائعه جدا ... موفق بعون الله

ابوعبدالرزاق1
06/04/2013, 02:49 AM
طريقه ممتازه الله يعطيك العافيه
لكن المشكله اني حاط بطاريه اضافيه في هذا المكان

ابوشاهه
09/04/2013, 09:20 PM
احب اضيف شئ مهم او قولوا مكمل لهذ الشغله وهي ان يركب لي على المنفاخ وينزله تحت الصدام الامامي ويكون للمنفاخ طفاي او فاصل داخل الغماره وهذي سووها بعض الاخوان عشان اول ما يحتاج المنفاخ ماله داعي يفتح الكبوت ويشبك المنفاخ ويمد اللي ومدري ويش ...على طول اضغط على الفاصل ويشتغل المنفاخ واشبك اللي تحت الصدام والكبوت مقفل ... يعني بالعربي يكون جاهز وقت الزنقات ... الله لايحدكم للزنقات ..

zi1398co
03/11/2013, 10:59 AM
جزاك الله خير

أبو نادر.
04/11/2013, 09:00 AM
احب اضيف شئ مهم او قولوا مكمل لهذ الشغله وهي ان يركب لي على المنفاخ وينزله تحت الصدام الامامي ويكون للمنفاخ طفاي او فاصل داخل الغماره وهذي سووها بعض الاخوان عشان اول ما يحتاج المنفاخ ماله داعي يفتح الكبوت ويشبك المنفاخ ويمد اللي ومدري ويش ...على طول اضغط على الفاصل ويشتغل المنفاخ واشبك اللي تحت الصدام والكبوت مقفل ... يعني بالعربي يكون جاهز وقت الزنقات ... الله لايحدكم للزنقات ..

ممتازه الفكره بابو شاهه

بالاضافه لتجربه الاخ ناصح
وتجربه لفتره طويله تقريباً سنه واكثر
والنتائج رائعه جداً

ناصح
04/11/2013, 09:42 AM

بصراحة فكرة ممتازة جدا :good:

لكين ياليت صور للتوضيح

شكرا لك

اصيل نجد
10/12/2013, 12:36 AM
هلا باخوي شوري عليك لاتركبه بالكبوت انا سبق ركبته بالكبوت يصير مجهود على الماطور بدفع الهواء يعني بعيد مجرد شور ربي يختار لك الاصلح

ناصح
10/12/2013, 08:22 AM
هلا باخوي شوري عليك لاتركبه بالكبوت انا سبق ركبته بالكبوت يصير مجهود على الماطور بدفع الهواء يعني بعيد مجرد شور ربي يختار لك الاصلح

أخي أصيل نجد

شف تاريخ الموضوع وهو تاريخ تركيب المنفاخ

وإلى هذه اليوم كل شيء تمام ونفخت هواء سيارتي وسيارات الأخرين بدون أي مشاكل

شكرا لك

مرابع الربيع
20/02/2014, 09:17 AM
نعم اخي فكرة زينة ولها من الحسنات وسلبيات انا عملت بهذه الفكرة قبل عشر سنوات تقريبا وكنت مثبته على قاعدة من البلاستك المتين وعملت له جراب بلاستيكي مثل لاستك الكفرات وعازل حراري داخلي ولاكن تبقى ان يكون المنفاخ حر افضل الا ان الحسنات هي عدم نسيانه فقط وكذالك عدم اخذ حيز داخل الموتر ....واشكرك لطرحك الفكرة لتعم الفائدة جزاك الله خير ...والله يوفق الجميع وتحياني لكم

مرابع الربيع
20/02/2014, 09:23 AM
نعم اخي فكرة زينة ولها من الحسنات وسلبيات انا عملت بهذه الفكرة قبل عشر سنوات تقريبا وكنت مثبته على قاعدة من البلاستك المتين وعملت له جراب بلاستيكي مثل لاستك الكفرات وعازل حراري داخلي ولاكن تبقى ان يكون المنفاخ حر افضل الا ان الحسنات هي عدم نسيانه فقط وكذالك عدم اخذ حيز داخل الموتر ....واشكرك لطرحك الفكرة لتعم الفائدة جزاك الله خير ...والله يوفق الجميع وتحياني لكم

مرابع الربيع
20/02/2014, 09:23 AM

سامر سعيد
29/04/2014, 07:36 PM
فكره رائعه من شخص لديه افكار رائعه تقبل النقد بما يخدم مصلحه الفكره واعمل علي الاستفاده من الاراء المطروحه للارتقاء بالافكار وتطويرها ولا يعني هذا عدم الاشاده بك وبافكارك انت رائع بكل ماتعنية الكلمه تقبل مروري ودمت بود

