المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى خبرا ء ترهيم دبات الغاز الرجاء الدخول للاهميه

الحارثى محمد
13/02/2011, 01:32 AM
السلام عليكم اجمعين
خطرت على بالى فكرة الاستفاده من دبات غاز الفريون وتحويلها الى دبات غاز (وقود) فماهوا رأيكم فى ذلك
؟؟؟؟؟؟
وهل تتوقعون انها تتحمل ظغط الغاز
؟؟؟؟؟؟؟

أنتظر ردكم وتفاعلكم أجمعين

صورة الدبة المقصوده وهى انواع منها امريكى ومنها هندى

Zizo_1977
13/02/2011, 01:36 AM
والله ان شاء الله الشباب يقدرون يفيدونا
تقبل مروري

msm5022
13/02/2011, 01:38 AM
اخوي قناص البروق الله يجزاك خير فعلاً دايم اسأل نفسي هالسؤال وانت اختصرت الموضوع الله يجزاك كل خير

راعي المقانيص
13/02/2011, 02:12 AM
اتوقع ياغالي مسجل عليها قوة التحمل وقارن بينها وبين قوة تحمل دبة الغاز كما فعل احد الاعضاء واخترع دبة غاز من طفاية الحريق هنا بالمنتدى وبحثت عن الموضوع ولكن للاسف ماوجدته لانه يمكن يساعدك في فهم الفكره

والشباب ان شاء الله يبون يفيدوننا جميعا

Hagaanaf
13/02/2011, 04:53 AM
تبي مشورتي
اترك عنك العبث بالغاز بالذات ، والترهيم وخلافه أتركه ، فاليوم ترهم لك دبة غاز وباكر الله يستر عليك اما القبر والا فوق سرير بالمستشفى يرهم وجهك او ايديك او رجليك
انحر السوق وأشتر ماتم صناعته وفق معايير السلامه الدوليه ويالله السلامه

hih313
13/02/2011, 08:57 AM
اخي الفاضل
الغاز من الاشياء الخطيره اللي ماتتحمل التجربة و الخطاء
لان اي خطاً في استعمال الغاز معناه انفجار. فكر عاد بنتيجة الانفجار و كم شخص من الموجودين راح يتضرر من ذلك.
نصيحتي لك لاتعبث بدبات الغاز
و اذا كنت تحب هذا الحجم من الدبات سبق و شفت دبات صينية بنفس هالحجم و سعرها مقبول اشترها و بدل بلفها و ابرك لك الف مره من ترهيم الغاز

عبيّد شلفة
13/02/2011, 09:12 AM
اعتقد انها لا تتحمل

abo-lma
13/02/2011, 09:52 AM
تبي مشورتي

اترك عنك العبث بالغاز بالذات ، والترهيم وخلافه أتركه ، فاليوم ترهم لك دبة غاز وباكر الله يستر عليك اما القبر والا فوق سرير بالمستشفى يرهم وجهك او ايديك او رجليك

أشهد بالله أن هذا الكلام الصحيح

سرهيد
13/02/2011, 11:50 AM
السلام عليكم

مرحبا بالاخ الكريم

اخي الكريم اولا يجب معرفة قوة ضغط الغاز فهل تستطيع هذه النوعيات تحملة

انا شخصيا ضد ترهيم طفايات الحريق ، فما بالك بهذه النوعية والتي اعتقد ان جدارها اقل سماكة من طفايات الحريق ..

خبراء الغاز المتواجدون معنا امثال الاخ الكريم ابو منصور ومناكد والاخ الفاضل درب الكشات لا اعتقد انهم يوافقون على ذلك وخبرتهم قد تفيدنا بقول رأيهم في الامر ، فاتمنى من احدهم المشاركة ؛ لان مشاركتهم ستقنع الجميع بحكم الخبرة لديهم .

وعلى العموم هذا موضوع فيه كلام عن ترهيم طفاية الحريق لعله يكون مفيدا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=197587

تقبل احترامي

جومانشي
13/02/2011, 11:57 AM
تبي مشورتي

رد سليم
وعقليه وتفكير سليم

اخوي ترهيمك راح يكلفك قيمة الدبة مقاس 5 رطل وصناعه سويده واصليه

ولو حاب تلاحظ الفرق شيل دبة الفريون فاضية وشيل دبة 5 رطل فاضيه

وراح تشوف الفرق

hz1oo
13/02/2011, 12:08 PM
هج ولو بدون نعالك ( خطيرة والضغط حق الغاز عالي والله اعلم )

باسل نجد
13/02/2011, 12:11 PM
هج ولو بدون نعالك ( خطيرة والضغط حق الغاز عالي والله اعلم )
هههههههههههه
والله انك صادق ، يا أخي العب إلا في الغاز.

