المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش رايكم في هالعرض لجارمن 276c

saqer-aljazera
26/02/2011, 02:38 AM
لقيت جارمن 276 سي
ومعه خرائط الصحراء الاصلية
بسعر حول :2200 ريال
ومعه شاحن السيارة ، وصلة كمبيوتر، قاعدة ، وعليها علامة جارمن
وش رايكم اشتري ولا انتظر ؟

ناصر الزومان
26/02/2011, 03:12 AM
اشتر إذا كان سليم ومافيه مشاكل

المميـز
26/02/2011, 03:22 AM
:

اذا كان نظيف توكل على الله

سعره جديد عند دار موجه بـ 4500 ريال

:

saqer-aljazera
26/02/2011, 03:25 AM
اشتر إذا كان سليم ومافيه مشاكل
الله يعطيك العافية
شرفني مرورك يا غالي
ودي تخبرني عن مثل ايش المشاكل اللي ممكن تكون فيه؟

saqer-aljazera
26/02/2011, 03:26 AM
اذا كان نظيف توكل على الله

سعره جديد عند دار موجه بـ 4500 ريال
الله يبارك فيك
شاكر ومقدر مرورك ونصيحتك
مع العلم ان البائع ما عنده اي مانع في تجربة الجهاز

عاشق الربيعية
26/02/2011, 01:57 PM
أخواني ودي صراحة ادري وش سبب زيادة سعره المبالغ فيه كثيرًا كثيرًا . يعني وشي المميزات اللي تفرق عن النوفي 205W مثلا
حتى يكون الفرق بينهم أكثر من 4000 ريال والله فاقع مرارتي ماأدري وش عله اتمنى من اصحاب الخبرة يبينون لنا .

saqer-aljazera
26/02/2011, 02:21 PM
أخواني ودي صراحة ادري وش سبب زيادة سعره المبالغ فيه كثيرًا كثيرًا . يعني وشي المميزات اللي تفرق عن النوفي 205W مثلا
حتى يكون الفرق بينهم أكثر من 4000 ريال والله فاقع مرارتي ماأدري وش عله اتمنى من اصحاب الخبرة يبينون لنا .

حياك اخوي عاشق الربيعية
السبب والله العالم هو كثرة الطلب عليه
وسبب كثرة الطلب عليه لدقته في اختيار المواقع ، وحفظ المسارات ، وقوة الاتصال بالاقمار ، وسهولة الاستعمال ، وقوة التحمل ... ( والجهاز لا يعلى عليه خاصة في البر والبحر )
اما النوفي ميزته الرخص والارشاد الصوتي وخفته وصغر حجمه وينفع للمبتدئين في اجهزة الملاحة ( واستعماله في المدن افضل اما في البر يمكن يوهقك وينقطع الاتصال بالاقمار مع البطء )
======
لعلي افدتك

أبوعُمر
26/02/2011, 02:54 PM
إذا

عربي
نظيف
الخريطة إصدارها حديث

توكل على الله

أبوعُمر
26/02/2011, 03:03 PM
حياك اخوي عاشق الربيعية
وسبب كثرة الطلب عليه لدقته في اختيار المواقع ، وحفظ المسارات ، وقوة الاتصال بالاقمار ، وسهولة الاستعمال ، وقوة التحمل ... ( والجهاز لا يعلى عليه خاصة في البر والبحر )
اما النوفي ميزته الرخص والارشاد الصوتي وخفته وصغر حجمه وينفع للمبتدئين في اجهزة الملاحة ( واستعماله في المدن افضل اما في البر يمكن يوهقك وينقطع الاتصال بالاقمار مع البطء )
======
لعلي افدتك

أخي الكريم

أجهزة النوفي أقوى استقبال و أعلى أقمار ، و أقل انقطاع بلا مقارنة ، كذلك أسهل في الاستخدام .

