المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شريطية مكشات ومستعمل وحراج وغيرهامن المواقع...

مقناص10
18/02/2011, 02:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم أكن أريد إنزال موضوع بمثل هذا الموضوع لكن ضميري وشرفي يستلزم مني أن أقول

ما رأيته وما أراه لكي لا يقع شخص يريد أن يدخل البهجة لأهله واولاده ضحية لشرذمة من الشريطية إلا من رحم الله منهم

لا أعمم الكلام على جميعهم لكن أغلبهم ...
وسأدرج هنا بعض أساليبهم وذلك من خلال مروري على كثير من مواضيع البيع هنا وهناك
وكذلك الاتصال على بعض من يبحث معي واتفاقهم جميعاً على أن مايحدث هو تلاعب وليس بيع وشراء بالعقل والمعقول

سأتكلم بالعامية ولن ارتب الامور التالية:

اولا: يعرض البائع سلعة ويجلس يمدح فيها ولما يأتي المشتري يجد فيها من العيوب مالم يذكر وقد يكون تجاوز مسافه كبيرة واصرف مبلغ من المال وكله لأجل أن يأتي ويشتري هذه السياره بعد الفحص لكن كانت هناك عيوب واضحه لم يذكرها المعلن !!

وقد تكلم بهذا الشأن أكثر من عضو

ثانياً: المبالغه في قيمة البيع ويندرج تحتها الكثييير ...
نأتي مثلا سيارة قيمتها الفعلية لا تتجاوز ال70 ألف مثلا ...

لكن تتفاجأ أن يوصل سعرها البائع ل 85 ...ويوجد من يشجعه على ذلك وهو ليس بمشتري ...

صحيح كلن حر بماله لكن مو بهالطريقه والضحك على الناس
كيف يعني ؟؟!!

أنا أقلك كيف....

عرض فلان سيارة للبيع وقال السوم وصل 50 ....واتت الناس تسوووم 55 و58 و60

ويجي واحد ينط بوسط الموضوع ويقلك السياره تسوى 95 ويخرج ولا عاااد تشووفه
طيب انت ياحج فالح لما تقووول كذا وش قصدك تخرب البيعه ولا ايه السوم واصل إن وصلت حقها باعها الراجل او الشريطي ...والمشكله إنه يطمع باكثر
ويجي مين يصدق إنها تسوى 95 ويزايد ع 95 المسكين ويروووح ضحية مجهووول

ولاأخفيكم إن بعض من يرمي هالرمية ويختفي او يزايد بجنان هو صاحب السلعه او شريطي مثله
تدرون كيف لأن وجدت لأكثر من عضو أكثر من عضويه عضوية ينزل بها موضوع وعضوية يساوم بها وتصل أحيانا ل 10 عضويات ....

ثالثاً:: عدم الجدية ممن يطرح السومة للأسف الشديد سواءاً كان من المشتري اصلا وهو مثلا مايفهم بالسلعه فيقول ما ادري كم تسوى لكن اسوم ب 70 وهي يمكن تسوى اقل فيأتي من بعدهيسوم فوق سومته وينبسط الشريطي طبعاً

أيضا مثل ماذكرنا سابقا خول الشريطية ورفع السلعة ولم ما اعمل كذا سيتم تخريب البيعات عليه من قبل شريطية مثله....

رابعاً:: يجي واحد ينزل موضوع ويقول حادها ب 50 مثلا

ويجي فلان وعلان ويساومو ب 30 و25 ...فينط الشريطي او صاحب الموضوع فيقول انت ماتفهم ماتشوف حادها ب50 وانت تقول ب25 و30 ...

فأرجع واقول اللي سام ما قال ش غلط هذا اللي يقدر عليه وأغلب اللي يسومو مهم جادين لا بسومتهم ولا بالشراء
وإن اردنا نعرف صدق هالشئ من كذبه لقلنا للجميع تعال اشتري بسومتك هذي تلقاه يتهرب....

ويجي بعدين واحد يسوم ب45 يقول سومه طيبه ...يأخي ليه تكمل السوم وتصرف صفحات من المنتدى وتشغل الناس وانت حادها ب50 أعتقد المفرض إنك تقول الصامل اللي يبيها ب50 يجي ويفحص والله يوفق ...مدام مالك نظر بكل السومات...