والشكر موصول لجميع الأعضاء

الحارثى محمد
13/02/2011, 07:18 PM
والله ان شاء الله الشباب يقدرون يفيدونا
تقبل مروري

حياك الله وبارك الله فيك

الحارثى محمد
13/02/2011, 07:19 PM
اخوي قناص البروق الله يجزاك خير فعلاً دايم اسأل نفسي هالسؤال وانت اختصرت الموضوع الله يجزاك كل خير

حياك الله
بارك الله فيك

ابو البر
13/02/2011, 11:06 PM
انا اعمل بعض الاحيان اختراعات من دبة غاز السيارات .
ليست سميكه وهي عباره عن استخدام مره واحده فقط وايضا لا تتحمل الصدمات .

واذا لابد من تصميم دبة غاز فعليك بطفاية حريق تجدها في الحراج رخيصه بالمره وتتحمل الصدمات وسماكتها اكبر من سماكه دبة الغاز العاديه .
بالنسبه للتلحيم فبسيط للمتمكن وانا قمت بتصميم في وقت سابق لدبة غاز من طفاية حريق (لآني كنت بحاجه لدبة غاز طويله لوجود مكان معين بالسياره) .

ابتعد عن دبة غاز فريون السيارات فقط .

بليزر616
13/02/2011, 11:56 PM
سرهيد خبير العرب في المواقد شف وش قال

وانت ونفسك

الحارثى محمد
16/02/2011, 01:14 AM
اتوقع ياغالي مسجل عليها قوة التحمل وقارن بينها وبين قوة تحمل دبة الغاز كما فعل احد الاعضاء واخترع دبة غاز من طفاية الحريق هنا بالمنتدى وبحثت عن الموضوع ولكن للاسف ماوجدته لانه يمكن يساعدك في فهم الفكره

والشباب ان شاء الله يبون يفيدوننا جميعا

هلا وغلااتمنى من لديه خلفيه عن هذا النوع من الدبات من حيث قوة التحمل ان يفيدناالف شكر

alsarab215
16/02/2011, 07:45 AM
السلام عليكم
في الحقيقة يا اخوان ان هالاسطوانات خطيرة جدا بدون استثناء وخاصة اذا كان الراس فوق الاسطوانه مثل موقد الطفايات او موقد ابوصالح او اللي عند البرية وغيرها لان الحرارة تصل الى الاسطوانه وربما تتعرض للانفجار لاسمح الله وهذا بحسب كلام احد الفنيين المختصين بعد اجراء الاختبار عليها

talak511
16/02/2011, 02:04 PM
نسأل الله السلامة للجميع
اشتر دبة غاز ايطالية وبـ 70 ريال وريح مخك من الترهيم
وش لقينا من ترهيم الشوازن بالوصل غير تكسير المواصير والخشب
نصيحة لا تفكر بالترهيم ابدا

tammam
16/02/2011, 07:02 PM
دبة الفريون لا تصلح مطلقا للغاز ولا تتحمل الضغط والحرارة لان الفريون اصلا بسيل عند درجات ضغط منخفضة نسبيا اقل من البيوتين والبروبين لذلك لا تهوجس باستخدامها

ابو زايد.
17/02/2011, 05:26 PM
والله كلام الاخوان صحيح

الا دبات الغاز لاترهمه اشتر لك جاهز ومصنوع لشغلته الخاصة والفريون لم يصنع الا للمكيفات والخ

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصاحب الغالي
21/02/2011, 10:54 PM
ااااااااااااانننننننننتتتتتتتتتتببببببببه

محمد أبو حمد
21/02/2011, 11:34 PM
أنا مع قيامك بالترهيم , إذا كانت التكلفة لصالحك ماديا

أو يكون الترهيم على شكل مواقد أو أفران غريبة الشكل ( إذا كنت تستطيع توفير مجموعة كبيرة )

وتقبل مروري

منــاكد
22/02/2011, 01:31 AM
اخي الفاضل...