نعم هو أقوى تحمل ، و أحفظ للتراكات ، و نسبة مبيعاته جديد قليلة جداً ، بالإضافة إلى أن قيمته 4500 فقط في دارموجة ، لأن الإصدار التاسع لوحده دون الجهاز قيمته 900 ريال!!
فلذلك تجد المستعمل له رواج ، و مازالت شريحة من المستخدمين مقتنعة به ( خصوصاً الكبار ) ، و خلال تأملي في مستخدميه وجدت أغلبهم لا يستخدم من مواصفاته إلا 15% تقريباً ، مما يدل على أن الكثير متمسك بالحهاز لأنه فقط يخشى استخدام غيره و دفع فيه الكثير .

saqer-aljazera
26/02/2011, 04:15 PM
أجهزة النوفي أقوى استقبال و أعلى أقمار ، و أقل انقطاع بلا مقارنة ، كذلك أسهل في الاستخدام .

الله يعطيك العافية أخوي ابو عمر
معلوماتي جمعتها من هنا وهناك ، وخرجت بالراي الذي كتبته
لكني تفاجأت بكلامك حقيقة ، وكأني بك تقول لي عليك بالنوفي اسهل واخف وارخص ويؤدي الغرض
تكفى يا ابو عمر شر علي
تراي محتاااااااااااااااااااااااااااار
وانا رجال توني اطقطق بالمكاشيت خفافي ، بس ودي بشئ يدلني على بعض الاماكن اللي ما اعرف وصفها
وش رايك ولا يهون البقية

دياري حريملاء
26/02/2011, 04:30 PM
الله يعطيك العافية أخوي ابو عمر
معلوماتي جمعتها من هنا وهناك ، وخرجت بالراي الذي كتبته
لكني تفاجأت بكلامك حقيقة ، وكأني بك تقول لي عليك بالنوفي اسهل واخف وارخص ويؤدي الغرض
تكفى يا ابو عمر شر علي
تراي محتاااااااااااااااااااااااااااار
وانا رجال توني اطقطق بالمكاشيت خفافي ، بس ودي بشئ يدلني على بعض الاماكن اللي ما اعرف وصفها
وش رايك ولا يهون البقية

اخوي اذا انت مبتدئ نصيحتي بالنوفي اما اذا معك دراهم وعندك خبره وكشتاتك كثيره خذ لك 276

saqer-aljazera
26/02/2011, 04:45 PM
اخوي اذا انت مبتدئ نصيحتي بالنوفي اما اذا معك دراهم وعندك خبره وكشتاتك كثيره خذ لك 276
الله يعطيك العافية
فعلا انا لسا مبتدئ في المكاشيت
اما الدراهم عندي ولله الحمد
بس سؤالي اذا النوفي ينفع لي في البر والمدن وسعره رخيص ويؤدي الغرض ، فالحكمة تقول اشتره
هل هو فعلا يغنيني عن الجارمن 276 سي؟

SAS2
26/02/2011, 06:31 PM
الله يعطيك العافية
فعلا انا لسا مبتدئ في المكاشيت
اما الدراهم عندي ولله الحمد
بس سؤالي اذا النوفي ينفع لي في البر والمدن وسعره رخيص ويؤدي الغرض ، فالحكمة تقول اشتره
هل هو فعلا يغنيني عن الجارمن 276 سي؟

يالغالي عن تجربة 10 سنوات بالنوفي اقولك خذة وانت مغمض :good2:

اخوي معة 276 سي ورماة واشترى النوفي يكفيك صغر حجمة واستقبالة للاْقمار 100%

كشت فية وسافرت لدبي ما نشدت احد عن سوق والا اي شي كل شي موجود بالجهاز

والي معي 205 الشاشة الصغيرة من 10 سنوات معي ما اشتكيت من شي :good2:

والخرائط شوفة عينك ما خلو شي الا وحطوة بالجهاز وش تبي اكثر :D

يبقى عليك تختار وش تفضل الشاشة الكبيرة والا الصغيرة وسلامتك يالغالي :)

saqer-aljazera
26/02/2011, 06:54 PM
يالغالي عن تجربة 10 سنوات بالنوفي اقولك خذة وانت مغمض :good2:

اخوي معة 276 سي ورماة واشترى النوفي يكفيك صغر حجمة واستقبالة للاْقمار 100%

كشت فية وسافرت لدبي ما نشدت احد عن سوق والا اي شي كل شي موجود بالجهاز

والي معي 205 الشاشة الصغيرة من 10 سنوات معي ما اشتكيت من شي :good2:

