تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : لمـــــــــــــــــــــــــــــــــــاذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

مرصاد
16/11/2005, 11:18 AM
السلام عليكم اعضاء مكشات

استغرب من السحاب اذا اقبل على الرياض يتمضحل بينما اذا اقبل على الحفر صار قوي

هل السبب وجود مرتفع علينا؟؟؟؟

طبعا هذا كله بأمر الله عز وجل وهو الذي يصرف المخفضات والمرتفعات سبحانه

عالي الشان
16/11/2005, 12:03 PM
شئ طبيعي اللي حاصل اخوي مرصاد
الرياض وما حولها اكيد قياسات الضغط والعوامل اللي تؤدي لتكون او زياده السحاب غير متوفره
وطبعا مثل ما قلت كل شئ بيد الله سبحانه وتعالى

أبــوريـــان
16/11/2005, 12:04 PM
فعلاً اذا اقبل على الرياض يتمضحل ويتلاشاء
بينما اذا اقبل على الحفر والقصيم صار قوي
واعتقد وجود مرتفع على عمان هو السبب بعد الله
بينما القصيم وشمال شرق المملكة متأثرة من المنخفض الي على ايران
والله اعلم

عليم العطش
16/11/2005, 12:33 PM
اخوي مرصاد كلامك صحيح وانا اعتقد انه بسبب المرتفعات الجبليه .تعرف ان الخيال يتجه من الغرب الى الشرق والرياض يقع غربها جبال طويق وخشومها وحوافها العاليه وذلك بسبب التيارات الصاعده التي تصدم الجبال وتصعد الى الاعلى واذا صعدت الى الاعلى فهذا يعني انها ساخنه وتعمل على تفريق الخيال.
اما منطقه الحفر فهي منطقه مفتوحه ولاحولها جبال والمنطقه الشماليه اقل حراره من الوسطى فكلما اتجهت جنوبا الى وادي الدواسر ونجران والرمله (الربع الخالي) تزيد درجه الحراره وتقل الامطار ولان هذه المناطق تقع في ظل المطر اي ان جبال السروات تمنع وصول السحب الى المناطق التي تقع شرقها وهذا التأثير ينطبق على الرياض ولكن ليس بالدرجه التي بالمناطق الجنوبيه.
والله اعلم.
عسى ان اكون قد اصبت وافدت ولو بالنزر اليسير..
تحياتي
عليم العطش

الكونترولCONTROL
16/11/2005, 12:48 PM
(((( فيصب به من يشاء و يصرفه عمن يشاء ))))

راعي الحلوة
16/11/2005, 02:36 PM
أخي مرصاد السلام عليكم

فعلاً أنا ملاحظ هالشي لنا يومين والدنيا غيم ولكن النتيجة بيد الله سبحانه وتعالى واليوم فيه صوف سحاب كبيرة جدا

اسأل الله أن يغيثنا اليوم فقد أشتقت للمطر كثيرا رغم انني شاهدته الصيف خارج المملكة كثيرا لكن لم أحس بة كما هو هنا في بلادي

ولي ملاحظة على الأعضاء الذين عندهم خبرة باحوال الطقس لماذا مواضيع أحوال منطقة الرياض قليلة ولماذا لايتم يوميا تفسير

حالة الطقس كما هو حاصل مع باقي مناطق المملكة وماذا عن مناطق ((حوطة بني تميم-الحريق-الأفلاج-الخرج)) لاحس ولاخبر

شي آخر إذا سمح لي مشرف المنتدى الموقر فأنا أبحث عن سيارة لاندكروزر Gx-gxr-vxr

موديل 93-94-95-96-98- نظيف أريده للبر لو تكرمتوا 00000000000000

بن نويشر
16/11/2005, 03:17 PM
يــــــا جماعة الخير .. هذا كله من أمر الله ..

وكل شيئ بأمره سبحانه وتعالى ،، وما يدريك لعله بسبب ذنوبنا (الله المستعان) فسحب تجفل من ذنوب العباد كما تجفل الغنم من الذئب .

فعليكم بالاستغفار في كل مكان وزمان واطلبوا من الله الرحمة والمغفرة عسى ربنا أن يمن علينا ويسقينا من فضله الكريم ..

مرصاد
16/11/2005, 06:21 PM
[QUOTE=راعي الحلوة]أخي مرصاد السلام عليكم

فعلاً أنا ملاحظ هالشي لنا يومين والدنيا غيم ولكن النتيجة بيد الله سبحانه وتعالى واليوم فيه صوف سحاب كبيرة جدا

اسأل الله أن يغيثنا اليوم فقد أشتقت للمطر كثيرا رغم انني شاهدته الصيف خارج المملكة كثيرا لكن لم أحس بة كما هو هنا في بلادي

ولي ملاحظة على الأعضاء الذين عندهم خبرة باحوال الطقس لماذا مواضيع أحوال منطقة الرياض قليلة ولماذا لايتم يوميا تفسير

حالة الطقس كما هو حاصل مع باقي مناطق المملكة وماذا عن مناطق ((حوطة بني تميم-الحريق-الأفلاج-الخرج)) لاحس ولاخبر

يأخوي راعي الحلوة ماعندكم غير الشموس اللي تشوي اللي يكفينا شر القحط، خلنا شمال ممر السحاب والخير ،

فمناطقكم مناخها صحو تقريبا طوال السنة وذلك بسبب وقوعها بين جبال السروات غربا ورمال الربع الخالي شرقاً

أعرف زملاء من تلك المناطق كل سنه يحولون بحلالهم شمال، ولاعمري سمعت ناس من الشمال حالوا جنوب

الله يرزقنا ويرزقكم

عليم العطش
16/11/2005, 07:03 PM
اخي مرصادانت تقول (أعرف زملاء من تلك المناطق كل سنه يحولون بحلالهم شمال، ولاعمري سمعت ناس من الشمال حالوا جنوب)
كلامك صحيح لان الشمال منبت وسم وربيع وتحول الناس يمه للصمان والدهناء والحجره وحدود العراق ولكنه في اخر الربيع الي يسمونه الصيف مال اهل الشمال مطلب نصيب يابس العشب ويسمونه حميس والصيف يقضونه بالجنوب بمناطق الهضب والمهمل والرمله لانها تصير توها مربعه وحنا رحنا للرمله قبل 5شهور والباديه ياكلون عشب جديد خضر وباديه الشمال نادرا اولايوجد منهم من يجنب وذلك لان ابلهم ماتحمل الحر والموارد قليله بعكس باديه الجنوب اللي ابلهم تحمل جميع الاجواء والاعشاب بمنطقه اجنوب تسمى عوامر لانها تعمر لمده ثلاث سنين مايبست وبدون مطر.
راجع الرابط التالي للربيع بالرمله(الربع الخالي)

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=33125

تحياتي
عليم العطش