سؤالي لك كم تفرق هذه التنكة التي لايوصى حتى بإعادة إستخدامها للغاز الذي صنعت من أجله وهو غاز خامل غير قابل للإشتعال عن الدبة الزرقاء ذات الـ 12 رطل والتي صنعت للمواد الهايدروكربونيه...

اخي جميع ماتراه في هذا المنتدى من ترهيم او اختراع كما يسميه اصحابه بخصوص دبات الغاز خطر جداً وأنا اقترح على ادارة المنتدى ان تحذف اي موضوع بهذا الخصوص مالم يكن مشفوعاً بإذن للإستخدام من الجهات المختصة كالدفاع المدني أو مختبرات مختصة بإجراء الفحص الدقيق وذلك حماية للمستهلك والمستخدم...

وتقبلوا احلى وأرق تحيه جميعاً...

tammam
22/02/2011, 12:32 PM
اخي الفاضل...

سؤالي لك كم تفرق هذه التنكة التي لايوصى حتى بإعادة إستخدامها للغاز الذي صنعت من أجله وهو غاز خامل غير قابل للإشتعال عن الدبة الزرقاء ذات الـ 12 رطل والتي صنعت للمواد الهايدروكربونيه...

اخي جميع ماتراه في هذا المنتدى من ترهيم او اختراع كما يسميه اصحابه بخصوص دبات الغاز خطر جداً وأنا اقترح على ادارة المنتدى ان تحذف اي موضوع بهذا الخصوص مالم يكن مشفوعاً بإذن للإستخدام من الجهات المختصة كالدفاع المدني أو مختبرات مختصة بإجراء الفحص الدقيق وذلك حماية للمستهلك والمستخدم...

وتقبلوا احلى وأرق تحيه جميعاً...

ياليتنا من حجنا سالمين * * * كان الذنوب الي علينا خفيفات
من جربوع الى مناكد ! خلي الشباب يرهمون ويتعلمون وان كنت حقا خايف على المستهلك انقد ترهيمهم نقد علمي صحيح اما الارهاب الفكري فحيلة الجهلاء

منــاكد
22/02/2011, 01:52 PM
ياليتنا من حجنا سالمين * * * كان الذنوب الي علينا خفيفات
من جربوع الى مناكد ! خلي الشباب يرهمون ويتعلمون وان كنت حقا خايف على المستهلك انقد ترهيمهم نقد علمي صحيح اما الارهاب الفكري فحيلة الجهلاء

الله يجزاك خير اخي تمام...

أخي انا لست خائفاً كما تقول ولسبب بسيط وهو انني ادفع أكثر لأحصل على الأفضل ولا حاجة لي بالترهيم الذي لايبنى على اساس من المعرفه...

ولعلمك اخي أو يمكن تكون بسن أحد بنائي انا امضيت من عمري مايقارب 25 سنة في مجال الغاز والغاز فقط بأحد معامل الغاز في ارامكو السعوديه وعندي ولله الحمد والمنه الكثير من المعلومات الصحيحه التي إذا اتبعتها يمكنني ان اتعامل مع اي مشكلة او معضلة تتعلق بالغاز والسلامه...

والأن انت ماذا لديك من معلومات وخبرات في مجال الغاز أو غيره ودعنا جميعاً نستفيد منك ومما لديك؟؟؟

وتقبل اجمل تحيه...

قناص مزاجي
22/02/2011, 02:54 PM
تعووووووووووووووذ من الشيطان يبن الحلال

انت عايف عمرك

اذا تبي تصمم شي على مزاجك

اتصل على هذه الشركه وهم يسون لك اللي تبي

http://www.orgaz.com.tr/index.asp

tammam
22/02/2011, 03:22 PM
الله يجزاك خير اخي تمام...

أخي انا لست خائفاً كما تقول ولسبب بسيط وهو انني ادفع أكثر لأحصل على الأفضل ولا حاجة لي بالترهيم الذي لايبنى على اساس من المعرفه...

ولعلمك اخي أو يمكن تكون بسن أحد بنائي انا امضيت من عمري مايقارب 25 سنة في مجال الغاز والغاز فقط بأحد معامل الغاز في ارامكو السعوديه وعندي ولله الحمد والمنه الكثير من المعلومات الصحيحه التي إذا اتبعتها يمكنني ان اتعامل مع اي مشكلة او معضلة تتعلق بالغاز والسلامه...