والخرائط شوفة عينك ما خلو شي الا وحطوة بالجهاز وش تبي اكثر :D

يبقى عليك تختار وش تفضل الشاشة الكبيرة والا الصغيرة وسلامتك يالغالي :)

والله انت الاغلى يالحبيب
الله يجزاك خير على النصيحة وما قصرت
وفعلا اتصلت بأحد الغالين امثالك ونصحني بنفس نصيحتك
والان صرفت نظر عن الجارمن 276 سي
وانا من انصار النوفي من اليوم مع اني ما بعد اشتريت ...
وعسى الله يكتب لي ولكم الخير

دياري حريملاء
26/02/2011, 07:02 PM
شف يالغالي النوفي ينفع للمدن والبر والسفريات والاشارة فيه كويسه وعملي جدا جدا عن تجربه ورخيص

اما 276 شفته مع واحد من اخوياي ميزته كبر الحجم والشاشة وينفع للمدمنين الكشتات والسفريات مع اني ماتعمقت في خصائصة بس اظن من ميزاته البطارية ماتخلص بسرعه

عاشق الربيعية
26/02/2011, 07:13 PM
حياك اخوي عاشق الربيعية
======
لعلي افدتك

هلا بك أخي أما الدقة اعتقد انها واحدة لأنها كلها تستخدم نفس الأقمار أما استقباله فهو لصالح النوفي بلا مقارنة عندي بالمجلس يستقبل زي الحلاوة وجهاز رفيقي أول مايدخل المجلس يقطع . سهولة الاستعمال اعتقد لجهاز النوفي اكثر لأنه عربي 100% . أما قوة التحمل فما ادري ماذا تعني ترميه بأي مكان مثلا فأي جهاز إلكتروني لابد ان تحافظ عليه . ومع الشباب له سنوات وزي الحلاوة .
أنا أعطيك الفرق الذي لصالح 276 :
1-يحفظ 15 مسار(تراك) والنوفي 205w لا يحفظ إلا مسار واحد لألفي كيلو .
2-المسطرة لقياس المسافة بين نقطتين أسهل من النوفي مع انها موجودة لكن فيها تعقيد .
3-خرائط دارموجه الجديدة لا تشتغل إلا عليه إلى الآن - اعتقد خرائط السياري تقوم مقامها وأكثر- .
4- وجود بوصلة كبيرة .
5- طول مدة البطارية 15 ساعة دون إضاءة مقارنة بأربع ساعات وهذا ماله أي اهمية تذكر لأنك أغلب الوقت بالسيارة .
الميزات لصالح النوفي 205w:
1- الشاشة لمس .
2- رخص السعر ولا مقارنة .
3- تحميل الكثير من الخرائط لكبر حجم ذاكرته الداخلية والخارجية .
4- سهولة الاستخدام لأنه عربي 100% ونفس قارمن الجوال تقريبًا .
5- خف وزنة ولا مقارنة تثبته بالزجاج الأمامي ولا يطيح .
6- يقوم بأعمال ال 276 الرئيسية .
7- التوجيه الصوتي بسماعة داخلية وبصوت واضح .
8- التوجيه بالمدن وخرائط المدن المجانية .
هذا وفيه مميزات بأنواع أخرى من النوفي للي يبون الترفيه بلوتوث + أف أم وغيره كثير .

الخلاصة بنظري :
المميزات المفقودة لا تساوي ولا 5% من المبلغ المبالغ فيه كثيرًا 4500 ريال . مقابل سعر النوفي 400 ريال . وفي النهاية اشتر نوفي وانت مغمض ولا يهمك ضمان وا ضمان تراها اجهزة ماتتعطل إلا نادر إلا إذا مافيه فرق كبير بينهم خذ الضمان .

آسف على الإطالة .