خامساً:: وهالش كثر للأسف بالشهور الاخيرة

وهو يعرض الشريطي سيارة (سلاح ...ادوات...) بمواصفات كذا وكذا ..ويتم السوم ويقول المبلغ المطلوب كذا وانتم بعيدين عن السومه...وانا عارضها هنا بالمنتدى فقط

وتتفاجأ ما احد سام ولا شئ ويقول بعد يومين تم بيع االسيارة طبعا بايه بالمبلغ اللي قال عنه بدون مايصرح بس لأجل يفهم الجميع هالشئ..

الحمدلله الله يوفقه إننا ننبسط له بهالبيعة لكن تجي بعد مده قصيره وتلقى نفس السيارة معروضه بموقع ثاني بنفس الممشى الاول ومعروضه بنفس الموقع اللي انباعت منه بممشى ثاني ويقول وصل السوم بموقع آخر لأخر سومه وصلت له ومثلا 95

طبعا تقولون يمكن الشخص اللي اشتراها يبغى يبيعها ...اقلك لا وذلك من امور كثيرة
وجود مايثبت ذلك من خلال ردود العضو وعضوية اخرى

يعني بالعربي ابوعلي يعرض سلعته ويقول انا عملت فيها كذا وكذا واضفت مفتاح و...
ويجي ابومحمد ويقول انا عملت كذا وكذا واضفت مفتاح و...ونفس الكلام بالحرف الواحد

المهم الش واضح للي بيبحث ويقارن ويشوف هنا وهناك

سادسا::لما تجي تعرض سيارتك على مايسممى الشريطيه يبخس السعر الله يبخسهم بحق إن ما رجى هدايتهم ويحلف ايمان الله
ينقص من السلعه 10 الآف ويجي ويقلك يا اخي ماتبغنا نسترزق ونتكسب

تسترزق علي وعلى امثالي شايفنا بنك متجول مثلك الله لا يرزقك إن كان تبغى تضحك على خلق الله والنفوس الضعيفه

والله إني اكتب هالكلام مو لأنه صار لي لكن لأني أخاف على اخواني من المسلمين الضعفا ينضحك عليهم بمثل هالكلام
لأن وجدت ناس للأسف الشديد تبغى تشتري سيارات ويقولها بالعربي انا ما ادري كم تسوى لكن بسوم مع الناس ومايدري ممكن كل اللي بالموضوع يساوم نفسه نفس الشخص

والاساليب الان اتغيرة يعني تجي للموضوع وتلقى مداخلات كثيره

يعني يجيك واحد عارضلي سياره موديل 80 قميتها الفعليه من خلال تجوالي بالمعارض ماتتجاوز ال10 بالكثييير ولا من موديل 90 ل 97 ماتتجاوز قيمتها بدون إضافات ولا شئ من 15 ل 30 إن كانت فعلا نظيفه وتجي تلقى العجب العجاب مسيومه ب40 وب50 الف ولا يقول ولني بايع....ليه وانا مدري موديل 2008!!!

ويجي مين يصدق هالكلام...

الحيلة الجديدة صار الشريطي يرد على نفسه بنفس الموضوع ويقول انا صامل وهذا رقمي اشتريه بالمبلغ اللي تريده ومانختلف ابد

طبعا الامثله كثيره عما سبق ولكن سأذكر مثال فقط اتصال علي شخص من منطقه اخرى وسألني عن اداة عندي كيفها وكيف تجدها ...فجاوبته وقلي لأني في شخص بيبيعها هي وطبعا قال خلاص دفعت الفلوس

سألته والعاد ما اسأل بس حبيت اشوف قلتله بكم قال ب 000 قلت هاااااا انقهرررررررت بقوووة تعرفووو ليه لأن السعر دبل السعر اللي انا اشتريته منه ولا الاداوات انقص من اللي عندي قلتله حرااام والله حرااام ...وطبعا كلها بأكياسها جديده وليست سعمله والادمي اصبح يواسي نفسه قلتله معووضه
وحسبي الله ونعم الوكيل وهذا فقط مثل وفي الكثير..

