تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو الافضل البريموس والا كولمان

تيرنيدو
15/02/2011, 03:24 AM
الاخوان اللي جرب انواع القز من بريموس وكولمان
ودي حسب استخدااامكم وين الافضل من بين هذين النوعين \
البريموس ابو عينين اقصد الجديد منها بلونه الاحمر والا الكولمان
علما اني رايت الكولمان حديدة جدا ظعيف مع انه امريكي والامريكي دائما متين
وانا والله ودي باحد هذين النوعين قبل اشتري تعرفون اسعارها جدا مرتفعه :D فقبل ان اشتري اتمنى ردودكم ;) خاااااااااااصه لمن استخدم النوعين
الاخ سرهيد والاخ بن حسن وعساس لا تحرمونا رايكم

شقران نجد
15/02/2011, 06:07 AM
أخي المبارك ,,,,,,,,,,,,,

كلها نفس الشي تقريباً خصوصاً اذا تم تركيبها على ظغط عالي يعني بالعربي ناتج كل عين سواء البريموس الأحمر الصيني12000 والأخضر الكولمان 10000,,,,

الأحجام متقاربه ولكن ما يميز البرايموس هو كبر عينه وانا جربت الأثنين كلهم طيبين ولا افرط في واحد منهم فكلاهما منتجين من شركات عريقه

ولكن الأسعار مختلفه تماماً وليست متقاربه كما أسلفت فقيمة الكولمان تقريباً نصف قيمة البرايموس

ان حبيت تأخذ مني مواقدي الخاصه وتجربهم وبعدهاتقرر انا حاضر ياخي

msm5022
15/02/2011, 08:25 AM
عزالله شقران نجد ماقصر معك يالتيرنيدو

ابو حسان الجنوبي
15/02/2011, 08:33 AM
أخي المبارك ,,,,,,,,,,,,,

كلها نفس الشي تقريباً خصوصاً اذا تم تركيبها على ظغط عالي يعني بالعربي ناتج كل عين سواء البريموس الأحمر الصيني12000 والأخضر الكولمان 10000,,,,

الأحجام متقاربه ولكن ما يميز البرايموس هو كبر عينه وانا جربت الأثنين كلهم طيبين ولا افرط في واحد منهم فكلاهما منتجين من شركات عريقه

ولكن الأسعار مختلفه تماماً وليست متقاربه كما أسلفت فقيمة الكولمان تقريباً نصف قيمة البرايموس

ان حبيت تأخذ مني مواقدي الخاصه وتجربهم وبعدهاتقرر انا حاضر ياخي

أسئل الله الذي لا إله إلا هو أن يبارك لك اخي الكريم وأن يرزقك من اوسع ابوابه فوالله إنك لنعم الرجل

ا ل ب ا ر ق
20/02/2011, 03:41 PM
عينين في راس كل واحد احسن من الثاني

Loard
20/02/2011, 05:38 PM
لاشك ان كلاهم جيد ولة تاريخ ولكن يبقي البريموس سيد المواقد وافضلها علي الاطلاق ويتمتع بسوق كبيرة جدا داخل الولايات المتحدة بلد الكولمان وموطنة

aborajwa
20/02/2011, 09:12 PM
انا ما جربت البريموس لكن استخدم الكولمان الامريكي اول ما شريته اخذت معه الدبة حق الغاز اللي مخصصة له بسعر 20 ريال الوحده وبصراحة نارة ماش البراد يجلس فترة ما فاح واحس ان ربعي يناظرون كل شوي عرفت اني تاخرت عليهم .. ما طمعت على الله خلص غازها وانطلها ثم قمت وفكيت الراس اللي يركب في الدبه المخصصة حقتهم وخليت الماصورة اللي فيها البلف اللي تركب في القز وبعدها حطيت اللي مباشرة فيها وربطه بقفيز وركبته على الدبة الزرقا بمحول الفراشة عز الله انك ما عاد تفرط فيه وما يمديك تركب البراد وتقرب عدتك الا والماء فايح ويغلي يقول ارحمني من اللي شاب في تكفى نزلني .. وانا بصراحة افضلة على غيره لان الانتاج من المصدر ماهو زي بريموس الان انتاج الصين لعدة دول تختلف مواصفاتها .. ومع ذلك تقريبا بنصف السعر ..

تيرنيدو
20/02/2011, 09:55 PM
مشكورين جميعا والحقيقه انا شفت الكولمان حتى حديده ضعيف جدا اضافه الي المفاتيح اي كلام
تركيب مشي حالك
البريموس بحسب رايي المتواضع انه افضل

talak511
20/02/2011, 10:06 PM
حياك الله اخي الكريم
ادلي بدلوي بحكم انني جربت الاثنين
اولا قز الكولمان العين بعيده عن القدراو الابريق وجربته باحدى رحلاتي البريه ياخذ وقت لكي يفوح لبعد العين يعني نازله اكثر من اللازم وما يميزه ان سعره رخيص
قز البريموس
جيد والعين قريبه وشعلته تطرب ولا ياخذ وقت للتفويح ويعيبه ارتفاع سعره
( البريموس العينين الاحمر افضل من الكولمان )
والله يوفقنا واياكم لما يحب ويرضى

سرهيد
21/02/2011, 07:13 AM
حياك الله اخي الكريم

ادلي بدلوي بحكم انني جربت الاثنين
اولا قز الكولمان العين بعيده عن القدراو الابريق وجربته باحدى رحلاتي البريه ياخذ وقت لكي يفوح لبعد العين يعني نازله اكثر من اللازم وما يميزه ان سعره رخيص
قز البريموس
جيد والعين قريبه وشعلته تطرب ولا ياخذ وقت للتفويح ويعيبه ارتفاع سعره
( البريموس العينين الاحمر افضل من الكولمان )
والله يوفقنا واياكم لما يحب ويرضى

السلام عليكم

بلا شك ان الصناعة الامريكية صناعة رائدة ومعروفة

لكن انا مع ما قال اخي الكريم talak5

فالعين صغيرة ونازلة مما يعني بعد الشعلة عن ما تريد وضعه على الموقد وهذا يزيد في الاستهلاك ودليل اخي talak5 واقعي ويكفي انه جرب .

اضف ان الكولمن يعتمد على الدبات ذات الاستخدام الواحد الامريكية وسعرها تقريبا 19 ريال ... بينما البريموس على الدبات الزرق وهذا ميزة مهمة فعدم الاستهلاك مهم للجميع ..نعم قدم احد الاخوة طريقة للترهيم بجعله يعمل على الدبات الزرق ، لكن تمنينا انه تم صنع نموذج يركب على الدبات الرزق ليخدم السوق السعودي بما ان الاستخدام له يكون دائما مستمرا وليس مؤقتا ...

سعر البريموس حاليا 490 ريال

سعر الكولمن 320

تقبل مودتي

ksa03
21/02/2011, 07:25 AM
معلومات مهمة يعطيكم العافية