رحال جده
26/02/2011, 07:29 PM
يا الربع انا بغيت لي هالجهاز النوفى صغير الحجم و الشاشه وين احصله بجده الله لا يهينكم وكم سعره جديد ومستعمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

saqer-aljazera
27/02/2011, 12:28 AM
هلا بك أخي أما الدقة اعتقد انها واحدة لأنها كلها تستخدم نفس الأقمار أما استقباله فهو لصالح النوفي بلا مقارنة عندي بالمجلس يستقبل زي الحلاوة وجهاز رفيقي أول مايدخل المجلس يقطع . سهولة الاستعمال اعتقد لجهاز النوفي اكثر لأنه عربي 100% . أما قوة التحمل فما ادري ماذا تعني ترميه بأي مكان مثلا فأي جهاز إلكتروني لابد ان تحافظ عليه . ومع الشباب له سنوات وزي الحلاوة .
أنا أعطيك الفرق الذي لصالح 276 :
1-يحفظ 15 مسار(تراك) والنوفي 205w لا يحفظ إلا مسار واحد لألفي كيلو .
2-المسطرة لقياس المسافة بين نقطتين أسهل من النوفي مع انها موجودة لكن فيها تعقيد .
3-خرائط دارموجه الجديدة لا تشتغل إلا عليه إلى الآن - اعتقد خرائط السياري تقوم مقامها وأكثر- .
4- وجود بوصلة كبيرة .
5- طول مدة البطارية 15 ساعة دون إضاءة مقارنة بأربع ساعات وهذا ماله أي اهمية تذكر لأنك أغلب الوقت بالسيارة .
الميزات لصالح النوفي 205w:
1- الشاشة لمس .
2- رخص السعر ولا مقارنة .
3- تحميل الكثير من الخرائط لكبر حجم ذاكرته الداخلية والخارجية .
4- سهولة الاستخدام لأنه عربي 100% ونفس قارمن الجوال تقريبًا .
5- خف وزنة ولا مقارنة تثبته بالزجاج الأمامي ولا يطيح .
6- يقوم بأعمال ال 276 الرئيسية .
7- التوجيه الصوتي بسماعة داخلية وبصوت واضح .
8- التوجيه بالمدن وخرائط المدن المجانية .
هذا وفيه مميزات بأنواع أخرى من النوفي للي يبون الترفيه بلوتوث + أف أم وغيره كثير .

الخلاصة بنظري :
المميزات المفقودة لا تساوي ولا 5% من المبلغ المبالغ فيه كثيرًا 4500 ريال . مقابل سعر النوفي 400 ريال . وفي النهاية اشتر نوفي وانت مغمض ولا يهمك ضمان وا ضمان تراها اجهزة ماتتعطل إلا نادر إلا إذا مافيه فرق كبير بينهم خذ الضمان .
كلامك هذا علمته اليوم بعدما كتبت ما كتبت سابقا
حتى اني اجريت اتصال باحد الاخوة المتخصصين في مثل هذه الاجهزة فأشار بما أشرت به
بارك الله فيكم
منكم نستفيد
وانا لما علمت سحبت كلامي في تعقيب سابق
كان ظن مني حسب ما فهمته من مواضيع متفرقة ، ولكن على ما يبدو ان ظني كان اكثره في الاتجاه المعاكس
الله يعطيك العافية اخوي عاشق الربيعية ، ما قصرت شرح واااااااااااافي وتاااااااااااااااام

saqer-aljazera
27/02/2011, 12:31 AM
يا الربع انا بغيت لي هالجهاز النوفى صغير الحجم و الشاشه وين احصله بجده الله لا يهينكم وكم سعره جديد ومستعمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أبشر بالخير يجونك الربع الشقردية ويعطونك الاخبار

ابوعزااام
27/02/2011, 12:36 AM
((اشتكى بعض الصحابة الى عمر بن الخطاب غلاء اللحم من التجار فقال رضي الله عنه ارخصوه انتم))
يعني جارمن سالفته سالفة الاسهم بس المشكله فينا والله فيه اجهزه افضل منه بكثير بس برقوا يجماعة الخير والله فيه اجهزه افضل بواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجد

saqer-aljazera
27/02/2011, 12:39 AM
يعني جارمن سالفته سالفة الاسهم بس المشكله فينا والله فيه اجهزه افضل منه بكثير بس برقوا يجماعة الخير والله فيه اجهزه افضل بواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجد
هلا ابو عزام ، حياك ربي
يالله كلنا آذان صاغية وش تشوف لنا احسن من الجارمن
شر علينا بالشور اللي تراه احسن لنا
انتظرك بفارغ الصبر