وصدوقني هذا الواقع خااافو الله يامسلمين ولاتضحكو على خلق الله حتأتون يوم وتسألون عن هالشئ

أخذ ريال بالحلال فشهر ولا مليون بالحرام بيوووم

انا مااتكلم عن هذا الموقع فقط ولكن عن مارأيته بكذا موقع

فاتمنى من المراقبين جعل هذا الموضوع هنا ليوم ونقله بعدها للموقع المناسب وعدم حذفه

أني انا وكثير من الناس كرهت منتدى مكشات بسبب التلاعب اللي يصير من البيع والشرء...

كذلك يرجى التدقيق على الاي بي وعدم السماح بأكثر من عضويه وإن كان يوجد مايغير الاي بي ولكن لكي يحد هذا التصرف من ضعفاء النفوس..

وليعذرني الجميع إن بدر مني خطأ ولكن لما وجدته من ألم بقلبي وعدم رضا عما اراه وخاصة أنه يأتي مثلي وغيري مسكين يبحث عن سياره او أي ش بهالمواقع للبيع يرغب به وما يدري عن الطبخه إنه جالس ينظحك عليه

بالتوفيق لنا ولكم...

مقناص10
18/02/2011, 03:04 PM
اتمنى من الناس اللي دخلت وتمر على الموضوع يترك تعليقه
إن كان الكلام صحيح او في شئ

مع العلم انني لم اعمم لكن من خلال البحث والتقصي ....

وإلا يوجد ممن دخل في بيع وشراء السيارات للحاجه ويخاف الله ولما يشوف سلعتك يقول ماشاءالله وليس يحسدك

كاشت وحداني
18/02/2011, 03:09 PM
موضوعك عين الصواب
وقد يقول البعض ما حصل الا كل خير بضاعته عنده وفلوسك معاك
لكن مانبي المنتدى هذا بالذات يكثر فيه الجدال والنصب واالاحتيال
وليت ادارة المنتدى تضع نسبة او عمولة على عرض السلعه لو 1% على الاقل
حتى ما يعرض الا الجاد في البيع والصادق

abo-lma
18/02/2011, 03:11 PM
بيض الله وجهك

أشهد بالله أنك تكلمت عن الشيي اليي حاصل واقع

نسأل الله العافية ونسأل الله أن يجنبنا الحرام وعيال الحرام

موفق خير

الوادعي 2008
18/02/2011, 03:14 PM
بيض الله وجهك ..
ورفع الله درجاتك في جنات النعيم
بالنسبه للبيع اللي ذكرت .. الشخص اللي يزاود
ولاهو شاري ومتفق مع البائع انه يرفع قيمة السلعه .. هذا اسمه بيع النجش
ــــــــــــ ــــــــــــ ـــــــــــــ

تعريف النجش في الاصطلاح
قال ابن حجر : هو الزيادة في ثمن سلعة ممن لا يريد شراءها ، ليقع غيره فيها .

بيع النجش محرم و فاسد
الدليل

1-الكتاب : قال تعالى : ( إِنَّ الذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَناً قَلِيلاً أُولَئِكَ لا خَلاقَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ وَلا يُكَلِّمُهُمُ اللهُ وَلا يَنْظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) ( سورة آل عمران : الآية 77 ) .

2-السنة :
أ‌-عن ابن عمر رضي الله عنهما ، قال : نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن النجش .
ب‌-عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم : نهى عن تلقي الركبان و أن يبيع حاضر لباد ، و عن النجش ....)

3-الأثر :
أ – عن عبيد بن مهاجر ، قال : بعث عمر بن عبد العزيز عبيد بن مسلم يبيع السبي فلما فرغ أتى عمر ، فقال له : إن البيع كان كاسداً لولا أني كنت أزيد عليهم و أنفقته ، فقال له عمر : كنت تزيد عليهم و لا تريد أن تشتري ، قال : نعم ، فقال عمر : هذا نجش ، والنجش لا يحل ابعث منادياً ينادي أن البيع مردود ، و أن النجش لا يحل .
ب – قال ابن أبي أوفى الناجش آكل ربا خائن ( و هو خداع باطل ) لا يحل

أنواع النجش

1-أن يندب البائع إنساناً للزيادة في الثمن ، و هو لا يريد الشراء.
2-أن يكون هدفه خداع المشتري و ترغيبه على الشراء .
3-أن يكون نتيجة هذا التغرير الزيادة على القيمة الحقيقية للسلعة.

و لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، والحمد لله رب العالمين .