والأن انت ماذا لديك من معلومات وخبرات في مجال الغاز أو غيره ودعنا جميعاً نستفيد منك ومما لديك؟؟؟

وتقبل اجمل تحيه...

اذا كان لديك العلم والقدرة لماذا لاتوضح لهم بطريقة علمية ومعلومة صحيحة ماهو الصح وما هو الخطا بدلا من العنتريات التي لا تفيد اما انا فما عندي يا اخي الا معلومات متواضعة واذا تبين لي راي علمي ابديته لكن الظاهر ان شغلك الطويل بالغاز اوجد لديك رعب ورهاب يا اخي الناس لها عقول وتفهم يا اما اعطهم معلومة يستفيدون منها والا اتركهم ربما بعضهم احسن مني ومنك يا اخي السوق سوق علم ومعلومات ما هو سوق ملاسن انا عطيت ما عندي من معلومات متواضعة لكن انت ويش عطيت غير التخويف ؟

ابو البر
02/09/2011, 02:17 PM
انا عندي ورشه وعندي لحام كهرب ولحام اكسجين / عند ترهيم اي قطعه حديد بجنب قطعت حديد مثلها يوجد مواصفات دقيقه يجب ان تتوفر بالقطعتين المراد تلحيمها / النظافه من / البويه او الدهان الحراري / خلوها من الصداء / خلوها من الرطوبه / وثانيا / استخدام مواد تلحيم اصليه اذا كان التلحيم بالكهرب / او استخدام اصياخ نحاس اصليه وبودره تلحيم نحاس اصليه .
ثم نأتي لسماكه الحديد المراد تلحيمه / اذا كان حديد للتوصيل او حديد بداخله ضغط( اسطوانه مثلا) فلكل تلحيم علم ومعرفه معينه /
بالنسبه للآجسام الحديده اللي ينتج عنها ضغط فيجب اخذ الحيطه والحذر ولا كل ملحم يقدر يلحم بالطريقه الصحيحه .
انا بعطي درس دقيق لمن يريد ان يطور اسطوانة غاز .
اولا: اختر المقاس اللي انت تبغاه من / طفاية حريق فقط ولي اي اسطوانه تشوف فيها ضغط مثل دبة غاز السيارات او قاروره فيها غاز (توليفك يبداء من طفاية حريق نظيفه فقط ).
ثانيا : نظف سطح الحديد جيدا من اي رواسب او بويه او رطوبه وخله حديد يعني حديد قدامك.
ثالثا/ تشغيل راس لحام الاكسجين خله هادي (يعني يشوي شوي هادي ومنظره خله جميل بدون الصهر وتمييع الحديد ) خلك انت هادي وصبور الين تشوف الحديد قدامك وهاج ويلمع عندها حط صيخ النحاس بعد غمسه بالبودره المخصصه لتنقية الخصايص)
اذا شفت شي يكش بالتلحيم فا اعرف ان الحراره عاليه وارجع خفف اللهب وخل اسلوبك هادي ولطيف في التسخين وبعدها راح تشوف صيخ اللحام مع البودره يعطيك موافقه انه استقر بين القطعتين بشكل جميل وهادي .
بعد التلحيم لاتستعجل وتروح تبرد بالماء وهاذا خطاء كبير / التبريد بالماء هو يعني انك فني فاشل / اما اذا تركت الحديد بعد التلحيم يبرد بلحاله فمعناها ان العمليه راح تنجح .
وللحديث بقيه .

talak511
02/09/2011, 09:07 PM
اهم شي قوة تحمل هذه الدبه وسماكة الحديد المصنع منه هذه الدبه
مع العلم انني شاهدت هذه الدبه اكثر من مره الدبه تاخذ غاز يمكن بمقاس 12 رطل ولاحظ هذه الكمية من الغاز مع دبة فريون

والله انها تخوف

نصيحة اذا وصلت لهذا الحجم فالافضل ان تشتري دبه 12 رطل
افضل من الترهيم

انتبه من الغاز ومشاكله

الله يستر علينا وعليكم وعلى المسلمين اجمعين

تقبل تحياتي

سلطان 2010
02/09/2011, 09:31 PM
انا ضد اي ترهيم وراه خوف وقلق وغير واثق به..
وبعدين لكل شيء ماخلق له..
اول شيء هذه الدبة غير سميكة ولم تصنع الا ما خصصت له فقط.
ارجوا ان تعدل عن هذا القرار قبل ان تحل بك الاقدار .