برادو v x
01/05/2014, 07:25 PM
فكرة حلوه بس تركيبه داخل الصدام الامامي افضل الانه يكون بارد وبكذا يخدم اطول هذا النوع من المواطير يخرب بسرعه اذا احتر وفي الصيف

الاكسجين
03/05/2014, 08:00 AM
شكرا على الفكرة

كحيلان تميم
23/08/2014, 04:11 AM
ماشاء الله .. فكرة رائعه جدا جدا ومريحه وموفرة للوقت .. وميزتها انك تثبت الماطور مع شنطته علشان مايدخله غبار ولا تراب او موية .. ويحافظ عليه بالشكل كذا ..

احييك على الفكرة الاكثر من رائعه ..

و ننتظر جديدك وابداعك ماشاء الله عليك ..

ابوايفاء
31/08/2014, 12:23 AM
الله يعطيك العافيه جزاك الله خير

خط ليزر
20/03/2015, 02:54 PM
جزاك الله كل خير

ابوجمعة1
22/03/2015, 12:54 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخوي ناصح فكرتك حلوه بالحيل بس المشكله الشنطه لويجيه حراره لاقدر الله من المكينه تولع علطول

هذا الي حبيت اوصله لك وشكراً على الفكره الحلوه

ناصح
22/03/2015, 03:29 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخوي ناصح فكرتك حلوه بالحيل بس المشكله الشنطه لويجيه حراره لاقدر الله من المكينه تولع علطول

هذا الي حبيت اوصله لك وشكراً على الفكره الحلوه

من تاريخ الموضوع إلى يومنا هذا لم يحصل شيء ولله الحمد

شكرا لك

طريخمه
23/03/2015, 01:16 PM
شغل حلو ومتعوب عليه يعطيك العافية

المهاجر انا
29/03/2015, 07:31 PM
بارك الله فيك والجميع مبدع

عمرين العمري
29/03/2015, 09:10 PM
الفكرة جيدة ولكن حبذا لو إستبدلت القاعدة الخشبية بقاعدة معدنية مع التغليف بشراع مضاد للمياه
وجزاك الله خيراً

الذئب الاليف
08/06/2016, 02:20 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
ما شاء الله
تبارك الله

ناصح
30/08/2016, 09:22 PM
بارك الله فيك والجميع مبدع

الفكرة جيدة ولكن حبذا لو إستبدلت القاعدة الخشبية بقاعدة معدنية مع التغليف بشراع مضاد للمياه
وجزاك الله خيراً

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
ما شاء الله
تبارك الله

شكرا لكم جميعا على المشاركة والتفاعل..

نوفارا
08/12/2016, 07:00 PM
الفكرة جميلة جدا لكن لو فصلت قماش تنزاني اصلي او اي قماش معروف بجودته وخليت له سحابات من جميع الاطراف بحيث اذا جيت تستخدم المنفاخ تفك السحابات من جميع الاطراف وكذا يتهوى الماطور واذا خلصت ترجع تصكها وتحافظ على ماطورك

أطلال نجد
15/12/2017, 12:01 AM
بارك الله فيك أخي ناصح، ولو أنني لا أفضل وجود الماطور بجانب المحرك لعدة أسباب أهمها الحفاظ عليه من التعرض للحرارة والماء حتى مع وجود الحقيبة.

شخصيا الماطور عندي ملحفه بالشنطة في البراد وتحت المكيف كلما احتجت إليه نزلته وخليت الهواء يكره من جميع الجهات أثناء النفخ وبعد الإنتهاء رجعته إلى مكانه معزز مكرم.

شكرا لك

ناصح
17/12/2017, 09:33 PM
بارك الله فيك أخي ناصح، ولو أنني لا أفضل وجود الماطور بجانب المحرك لعدة أسباب أهمها الحفاظ عليه من التعرض للحرارة والماء حتى مع وجود الحقيبة.

شخصيا الماطور عندي ملحفه بالشنطة في البراد وتحت المكيف كلما احتجت إليه نزلته وخليت الهواء يكره من جميع الجهات أثناء النفخ وبعد الإنتهاء رجعته إلى مكانه معزز مكرم.

شكرا لك

يا أهلا وسهلا

شف تاريخ الموضوع السيارة مع شخص أخر الأن

ولازال الماطور موجود بمكانه لليوم ولله الحمد

أطلال نجد
16/05/2018, 02:03 AM

يا أهلا وسهلا

شف تاريخ الموضوع السيارة مع شخص أخر الأن

ولازال الماطور موجود بمكانه لليوم ولله الحمد

ما شاء الله ، تحياتي وتقديري