اتجاه السحاب
18/02/2011, 03:18 PM
صدقت وانا معك بالكلام هذا..بعض الناس مايخاف الله
واليوم الذمه مثل شرب الماء <<ماهنا ذمه الله يدفع البلاء

بـــرق نجـــد
18/02/2011, 03:22 PM
بض الله وجهك حطيت يدك على الجرررح

والله يرحم حال المسكين الي ماعنده خبره يجي وينصاااد بكل سهوووله

يشهد الله اني ماثق في اغلب بيعات النت الا من رحم ربي والي ارى ان سعرها مناسب حسب معرفتي فيها او من تجربه

بيض الله وجهك ع التنبيه والله لايحرمك الاجر

مقناص10
18/02/2011, 03:22 PM
موضوعك عين الصواب
وقد يقول البعض ما حصل الا كل خير بضاعته عنده وفلوسك معاك
لكن مانبي المنتدى هذا بالذات يكثر فيه الجدال والنصب واالاحتيال
وليت ادارة المنتدى تضع نسبة او عمولة على عرض السلعه لو 1% على الاقل
حتى ما يعرض الا الجاد في البيع والصادق

مشكووور اخوي على ردك
وجزاك الله خير
بالنسبه للعموله اختلف معك لأنها لا بتقدم ولا بتزيد إلا للمنتدى ولأن هالش حاصل بكل من حراج ومستعمل وفيها عمولة ...لكن الذمه الذمه

مقناص10
18/02/2011, 03:29 PM
abo-lma (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=90425) ووجهك ابيض اخوي

امييين اخوي الوادعي جزاك الله خييير ولو بنتكلم بها بالادله والاحكام كان الواحد بكي من اللي بيشوفه لكن الضمير والذمه مدامت ميته نسأل الله ان يحييها وان تخاف الناس ربها خاصة بمثل هالامور لأن فيها ضياع مال الشخص ووقته وتعبه ولا مكان حرمت المطر إلا بمثل هالامور ...
نسأل الله السلامة والعافيه

شقردي بر اشكر لك مرورك وتعليقك

برق نجد تسلم ووجهك ابيض والله يرحم هالمساكين واحنا منهم ولا يطيحنا بمثل هالصنف من الناس ..

بصراحه اتمنى مثل هالموضوع يتثبت بكل صفحة فيها بيع ...مولأنه موضوعي اتمنى ينحط بأي اسم
لأن بصراحه الوضع يفجع
وانا مريييت على المنتدى مرره ورأيت موضوع مشابه لموضوعي فعلا اثلج صدري ذاك الموضوع وودت لوصاحب الموضع عندي لاسلم على رأسه ...

الوادعي 2008
18/02/2011, 03:32 PM
عندي وجهت نظر
البيع والشراء يكون عن طريق المواقع المخصصه للتسوق عبر النت
ويوضع رابط السلعه في المنتدى ويكون تعاون مشترك بين المنتدى والشركه عن طريق وضع الروابط الدعائيه فيستفيد الطرفان وكذلك البائع والمشتري
...
وإحقاقاً للحق فيه رجال انعم بهم من رجال
صدق وتحري وانصاف حتى من انفسهم اذا رأى ان السلعه تعدت قيمتها الحقيقيه
بين للذين يسومون بانهم بالغو في سومهم وانه رضي بالقيمه المعقوله لمن ارادها(وقد رايتها في احد خيام هذا المنتدى حينما سام احد الشباب السلعه بأكثر من مئة ريال من المبلغ اللذي رضيه البائع اخبره صاحب السلعه بانه بالغ في السوم .. وان وجدت الموضوع او سأدرج الرابط ) فلله درهم من رجال
رضو بالبركه ونالو رضى الرحمن

abo_saleh
18/02/2011, 04:56 PM
صدقت والله والامانه الايام هذي والله العظيم ضاعت الا في من رحم الله والناس صارت تدور الفلوس باي طريقه بحلال بحرام ماتفرق

انا مره شريت جيب جديد بسنته ومنظر السياره ماشاء الله تبارك الله وصاحبها رجال كبير في السن ويحلف ايمان مغلظه ان مافيها شي واخر شي طلق من راس زوجته ان مافيها شي وبعد ماشريت بكم يوم طلع فيها رش دقيت عليه وقلتله قفل الجوال وماعاد رد علي ومن هذاك اليوم كل ماتذكرته دعيت عليه الله لا يوفقه