sameer_1798
27/02/2011, 12:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ملكت العديد من الاجهزة الملاحيه وقمت بالتعلم واكتشاف خفاياها والحمدلله
وفوجئت بأن البعض يشتري أجهزه احترافيه في الملاحة وهو لايحتاج إلى تلك المميزات في ملاحته لذلك يجب أن تسأل نفسك هل انت بالفعل تحتاج إلى تلك المميزات لدفع الزيادة في هذه المبالغ .... ولعل هذا الموضوع يعطي صورة أفضل لك :
نصيحه لمن يريد امتلاك جارمن (http://mekshat.com/vb/showpost.php?p=4602597&postcount=2)
قبل ان تغامر في اقتناء جهاز اسئل عن تلك المزايا وقارنها بالاجهزة الأخرى حتى تكون على بينه وتعرف على البديل المناسب لك .
المقارنه بين جهاز النوفي و 276 لها العديد والعديد من المواضيع في المنتدى بإمكانك الاستعانه بمحرك البحث لإيجادها .

العلم ومافيه أنني أرى البديل المناسب لجارمن 276 هو الأوريغون 550 لأنها كلها من الأجهزة الاحترافيه لذلك قمت بعمل مقارنه لهما بهذا الموضوع :

مقارنة بين جارمن 276c & أوريغون 550 (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=339542)

والمستخدم الذي لايحتاج مميزات الاجهزة الاحترافيه مثل مستخدمين المدن الخيار المناسب لهم هو النوفي ... والله الهادي إلى سواء السبيل .

saqer-aljazera
27/02/2011, 01:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ملكت العديد من الاجهزة الملاحيه وقمت بالتعلم واكتشاف خفاياها والحمدلله
وفوجئت بأن البعض يشتري أجهزه احترافيه في الملاحة وهو لايحتاج إلى تلك المميزات في ملاحته لذلك يجب أن تسأل نفسك هل انت بالفعل تحتاج إلى تلك المميزات لدفع الزيادة في هذه المبالغ .... ولعل هذا الموضوع يعطي صورة أفضل لك :
نصيحه لمن يريد امتلاك جارمن (http://mekshat.com/vb/showpost.php?p=4602597&postcount=2)
قبل ان تغامر في اقتناء جهاز اسئل عن تلك المزايا وقارنها بالاجهزة الأخرى حتى تكون على بينه وتعرف على البديل المناسب لك .
المقارنه بين جهاز النوفي و 276 لها العديد والعديد من المواضيع في المنتدى بإمكانك الاستعانه بمحرك البحث لإيجادها .

العلم ومافيه أنني أرى البديل المناسب لجارمن 276 هو الأوريغون 550 لأنها كلها من الأجهزة الاحترافيه لذلك قمت بعمل مقارنه لهما بهذا الموضوع :

مقارنة بين جارمن 276c & أوريغون 550 (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=339542)

والمستخدم الذي لايحتاج مميزات الاجهزة الاحترافيه مثل مستخدمين المدن الخيار المناسب لهم هو النوفي ... والله الهادي إلى سواء السبيل .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وها أنا أشرف في موضوعي بهامة من هامات هالموقع الرائع
اهلا بالغالي الحبيب
مالي كلام بعدك
حيرتني بعباراتك ، عقدت لساني
ولكني فككت عقدته بقولي : بارك الله فيك وجزاك الله خير ، على جهودك المشهودة والمشكورة
ولي ان شاء الله جولة في مواضيعك التي اشرت لها
مع اني متابع حريص لما تكتب

ضيف مكشات
27/02/2011, 02:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله
لماذا ادفع 4500 ريال مع وجود البديل وبسعر اقل
فيه الموديلان
GPSMAP 78s وقيمته 450 دولار
https://buy.garmin.com/shop/shop.do?cID=161&pID=63602 (https://buy.garmin.com/shop/shop.do?cID=161&pID=63602)

و GPSMAP 78sc وقيمته 550 دولار
https://buy.garmin.com/shop/shop.do?cID=161&pID=63603 (https://buy.garmin.com/shop/shop.do?cID=161&pID=63603)