ابن الاصيل
18/02/2011, 05:33 PM
الله يعطيك العافيه ويبارك فيك اخوي انا صارتلي سالفه الهي تعرفت على واحد بديوان وبعد فتره قالي ابيك تخاويني الحراج ابي انزل سياره ورحت معه ويوم وصلنا بدو يحرجون على سيارته قالي انا تعبان خلك واقف عند السياره على انك راعيها وانت تمون بالبيعه والناس يزودون اشوفه ياشر على الاوخوياه تجمعو علي يجماعه وهم يطيرون السياره اثاريهم مجموعة شريطيه متفقين والناس يعرفونه وهو جايبني على انه سيارتي وانا ماكنت اعرف هل امور بعدين علمني رجال قالي ديربالك منه ترا هذي علومه وشراه واحد مسيكين الله يعين بس وللحين بقلبي هسالفه فاء ديرو بالكم منهم شغلت السيارات اذا ماتنصب ماتمشي

كلاسيكو
18/02/2011, 11:28 PM
عز الله انك جيت على الوتر الحساس
انا جلست فتره طويله ادخل مكشات ابحث عن سياره
فتك وحصلت احد الشريطيه على قولتك منزل مواصفات جيب لخاله ببريده وستعمال شايب يقصد خاله الي صار ضحية ذمته وحط الموتر استعمال شايب يعني انظف موتر لاقالك استعمال شايب
ويقول فيه قلبه بسيطه لولا الذمه كان ماتشوفونه بس ابراء لذمه اعلمكم
وريحة الوكاله فيه من الداخل
مشيت من ديرتي ويوم شفته الا الي نظره بعدسات يشوف القلبه وانواع المعجون وريحة الوكاله طلعت تالي ريحة كبسات كاتم ههه
وسئلت خاله المذكور اعلاه وقلت انت فاكن الموتر لجل يفيدنا بالمحركات
قال لا له معي شهر هههههه

كان مريح القراء انه مقلوب وكلن له نظر
انا توقعت ان سمكرت الانقلاب زينه لانه يقول بنفود لكن طلع كلامه غير صحيح
وكذا مره اتردد اني اكتب فيه هنا لاكن ترددت ورتكت المنتداء والبحث فيه لان المصداقيه مع الشريطيه قليله الا من رحم ربي

والحين صار لي من شريت الموتر من شهر 12 مادخلت الا تاريخ هذه الليله
واعجبني موضوعك وحبيت اشاركك لاني شاهد عيان على ماذكرت

تحياتي لك

راعي الركيات
19/02/2011, 02:28 AM
الله يعطيك العافيه

وكلامك صحيح وهذا مايحدث في كثير من المنتديات

فهد 735
19/02/2011, 02:32 AM
هذا الكلام وعين الصواب والله يجزاك بالخير على طرحه والاستفاده منه

مكشات الاحباب
19/02/2011, 02:40 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مساء / صباح الخير للجميع
موضوع رائع وطرح موفق
عفاك الله

طبعي شمالي
19/02/2011, 02:48 AM
الله يعطيك العافيه اخوي ~

لكن مانقدر نعمم على جميع الشريطية مثل ماذكرت انت في بداية هذا الموضوع

والله انا استغرب من المجتمع السعودي لماذا ينظر نظرة احتقار او نظرة بغض وكراهية لهذه الفئة من التجار
؟

يمكن كلامك صح اخوي لدى البعض منهم وليس الجميع فالتعميم يعتبر ظلم

وثانيا نحن لانستطيع ان نراقب الناس في بيوتهم ونرى اجهزتهم ونرى ماذا يفعلون وماذا يكتبون واكيد فيه رب

يحاسبهم واعتقد ان الكل اصبح ذكي بالوقت الحالي سواء الشاري او البايع يعني في شيء اسمه ورشة وفحص

وكمبيوتر والزمن تطور كثير الان

اتمنى لك التوفيق اخوي وتذكر مجرد حصول موقف لك لايعني التعميم على الجميع ويمكن البعض

ويعلم الله اني ماني شريطي ولا غيره انا طالب جامعي حتى سياره ماعندي بس حبيت اقول كلمة حق

نادر سعد
19/02/2011, 03:47 AM
الله يعافيك بصراحه موضوع يستحق التثبيت

SRAAAB
19/02/2011, 08:46 AM
الله يعطيك العافية على الموضوع
صحيح هذا اللي صاير ليس في السيارات فقط وإنما في جميع المبيعات
لكن مانقول إلا ( فيه رقيب عليك وسوف يتم حسابك على كل صغيرة وكبيرة )
والله يرزقنا وياكم الصدق والأمانة
وجزاك الله خير على هذا الموضوع وفيت وكفيت

s0505
19/02/2011, 09:05 AM
الله يغنينا بحلاله عن حرامه

escape_man
19/02/2011, 09:44 AM
القرش يعمي البصيرة .. ومن خلقت الدنيا والغش موجود .. حتى عهد الرسول صلى الله عليه وسلم

والي اشوف بصراحة ان المسئولية تقع بجانب كبير على المشتري

اذا شفت سلعة .. لا تستعجل .. الي كاتبه ربي لك بيتم لك .. انشد عن السلعة .. قلب المواقع وابحث

عن مواصفاتها وسعرها .. اذا الممت بمعلوماتها تعال وساوم وافحص .. وعند الفحص خل عنك المحسوبية

ان هذا فلان ولا علان ولا قريب او صديق .. الحق حق ورب العباد انزل آية تشدد على كتابة الدين حتى لو

الدين بينك وبين اخوك ولا زوجتك ..

ابومشعاب
19/02/2011, 09:49 AM
كيف حالك وانا اخوك ..

كيف تقول لا اعمم لكن اغلبهم ..؟! خاف الله كلهم مسلمين

ثاني شي يانااااااااااااااااااااس يامسلمين .. والله السوق يرضي الكل البائع والمشتري

اما إنك تشوف مزاوده بين اثنين وتدحم نفسك وانت تشوف شبيه السلعه بل افضل بقيمه اقل في السوق .. هذا أما حسد ولا غبا مع إحترامي للجميع

والقانون لايحمي المغفلين ..

ياخي انت بتشتري سياره موب اغراض من بقاله ياخي شوف السوق وإعرف متوسط سعر سيارتك الي تبيها بعدين تعرف وين تزود ووين تنقص .. ولا يبي لها ذكاء

وتكلمت عن نقطه الي هي حد السياره ..: ياطويل العمر على الطاعه إن شاء الله يجي واحد يقاله ذكي يعرض موتره بقيمة موتر احدث منه با اربع سنوات ويقول رجاء لايسوم اقل ..! بالله وش يقاله مطفف ..! واجي انا أعطيه خراجي وسوم يستاهله موتره اكون غلطان ..؟ طبعا مازال الموتر بيده والفلوس بحسابي يعني ما أتفقنا .. وين المشكله فيها ..؟

وإذا على الغش بالبدي والمتحركات عندك فحص الكمبيوتر .. ولا خاب من إستشار ..

ابو حسان الجنوبي
19/02/2011, 10:12 AM
بيض الله وجهك ووالله انه انصب علي من عضو من هذا المنتدى شريت منه سياره وطلع فيها عيوب لم يخبرني بها ولكن حسبي الله ونعم الوكيل

5874
19/02/2011, 10:36 AM
على طاري هالموضوع
كنت ادور على لاندكروزر
لقيت واحد ماشي 30000 كم فقط 2006 في الطايف
وذكر لي انه مع شايب وتوفي وان الموتر مايحتاج اخو الجديد مامشى الى30000
واترك الطلعة مع الشباب وتخرب الطلعة واقطع 900 كيلو على شانه
وبالتالي يطلع كذب بكذب الموتر كله تهريبات والقير انواع الاصوات
والله اني رحت عقبه لمكة واني داعيت عليه.
انا ماادري كيف يبيع ويشري بالحرام ؟
كيف يوكل عياله ؟
ولايخاف من رب العزة والجلال
لكن مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

الصمان 2
19/02/2011, 10:54 AM
الله يعطيك العافية

موضوع جميل ورائع

بيض الله وجهك .

.

ابوفاضل2
19/02/2011, 01:54 PM
كيف حالك وانا اخوك ..