الاثنين نفس المواصفات وفرق السعر للخريطة المحمله مسبقا

وهذه بعض المواصفات لكلا الجهازين والتي يحرص عليها الباحث عن 276سي

Unit dimensions, WxHxD: 2.6" x 6.0" x 1.2" (6.6 x 15.2 x 3.0 cm)
Display size, WxH: 1.6" x 2.2" (4.1 x 5.6 cm); 2.6" diag (6.6 cm)
Display resolution, WxH: 160 x 240 pixels
Display type: transflective, 65-K color TFT Weight: 7.7 oz (218.3 g) with batteries
Battery: 2 AA batteries (not included); NiMH or Lithium recommended
Battery life: 20 hours
Waterproof: yes (IPX7)
Floats: yes
High-sensitivity receiver: yes
Interface: high-speed USB and NMEA 0183 compatible
Basemap: yes
Ability to add maps: yes
Built-in memory: 1.7 GB
Accepts data cards: microSD™ card (not included) Waypoints/favorites/locations: 2000
Routes: 200
Track log: 10,000 points, 200 saved tracks

رولكس
27/02/2011, 01:35 PM
طيب ياربع وش افضل جهاز نوفي لصحراء

ابي شوركم

دياري حريملاء
27/02/2011, 01:45 PM
طيب ياربع وش افضل جهاز نوفي لصحراء

ابي شوركم

من تجربتي 205ًW عملي ورخيص وينفع لصحراء والمدن وقوي اتصاله

المميـز
01/03/2011, 08:10 PM
:

دار موجه مسوي عرض على جهاز نوفي 1310 بـ 500 ريال بدون خرائط الخليج

وراكب عليه خريطة المملكة بصحاريها من دار موجه

عرض حلو وجهاز أحلى من واقع تجربه

:

لمع السحاب
02/03/2011, 12:28 AM
مافيه شك ان القارمن 276 سي اكثر حفظ للمسارات والاحداثيات و انه يتحمل الاعمال الشاقة يعني الطيحات الجامدة وانه يقاوم الماء الا ان سبب غلاه الفادح ليس في الجهاز على حد قول الوكيل دار موجه بل في الخرائط الاصدارات الجديدة مع اني ما اشوف مبرر له
غير هذا الجهاز انقطع تصنيعه وش يصير يعني اللي قبله 176 سي الانجليزي انقطع ولا انقطعنا من الاجهزة بصراحة انا من اشد المعجبين فيه 276 بس عمليه الغلاء فيه نظرا لرغبة الناس لكل ممنوع بينقطع لازم يصير عندي جهاز مثله ولو انتضرنا قليلا لنزل جهاز مثله بل افضل منه
تحياتي لكم

غتاار
04/03/2011, 03:27 PM
السلام عليكم أخوي
يالذيب أنا من فترة طويله وأنا أدور قارمن 276
إن كانك صرفت النظر عن إشترائه فأنا لي رغبه بشرائه

أرجوا إرسال رقم راعي القارمن من بعد فضلك
على جوالي
0564911111
آسف على الإزعاج

تحيــــــــــــــاتي

مغلي
04/03/2011, 10:11 PM
هل النوفي 205w فيه امكانية عرض احداثيات المواقع ... المخزنه في المفضله ... لأرسالها لأي شخص ليصل لنفس المكان المحدد
.
.
لأن هالميزه متوفره بسهوله في ال 276

sameer_1798
04/03/2011, 10:19 PM
هل النوفي 205w فيه امكانية عرض احداثيات المواقع ... المخزنه في المفضله ... لأرسالها لأي شخص ليصل لنفس المكان المحدد
.
.
لأن هالميزه متوفره بسهوله في ال 276

بإمكانك ولكنها طريقة طويله ولابد تجربها أكثر من مره عشان تتقنها .. أخي الجمل ماقصر شرحها في هذا الموضوع فجزاه الله خير :
الاحداثيات في القارمن وطريقة معرفتها والتعامل معها (شرح مصور ) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=334506)

مغلي
04/03/2011, 11:57 PM
^
^
^
من جد طريقه طويله ... ويبيلها حفظ
.
.
شكرا لك لتجاوبك السريع