كيف تقول لا اعمم لكن اغلبهم ..؟! خاف الله كلهم مسلمين

ثاني شي يانااااااااااااااااااااس يامسلمين .. والله السوق يرضي الكل البائع والمشتري

اما إنك تشوف مزاوده بين اثنين وتدحم نفسك وانت تشوف شبيه السلعه بل افضل بقيمه اقل في السوق .. هذا أما حسد ولا غبا مع إحترامي للجميع

والقانون لايحمي المغفلين ..

ياخي انت بتشتري سياره موب اغراض من بقاله ياخي شوف السوق وإعرف متوسط سعر سيارتك الي تبيها بعدين تعرف وين تزود ووين تنقص .. ولا يبي لها ذكاء

وتكلمت عن نقطه الي هي حد السياره ..: ياطويل العمر على الطاعه إن شاء الله يجي واحد يقاله ذكي يعرض موتره بقيمة موتر احدث منه با اربع سنوات ويقول رجاء لايسوم اقل ..! بالله وش يقاله مطفف ..! واجي انا أعطيه خراجي وسوم يستاهله موتره اكون غلطان ..؟ طبعا مازال الموتر بيده والفلوس بحسابي يعني ما أتفقنا .. وين المشكله فيها ..؟

وإذا على الغش بالبدي والمتحركات عندك فحص الكمبيوتر .. ولا خاب من إستشار ..

مثل ماقال اخوي ....
واضيف على كلامه الثقه المفرطه عندنا كلمتين حلوات بسم الله شرينا
شاكرا لك هذا الموضوع وتقبل تحيااااااااتي

الفليحاني
19/02/2011, 02:11 PM
اتمنى من الناس اللي دخلت وتمر على الموضوع يترك تعليقه
إن كان الكلام صحيح او في شئ

مع العلم انني لم اعمم لكن من خلال البحث والتقصي ....

وإلا يوجد ممن دخل في بيع وشراء السيارات للحاجه ويخاف الله ولما يشوف سلعتك يقول ماشاءالله وليس يحسدك
كلامك عين الصواب
انا صار لي نفس الموقف عرضت سيارة عن طريق مكشات بالرياض وانا من عرعر
تعنيت للسيارة وعند الفحص طلع عيوبها تكلف 10000 ريال تصليح

لكن الحمد لله ربك ماهو مضيع شي

ولد وايل
19/02/2011, 03:25 PM
اقل من النادر تجد شريطي نزيه

بجد هم يتبعون المال بالحلف الكثير

mr.VX.R
19/02/2011, 04:41 PM
كذلك يرجى التدقيق على الاي بي وعدم السماح بأكثر من عضويه وإن كان يوجد مايغير الاي بي ولكن لكي يحد هذا التصرف من ضعفاء النفوس..

حياك اخوي ...
موضوعك وطرحك رائع وكلامك سليم :good2: لكن هذي النقطه ما اعجبتني وحبيت ارد عليك للتوضيح فقط !!
نفرض ان انا واخوي كل واحد عنده عضويه لحال وبنفس البيت .... يعني نعيش انا وياه بعضويه واحده ما يعقل هذا الكلام

Abudi818
19/02/2011, 09:43 PM
الله يعطيك العافيه
بيض الله وجهك هذا كلامك صحيح وهذا مايحدث في كثير من المنتديات
لذا نرجوا الجديه من الجميع ومخافة الله في السر والعلن
تقبل ودي واحترامي اخي العزيز

sالموجs
19/02/2011, 11:42 PM
كلامك عين الصواب

جزاك الله خير على نصحك

والله يهدي ضال المسلمين

الوادعي 2008
20/02/2011, 06:04 AM
بعد اذن اخوي صاحب الموضوع
لي بعض التعليق
ورد عام

كيف حالك وانا اخوك ..

كيف تقول لا اعمم لكن اغلبهموهو صادق..
..؟! خاف الله كلهم مسلمين وهذا بلانا ..
مسلمين ويعرفون الايات والاحاديث ويكتمون العيوب ليأكلوا امولا بغير حق

ثاني شي يانااااااااااااااااااااس يامسلمين ..
والله السوق يرضي الكل البائع اكيد والمشترياذا مضحوك عليه لاوالله مايرضى وانت اولهم وتذكر كم مره انضحك عليك وكيف كان شعورك ..

اما إنك تشوف مزاوده بين اثنين وتدحم نفسك !!! لاتعليق
وانت تشوف شبيه السلعه الصين ماخلت شي والاسعار برخص التراب وتباع بغالي الاثمان على انها السلعه الاصليه كالاجهزه الكهربائيه والالكترونيه والكماليات
بل افضل بقيمه اقل في السوق .. هذا أما حسد ولا غبا مع إحترامي للجميع بع واشتر والله يبارك .. لكن خللك نصوح وضح العيب المستور لاخوك المسلم ..

والقانون لايحمي المغفلين.. يحكم بيننا كتاب الله وسنة نبيه

وتكلمت عن نقطه الي هي حد السياره ..: ياطويل العمر على الطاعه إن شاء الله يجي واحد يقاله ذكييعرض موتره بقيمة موتر احدث منه با اربع سنوات ويقول رجاء لايسوم اقل ..! بالله وش يقاله مطفف ..! واجي انا أعطيه خراجي وسوم يستاهله موتره اكون غلطان ..؟ طبعا مازال الموتر بيده والفلوس بحسابي يعني ما أتفقنا .. وين المشكله فيها ..؟ لايوجد خلاف في هذه النقطه ..

وإذا على الغش بالبدي والمتحركات عندك فحص الكمبيوتر .. ولا خاب من إستشار .. كلام سليم وعين الصواب
ودامنا مسلمين ننصح لأخواننا

اللهم ارنا الحق حقاَ وارزقنا اتباعه والباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

مايرفع الاسعار الا الي يدخل بين البايع والمشتري
ولا يبط كبدي الا اذا قال الشريطي في السلعه
عيبها النظافه !!!
وانت تشوف عيوبها ثم تشوف شايب كبر ابوك يدرعم على حلفان هال**** ويشتري
اقرؤ حديث الحبيب صلوات ربي وسلامه عليه ..
.. ‏ ‏عن ‏ ‏حكيم بن حزام ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏البيعان ‏ ‏بالخيار ‏ ‏ما لم يفترقا فإن صدقا وبينا بورك في بيعهما وإن كذبا وكتما ‏ ‏محق ‏ ‏بركة بيعهما ‏ ..

اللهم :r اغثنا

FAHAD44
20/02/2011, 10:18 AM
الله يعطيك العافيه ويبارك فيك اخوي

عاشق الغضا
20/02/2011, 12:03 PM
كلامك صحيح والله يعطيك العافية ,

انيق
20/02/2011, 04:15 PM
جزاك الله خير ياطيب

قناص خلاوي
20/02/2011, 05:05 PM
بيض الله وجيه الجميع
الكلام اللي قريناه نشوفه بعين الواقع
واسعار المنتديات خصوصا بالسيارات غير المعارض والفرق ماهو سهل

لكن هذا مايعني ان الشر عام الجميع
فيه رجال خيار شروى من يقرا ونصوحين وبيعهم سمح
شرينا وبعنا بالمنتديات والحمدلله ماوفقنا الله الا بالقروم اللي يخافون الله
وكلامهم بالغيب مثل شوف العين واذا ما زادك مانقصك ببيعه ومشتراه ..

ابومشعاب
20/02/2011, 05:09 PM
بعد اذن اخوي صاحب الموضوع
لي بعض التعليق
ورد عام

اللهم ارنا الحق حقاَ وارزقنا اتباعه والباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

مايرفع الاسعار الا الي يدخل بين البايع والمشتري
ولا يبط كبدي الا اذا قال الشريطي في السلعه
عيبها النظافه !!!
وانت تشوف عيوبها ثم تشوف شايب كبر ابوك يدرعم على حلفان هال**** ويشتري
اقرؤ حديث الحبيب صلوات ربي وسلامه عليه ..
.. ‏ ‏عن ‏ ‏حكيم بن حزام ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏البيعان ‏ ‏بالخيار ‏ ‏ما لم يفترقا فإن صدقا وبينا بورك في بيعهما وإن كذبا وكتما ‏ ‏محق ‏ ‏بركة بيعهما ‏ ..

اللهم :r اغثنا

اخي احبك الله ..

لا أوجه الكلام لشخص معين بل من يستفيد ..

الكلام منحصر على سوق الشريطيه والاخص السيارات .. وكلامي متصل ومكمل لبعضه فلا نعلق على بعضه ونترك الاخر ..

وبارك الله فيكم ..